عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب

عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب
عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 3 سبتمبر 2022 · تحديث: 3 سبتمبر 2022

عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب

عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب

تطورت عمليات تصحيح النظر بالليزر كثيراً في السنوات الأخيرة، وأصبحت من العمليات التي يتم إجراؤها بكثرة نظراً لسهولتها ونتائجها الناجحة جداً، بالإضافة إلى أن وقت التعافي منها وجيز، وبعدها يعود النظر إلى طبيعته ولا يحتاج المريض إلى ارتداء نظارات طبية، في مقالنا اليوم سوف نناقش عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب من حيث كيفيتها والمميزات والعيوب، وأين يمكنك إجراؤها، وكم ثمن عملية تصحيح النظر بالليزر بالمغرب.

نبذة عن عملية تصحيح النظر في المغرب

تميزت المملكة المغربية بتطور طبي هائل خلال السنوات الأخيرة، وأصبح عدد الأطباء المُرسلين  للدراسة بالخارج كبير، ويرجع هؤلاء الأطباء إلى بلدهم بخبرة عملية وعلمية كبيرة، بالإضافة لمواكبتهم لأحدث التقنيات الحديثة واستخدامهم للأجهزة المتطورة، وتعد عملية تصحيح النظر بالليزر من أهم العمليات التي شاع إجراؤها، وأصبح الأطباء المغربيون على قدر كبير من المهارة والخبرة فيها، وبالتالي أصبحت سهلة ونسب نجاحها في المغرب تتخطى الـ 90%.

عملية تصحيح النظر في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لعملية تصحيح النظر بالليزر طلب عرض سعر

كيف تتم عملية تصحيح النظر بالليزر؟

تستهدف عملية تصحيح النظر بالليزر المرضى الذين يعانون من خلل في انكسار الضوء على شبكية العين، مما يسبب عدم وضوح الرؤية، وتسبب إما حالات قصر النظر أو حالات طول النظر أو حالات لا بؤرية، وهي التي لا تُرى فيها الأشياء بوضوح بغض النظر عن بعد هذه الأشياء ومسافتها من عينك.

يطلب طبيب العيون من المريض بعض القياسات والتحاليل الصحية التي تعطي معلومات كاملة عن مدى سمك القرنية، والحالة الصحية للمريض بشكل عام، وفي حالة عدم وجود موانع صحية لإجراء العملية يتم اتخاذ القرار بإجرائها دون تحضيرات مكثفة مسبقة فيما عدا عدم ارتداء العدسات اللاصقة لمدة ثلاثة أيام قبل العملية على الأقل، وعدم تناول أي أدوية قد تتعارض مع العملية إلا بعد استشارة الطبيب.

في يوم العملية يضع الطبيب مخدر موضعي في العين، وقد يحتاج بعض المرضى إلى تناول مهدئ عام، ثم يقشر الطبيب طبقة رقيقة جداً من قرنية العين باستخدام جهاز Laser microkeratome، ثم يصحح الطبيب الأنسجة تحتها بالقياسات المطلوبة، ثم يعيد وضع طبقة القرنية مرة أخرى.

 قد يشعر المريض بعد عملية الليزر للعيون بعدم ارتياح وقتي لمدة يوم أو يومين، ويزول هذا الشعور تدريجياً، ولكن في المجمل فإنه شعور محتمل وألم بسيط يكاد لا يذكر، لكن يجب على المريض اتباع إرشادات الطبيب بدقة، وأهمها عدم السباحة أو ملامسة الماء الساخن للعينين لمدة أسبوعين على الأقل، وعدم التعرض للضوء القوي لمدة يومين، وقد تحتاج بعض الحالات بالرغم من تحسن الرؤية الكلية تدريجياً لديها إلى استخدام نظارات للقراءة.

ينبغي على المريض تأمين مرافق له لينقله بعد العملية التي لا يتعدى إجراؤها من 20 إلى 30 دقيقة تقريباً.

الليزك في المغرب

مميزات إجراء العملية في المغرب

  1. تخضع الجهات الصحية في المغرب سواء كانت عيادات خاصة أو مستشفيات كبرى إلى رقابة صارمة من وزارة الصحة المغربية، وتطبق معايير الجودة والتعقيم ومكافحة العدوى بكل دقة.
  2. تتوافر بالمغرب العيادات المجهزة بأحدث أجهزة تصحيح النظر بالليزر، كما يكثر الأطباء الماهرون في إجراء العملية حسب آخر التقنيات الطبية.
  3. تعد تكلفة إجراء العملية بالمغرب مناسبة جداً بل وأقل من العديد من الدول العربية الأخرى مثل دول الخليج، لأن مستوى المعيشة بالمغرب متوسط مما يجعل أسعار العملية بشكل عام منافسة.
  4. من أهم مميزات عملية تصحيح النظر بالليزر، أنها تقام في نفس اليوم دون تحضيرات مسبقة كثيرة، ويغادر المريض المستشفى بعدها مباشرةً، ويمكنه نزول العمل وأداء مهامه اليومية العادية بعد ثلاثة أيام تقريباً.
  5. لا تحتاج إلى ارتداء نظارات طبية أو أي عدسات مطلقاً في أكثر من 90% من الحالات، ولكن في بعض الحالات الأخرى حوالي 10% فقط قد تحتاج إلى ارتداء نظارات أثناء القراءة.
  6. لا تنطوي العملية على إجراءات جراحية، ولا تحتاج إلى غرز أو خياطة، لذلك فهي غير مؤلمة وليس بها مخاطر العمليات الجراحية من نزف أو إصابة بالبكتيريا والالتهابات.

