عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر
عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 7 سبتمبر 2022 · تحديث: 7 أغسطس 2023

نقدم لكم في هذا المقال كل المعلومات اللازمة عن عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، ونتعرف على تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، ومميزات إجراء تكميم المعدة في مصر وأكثر، لم تعد السمنة او جراحات السمنة  بعد الآن من المشاكل التى لا حل لها، ولم تعد أدوية التخسيس أو الحميات الصارمة أو الرياضة المستمرة السبيل الوحيد لإنقاص الوزن.

تأتي عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر من الحلول الفعالة التي تجعل الشخص يفقد عشرات الكيلوجرامات في غضون عدة أشهر، الأمر الذي يغير من مظهره تماماً، وبالتالي يساعده على استعادة ثقته بنفسه.

تكميم المعدة بالمنظار في مصر

تكميم المعدة بالمنظار هي عملية هدفها الأساسي تقليل حجم المعدة وبالتالي تقل كمية الطعام التي يحتاج الفرد لتناولها حتى يشعر بالشبع، تناسب عملية التكميم الأشخاص الذين تزيد كتل أوزانهم عن 35، وتكون كميات الطعام الكبيرة هي السبب الأساسي في زيادة أوزانهم.

لا يعد تكميم المعدة بالمنظار في مصر عملية جراحية بالمعنى المفهوم، فهي لا تحتاج إلى إجراء شق جراحي كبير في البطن، كما كان الحال في السابق، يقتصر التكميم بالمنظار على إجراء بعض الشقوق الصغيرة والتي لا يتعدى قطرها بضعة سنتيمترات في أجزاء مختلفة من البطن لإدخال المنظار الذي من خلاله يتم إجراء العملية.

نبذة عن مصر

  1. مصر دولة من دول حوض النيل، تقع شمال قارة أفريقيا و تقع شبه جزيرة سيناء في قارة آسيا
  2. يحد مصر من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق البحر الأحمر، ودولة ليبيا من الغرب، ودولة السودان من الجنوب، ولها حدود مع بعض الدول الأخرى.
  3. تتمتع مصر بمناخ معتدل معظم فصول العام، ويبلغ عدد سكانها ما يربو على المئة مليون نسمة.
  4. يتحدث سكانها اللغة العربية بلهجة محلية بسيطة مفهومة
  5. يعد الجنيه المصري العملية المحلية بالبلاد، ومدينة القاهرة هي العاصمة الإدارية والرسمية لمصر.
  6. يهتم أطباء مصر بإدخال التقنيات الجديدة في مجال عمليات السمنة، رغبة منهم في مجاراة التطورات في الدول الأوروبية المتقدمة والولايات المتحدة، وللحصول على أفضل النتائج في مجال إنقاص الوزن بدون جراحة.
  7. من أحدث التقنيات التي استخدمها أفضل الأطباء المصريين في هذا المجال هي عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر.
f8c53534-6943-11ed-a32a-0050568b0c83.jpg

مراكز تكميم المعدة في مصر

تضم جمهورية مصر العربية مجموعة من أفضل مراكز وعيادات التجميل التي تقدم جراحات إنقاص الوزن وعلاجات السمنة ولا سيما جراحات تكميم المعدة بالمنظار ومنها:

شيدز كلينك
الجيزة, مصر
د. يحيى زكريا
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
عيادة الفولي
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
د. محمد عادل معطي
لا توجد تقييمات
طنطا, مصر

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

مراكز تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

تقنيات تكميم المعدة

توجد عدة تقنيات لعملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، ولكن أشهرها التقنية التي يتم فيها قص جزء طولي من المعدة، وترك الجزء المتبقي والذي يسمى كم المعدة ويكون على هيئة أنبوب أو يشبه الموزة.

  1. تستغرق عملية تكميم المعدة عدة ساعات، يحتاج بعدها الشخص إلى البقاء ليلة أو ليلتين بالمستشفى للاطمئنان
  2. يحتاج الشخص إلى تناول السوائل عدة أيام بعد العملية، ثم يتبع نظام صحي يصفه الطبيب
  3. يجب الالتزام التام بهذا النظام الذي يعتمد على أكل كميات صغيرة من الطعام على مدار اليوم.
  4. في حالة عدم الالتزام به يمكن أن يتعرض الشخص لبعض الأعراض الجانبية مثل القيء والغثيان
  5. يمكن أن يتسع حجم المعدة شيئاً فشيئاً فلن تُجدي العملية نفعاً بعد ذلك.
  6. تظهر نتائج عملية تكميم المعدة في غضون عدة أشهر، فمعظم الحالات التي أجرتها كانوا قد فقدوا عشرات الكيلوجرامات في غضون ستة أشهر وحتى عام كامل.
كيفية إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار

يبدأ الحد الأدنى لسعر عملية تكميم المعدة بالمنظار من40 ألف جنيه أي ما يساوي 2000 دولار أمريكي، حيث تعد تكلفة أي عملية من أهم الأمور التي تشغل بال من يقبل على إجرائها، وعلى الرغم من أهمية العامل المادي، إلا أنه لا ينبغي أن يكون له الأولوية في اختيار الطبيب والمركز، انطلاقاً من توفير أسعار مناسبة، يقدم أطباء مصر ومراكزها أقل تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، وذلك في حالة مقارنة هذه الأسعار بالدول العربية أو الأوروبية.

