عملية تنحيف الافخاذ

عملية تنحيف الافخاذ
Asian,Fat,Women,Has,Overweight.,She,Measuring,Legs,Girth,With

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 30 أغسطس 2022 · تحديث: 21 يوليو 2023

عملية تنحيف الافخاذ

يعاني بعض الأشخاص من تراكم الدهون في منطقة الفخذين بصورة تسبب لهم عدة مشاكل، فإن تراكم الدهون في هذه المنطقة ينجم عنه أيضاً ظهور "السليوليت"  بشكله غير المرغوب فيه من معظم الناس، كما تتسبب السمنة في منطقة الفخذين في تلاصقهما، وهو ما ينتج عنه احتكاك الفخذين عند المشي أو الحركة، وزيادة العرق في هذه المنطقة، مما يتسبب في اسمرار منطقة باطن الفخذين، ما يدفع الكثير من الأشخاص في التفكير حول عملية تنحيف الافخاذ.

تعتبر عملية تجميل الفخذين من خلال شفط الدهون من أكثر العمليات التي يتم اجرائها في الولايات المتحدة الأمريكية، ونناقش في هذا المقال الطرق المختلفة التي تؤدي إلى تنحيف الافخاذ، وتكلفة هذه العمليات، وفترة النقاهة بعدها، كما نناقش أفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء هذه العمليات، تابعونا لمعرفة كل هذا وأكثر.

تنحيف الافخاذ

أما عن عملية تنحيف الافخاذ فهي صعبة للغاية إذا كان تراكم الدهون فيهما يرجع لأسباب وراثية، ذلك لأنه في هذه الحالة يميل الجسم بطبيعته إلى اختزان الدهون في منطقة الفخذين قبل غيرهما من مناطق الجسم.

وقد لا تنجح محاولات لتنحيف الافخاذ والساقين عن طريق اتباع أساليب مثل تنظيم الغذاء وممارسة الرياضة، وهذا لأن اتباع الحميات الغذائية قد يؤدي إلى تنحيف مناطق أخرى من الجسم بخلاف لتنحيف الافخاذ.

وقد وجد أن معظم مرضى السمنة الوراثية في منطقة لتنحيف الافخاذ يعانون أكثر من عدم تناسب مقاييس لتنحيف الافخاذ مع باقي الجسم، أي أن محاولات لتنحيف الافخاذ عن طريق اتباع الحمية الغذائية قد تضر بهما أكثر مما قد تفيد، لأنها تجعلهم يخسرون وزناً من باقي مناطق جسمهم التي تستجيب للحمية بسرعة (مثل الصدر والكتفين) ويزيد من بروز مشكلة سمنة الفخذين.

تنحيف الافخاذ

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

كبسولات اساي بيري للتنحيف

تعرف على فيتارم للتخسيس

أفضل خلطة لتنحيف الأرداف والمؤخرة سريعاً

طرق تنحيف الساقين والارداف

يعتبر اتباع الرياضة أسلوب رائع للحصول على جسم صحي ومثالي، لكنه يحتاج إلى وقت ومجهود كبيرين لتبدأ نتائجه في الظهور. تنتشر كذلك بعض الخلطات الطبيعية والكريمات الموضعية التي تراود الكثيرين بحلم تنحيف الافخاذ، لكن بعض هذه الطرق والوصفات المنتشرة على الإنترنت غير مؤثرة بالمرة، وبعضها يعطي تأثيراً بسيطاً لا يصل بالشخص إلى النتائج المثالية التي يبحث عنها.

هذا عدا أن بعض هذه الوصفات المنتشرة قد يكون ضاراً، وقد يتسبب في زيادة مشاكل "السليوليت" واسمرار الفخذين في أبسط الحالات، مع إمكانية أن يتحول إلى التهاب شديد في حالات أخرى، وقد يصل الأمر أحياناً إلى الإصابة بحساسية جلدية من بعض مكونات هذه الوصفات، وبعد تجربة كل هذه الطرق وعدم نجاحها يتساءل البعض كيف أنحف فخوذي إذاً؟

تستخدم عدة تقنيات مختلفة لتنحيف الافخاذ، من هذه التقنيات عمليات شفط الدهون لتنحيف الأفخاذ، وعمليات شد الأفخاذ لإزالة الجلد الزائد في هذه المنطقة.

