عملية تطويل الأنف

عملية تطويل الأنف
عملية تطويل الانف

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 8 سبتمبر 2022

عملية تطويل الأنف

ربما تكون قد سمعت عن جراحة تجميل الأنف أو تصغير الأنف بدون جراحة أو غيرها من العمليات التجميلية الخاصة بتطويل الأنف، ولكن هل سمعت يوماً عن عملية تطويل الأنف؟ لا تتعجب فهي عملية مطلوبة ولها أسباب ودوافع واقعية ومنطقية.

فما هي عمليات تطويل الأنف؟ وما هي أسباب اللجوء الى إجراءها؟ وهل هي مناسبة لك؟ وهل لها تقنيات غير جراحية؟ وكم تتكلف؟ كيف تختار الطبيب المناسب لإجرائها؟ كل تلك التساؤلات سوف نجيب عليها في هذا المقال.

عملية تطويل الانف

نبذة عن عملية تطويل الأنف

تندرج عملية تطويل الأنف تحت بند عمليات تجميل الأنف، حيث أنها عملية تسعى إلى تغيير شكل وحجم وتطويل الأنف ليصبح أكثر ملائمةً وتناسقاً مع باقي تفاصيل الوجه، فربما كان حجم الأنف أصغر أو أقصر بكثير من باقي تفاصيل الوجه مما يجعل شكله غير ملائم.

يظهر الأنف القصير صغير الحجم بشكل ملحوظ ومتضائل الحجم مقارنةً ببقية ملامح الوجه وأحياناً تظهر أرنبة الأنف مميزة وغير طبيعية، ودائمًا ما يقرر الطبيب ما إن كان تطويل الأنف بحاجة لإجراء عملية تطويل الأنف أم لا من فحصه وفحص أبعاده وقياساته خاصة من منظور جانب الوجه.

تطويل الانف

بعيدا عن التشريح المعقد يمكن أن نقسم تطويل الأنف من الخارج إلى ثلاثة أقسام، الأول هو سطح عملية تجميل الأنف (جسر الأنف) وهو المسافة من بين الحاجبين إلى طرف تجميل الأنف، والثاني هو الدعامة وهي الجزء الفاصل بين فتحتي الأنف، والثالث هو أجنحة عملية تجميل الأنف وهو الأجزاء الجانبية لفتحتي الأنف.

الشكل المثالي بالنسبة لتغيير شكل الانف هو أن يكون طرف عملية تجميل الأنف على نفس استقامة الدعامة بحيث أن تكون بالكاد ظاهرة، وفي هذه الحالة يكون طول سطح الأنف هو الطول المثالي، أما إذا كان تجميل الأنف قصير فيظهر على شكل ارتفاع طرف الأنف عن مستوى الدعامة فتظهر الدعامة بالكامل أو جزء كبير منها، وتظهر أيضا فتحات الأنف واسعة، وغالباً ما تظهر هذه المشكلة مع مشكلة الأنف العريض، هنا يقرر الطبيب أن عملية تطويل الأنف هي الأفضل بالنسبة للمريض دوناً عن غيرها ويمكن أن يضيف إليها عملية تنحيف عملية تطويل الانف.

تقنيات عملية تطويل الأنف

هناك عدد من التقنيات المستخدمة في عملية تطويل الأنف منها التقنيات الجراحية وغير الجراحية، وفيما يلي أهم هذه التقنيات

1. تطويل الأنف القصير جراحيا

وهي عملية جراحية غالبا ما تخضع للتخدير الكلي وأحيانا يكون التخدير جزئياً ويقرر الطبيب نوع التخدير المناسب لك. يقوم الجراح بإجراء النوع الداخلي من عمليات تجميل الأنف لفصل الغضاريف عن جلد الأنف أي أن الشق اللازم لإجراء العملية يكون من داخل الأنف وليس خارجه، بينما يفضل البعض الآخر اللجوء إلى العمليات الخارجية لأنها تعطيه فرصةً أكبر للتحكم في الغضروف وشكل عملية تطويل الانف.

خطوات الجراحة التجميلية لعملية تطويل الأنف:

  1. تجهيز الشخص للعملية عن طريق التعقيم ومراقبة المؤشرات الحيوية.
  2. تخديره بالمخدر الذي أقره الطبيب.
  3. عمل شق العملية من داخل الأنف باستخدام المبضع، وأحيانا يتم استخدام الليزر في هذه الخطوة بدلا منه.
  4. يفصل الجراح عظام وغضاريف الأنف عن الجلد، ثم يقوم بتطويل جسر الأنف وهي خطوة تعتمد بشكل رئيسي على زراعة غضاريف جديدة وتوصيلها بغضروف الأنف القصير الأصلي.
  5. يعيد الجراح تثبيت جلد الأنف على الغضاريف والعظام، ثم يغلق الشق الجراحي باستخدام الخيوط الطبية.

تستغرق هذه الجراحة التجميلية ما بين الساعة إلى الثلاث ساعات على حسب الحالة، ويحتاج الشخص بعدها لقضاء يوم أو يومين بالمستشفى لمتابعة تحسنه واستجابته بعد العملية، تظهر النتائج الأولية للجراحة بعد عدة أشهر والنتيجة النهائية بعد حوالي عام، ومن مميزات الجراحة أنها دائمة ولا تحتاج لإعادة إجرائها.

اقرأ أيضا: تجميل الأنف بالليزر.