ففي حين أن متوسط سعر عملية تكميم المعدة في الرياض بالسعودية حوالي 15000 دولار أمريكي، وهو ما يوازي المتوسط العالمي لأسعار تكميم المعدة، يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في مصر ما بين 40 إلى 48 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 2000 و 5000 دولار أمريكي، ولذلك يعد سعراً اقتصادياً جداً.

تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات عملية تكميم المعدة في مصر

توجد عدة مميزات تجعلك تضع مصر ضمن قائمة الدول التي يمكن أن تُجري بها عملية تكميم المعدة بالمنظار، فبالإضافة إلى مميزات العملية نفسها، هناك مزايا تتعلق بإجراء العملية في مصر، ومن هذه المميزات:

  1. وجود العديد من الأطباء المصريين من أصحاب الخبرات والذين يملكون سجلاً حافلاً من عمليات تكميم المعدة بالمنظار الناجحة
  2.  يجب أن تنتبه عند اختيارك للطبيب، فللأسف يستغل بعض الأطباء غير المتخصصين أو المؤهلين لإجراء هذا النوع من العمليات عدم خبرة بعض الأشخاص ويغرونهم بالأسعار الزهيدة لإجراء العملية لديهم.
  3. تجهيز المراكز الطبية المصرية المتخصصة في علاج السمنة بأحدث الأجهزة والمناظير المستخدمة في عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر
  4. وجود أطقم تمريض مدربين على أعلى مستوى، ويمكنهم التعامل بشكل احترافي مع المرضى وتقديم يد العون لهم.
  5. توفر المتابعة بعد العملية لعدة أشهر للاطمئنان على النتائج النهائية، ومتابعة الحالة الصحية للشخص الذي أجرى العملية
  6. تقدم عيادات مصر ومراكزها أسعاراً مناسبة، وتعد الأقل بين عدد كبير من الدول العربية.
نتائج عملية تكميم المعدة في مصر

الحياة بعد تكميم المعدة بالمنظار

  1. بعد العملية مباشرة لا يسمح بتناول الطعام في الساعات الثماني الأولى.
  2. عند مرور هذه الساعات يسمح بنظام غذائي سائل فقط ويستمر ذلك لمدة أسبوع.
  3. بعد حوالي أسبوعين ينتقل المريض إلى الأطعمة شبه الصلبة ثم إلى نظام غذائي طبيعي صحي.
  4. يشترط إجراء مثل هذا التدخل لعلاج السمنة للأفراد بعد بلوغ عمر الثمانية عشر لضمان التزام الشخص وقدرته على المواظبة على نظام حياة صحي تحت إشراف طبي والالتزام بالمتابعات بعد العملية.
  5. يعد تكميم المعدة بالمنظارإجراء دائم لفقدان الوزن، وحسبما أشارت معظم متابعات ما بعد العملية فقد استمر فقدان الوزن حتى 5 سنوات بعد العملية، هذا بالإضافة إلى قلة تكلفته وقلة التوغل الجراحي فيه مما يجعله أقل الإجراءات عرضة لحدوث مضاعفات أو تعقيدات بعد العملية.
الحياة بعد تكميم المعدة بالمنظار

مخاطر عملية تكميم المعدة بالمنظار

جراحة تكميم المعدة كأى نوع أخر من الجراحات التي قد تسبب مشاكل صحية سواء أثناء أو بعد الجراحة. قد تشمل هذه المخاطر الآتي:

  1. الإصابة بالعدوى
  2. النزيف
  3. آثار جانبية للتخدير
  4. مشاكل في التنفس
  5. تسريب المعدة مكان الجراحة
  6. تجلط الدم
  7. فقدان الشهية والقئ

السفر والمواصلات والإقامة في مصر

مصر بلد سياحي بالأساس، لذلك إذا قررت اختيارها لإجراء جراحتك  التجميلية المقبلة فلن تقابل أي مشاكل مؤثرة في ما يتعلق بالسفر والإقامة، الوصول إلى مصر يكون عادة عبر مطار القاهرة الدولي، ومن المطار الواقع على أطراف العاصمة يمكنك بسهولة استقلال التاكسي أو حافلات المطار للوصول إلى مركز المدينة، يمكن التنقل داخل المدن المصرية عبر التاكسي المتوافر دومًا، أو الحافلات العامة، أو خطوط الترام والقطار والمترو (داخل القاهرة الكبرى فقط) كما تتوافر خدمات التنقل الشخصي (Uber و Careem) في مدن القاهرة والإسكندرية والمنصورة.

تتوفر في مصر خيارات متعددة جدًا للإقامة، فيمكن بسهولة إيجاد فنادق بمستوى ثلاثة نجوم مقابل أقل من 10 دولارات في الليلة، بينما تتراوح التكلفة في الفنادق المتوسطة بين 25 و 50 دولارًا، أما الفنادق الفخمة فتكلف ابتداءً من 100 دولار لكل ليلة، تتوافر خيارات متعددة أيضًا للطعام في مصر، حيث تبدأ أسعار الوجبات في المطاعم من 5 دولارات وصولاً إلى 25 دولار في الأماكن الفخمة، وقد تزيد التكلفة عن ذلك في المطاعم الراقية جدًا أو المطاعم الملحقة بفنادق الخمسة نجوم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل  أخرى يمكنك إجراؤها في مصر:

عملية شفط الدهون في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر

إزالة التثدي عند الرجال في مصر

عملية بالون المعدة في مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...