وتتنوع التقنيات التي تتم في عمليات تخسيس الفخذين، بدايةً من استخدام تقنيات الليزر، متبوعة ببعض التقنيات الحرارية التي تستخدم لشد الجلد، أو استخدام بعض تقنيات نحت الجسم لنحت العضلات وتخسيس الفخذين، أو حتى استخدام تقنيات الجراحة للجمع بين شد ترهلات البطن والأرداف وتخسيس الفخذين.

أما عملية شفط دهون الفخذين فتتم بثلاث طرق:

  1. ًجراحيا.
  2. بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي تستخدم لإذابة الدهون.
  3. بمساعدة موجات الليزر منخفضة الطاقة.
طرق تنحيف الساقين والارداف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

طرق تنحيف الأفخاذ

يمكن تنحيف الأفخاذ طبيعياً عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يساعد على فقدان الوزن، بالتزامن مع ممارسة الرياضة وتمارين المقاومة لاكتساب العضلات وشد الفخذين.، وهذه أهم نصائح تنحيف الأفخاذ بدون جراحة:

  1. أضف المزيد من الالكترولايت في نظامك الغذائي: مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد على توازن سؤائل الجسم وتخلص الجسم من احتباس الماء. من أهم مصادر الإلكتروليتات: الخضرة الورقية، واللبن والموز.
  2. تقليل الكربوهيدرات: كلما زادت كمية الكربوهيدرات التي تتناولها، زادت كمية المياه التي يخزنها جسمك.
  3. راقب كمية الملح: زيادة الملح تجعل الجسم يحتفظ بالماء الزائد، مما يسبب انتفاخاً في الجسم بما فيه منطقة الفخذين.
  4. تناول المزيد من الألياف والبروتين: للشعور بالشبع مع استهلاك سعرات أقل، وبناء العضلات وحرق والدهون.
  5. تقوية عضلات الفخذين: ممارسة تمارين المقاومة والأوزان، والقيام بتمارين الفخذين مثل السكوات واللانج مع التركيز على الفخذين الداخليين والخارجيين يقوي عضلات الفخذين مما يشجع حرق الدهون وشد الفخذ.
  6. تمارين البيلاتس: تساعد تمارين  Pilates على فرد وتقوية وشد الفخذين وتنشيط العضلات.
  7. زيادة تمارين المقاومة: على الأقل يومين أسبوعياً مما يساعد على تقليل الدهون وتنحيف الفخذين.
  8. تمرين سكوات للأفخاذ: من أهم التمارين لتخسيس الأفخاذ هو تمرين السكوات والذي يستخدم وزن الجسم كمقاومة، فهو يحرق السعرات الحرارية، ويقوي عضلات الساقين والفخذين.
  9. تمارين الفخذ الدخلي: من الصعي استهداف منطقة الفخذين من الداخل، ولكن هناك العديد من التمارين والتي يمكن القيام بها في المنزل لتقوية الفخذ الداخلي وشده.
  10. تمارين الهييت: تعمل تمارين HIIT على تنحيف الجسم بشكل عام وتشكيل منطقة الأفخاذ.
fc2863f4-6943-11ed-b3ea-0050568b0c83.jpg

خطوات تنحيف الافخاذ

 عمليات لتنحيف الأفخاذ هي عمليات تركز بالأساس على:

  1. تقليل كمية الدهون الموجودة في منطقة الفخذ.
  2. شد الجلد في منطقة الفخذ
  3. إعطاء مظهراً صحياً يتميز برونق الشباب.

ًتختلف خطوات عملية لتنحيف الأفخاذ بطريقة شفط الدهون، عن لتنحيف الأفخاذ عن طريق عملية شد ترهلات الأفخاذ، وسنعرض سريعا خطوات كل عملية.

