عملية تسمين الوجه

عملية تسمين الوجه
اثناء عملية تسمين الوجه

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 6 سبتمبر 2022 · تحديث: 21 يوليو 2023

عملية تسمين الوجه

يطارد شبح التقدم في العمر الكثير من النساء والرجال، تبدأ ملامحه في الظهور على الوجه والجسم، حيث يعتبر الوجه من أهم المناطق التي تلفت الانتباه للسن. ومع التقدم في العمر يبدأ الوجه في فقدان الدهون التي تمنحه النعومة والجمال, وتبدأ التجاعيد في الظهور مهددة الوجه بفقدان النضارة والجمال. لذلك يحلم الجميع بتأخير ظهورها أطول وقت ممكن وبالحفاظ على نعومة دائمة للوجه.

وليس التقدم في السن السبب الوحيد الذي يُفقد الوجه الدهون, ففي كثير من الأحيان يلجأ بعض الأشخاص لإتباع الحميات الغذائية المختلفة للحفاظ على الجسم من السمنة ومع تكرار اتباع الحميات الغذائية يبدأ الوجه في فقدان الدهون المختزنة فيه. وحتى مع عودة الشخص للسمنة فإن الوجه نادراً ما يستعيد تخزين الدهون فيه. ونادراً ما تعود له النضارة والنعومة.

تعرف معنا في هذا المقال على طرق زيادة حجم الوجه وأنواعه والمواد المختلفة التي تستخدم لزيادة حجم الوجه، وتعرف كذلك على المضاعفات والمخاطر المتوقعة لبعض طرق زيادة حجم الوجه وعلى تكلفتها وعلى أفضل أماكن أجرائها وأكثر.

اقرأ أيضاً

جراحة الوجه والفكين في الجزائر

تجربتي مع عملية تسمين الوجه

أفضل 9 منتجات زيت الوجه لترطيب بشرتك

ما هي عمليات تسمين الوجه؟

عمليات تسمين الوجه هي عمليات تهدف إلى استعادة نضارة الوجه ورونقه، والتخلص من التجاعيد والحفاظ على مظهر الشباب. وتتراوح العمليات العلاجية لزيادة حجم الوجه من عمليات الحقن الموضعي لبعض مناطق الوجه إلى جراحات زراعة بعض المنغرسات في الوجه للحصول على نتائج دائمة.

تختلف أنواع "الفيلر" أو المادة المالئة التي يتم حقنها في الوجه كعلاج لتسمين الوجه فيما بينها, ويتوقف دوام النتائج على حسب نوع المواد المستخدمة في الحقن.تنقسم عمليات تسمين الوجه إلى نوعين رئيسيين، هما:

عملية تسمين الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية في منطقتك 

طرق تسمين الوجه

هناك العديد من الناس الذين يمتلكون وجهًا نحيفًا نتيجة العوامل الوراثية، حيث إن عدم وجود الدهون يجعل عظام الوجه تبرز. في حالات أخرى، الوجه النحيف يكون نتيجة نقص الوزن، سواء كان نقص الوزن نتيجة لمرض أو عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. وفي كل الحالات يحتاج بعض الناس إلى تسمين الوجه. تتعدد طرق لتسمين الوجه وتشمل:

  • لتسمين الوجه عبر بعض التمرينات الرياضية.
  • لتسمين الوجه عبر التغذية وزيادة السعرات الحرارية في الطعام.
  • طرق لتسمين الوجه المختلفة عبر الحقن المباشر لبعض المواد في الوجه.
  • زراعة دعامات في الوجه.
  • بعض الوصفات المنزلية المستخدمة لتسمين الوجه والتي يتم وضعها كقناع على الوجه.مثل ماء الورد وزبدة الشيا

طرق تسمين الوجه عبر الحقن

طرق زيادة حجم الوجه عبر الحقن كثيرة وذلك لتنوع المواد المالئة المعروفة باسم فيلر الوجه والتي يمكن حقن الوجه وحشوه بها، ومن هذه المواد:

  1. الكولاجين: وهو البروتين الطبيعي الموجود في الجلد، ويتم تصنيعه من الأنسجة الرخوة المصنوعة من جلد البقر المنقى، يستخدم لملء التجاعيد والخطوط والندوب على الوجه. ويتم امتصاصه في الجسم.
  2. حمض الهيالورونيك: وهو مادة الحشو الطبيعية الموجودة في أجسادنا أصلا، وتقوم عدة شركات بإنتاجه بأسماء تجارية مثل ريستالين Restylane وجوفيديرم Juvederm.
  3. حقن سكلبترا Sculptra: حقن مصنوعة من حمض اللبنيك الصناعي، وهي أول حقن وافقت عليها إدارة الاغذية والعقاقير لاستعادة حجم الوجه المفقود (تصحيح ضمور الدهون) في الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.
  4. حقن كابتيك Captique: تستخدم لتعبئة تجاعيد الوجه المعتدلة إلى الشديدة والطيات حول الأنف والفم، هي أنسجة رخوة يتم حقنها لتضيف حجم إلى مناطق معينة من الوجه. مشتقة من حمض الهيالورونيك غير الحيواني.
  5. حقن هيلافورم Hylaform: يملأ التجاعيد المعتدلة إلى شديدة حول الأنف والفم، وهو حشو جلدي تم تعديله كيميائيًا من حمض الهيالورونيك. مصمم لتنعيم سطح الجلد مؤقتا.
  6. حقن ردايس Radiesse: حشو جلدي اصطناعي مصنوع من الكالسيوم هيدروكسي أباتيت لتصحيح التجاعيد المعتدلة إلى الشديدة والطيات. هذا الحقن هو أطول حشو دائم لأن الجسم يشكل الكولاجين حوله مما يضيف حجمًا إلى المناطق المحقونة.
  7. الدهون الذاتية: وهي دهون مستخلصة من جسم الإنسان، وهو من طرق زيادة حجم الوجه المفضلة، حيث إنه لا يسبب الحساسية للشخص، فهو مادة طبيعية لا يتم معالجتها كيميائيًا يتم أخذها من منطقة أخرى من جسم الشخص المطلوب حقن فيلر الوجه له، ثم يعاد حقن الدهون للوجه مرة أخرى. يعيب هذا النوع من الفيلر أنه لا يدوم مدة طويلة، كما أن تكاليفه عالية نظراً لوجود عملية شفط دهون سابقة لعملية الحقن، وهي عملية استخلاص الدهون الذاتية من منطقة أخرى بالجسم.

تملأ هذه المواد الوجه فتساهم في القضاء على التجاعيد وزيادة حجم الوجه وإزالة الندوب. ويمكن لدكتور التجميل إخبارك بالمادة الأنسب لك.

قبل وبعد تسمين الوجه

عمليات حقن المواد المالئة "الفيلر" في الوجه

وتتضمن هذه العمليات حقن دهون ذاتية مستخلصة من مكان آخر في الجسم (Autologous)، أو حقن مادة مالئة مثل حمض الهيالويورنيك، أو الكولاجين، أو بعض البوليمرات الصناعية. وتعتبر عمليات نفخ الوجه إجراء غير جراحي يتم لتسمين الوجه باستخدام مخدر موضعي وبدون الحاجة إلى تخدير كلي. 

عمليات زراعة بعض المنغرسات (الدعامات) في الوجه

وتتضمن عمليات جراحية تتم باللجوء إلى التخدير الكلي أو الموضعي، ويتم فيها نفخ الوجه عن طريق زراعة دعامات السيليكون في بعض مناطق الوجه التي تحتاج إلى التدعيم أو إلى زيادة حجمها. وتتميز هذه العمليات بدوام نتائجها كعلاج لتسمين الوجه.

إقرأ أيضاً أهم الطرق لتخسيس الوجه والخدود

عملية تسمين الوجه للرجال

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية في منطقتك 

طرق تسمين الوجه عبر التمرينات الرياضية

توجد بعض التمرينات الرياضية البسيطة والسهلة التي يمكن ممارستها لتسمين الوجه، مع مراعاة ممارستها يوميًا لملاحظة نتيجة مؤثرة. من طرق لتسمين الوجه عبر التمرينات:

  1. قم بأخذ كمية كبيرة من الهواء عبر فمك ونفخ وجهك كما لو كان بالونًا لمدة 15 ثانية، ثم أخرج الهواء وأعد هذا التمرين 5 مرات.
  2. يشبه هذا التمرين الأول حيث تقوم بأخذ كمية كبيرة من الهواء ونفخ الخدين لكن نقوم بإفراغ الهواء من الخدين مباشرة ونفعل هذا 10 مرات سريعًا ثم يتم إخراج الهواء والتنفس بصورة طبيعية. ويتم تكرار هذا التمرين 3 مرات.
  3. في هذا التمرين نقوم بملأ الفم بالهواء ثم نحرك اللسان يمينًا ويسارًا على الخدين لمدة 15 ثانية، إذا وجدت صعوبة في التنفس أخرج الهواء وابدأ من جديد.
  4. ضع كل الهواء في جانب واحد من الوجه ثم قم بنقله إلى الجانب الآخر، وكرر هذه الحركة لمدة 15 ثانية.
  5. قم بقرص الخدين بلطف صعودًا وهبوطًا في كلا الجانبين يوميًا.

