عملية تغيير المسار

  • تخدير كامل
  • 1 يوم
  • 1-3 ساعات من الإجراء
  • 1 يوم راحة
  • تأثيرات ملحوظة بعد شهر واحد
  • نتائج دائمة

ما هي عملية تغيير المسار؟

عملية تغيير مسار المعدة هي إحدى جراحات علاج السمنة وتهدف إلى إنقاص الوزن بصورة كبيرة والتحكم في حجم المعدة لأولئك الذين لم تنجح معهم أنظمة الرجيم الصحية أو ممارسة الرياضة في التخلص من وزنهم الزائد، وهي من أكثر عمليات علاج السمنة نجاحاً.

وتتمثل عملية تغيير المسار في تقليص حجم المعدة مما يجعل المريض يشعر بالشبع سريعاً فلا يتناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي يخسر الكثير من وزنه، وهي من العمليات التي يتم اللجوء إليها لتصحيح عمليات السمنة الفاشلة.

من هو المرشح المثالي لإجراء عملية تغيير المسار؟

هناك عدة فئات تنطبق عليهم شروط الخضوع لجراحة تحويل المسار وهم:

  1. من يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن (35).
  2. من يعانون من السمنة المفرطة مع فشل أنظمة الحمية والرياضة وأدوية التخسيس.
  3. مناسبة للذين يعانون من ارتجاع المريء ومحبي الحلويات.
  4. المصابون بمرض السكري والضغط وأمراض العظام.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لهذا الإجراء؟

كيف تعثر على الطبيب المناسب لإجراء عملية تغيير المسار؟

استشاري في جراحات السمنة والجهاز الهضمي هو الطبيب المناسب

يجب البحث عن استشاري في جراحات السمنة والجهاز الهضمي، يتمتع بالخبرة والمهارة في إجراء عمليات السمنة المختلفة وحاصل على شهادات طبية متخصصة في هذا المجال.

يقول الدكتور محمود الاكيابي أنه من الضروري أن يتعرف المريض على كل التفاصيل التي تخص الجراحة ومشاهدة صور قبل وبعد لأشخاص خضعوا للعملية نفسها وحصلوا على نتائج جيدة، كما يمكن للمريض استشارة هؤلاء المرضى ليكون على وعي كامل بكل المعلومات التي يحتاجها قبل الجراحة.

من جهة أخرى لابد من البحث عن تقييمات الطبيب سواء على موقع البحث أو المواقع الطبية أو وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف بصورة أوضح على خبراته ومدى نجاح العمليات التي قام بإجرائها من قبل.

المراجع

Gastric Bypass (roux-en-Y) (2022) Mayo Clinic. Available at: https://www.mayoclinic.org/tes... (Accessed: 30 May 2023).

Gastric Bypass Surgery: Medlineplus medical encyclopedia (no date) MedlinePlus. Available at: https://medlineplus.gov/ency/a... (Accessed: 30 May 2023).

Ehrenfeld, T. (2017) Gastric bypass surgery and drinking problems, Healthline. Available at: https://www.healthline.com/hea... (Accessed: 30 May 2023).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء