عملية تطويل القامة في السعودية

عملية تطويل القامة في السعودية
عملية تطويل القامة في السعودية

عملت في عدد من الصيدليات وشركات الأدوية، ثم اتجهت للعمل في مجال الكتابة الطبية، ولدي مقالات طبية منشورة في عدد من المواقع العربية، هدفي المساعدة في نشر محتوى طبي موثوق به خالي من الأخطاء

إنشاء: 4 سبتمبر 2022 · تحديث: 4 سبتمبر 2022

عملية تطويل القامة في السعودية

عملية تطويل القامة في السعودية

يشعر البعض بأن طولهم غير مناسب مما يدفعهم للبحث عن وسائل لزيادته حتى وإن كان بعض سنتيمترات، لكن غالباً لا يكون هناك علاج بالعقاقير خاصةً بعد سن البلوغ، لذلك ننصح هؤلاء بمعرفة معلومات أكثر عن عملية تطويل القامة في السعودية والتي لم تعد تُجرى للمرضى الذين يعانون من التقزم أو الذين يعانون من عدم تساوي طول أرجلهم فقط، بل أصبحت تُجرى بصورة تجميلية في السنوات الأخيرة مع تطور تقنيات التطويل للأشخاص الذين يُعد أطوالهم أقل من المتوسط ويريدون زيادة القامة وتطويل الساقين عدة سنتيمترات.

فيما يلي كل ما يهمك عن عملية تطويل القامة، المميزات والأضرار و هل عملية تطويل القامة خطيرة ؟ أفضل أماكن لإجراء العملية و كم تبلغ تكلفة عملية زيادة الطول في السعودية.

نبذة عن عمليات تطويل القامة في السعودية

لا تقتصر مكانة السعودية على المجال الديني فقط، بل شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة في مختلف الجوانب مثل السياحة، والاقتصاد، أما على صعيد عمليات التجميل فهي تحتل مكانة واسعة في عدد من المجالات التجميلية، نذكر منها على سبيل المثال عمليات تجميل الأنف، وعمليات تجميل الأذن، بالإضافة إلى عمليات تكميم المعدة، وزراعة الشعر.

من المعروف أن طول الشخص يتحدد بناءً على عدة عوامل منها الجينات الوراثية، والتغذية السليمة، وممارسة الرياضة، والإصابة ببعض المشاكل الصحية، أما مؤخراً فقد أصبحت جراحات تطويل القامة وعلاج القصر من الأمور الشائعة في تخصص جراحة العظام. 

عملية التطويل

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامة طلب عرض سعر

كيف تتم عملية تطويل القامة؟

بشكل عام هناك طريقتان لإجراء عمليات تطويل القامة، الأولى باستخدام مثبت خارجي، وتعتمد على تركيب المثبت الخارجي حول العظمة المراد تطويلها بواسطة أسلاك معدنية، ثم عمل كسر عرضي في العظمة من خلال جرح صغير، يبدأ تطويل العظمة بعد حوالي عشرة أيام عن طريق زيادة المسافة بين حلقات التثبيت وبالتالي إبعاد طرفي الكسر عن بعضهما بمعدل 1 ملليمتر يومياً، مما يؤدي إلى تكون نسيج عظمي جديد بين طرفي الكسر، ويستمر إبعاد طرفي الكسر إلى أن يصل طول العظمة الى الطول المطلوب، ثم يقوم الطبيب بفك المثبت الخارجي بعد التأكد من قوة العظام.

أما الطريقة الثانية فهي المسمار النخاعي وتعتمد على كسر العظام في أسفل الساق أو عظم الفخذ عن طريق إجراء شق لا يتعدى النصف بوصة في الجلد ثم استخدام مثقاب صغير لإضعاف العظم ومساعدته على التكسر في المنطقة المحددة، ثم تُخترق العظام بأداة حفر وتوضع المسامير التي يزداد طولها يومياً باستخدام جهاز لاسلكي خارج الجسم يتحكم بها، كما تعمل هذه المسامير على إصلاح الكسر الصغير المصنوع أيضاً. 

يبقى المريض في المستشفى بعد الجراحة لمدة ليلة واحدة للمراقبة وتلقي مسكنات للألم، وأحياناً مضادات تخثر الدم، وباسط العضلات. 

أما عن المؤهلون لإجراء عملية تطويل القامة فهم الأشخاص الذين أتموا مرحلة النضج الهيكلي الكامل، حيث لا تُجرى إلا بعد عمر 14 سنة فى البنات و16 سنة في الأولاد، كما يجب أن يكون المريض من غير المدخنين والذين يتمتعون بصحة جيدة، وأن تكون التحاليل الطبية سليمة خاصةً تحليل فيتامين د.