خطوات الجراحة التجميلية لعملية تطويل الأنف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

2. تطويل الأنف بالحقن

من المعروف أن حقن الفيلر تقنية تستخدم لملء الفراغات تحت الجلد كما أنها تستخدم في تكبير الخدود والشفايف وغيرها من أجزاء الجسم المختلفة، ويستخدم الفيلر أيضا لتجميل الأنف بدون جراحة، ويلجأ الكثير من المرضى لحقن الفيلر لأنه إجراء بسيط وغير مكلف وتظهر نتائجه في وقت بسيط، ولكن يجب على المريض أن يدرك جيدا أنها نتائج غير دائمة بل إنها تستمر لبضعة أشهر ثم يحتاج حينها إعادة الإجراء.

تتعدد المواد المستخدمة في حقن الفيلر ما بين الطبيعي مثل الكولاجين والدهون الذاتية للإنسان، وما بين الصناعي كمادة البوليمر وحمض الهيالورونيك، ويقرر الطبيب المادة المناسبة للمريض بعد إجراء اختبارات التحسس.

خطوات حقن الفيلر لتطويل الأنف:

  1. يدهن الطبيب المعالج الأنف وحولها بمخدر موضعي، وينتظر حوالي 20 دقيقة لتنشيط مفعولة.
  2. يستخدم طبيب التجميل ابر الفيلر لحقن الأجزاء التي تحتاج لتصحيح في الأنف.
  3. يستخدم الطبيب أو الممرض الثلج على الأنف بعد الحقن لتقليل التورم المحتمل.

تستغرق هذه العملية مدة قصيرة لا تتعدى العشرين دقيقة، كما أن المريض لا يحتاج للبقاء بالمستشفى بعدها، وتظهر النتائج بعد زوال الاحمرار والتورم بعد عدة أيام وتدوم حتى عام، وقد يحتاج الفرد إلى الحقن بعدها.

فيلر الانف

تكاليف عملية تطويل الأنف

تعتبر التقنية الجراحية لعمليات تجميل الانف هي الأكثر تكلفة، وذلك لأن التكاليف تشمل التخدير وغرفة العمليات، وأجر الجراح والمبيت بالمستشفى لعدة أيام، أما بالنسبة لتقنية الفيلر فتكاليفها تعتبر منخفضة تماماً، حيث أنها لا تتكلف سوى أجر الطبيب وتكلفة المادة المستخدمة فقط.

يبدأ الحد الأدنى لسعر عملية تطويل الأنف في مصر من 600  وتصل إلى 1800  دولار أمريكي، وفي كندا ما بين 3350 و 9000  دولار أمريكي، وفي قطر ما بين 5000 و7000 دولار أمريكي، أما في الأردن فتتراوح تكاليف العملية فتبدأ من 1200 دولار أمريكي، وبالنسبة لتكاليف حقنة الفيلر الواحدة لتطويل الأنف تتراوح ما بين 100 و200 دولار أمريكي في مصر، أما في الأردن فتتراوح التكاليف ما بين 200 و 400 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تطويل الأنف الافطس

قد يمثل شكل الأنف الأفطس مشكلة للبعض، مما يدفعهم لإجراء عملية الأنف الافطس، وتتم هذه العملية بطرق بعضها جراحية عن طريق نقل غضروف من أحد مناطق الجسم للأنف، مما يساعد على تطوبل الأنف، كما يمكن استخدام بعض الطرق غير الجراحية في تطويل الأنف الأفطس مثل حقن الفيلر والبوتكس والتي تساعد بشكل كبير على تغيير شكل الأنف دون تدخل جراحي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

العيادات والمستشفيات لعملية تطويل الانف

تشتهر الإمارات العربية بتقدمها في مجال طب التجميل والسياحة العلاجية ووجود العديد من المستشفيات التجميلية المتخصصة بها مثل:

  1. مستشفى الإمارات بدبي.
  2. عيادة يو نيو لجراحات التجميل.
  3. عيادة دبي للجراحات التجميلية

أما في مصر فهناك مركز دار الجمال ومركز جراحات التجميل بالقاهرة، وفي السعودية فهناك مستشفى وعيادات آدمة ولها فروع في الرياض وجدة والخبر، ومركز اليزي الطبي بالرياض، وفي لبنان عاصمة الجمال في الشرق الأوسط يوجد مركز الحازمية الطبي العالمي للتجميل ببيروت، وأيضا مركز اشتار العالمي للتجميل.

مركز عمليات تجميل لعملية تطويل الانف

كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء العملية

  1. أن يكون من أصحاب الكفاءات والخبرات.
  2. أن يكون له سجل حافل من العمليات الناجحة في هذا المجال، وأن يكون مشهود له بالنجاح من قِبل من أجريت لهم العملية في السابق.
  3. أن يكون حاصل على زمالة جامعة مشهورة في مجال طب التجميل.
  4. أن يكون له رخصة مزاولة مهنة.
  5. أن يكون له حس فني عالي.
  6. يُفضل من أجرى أبحاث أو قد حضر رسالات ماجستير أو دكتوراه في مجال تجميل الأنف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً:

تجميل الأنف في إسطنبول

هل عملية تجميل الأنف خطيرة ؟

مقارنة بين أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم

أفضل 10 مدن لإجراء عملية تجميل الأنف

مشاهير هوليوود قبل وبعد تجميل الأنف

زراعة الشعر للنساء

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...