خطوات عملية تنحيف الافخاذ عن طريق شفط الدهون

  1. ًالتخدير، حيث يمكن الاختيار بين التخدير الموضعي أو تناول المهدئات وريديا.
  2. يتم عمل شق جراحي صغير يسمح بدخول أنبوب إلى منطقة الفخذين، ويتم من خلاله حقن مخدر موضعي.
  3. قد تتم إذابة الدهون باستخدام موجات الليزر أو موجات فوق صوتية.
  4. يتم شفط الدهون المذابة عن طريق الأنبوب، أو باستخدام تفريغ جراحي أو محقن في حالة عدم استخدام موجات مساعدة.
تنحيف الافخاذ عن طريق شفط الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات عملية تنحيف الأفخاذ عن طريق شد ترهلات الفخذين

  1. التخدير، يمكن الاختيار بين التخدير الكلي والنصفي.
  2. يتم عمل شق جراحي يعتمد حجمه ومكانه على الأماكن المراد معالجتها.
  3. غالباً ما يكون الشق في منطقة العانة ليسهل اخفاءه بالملابس.
  4. يتم إعادة تشكيل الدهون في منطقة الفخذ وكذلك شد الجلد في هذه المنطقة.
  5. يغلق الشق الجراحي وتبدأ مرحلة الإفاقة.
خطوات تنحيف الافخاذ

تنحيف الافخاذ الداخلية

يسعى العديد من الناس إلى تنحيف الفخوذ وخاصة المنطقة الداخلية من الفخذ حتى لا يتسبب الاحتكاك في التهابات واسمرار بالإضافة إلى رغبتهم في الحصول على أفخاذ جميلة.

وغالباً ما يتم إجراء جراحة تنحيف الفخوذ بالتزامن مع تنحيف الركبتين الداخليتين عند الأشخاص الذين تمتد الدهون عندهم لأسفل الساق وذلك لأن تنحيف الفخوذ فقط حينها قد يؤدي إلى صعوبة في تداخل الفخذين معاً نتيجة نقص الدهون في منطقة وزيادتها في منطقة اخرى لهذا عادة ما يتم تنحيف الفخوذ والركبتين معاً.

fc5f6df4-6943-11ed-9861-0050568b0c83.jpg

 تكلفة تنحيف الافخاذ

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة تنحيف الفخذين من 2000 دولار ويصل إلى 25000 دولار امريكي، حيث تتباين تكلفة عملية تنحيف الأفخاذ بحسب نوعها والمكان التي تجرى فيه. فتكلفة عمليات نحت عضلات الفخذين بالليزر رباعي الأبعاد تختلف عن عمليات شفط الدهون والتي تختلف بدورها عن عمليات شد الفخذين والتخلص من الترهلات.

غالباً ما تتم هذه العملية بالتزامن مع بعض العمليات الأخرى مثل تنحيف الأرداف والمؤخرة، أو تنحيف البطن وشد ترهلات البطن مما يغير من تكلفة هذه العمليات.

لكن بشكل عام يجب أن تعلم أن انخفاض تكلفة عمليات التجميل قد يتحول إلى عامل لزيادة التكلفة، فقد تحدث أخطاء بسبب نقص مهارة بعض جراحي التجميل ينتج عنها عدم تماثل في شكل الفخذين، وقد تخلّف العمليات الرخيصة ندوباً كثيرة أو كبيرة تتطلب العلاج بطرق جراحية فيما بعد.

وعلى كلٍ فإن كنا نتحدث عن عملية تنحيف الافخاذ باستخدام عملية شفط الدهون من داخل الفخذين فقط فإن التكلفة تتراوح بين 3,000  إلى 20,000 دولار أمريكي تقريباً. أما تكلفة نحت الفخذين باستخدام الليزر رباعي الأبعاد فتتراوح بين 2,000 إلى 25,000 دولار أمريكي.

بينما تتراوح تكلفة عمليات شد الفخذين بين 3,500 إلى 9,000 دولار أمريكي في بعض الأحيان. أما في العالم العربي فتعتبر تكلفة عملية تخسيس الأفخاذ منخفضة نسبياً وتتراوح بين 1,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.

أما عن العوامل التي تحدد تكلفة عمليات لتنحيف الأفخاذ، فإنها بالأساس تعتمد على كمية الدهون التي يرغب المريض في فقدانها من الفخذين، ودرجة صعوبة وتراكم الدهون في الفخذين، وتعتمد كذلك على درجة مهارة الجراح خبرته، بالإضافة إلى المكان الذي يتم فيه إجراء الجراحة ونوع التخدير المستخدم في العملية وتكلفته.

تكلفة عملية تنحيف الافخاذ

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مراكز تنحيف الافخاذ

تعتبر ولاية “لوس أنجلوس” في الولايات المتحدة الأمريكية المكان الأفضل لإجراء جراحات لتنحيف الأفخاذ على الإطلاق، وتجرى هذه العملية في عدة ولايات أمريكية من بينها

  1. "كليفلاند" في ولاية "أوهايو"،
  2. وكذلك "ميامي".