بالإضافة إلى هذه التمرينات فإن اتباع نظام غذائي صحي والتخلص من تعاطي التبغ والكحول سوف يساعد أيضًا على تحسين جلد الوجه وإعطائه مظهرًا أكثر جاذبية.

طرق تسمين الوجه منزليا

طرق تسمين الوجه منزلياً

تتعدد طرق زيادة حجم الوجه في المنزل عبر الوصفات الطبيعية مثل ماء الورد و زبدة الشيا ، ومن هذه الطرق:

  1. استخدام العسل: وهو مفيد جدًا لترطيب البشرة مع ماء الورد و زبدة الشيا كما يجعلها تبدو سمينة وصحية. يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تجعل صحة بشرتك جيدة وتزيل السموم بشكل جيد. ويمكن استخدام العسل لزيادة حجم الوجه عبر مزج بعض قطع البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من ماء الورد و زبدة الشيا ، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل صباح. أو مزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل وشربه مرة واحدة يوميًا.
  2. استخدام الحليب: نظرًا لاحتوائه على البروتينات والمعادن والفيتامينات التي يمكنك الاستفادة منها للحصول على وجه سمين بشكل دائم، وذلك عبر تدليك الوجه بالحليب البارد لمدة 15 دقيقة، ثم تركه لأكثر من 5 دقائق وشطفه بالماء الدافئ. أو شرب كوبين من الحليب قليل الدسم أو الحليب خالي الدسم يوميًا.
  3. تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.
  4. قم بإضافة الزيوت في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، كما يمكنك استخدام زيت الأفوكادو، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند و زبدة الشيا للتدليك بلطف بعد تقشير الوجه وغسله بماء الورد
  5. قم بترطيب الوجه دائمًا واشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، وتجنب تعرض البشرة للجفاف، وقم باستعمال واقي الشمس.
طرق تسمين الوجه عبر الحقن

بعض المشاهير الذين أجروا عمليات نفخ الوجه

في العالم العربي:

  • المطربة المصرية أنغام
  • المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب
  • المطربة العربية اصالة نصري
  • المذيعة المشهورة جويل
  • المطرب العربي راغب علامة
  • الممثل المصري أحمد عز
  • المطرب العربي عاصي الحلاني
  • النجم العربي عبد الله الرويشد
  • المطرب المصري عمرو دياب
  • المطرب السعودي محمد عبده

من النجوم الأجانب:

  • النجمة العالمية "هايدي مونتاج"
  • النجمة الأمريكية "جوان ريفرز"
  • الممثلة الأمريكية "ميجان فوكس"
  • النجمة العالمية "كيت بوسورث"
  • النجمة العالمية "ستاسي"
  • النجمة العالمية "جوين ستيفاني"
  • الممثلة التليفزيونية الشهيرة "بلايك ليفلي"
  • المطربة الشهيرة "سويفت"
  • النجمة العالمية "كيلي جينر"
  • النجمة العالمية "كيم كارديشان"
  • النجمة العالمية "اريانا جراندا"
  • نجمة "هوليود" "نيكول ريتشي"
كيت بوسورث بعد نفخ الوجه

قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية نفخ الوجه

يعتبر مستشفى جون هوبكينز أفضل الأماكن التي يمكن اجراء عمليات نفخ الوجه، واختيار طريقة زيادة حجم الوجه المناسبة. ثم يصنف مستشفى كليفلاند في المرتبة الثانية. بشكل عام تحوي الولايات المتحدة الأمريكية أفضل أماكن حقن الفيلر في العالم، وكذلك على أفضل جراحي التجميل في هذا المجال. وبالطبع تحتل بفرلي هيلز وميامي مكانتهما العالية في عالم جراحات التجميل.

تنافس كندا بقوة أيضاً في مجال جراحات زيادة حجم الوجه. أما أوروبا فتتضمن مجموعة من أمهر جراحي التجميل في مجال تجميل الوجه وحقن “الفيلر”, وتراعى هناك  احتياطات الأمان أكثر مما تراعى رغبات المريض,  فلا تجرى الجراحة الا بعد التنسيق التام بين رغبات المريض واحتياطات الأمن والسلامة.

تعتبر سويسرا من أفضل الأماكن التي يمكن إجراء جراحات زيادة حجم الوجه وكذلك ألمانيا. وقد بدأت دول شرق آسيا كذلك في المنافسة بقوة في هذا المجال، ومن ضمن الدول المقترحة لإجراء جراحة زيادة حجم الوجه في منطقة شرق آسيا سنغافورة، وتايلاند.

بالطبع تجرى هذه الجراحات في مصر وبعض الدول العربية. لكن ينبغي التدقيق بشدة في مكان إجراء عملية حقن الوجه, فرغم بساطتها إلا انها قد تنتهي بكارثة إذا أجريت على يد شخص قليل الخبرة.

ويحكى في هذا الصدد قصة الفنانة الأردنية الحاصلة على الجنسية الكويتية سونيا العلي, التي اختارت حقن الفيلر كطريقة لزيادة حجم الوجه وزيادة نضارته على يد خبيرة تجميل في أحد المراكز غير المرخصة بدون أن تتحرى جيداً عن المكان، حيث انتهى الأمر بكارثة، فقد تورم وجهها وأصيب بإلتهاب, واضطرت إلى إجراء ثلاث عمليات جراحية بعدها لتفريغ الفيلر من وجهها. ترك هذا الحادث أثرا دائماً على خدها الأيمن, ويؤكد هذا المقولة الشهيرة التي تفيد بأن أرخص عمليات التجميل قد تتحول إلى أغلاها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

من هم المرشحين لعملية تسمين الوجه؟

يجب أن يراعى اختيار طريقة زيادة حجم الوجه المناسبة للمريض المناسب، وعامة فإن المرضى الذين يلجأون لتسمين الوجه هم مرضى أصحاء يتمتعون بحالة صحية جيدة عامةً ولا يعانون من أي أمراض مزمنة. ويجب أن يكونوا من غير المدخنين عند إجراء العملية، كما يجب أن تكون أهداف العملية واقعية من حيث النتائج المحتملة.

من تظهر عليهم علامات التقدم في السن كخطوط عميقة حول الأنف والفم، تجاعيد ناتجة عن التدخين حول الفم، انخفاض في حجم الوجنتين، وشفتين رفيعتين، أو ذقن رفيعة حادة. وعادة فإن من يلجأون لعمليات زيادة حجم الوجه يتجاوز عمرهم الخامسة والثلاثين لكن لايعتبر هذا شرطاً فقد يلجأ بعض الأشخاص في العشرينيات من العمر لعملية تسمين الوجه بسبب معاناتهم من النحافة الشديدة في الوجه منذ الميلاد، أو بسبب فقدانهم لمقدار كبير من الوزن، خلف لهم نحافة شديدة في منطقة الوجه.

قبل عملية تسمين الوجه

التعافي من عملية تسمين الوجه، وفترة النقاهة المتوقعة

بالنسبة لعمليات حقن "الفيلر" في الوجه لا توجد فترة نقاهة للعملية, لأن عملية تسمين الوجه عن طريق "الفيلر" تعتبر عملية موضعية غير جراحية, فيتم الحقن في جلسة أو جلستين ويخرج بعدها المريض لممارسة حياته الطبيعية. إلا أن المريض يجب أن يتجنب التدخين لأن التدخين يؤدي إلى امتصاص الجسم لمادة "الفيلر" والتخلص منه بسرعة هائلة.

وقد يعاني المريض بعد عملية حقن "الفيلر" من تضخم أو تورم في بعض مناطق الوجه, أو بعض الخدر أو الاحمرار في مناطق الوجه لكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض بعد فترة وجيزة.

أما في حالة زيادة حجم الوجه باستخدام عملية زراعة الدعامات فإن التعافي منها يستغرق فترة تتراوح بين أسبوع وعدة أشهر مثل العمليات الجراحية التقليدية, كما يتطلب الأمر العناية بالجرح وفقاً لتعليمات الطبيب. وفي كلا الحالتين يلتزم المريض ببعض التعليمات مثل تجنب النوم على الوجه لمدة معينة.

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

التحضير لعملية تسمين الوجه

يبدأ التحضير لعملية تسمين الوجه عن طريق الحقن بالمواد المالئة. ويتم هذا من خلال تخطيط الوجه وتقييمه وتحديد الأماكن التي ينبغي الحقن فيها. ويمكن أن يوضح الطبيب صورة تقريبية لنتائج العملية من خلال بعض برامج تخطيط الوجه التي تظهر للمريض نتائج العملية بشكل تقريبي.

يلتزم المريض قبل الحقن بتوضيح حالته الصحية كاملة للطبيب و إخباره عن الأدوية التي يتناولها في هذه الفترة, وكذلك يلتزم المريض بالابتعاد عن التدخين في الفترة التي تسبق الحقن. وبالطبع من الضروري أن يلتزم المريض بأية تعليمات من الطبيب خلال الفترة التي تسبق عملية تسمين الوجه. أما التحضير لعملية زيادة حجم الوجه من خلال زراعة دعامات الوجه فيتضمن نفس الخطوات السابقة تقريباً بالإضافة إلى خطوات الفحص التقليدية التي تتم قبل العمليات الجراحية.

اثناء عملية تسمين الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات إجراء عملية تسمين الوجه

  1. الخطوة الأولى في عملية تسمين الوجه عن طريق الحقن بالفيلر هي تنظيف الوجه تماماً, يليها عملية التخدير الموضعي باستخدام كريمات التخدير الموضعية أو رذاذ التخدير الموضعي.
  2. الخطوة الثانية هي عملية الحقن وغالباً ما تستغرق دقائق قليلة للحقن في كل موضع من مواضع الوجه.
  3. وأخيراً الخطوة الثالثة تكون تنظيف الوجه وإزالة أي علامات متبقية لنقاط الحقن. وتظهر النتائج فور الانتهاء من العملية.

ويوضح الفيديو التالي عملية تسمين الوجه من خلال حقن "الفيلر":

تسمين الوجه عن طريق دعامات السيليكون

  1. الخطوة الأولى في هذه العملية هي التخدير. ويتم الاختيار بين التخدير الموضعي أو الكلي.
  2. ثم يتم عمل شق جراحي صغير في الأماكن المحددة سلفاً لوضع الدعامات.
  3. بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الدعامات في الأماكن المناسبة
  4. وأخيراً يغلق الشق الجراحي. وتوضع الضمادات المناسبة.
  5. عند ذلك تنتهي العملية ويدخل المريض مرحلة الإفاقة والتعافي من العملية.

النتائج بعد إجراء علاج تسمين الوجه

تظهر النتائج فور الانتهاء من عملية الحقن في حالة الحقن بالمواد المالئة. أما في حالة زراعة الدعامات السيليكون فتظهر النتائج بمجرد التعافي ونزع ضمادات العملية الجراحية.

وفي حالة الحقن "بالفيلر" أو بالدهون الطبيعية فإن النتائج تدوم لفترة تتراوح من 6 أشهر وحتى عام, أما بالنسبة للحقن ببعض البوليمرات الصناعية فقد تدوم النتائج لفترة تصل إلى عامين أو أكثر. وأخيرا بالنسبة لنتائج دعامات السيليكون فإنها نتائج دائمة ولا تحتاج لتكرارها بعد انتهاء زراعتها.

بعد عملية تسمين الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية تسمين الوجه

على الرغم من أن عمليات تسمين الوجه عامة تعتبر آمنة، إلا أنها تنطوي على بعض المخاطر والمضاعفات كغيرها من التقنيات العلاجية فقد لا يتمتع بعض المرضى بما يكفي من الواقعية لتصور النتائج ومن ثم لا يرضون عنها، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فهناك مخاطر إجراء العملية مع جراح غير ذو خبرة فقد يتسبب في حدوث مشكلة عدم تماثل في الوجه أو أي مشكلات جمالية.

تاريخ وتطور طرق تسمين الوجه

بدأ التاريخ الحديث لدعامات الأنسجة عام 1800، حيث استخدمت عملية نقل الدهون لتصحيح بعض المشاكل التجميلية. وبعد اختراع المحاقن بفترة قصيرة بدأت عمليات حقن بعض المواد الكيميائية لزيادة حجم الوجه. وبالطبع انتشرت الخلطات الطبيعية لزيادة حجم الوجه وإعطائه الرونق والنعومة لكن هذه الوصفات والخلطات لم تؤت أكلها مما ساهم في تطور عمليات التجميل المختلفة التي تهدف إلى زيادة حجم الوجه.

وكان البارفين من أوائل المواد التي استخدمت في زيادة حجم الوجه بالحقن، وقد تسببت في ظهور الأورام الحبيبية والسكتات والصمات الرئوية كمضاعفات خطيرة أوقفت استخدام هذه المادة. ولم تعتمد منظمة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام الفيلر للحقن لزيادة حجم الوجه إلا عام 1981, حيث كان الحقن وقتها يتم باستخدام الكولاجين البقري, ومن ثم تطورت العوامل التي يتم حقنها, واعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بعدها عشرات الأنواع من المواد المالئة وكذلك اعتمدت عمليات نقل الدهون الذاتية. تطورت تقنيات الحقن مؤخراً لتقلل الألم إلى اقصى درجة ممكنة.

تحضير عملية تكبير ونفخ الخدود

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أسئلة يجب أن تطرحها على طبيبك

بالطبع يجب عليك قبل الخضوع لأي عملية تجميلية أن تتأكد من أن الطبيب الذي اخترته يمتلك الخبرة الكافية لإجراء هذه العملية مهما كانت بسيطة. وأن تتأكد من أن الفريق الطبي المساهم في العملية بأكمله يتمتع بالخبرة والمهارة اللازمتين لرعايتك والعناية بك.

اطرح على طبيبك التساؤلات التالية قبل إجراء عملية تسمين الوجه:

  1. هل أنا مرشح مناسب لعملية زيادة حجم الوجه ؟
  2. ما هي النتائج المتوقعة للعملية؟
  3. هل تناسبني تقنية حقن الفيلر أكثر أم تقنية استخدام الدعامات؟
  4. ما هي عيوب ومزايا كل طريقة؟
  5. ما هو نوع الفيلر المناسب لحالتي، وما هي مزايا وعيوب كل نوع؟
  6. إلى متى ستدوم نتائج عملية تسمين الوجه؟ وهل سأحتاج لإعادة الحقن كل فترة؟
  7. هل المركز التي ستجرى فيه عملية زيادة حجم الوجه معد للتعامل مع حالات الطوارئ والمضاعفات؟
  8. هل سأحتاج إلى رعاية طبية مخصصة بعد العملية؟
  9. متى يمكنني العودة لممارسة حياتي الطبيعية بعد العملية؟ ومتى أتوقع تمام التعافي وظهور النتائج؟

ما هي تكلفة تسمين الوجه؟

تختلف تكلفة “الفيلر” عن تكلفة جراحات زيادة حجم الوجه. وكذلك تختلف تكلفة “الفيلر” بحسب المادة المستخدمة في زيادة حجم الوجه. فالحقن بمادة “كالسيوم هيدروكسي اباتيت” يكلف في المتوسط حوالي 150-500 دولار أمريكي تقريباً، في حين تتراوح أسعار الحقن بالكولاجين بين 200-800 دولار أمريكي بحسب مصدر الكولاجين المستخدم في الحقن.

أما عمليات حقن الدهون الذاتية المستخلصة من نفس الشخص فتبدأ تكلفتها من 300 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي بحسب المكان الذي يتم منه شفط الدهون التي تستخدم للحقن وعدد المناطق المحقونة. وغالباً ما تتم هذه العملية في حالة أن المريض يحتاج للتخلص من بعض الدهون الموضعية في البطن أو الفخذين أو المؤخرة والأرداف، فيتم استخدام هذه الدهون كطريقة لزيادة حجم الوجه من خلال إعادة حقنها في الخدود أو الذقن أو الشفتين أو بعض مناطق الوجه التي تحتاج للتسمين.

أما الحقن باستخدام "حمض الهيالويورونيك" فتبلغ متوسط تكلفته حوالي 550 دولار أمريكي. وتبلغ تكلفة الحقن ببوليمرات حمض "اللاكتيك" حوالي 500 دولار أمريكي تقريباً. أما بوليمرات الميثيل ميثأكريلات الدقيقة فتبلغ تكلفة الحقن بها 900 دولار أمريكي تقريباً.

من ناحية أخرى تتراوح تكلفة دعامات الوجه من 2.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي. وتبدأ تكلفة عمليات شد الوجه جراحياً من 1000 دولار أمريكي، ومتوسط تكلفتها حوالي 3000 دولار أمريكي، وقد تبلغ في بعض الأحيان ما يقارب 5000 دولار أمريكي حسب حالة المريض، واحتياجاته، وحسب أجرالجراح وخبرته.

تكلفة تسمين الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية في منطقتك 

إقرأ أيضاً:

فيلر الخدود

نفخ الخدود

تكبير ونفخ الخدود

نفخ الخدود الدائم

بوتكس الوجه

حقن تكساس

ابر نفرتيتي

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...