عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

عملية تحويل مسار المعدة في الأردن
تحويل مسار المعدة في الأردن

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 9 سبتمبر 2022 · تحديث: 30 يوليو 2023

عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

تُعد عملية تحويل مسار المعدة في الأردن أو كما يُطلق عليها عملية تحويل مجرى المعدة الحل الأمثل لفقدان الوزن للعديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهي مثل كثير من العمليات التي تندرج تحت بند جراحات السمنة مثل عملية تكميم المعدة، وعملية قص المعدة وغيرها من العمليات التي يلجأ إليها الأشخاص الذين يعانون من كتلة جسم أكبر من 40، وقد جربوا بالفعل تمارين رياضية وأنظمة غذائية ولم تجدي معهم نفعا.

ويتناول المقال التالي معلومات عن عملية تحويل المعدة في عمان، وتكلفة عمليات تحويل المعدة في عمان، بالإضافة إلى أفضل الأماكن لإجراء العملية هناك.

نبذة عن الأردن وعن عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

الأردن مملكة عربية عاصمتها عمان، تبلغ مساحتها حوالي 90 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 9 ملايين نسمة، أغلبهم من الأردنيين والباقي وافدين من الدول العربية والأجنبية بغرض العمل والإقامة.

وقد ذاع صيت الأردن في السنوات الأخيرة لتدخل مجال عمليات التجميل بقوة وتنافس فيه الدول العربية الشهيرة مثل لبنان والإمارات والسعودية، بل وتتطلع إلى منافسة الدول العالمية المشهورة في هذا المجال مثل الولايات المتحدة وألمانيا.

عملية تحويل مسار المعدة هي عملية تتم بإحدى الطريقتين، الأولى هي الطريقة الجراحية، ولم تعد منتشرة في الوقت الحالي نظرًا لخطورتها وأعراضها الجانبية، ثم ظهرت الطريقة الثانية وهي البديل الأكثر أمانًا والأقل خطورة، وهي عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار، إذ يتم بها عمل شقوق جراحية صغيرة في البطن وإدخال المنظار من خلالها، وإجراء العملية عن طريقه دون الحاجة إلى عمل شق جراحي طويل.

والغرض الأساسي من العملية هو إنقاص الوزن، عن طريق تصغير حجم المعدة وتحويل مسارها بعيدًا عن بداية الأمعاء بحوالي متر ونصف أو مترين، فتقل كمية الطعام المطلوبة كي يشعر الشخص بالشبع، ومن ناحية أخرى يقل امتصاص الطعام كاملًا نتيجة لتحويل مجرى الطعام.

تحويل مسار المعدة

أسعار عمليات تحويل مسار المعدة بالأردن

تتكلف عملية تحويل المعدة في الأردن حوالي 5000 دينار أردني كحد أدني أي ما يعادل حوالي 7000 دولار أمريكي، ويمكن أن تنقص أو تزداد هذه التكلفة حتي تصل إلى 13000 دولار كحد أقصى تبعًا لعدة عوامل، أهمها أجر الطبيب الذي يُجري العملية، فكلما ازدادت خبرة الجراح زاد أجره، كذلك تكاليف التحاليل والأشعة المطلوبة قبل العملية، وأجر المستشفى للمبيت ليلة أو اثنتين.

تكلفة تحويل مسار المعدة بالأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل الأماكن لإجراء عمليات تحويل المعدة في الأردن

هناك العديد من المراكز والمستشفيات المتخصصة فقط في جراحات السمنة، وتوجد أيضًا المستشفيات الشاملة التي تقدم خدمات طبية متعددة إلى جانب قسم خاص لجراحات السمنة والبدانة، وذلك يعطيك الفرصة للاختيار والمفاضلة بينهم، ونعرض لك فيما يلي بعض أشهر الأماكن التي يمكنك إجراء عملية تحويل المعدة بها في الأردن:

  1. مستشفى الإسراء بعمان: وتُعد من أفضل وأرقى المستشفيات المتكاملة في الأردن، إذ يوجد بها الكثير من الأقسام الطبية مثل قسم الباطنة والجراحة، وقسم المعالجة التنفسية، وقسم الأطفال، وذلك بالإضافة إلى عدة مراكز منها مركز طب الأسنان ومركز الأورام السرطانية، وتعتبر المستشفى من أهم المستشفيات التي تستقطب الوافدين من الخارج بغرض السياحة العلاجية.
  2. مركز الدكتور محمد خريس لجراحة السمنة بالمنظار: ويقوم المركز بإجراء عمليات خاصة بأمراض السمنة فقط مثل عملية تكميم المعدة وعملية قص المعدة وغيرها باستخدام أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.
  3. مركز الدكتور محمد الزيتاوي لجراحة الجهاز الهضمي وجراحة السمنة المفرطة بالمنظار: وهو مركز متخصص في إجراء عمليات السمنة مثل عملية ربط المعدة وعملية بالون المعدة.

عيادة د. رائد تيم
عمان, الأردن
د. إياد عيد
عمان, الأردن
د. محمد ابو سماحة
عمان, الأردن

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

آخر الأخبار عن عملية تحويل مسار المعدة 

مع تفشي جائحة كورونا في عام 2020 حدث ما لم يتوقعه أحد مع الإجراءات المشددة وتخوف العامة من زيارة المستشفيات، خاصة مع تجلي أحد أهم عوامل الخطر وهو السمنة، يسعى المرضى الآن أكثر من أي وقت مضى للخضوع لعمليات علاج السمنة، خضع الثنائي من الولايات المتحدة جوردان براونلو وزوجته أمبر لعملية تحويل مسار المعدة في أوائل سبتمبر الماضي قائلين لا يمكننا تحمل تكلفة كوفيد حيث يؤكد الأطباء أن البدناء يواجهون مخاطر متزايدة ومضاعفات أخطر عند الإصابة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

تكميم المعدة في الاردن

تجميل الانف بالليزر في الاردن

تجميل الاسنان في الاردن

تجميل الاذن في الاردن

بالون المعدة في الاردن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...