ومن بين أشهر العيادات في مجال التجميل وشفط الدهون عيادة

  1. "ايفي" في العاصمة "واشنطن"
  2. عيادة دكتور "دافيد بريث" في "تينيزيا"
  3. عيادة "ويست ليك" في تكساس.

من أشهر الأماكن التي تجري فيها عمليات تنحيف الافخاذ مدينة لندن في إنجلترا، وينتشر إجراء هذه العملية كذلك في أوروبا وبخاصة في إسبانيا.

وأما منطقة شرق آسيا، وبخاصة ماليزيا وتايلاند وسنغافورة، فهي تعتبر من الأماكن التي تشهد تتطوراً للكفاءة بسرعة في هذه الفترة، وهي تنافس بشدة على الدخول بقوة في مجال جراحات تجميل الفخذين وتخسيسهما.

قبل وبعد تنحيف الافخاذ

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل أنا مرشح لعمليات تنحيف الفخذين؟

يختلف المرشحون لعملية تنحيف الافخاذ عن طريق شفط الدهون عن المرشحين لعملية رفع وشد الفخذين، وفي كل الأحوال يجب أن يكون المريض في حالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تمنع التخدير أو تؤثر على التعافي من العملية الجراحية، وكذلك يجب ألا يعاني المريض من حالة سمنة عامة، كما يجب أن يتمتع بتناسب جيد بين الوزن والطول باستثناء منطقة الفخذين.

أما عند الخضوع لعملية شفط الدهون أو نحت الدهون في منطقة الفخذين، فيجب ألا يعاني المريض من ترهل كبير في الجلد في منطقة الفخذين، لأن عملية شفط الدهون يحتمل أن تزيد من ترهل الجلد في المنطقة، ومن ثم يجب ألا يزيد الترهل عن حد معين حتى يمكن علاجه بطرق العلاج الحراري والكهربي المختلفة فيما بعد.

لكن في حالة ترهل الجلد بصورة كبيرة فتكون الحالة مناسبة أكثر لإجراء تخسيس الفخذين عن طريق عملية شد الترهلات، كما يجب أن تكون توقعات المريض واقعية عن النتائج، وأن يعرف المعلومات الكافية عن العملية وكيفيتها، وأن يلم بمعرفة كافية عن المخاطر والمضاعفات المتوقعة، وعن فترة النقاهة والتعافي بعد العملية.

نتائج شد ترهلات الجلد في الافخاذ تظهر علي الفور بشكل بسيط ولكن بعد ان تختفي التورمات والكدمات والتي قد تستغرق بعض الاسابيع لتظهر النتيجة النهائية. الندبات الناتجة عن شد الافخاذ قد تكون نادرة ولكنها تبدأ في الاختفاء بمرور الزمن، ومن المتوقع ان تدوم نتائج العملية الى الابد وبخاصة في حالة الحفاظ علي الوزن المثالي وعدم اكتساب المزيد من الكيلوجرامات، بالطبع مع مرور الوقت والقتدم في العمر تزداد ترهلات الجلد.

يجب كذلك ألا يكون المريض يتناول أية أدوية قد تعيق التعافي كالمسكنات (مثل الأسبيرين والايبوبروفين)، أو مضادات التجلط (ومنها الوارفرين) والتي قد تتسبب في الإصابة بنزيف أثناء العملية الجراحية.

طرق تنحيف الافخاذ

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التعافي من عملية تنحيف الفخذين وفترة النقاهة المتوقعة

يتعافى معظم المرضى بسرعة كبيرة نسبياً بعد عملية تنحيف الافخاذ باستخدام عملية شفط الدهون، وتتراوح فترة النقاهة المتوقعة بين بضعة أيام وبضعة أسابيع، لكن عملية التعافي عملية نسبية للغاية وتختلف من شخص لآخر.

أما في حالة شد ترهلات الفخذين فإن فترة النقاهة تتراوح بين ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة أشهر، وبشكل عام قد يعاني المريض بعدها من بعض التورم والزرقة والكدمات في مكان إجراء العملية، وقد تستمر هذه الكدمات فترة تصل إلى عدة أشهر قبل أن تظهر النتائج النهائية للعملية.

قبل وبعد تنحيف الافخاذ

  1. يبدو الفارق واضحاً بمجرد الخروج من غرفة العمليات، ومع هذا تبدأ النتائج في الظهور التدريجي بعد اختفاء التورم خلال فترة تصل إلى بضعة أشهر.
  2. تحسّن عمليات شفط دهون الفخذين من مقاس الفخذين وتفقدهما الكثير من الدهون لكنها قد لا تحسن من شكل الجلد ولا من "السليوليت" في منطقة الفخذين، بعكس عمليات تجميل وشد ترهلات الفخذين والتي تحسن من شكل الجلد وتزيل ترهلاته وتزيل "السليوليت".
  3. قد يضطر المريض إلى إجراء بعض عمليات العلاج الحراري أو الكهربائي لشد الجلد عقب عمليات شفط دهون الفخذين، ومن المهم للغاية اتباع تعليمات الطبيب جيداً والالتزام بها بشدة عقب العملية، وبهذا يمكنك التأكد من سرعة التعافي والحصول على أفضل نتائج ممكنة من العملية التجميلية.
  4. في الأغلب يعتبر نجاح هذه العملية من المرة الأولى مضموناً في أغلب الحالات، ولكن بعض المرضى قد يحتاجون إلى إعادة العملية مرة ثانية للحصول على نتائج مرضية.
كيف انحف فخوذي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليات تنحيف الأفخاذ

  1. مثل كل العمليات الجراحية قد تتضمن عملية شد الفخذين مخاطر التخدير الكلي والنصفي، والنزف أثناء العملية الجراحية، وكذلك عدم التئام الجروح أو تراكم سوائل الجسم الإلتهابية.
  2. احتمال حدوث الجلطات في مرحلة التعافي بعد العملية الجراحية.
  3. تتعلق بعض المخاطر بالندوب التي قد تكون بسيطة في بعض الأحيان، كما يحدث قطع لبعض الأعصاب وإعادة وصلها في العملية الجراحية مما قد ينتج عنه شعور بالخدر والتنميل في الفخذين، وقد يقل هذا الشعور بمرور الوقت ويختفي.
  4. كما أنه قد تظهر بعض الآلام التي قد تستمر بعد العملية لفترات قصيرة، وهناك احتمالات عودة الجلد للتهدل أو عودة الدهون للظهور في هذه المنطقة، ومن ثم يحتاج المريض إلى شد الجلد.
المخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليات تنحيف الأفخاذ

هل التخدير الكلي أفضل أم التخدير الموضعي في عملية تخسيس الافخاذ ؟

عندما يتعرض المريض للتخدير الكلي يستلقي على ظهره ويتنفس عن طريق أنبوب ويصعب تحريكه أو جعله يستلقي على جنبه حتى لا يتعرض للخطر.

وعندما يكون المريض الذي يريد تخسيس الافخاذ مستلقيا على ظهره فإن توزيع الدهون يتجه للأسفل ولا يمكن حينها شفط كل كمية الدهون الموجودة خاصة في عملية تخسيس الافخاذ الداخلية، وفي هذه الحالة تكون النتيجة أفضل لو كان التخدير موضعياً حتى يمكن تحريك المريض لأي اتجاه بدون احتمالية حدوث مخاطر.

كيف تحافظ على وزنك بعد تخسيس الفخذين؟

ليس من المنطقي ولا من السهل إجراء عملية تخسيس الفخذين من وقت لآخر، لذلك إليك أبسط الطرق التي يمكنك الحفاظ بها على قوامك الرشيق بعد عملية تنحيف الفخوذ:

  1. اتباع نظام غذائي صحي لتقليل السعرات الحرارية
  2. الترطيب المستمر للجسم عن طريق شرب من 2 إلى 3 لتر يومياً من المياه حيث يعمل ضغط المياه على حرق الدهون بالإضافة إلى شرب كوب من الماء قبل كل وجبة لزيادة الشعور بالشبع.
  3. تجنب شرب الصودا وغيرها من المشروبات أو المأكولات التي تحتوي على سكر لأنها يمكن أن تضيع مجهودك في عملية تنحيف الفخوذ لتقليل السعرات الحرارية
  4. شرب الشاي الأخضر كل يوم للحصول على جرعة يومية من المواد المضادة للاكسدة مع الحد الأدنى من السعرات الحرارية.
  5. تناول اللحوم والبروتينات الخالية من الدهون مثل المكسرات والفاصوليا.
  6. تناول الفواكه والخضروات.
  7. تناول الأحماض الدهنية أوميغا 3 وحرق الدهون الأحادية غير المشبعة لأنها ترفع الكوليسترول الجيد في الجسم، وتمنع الجسم من أمراض القلب.
  8. الحصول على قسط كافي من النوم يمنع إفراز الهرمونات التي تفتح الشهية لتقليل السعرات الحرارية
  9. تناول وجبات صغيرة وتناول العشاء في وقت مبكر.
  10. ممارسة الرياضة لتقليل السعرات الحرارية
fcc50ab0-6943-11ed-b0ee-0050568b0c83.jpg

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تاريخ عمليات تنحيف الافخاذ

قدّم الطبيب الفرنسي جيرارد هذه العمليات بنجاح للمرة الأولى في عام 1982، ونشر عنها للمرة الأولى في عام 1983 حيث كانت العملية تتم حينها من خلال حقن محلول ملح ليقوم بتفتيت الأنسجة الدهنية، بعدها كان يتم استخدام إبرة مجوفة وماكينة لشفط الدهون لتفريغ الدهون من منطقة الفخذين.

وقد اعتمد في عمله على عمل الجراح الفرنسي "دوجارير" والذي نتج عن عمله كارثة في عشرينيات القرن الماضي، وتلتها محاولات الجراح الألماني "كولوني" عام 1960 والذي نشر نتائج عمله في عامي 1970 و1972 في اجتماعات جراحي التجميل، لكن نتائجه لم توصف بالنجاح.

بدأت تقنيات جراحات تخسيس الفخذين بشكلها الحديث عام 1984 على يد الجراح "ايللوز" والذي يعتبر الأب الروحي لجراحة تجميل الفخذين الحديثة، ولم تكن هذه الجراحات آمنة حينها، لكنها الآن تعتبر من أكثر جراحات التجميل آمنا منذ عام 2004.

وبعدها تطورت تقنيات هذه الجراحة واستفادت من تطور تقنيات حرق الدهون باستخدام الليزر، وباستخدام الموجات فوق الصوتية لتصل إلى شكلها الحالي، وهي حالياً مستقرة نوعاً ما لكنها مازالت تستفيد من تطور تقنيات الليزر رباعي الأبعاد وغيرها من التقنيات الحديثة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية اختيار الجراح المناسب للقيام بعملية تنحيف الفخذين؟

إختيار جراح التجميل المناسب ليجري عملية تخسيس الفخذين ليست مهمة سهلة، يجب عليك أن تدقق كثيراً في اختيار الجراح المناسب، وينبغي كذلك ألا تنخدع بارتفاع أجر الجراح فهذا ليس دليلاً كافياً على مهارته وخبرته، إليك قائمة من النقاط التي ينبغي عليك التحقق منها قبل اختيار جراح التجميل المناسب:

  1. الأمان أولاً: حاول أن تنظر إلى سلامتك التي تضعها بين يدي جراح التجميل وتفكر في الأمر جيداً، تضع معظم الولايات الأمريكية حد أقصى لا يتجاوز 4 لترات من حرق الدهون التي يمكن شفطها من الجسم بدون آثار جانبية، وحدها ولاية كاليفورنيا ترفع هذا الحد إلى خمسة لترات، أختر طبيباً يضع أمنك وسلامتك في المقام الأول.
  2. تخصص الجراح وشهاداته العلمية: تأكد من أن جراح التجميل الذي اخترته جراح تجميل متخصص يحمل شهادة معتمدة من هيئة اعتماد دولية مرموقة وذات مكانة عالية، لتضمن أنه يمتلك العلم والمعرفة اللازمين للحفاظ على سلامتك.
  3. خبرة الجراح وتدريبه: تأكد من أن جراح التجميل مؤهل لإجراء العملية، وذو خبرة جيدة في هذا المجال.
  4. ًنتائج الجراح السابقة: تأكد من النتائج السابقة لجراح التجميل الذي تنوي إجراء الجراحة لديه، واطلب منه أن يعرض عليك صورا لبعض مرضاه قبل وبعد إجراء عملية لتنحيف الأفخاذ.
كيفية اختيار الجراح المناسب للقيام بعملية تنحيف الفخذين؟