مميزات إجراء العملية في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لعملية تصحيح النظر بالليزر طلب عرض سعر

عيوب عملية الليزر للعيون في المغرب

  1. لابد من اختيار طبيب عيون ماهر جداً متخصص في هذه العملية لأن العملية بالرغم من قلة آثارها الجانبية وندرتها إلا أنها مازالت تجرى في منطقة حساسة.
  2. في بعض الحالات تتسبب العملية في حدوث جفاف بالعين، وفي هذه الحالة قد ينصح الطبيب باستخدام قطرات مرطبة للعين باستمرار.
  3. من أهم شروط عملية تصحيح النظر أنه لا يمكن إجراؤها في بعض الحالات الصحية وأمراض العين، مثل الجلوكوما أو وجود ارتشاح في العصب البصري ويجب علاج المرض أولاً.
  4. قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في فهم اللهجة المغربية، ويمكنهم طلب التحدث معهم باللغة العربية الفصحى أو باللغة الإنجليزية لتفادي هذه المشكلة. 

عيوب عملية الليزر للعيون في المغرب

ثمن عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب

يبدأ الحد الأدنى لسعر عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب بشكل عام من 2500 دولار أمريكي ويصل إلى 4000 دولار أمريكي، وهو ما يوازي حوالي 23000 درهم مغربي إلى 46000 درهم مغربي، ومتوسط التكلفة للعين الواحدة 37000 درهم مغربي أي ما يعادل 4000 دولار أمريكي. تختلف تكلفة عملية الليزر لتصحيح البصر اختلافاً كبيراً في المغرب من مدينة إلى أخرى ومن عيادة إلى عيادة أخرى، كما تساهم خبرة الطبيب وشهرته في أداء هذه العمليات في رفع التكلفة، وبعض الحالات قد تحتاج إلى علاجات أخرى لحالة العيون مما يزيد التكلفة، كما أن بعض المرضى يأتون من خارج المغرب مما يزيد في التكلفة النهائية للعملية لإضافة تكاليف السفر والإقامة.

ثمن عملية تصحيح النظر بالليزر في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لعملية تصحيح النظر بالليزر طلب عرض سعر

أماكن لإجراء عملية تصحيح البصر بالمغرب

  1. المصحة العالمية بمراكش: شارع كماشة، مراكش.
  2. المستشفى العسكري ابن سينا: شارع المقاومة، 4000 مراكش.
  3. المركز الإستشفائي الجامعي: محمد السادس، ابن سينا، مراكش.
  4. عيادة الدكتور الباكوري ياسين: بوليفارد عبدالكريم الخطابي، 2 عين حميدة، مراكش.

أماكن لإجراء عملية تصحيح البصر بالمغرب

التنقل والإقامة بالمملكة المغربية

تتنوع وسائل التنقل والمواصلات في المملكة المغربية، ويمكنك الاختيار المرن من بينها حسب مكان إقامتك وما يناسب وقتك وقدرتك المالية، وأغلب وسائل المواصلات استعمالاً هي سيارات الأجرة والحافلات العامة والقطارات الداخلية.

تتوافر أماكن الإقامة بدرجات مختلفة في أرجاء المدن المغربية ولا يوجد مشكلة في توفير مكان مريح لإقامتك حسب اختيارك، وتتنوع هذه الأماكن ما بين شقق خاصة للتأجير، وفنادق متوسطة المستوى والتكلفة مثل فندق رويال بطنجة، هذا بالإضافة طبعاً إلى الفنادق الفاخرة مثل فندق ذا فيو في مدينة الرباط، وفندق كازابلانكا في مدينة الدار البيضاء.

التنقل والإقامة بالمملكة المغربية

احصل على السعر المناسب لك لعملية تصحيح النظر بالليزر طلب عرض سعر

السياحة في المغرب

لا تفوت فرصة الاستمتاع برحلات سياحية في المغرب أثناء إقامتك لأداء العملية، حيث أن المغرب تتمتع بكثير من مقومات السياحة الناجحة والمظاهر الطبيعية الخلابة والأجواء الودودة بين المواطنين المغاربة. تقع المغرب على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلنطي والعديد من الشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى الأماكن القديمة التي تنقل عبق التراث المغربي بأبهى تفاصيله، ومن أهم المزارات السياحية بالمغرب: 

  1. شلالات العذراء (عين فيتال) في مدينة إفران.
  2. ساحة جامع الفنا بمراكش.
  3. منارة رأس سبارطيل بطنجة.
  4. شلالات أقشور في شفشاون.
  5. مسجد الحسن الثاني في كازابلانكا.

احصل على السعر المناسب لك لعملية تصحيح النظر بالليزر طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

سعر عملية الليزك 2021

العين الاصطناعية بالمغرب

عملية الليزك لتصحيح النظر

عملية الليزك في الجزائر

الجراحة التجميلية في المغرب

افضل دكتور تجميل في المغرب

علاج الحول بالليزر

عملية الكاستم ليزك

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...