تطويل العظام بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامة طلب عرض سعر

مميزات عملية تطويل القامة في السعودية

  1. تعد عملية إطالة القامة آمنة بشكل عام ومضاعفاتها محدودة.
  2. يتوافر عدد من المراكز والأطباء المتخصصين في مختلف مدن السعودية.
  3. لا يشعر المريض بآلام شديدة بعد العملية إنما آلام متوسطة ويمكن استخدام المسكنات لإزالتها.
  4. يكون المريض تحت تأثير التخدير الكلي أثناء العملية فلا يشعر بأي ألم.
  5. يتراوح معدل الزيادة في الطول من 5 سم إلى 8 سم في حالات القصر الشديد.
  6. فرصة حدوث المضاعفات في حالة استخدام المثبت الخارجي أقل من استخدام الأسلاك المعدنية.
  7. يستطيع المريض في حالة استخدام المثبت الخارجي، المشي على رجليه بالجهاز في اليوم التالي للجراحة مباشرةً، وبالتالي المحافظة على قوة العظام والعضلات.

عملية تطويل القامة قبل وبعد

عيوب عملية تطويل القامة 

  1. لابد من المواظبة على التمارين لتقوية العظام بعد العملية.
  2. يستغرق التعافي بعد العملية عدة أشهر تتراوح من 6 إلى 9 أشهر ولابد من المتابعة مع الطبيب.
  3. قد تعاني بعض الحالات من تيبس المفاصل لذلك يحتاج المريض إلى القيام بعلاج فيزيائي بعد العملية.

هل عملية تطويل القامة خطيرة

تكلفة عملية زيادة الطول في السعودية

يبلغ الحد الأدنى لتكلفة عملية زيادة الطول في السعودية 25000 دولار أمريكي. يختلف سعر عملية تطويل القامة في السعودية بناءً على عدة عوامل منها عدد سنوات خبرة الطبيب، والعمليات المشابهة التي قام بها، بالإضافة إلى نوع الغرسات المستخدمة، والتاريخ الطبي للمريض حيث قد تجعل بعض الحالات الإجراء أكثر صعوبة. 

سعر عملية تطويل القامة في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامة طلب عرض سعر

مراكز عملية تطويل القامة في السعودية

يختار المريض أفضل مراكز لتطويل القامة في السعودية بناءً على عدة عوامل تختلف من شخص لآخر، منها حجم المركز الطبي، وعدد العمليات المشابهة التي قام بها، وكذلك تكلفة عملية تطويل القامة في السعودية. 

تنوه إدارة موقع تجميلي بأن المعلومات المقدمة حول الأطباء والمراكز قد تم الحصول عليها بالبحث على شبكة الإنترنت من مواقع مختلفة وتقييم بعض المرضى الذين تعاملوا معه، كما اعتُمد على بعض المعلومات المقدمة من جوجل، لذلك ينصح موقع تجميلي بالقيام بالمزيد من البحث والتحري بما يتناسب مع حالة الشخص، ومن أفضل أطباء السعودية:

  1. مستشفى الملك عبد العزيز: تقع في منطقة المهجر في جدة، وتتكون من عدد كبير من العيادات المتخصصة ومنها عيادة جراحة العظام.
  2. مستشفى دكتور سليمان الحبيب: هي مؤسسة طبية متكاملة أسسها الدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب ولها فروع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.
  3. الدكتور صالح وصل الله الحربي: أستاذ واستشاري في جراحة العظام بالطب المتقدم بالرياض، ويعمل في مستشفى الملك خالد الجامعي.
  4. الدكتور محي الدين أبو الخير الحلو: استشاري جراحة العظام، خبرته تزيد عن 40 عاماً، يعمل في مستشفى الدكتور خالد إدريس بجدة.
  5. مستشفى عسير المركزي: يعد أحد المعالم الصحية والحضارية خاصةً في المنطقة الجنوبية، ويقع في حي الربوة مدينة أبها.
  6. مركز الصياد لجراحة العظام والعمود الفقري: يديره الدكتور محمد الصياد، ويقع في  شارع التحلية مبنى ابن حمران، في ‏جدة‏.
  7. دكتور ياسر العمري: متخصص في جراحة العظام خاصةً مشاكل الكتف، وتجميل الركبة، والورك، ويعمل في مستشفى المركز التخصصي الطبي في جدة.

كم تكلفة عملية زيادة الطول في السعودية

السياحة في السعودية

إذا قررت إجراء أي عملية في السعودية فننصحك باستغلال الفرصة للتعرف على أهم معالمها السياحية، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  1. برج المملكة في الرياض.
  2. حديقة ملاهي الشلال في جدة.
  3. منتزه أبو خيال في أبها.
  4. جزيرة المرجان في الدمام.
  5. قرية الدغيثر في الخبر.

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامة طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

تكلفة عملية تطويل القامة في السعودية

عملية تطويل القامة في الرياض

سعر عملية تطويل القامة في مصر

نحت الجسم بالليزر في جدة

تطويل العظام بالليزر

أفضل دكتور تجميل في مستشفى الحبيب

عملية تطويل القامة في الهند

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...