ما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل الخضوع لعملية تنحيف الافخاذ؟

بعد أن تتخذ قرارك وتختار جراح التجميل المناسب الكفء يجب عليك أن تطرح عليه هذه الأسئلة:

  1. كيف انحف فخوذي مع ضمان أفضل النتائج الممكنة؟
  2. هل أنا مرشح جيد لعملية لتنحيف الأفخاذ، أم ينبغي عليّ اتخاذ بعض الخطوات قبلها لإنقاص وزني؟
  3. ما هي مدة التعافي المتوقعة؟ وما طول فترة النقاهة بعد العملية؟
  4. متى تظهر النتائج النهائية للعملية؟
  5. ما هو الحد الأقصى لحرق الدهون التي يمكن أن أفقدها خلال العملية؟
  6. هل سيجب أن أتبع العملية ببعض جلسات العلاج الأخرى للحصول على النتائج التي أتمناها؟
  7. هل المركز الطبي الذي ستتم فيه العملية معد للتعامل مع حالات المضاعفات أو التعقيدات التي يحتمل حدوثها في أثناء العملية؟
  8. ما الفترة الزمنية التي ستدوم خلالها نتائج العملية؟ وهل يمكن أن تعود سمنة التنحيف الأفخاذ للظهور بعد إجراء هذه العملية؟
  9. هل سيتم العلاج بدون ألم تماماً أم أنني سأحتاج لتناول مسكنات الألم بعد إجراء العملية؟
  10. هل ستترك العملية ندبات واضحة؟ وما مقدار الندوب التي يجب أن أتوقعها بعد العملية وما هي أماكنها؟

يعتبر التخلص من الأمراض التي تظهر نتيجة سمنة بعض مناطق الجسم وترهل بعضها الآخر شيئاَ رائعاً لكن كل طريقة لها مزاياها وعيوبها. إن اتباع نمط حياة صحي والإلتزام بممارسة الرياضة سيساعدك على الحفاظ على صحتك، وكذلك في الحفاظ على نتائج عملية التجميل التي خضعت لها لأطول فترة ممكنة، فنتائج هذه العمليات ليست أبدية، وإنما تقلل من فرص ظهور المشكلة مرة أخرى وبخاصة مع الإلتزام بالحياة الصحية.

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل الخضوع لعملية تنحيف الافخاذ

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

بعض المشاهير الذين أجروا عملية تنحيف الافخاذ

في العالم العربي:

  • الفنانة ليلى علوي.
  • الفنانة ديانا كرازون.
  • الممثلة فيفي عبده.
  • الممثلة المصرية غادة عبد الرازق.
  • الفنانة الكويتية هدى حسين.
  • المغنية اللبنانية نانسي عجرم.
  • المطربة اليسا.
  • الفنانة الراحلة سعاد نصر، والتي توفت من جراء خطأ في التخدير خلال عملية شفط الدهون.
  • الممثلة إلهام شاهين.
  • الفنانة الكويتية الهام الفضالة.
  • الفنانة أحلام.
  • الممثلة حليمة بولاند.
  • الفنانة ليلى اسكندر.

من الفنانين الأجانب:

  • المطربة ماريا كلير.
  • الممثلة ماريا فلور.
  • الممثلة بريجت نيلسن.
  • الفنانة كيندرا باسكت.
  • الفنانة شانا مواكلير.
  • الفنانة جيسيكا البا.
  • الفنانة كيم كارديشان.
  • الفنانة كلوي كارديشان.
  • الممثلة جوان ريفرز.
  • الفنانة مونيكا مارفيز.
  • الفنانة تارا ريد.
  • المطربة بريتني سبيرز.
  • الممثلة كيت جوسلين.

متوسط سعر عملية شفط دهون الافخاذ في تركيا من 3000 دولار وفي مصر فإن متوسط التكلفة تقريبا يصل الي 2500 دولار وفي دبي فإن متوسط التكلفة يصل الي 5000 دولار

بعض المشاهير الذين أجروا عملية تنحيف الافخاذ

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

تنحيف الجسم

أربعة فروق بين شفط الدهون وشد البطن تعرف عليها

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن ؟

حقن الدهون في الساقين

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...