أطباء جراحة التجميل في السعودية

تهتم المملكة العربية السعودية بتطوير القطاعين السياحي والطبي مما نتج عنه تطور هائل في خدمات السياحة العلاجية. ومع حرص المملكة على اجتذاب أفضل الكفاءات وأعلى الخبرات في جميع المجالات (وخاصة مجالي الطب والتعليم الطبي)، فقد تطورت عمليات التجميل في السعودية كثيراً وأصبحت تنافس مثيلاتها في أكثر دول العالم تطوراً.

ما هي عمليات جراحة التجميل التي يمكنك إجرائها في السعودية؟ ما الذي تحتاج إلى معرفته قبل أن تسافر إلى السعودية؟ ما هو متوسط أسعار عمليات التجميل في السعودية؟ ما هي أهم المدن التي تجرى فيها عمليات التجميل في السعودية؟ كيف توفر سبل المعيشة هناك؟ ما هي وسائل المواصلات المتاحة في المملكة؟ هل سأحتاج إلى مترجم هناك؟ أين يمكنني التنزه وقضاء عطلتي في المملكة؟

 

عمليات التجميل في السعودية

 

نبذة عن السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية وهي أكبر الدول فيها تقريباً. اللغة الرسمية فيها هي اللغة العربية الفصحى لكن السكان يتحدثون اللهجة السعودية المحلية. العملة الرسمية هي الريال السعودي، والدولار الأمريكي يعادل 4 ريال سعودي تقريباً.

العطلات الرسمية في المملكة هي يومي الجمعة والسبت بالإضافة إلى الأعياد الإسلامية (الفطر والأضحى) والأعياد الوطنية للمملكة. الدين الرسمي في  السعودية هو الإسلام وينتشر المذهب السني في أغلب مناطق المملكة ويسيطر المذهب الشيعي على بعض المناطق الأخرى مثل منطقة الإحساء، ولهذا تحظر المملكة في معظم أنحائها تناول الخمور أو المنتجات التي تحتوي على لحم الخنزير أو تداولها.

 

احصل على سعر عمليات التجميل في السعودية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

متميز

عيادات سابا

(6 التقييمات)
4 عيادات في السعودية
أساليب التمويل
يرد في
متميز

مجمع شعاع الطبي

(3 التقييمات)
2 عيادة في السعودية
أساليب التمويل
يرد في 14س

د. نبيل نوره

(1 التقييم)
حي الشاطئ، حي الشاطئ، طريق الكورنيش خلف برج الشاشة، مركز کوارتز فوق صيدلية النهدي، الطابق الخامس, جدة, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مركز د. أحمد ابانمي الطبي

(3 التقييمات)
طريق الامام سعود، بجوار أسواق العثيم, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مركز الطبابة

لا توجد تقييمات
المملكة العربية السعودية - جدة - شارع التحلية العام مقابل شركة الكهرباء - بجوار معرض زارا, جدة, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

أهم المدن التي يمكن فيها إجراء عمليات التجميل في السعودية

جدة والرياض هما المدينتين الأكثر شهرة في مجال عمليات جراحة التجميل في المملكة السعودية، حيث تنتشر في جدة والرياض عيادات ومراكز ومستشفيات التجميل العامة والخاصة. كما توجد بعض مراكز جراحة التجميل في منطقة الدمام التي تعتبر من المناطق الساحلية التي تزدهر فيها السياحة.

يقتصر فرع الطب التجميلي في بعض مناطق السعودية على الطب العلاجي لما بعد الحوادث والطب التكميلي مثل مدينة أبها وبعض مناطق الجنوب الأخرى التي تندر فيها مراكز التجميل الخاصة.

عمليات التجميل في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار عمليات التجميل في السعودية

يرتفع متوسط سعر عملية جراحة التجميل في السعودية بحيث يصل إلى ضعف ونصف أو ضعفي الأسعار المعروفة عالمياً في هذا المجال.

يبدأ الحد الأدنى لعمليات إزالة الشعر بالليزر أهم العمليات التي تجرى في السعودية من 133 ويصل إلى 1000 دولار أمريكي للجلسة حسب المركز وعدد الأماكن المراد إزالة الشعر منها، وعادة ما يحتاج الجسم إلى فترة علاجية تتراوح بين 6 إلى 8 جلسات لعلاج الجسم ككل.

أما عمليات شفط الدهون فيبدأ السعر فيها من 3.000 دولار أمريكي ويصل سعر عمليات شفط الدهون في بعض الأحيان إلى 10.000 دولار أمريكي. بينما تتراوح أسعارعمليات تجميل الأنف بين 3.000 و5.000 دولار أمريكي. في حالة تجميل الأنف بالليزر فإن السعر يبدأ من 3.000 دولار أمريكي ليصل في بعض الأحيان إلى 8.000 دولار أمريكي، أما عمليات شد البطن فتتراوح أسعارها بين 5.000 دولار أمريكي وتصل أحياناً إلى 15.000 دولار أمريكي. في حين أن عمليات تجميل الثديين (مثل التصغير أو التكبير أو إعادة البناء) في السعودية بين 2.000 دولار أمريكي للحالات البسيطة وتصل في بعض الحالات لمبلغ يقترب من 20.000 دولار أمريكي، أما عن تكلفة عملية تكبير الثدي في السعودية بشكل خاص فهي تبدأ من 30.000 ريال سعودي تقريبا. 

عمليات التجميل للرجال في السعودية

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات التجميل في السعودية

تتميز السعودية بكفاءة الأطباء ومهارتهم وبتوافر الطبيبات الحاذقات من النساء بالإضافة إلى الأطباء بالغي الخبرة والكفاءة من الرجال. كما تتميز المملكة العربية السعودية بمستوى رائع من الرفاهية في الخدمة الطبية وغيرها من الخدمات.

إحدى أهم الميزات أن اللغة الرسمية المستخدمة في المملكة هي اللغة العربية مما يسهل التفاهم مع الطاقم الطبي. ويعيب عمليات التجميل في المملكة العربية ارتفاع أسعارها.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

افضل دكتور جراحة تجميل في السعودية

تتميز المملكة السعودية بوجود أطباء مهرة من جميع الجنسيات وبخاصة مختلف الجنسيات العربية، والهنود وغيرهم من دول آسيا، وحتى بوجود أطباء خبراء من أوروبا وأمريكا.

ويتميز الأطباء في المملكة السعودية بسجل خبرات ودراسات كبير يضمن لك دائماً أن تجري جراحة التجميل الخاصة بك لدى أفضل دكتور تجميل بالسعودية.

الحقيقة أن نظم الاعتماد والمراجعة المستمرة التي تجرى للأطباء في المملكة السعودية تضمن جودة وتحسن مستواهم طوال الوقت تقريباً.

ولكي تحدد أفضل دكتور تجميل بالنسبة لك فإن هذا يتم اعتمادًا على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميلبالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل الأطباء في السعودية هم:

  1. دكتور محمد الناصر
  2. دكتور محمد قديح
  3. دكتور عبد الله الثنيان

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل في السعودية

افضل دكتور جراحة تجميل في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي نسبة عمليات التجميل في السعودية؟

في النهاية تعد السعودية واحدة من أهم البلاد التي تقدم الكثير من الخدمات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، فما هي نسبة عمليات التجميل في السعودية؟

تعد السعودية الأولى عربياً في إجراء العمليات التجميلية، فطبقاً للجمعية الدولية لجراحة التجميل في عام 2016، أجرت السعودية حوالي 95 ألف عملية تجميل من أصل 12 مليون عملية تجميل عالمياً.

 

نظرة الناس في السعودية إلى عمليات التجميل

تم اجراء دراسة تهدف إلى تقييم وعي الجمهور العام بمجال جراحة التجميل والترميم في المملكة السعودية. اسفرت هذه الدراسة انه هناك حاجة لمزيد من الجهود من جراحي التجميل ووسائل الإعلام لتثقيف الجمهور السعودي حول نطاق العمليات التجميلية والترميمية.

 

وسائل المعيشة

أدنى سعر يمكنك الحصول عليه في المملكة العربية السعودية يصل على 30 دولار في الليلة في بعض الشقق الفندقية و50 دولار في الليلة للإقامة في فندق.

أما إذا أردت إضافة تكلفة تناول الوجبات الثلاث في الفندق فإن التكلفة تبدأ من 80 دولار في الليلة الواحدة.

أكثر أماكن المعيشة رفاهية

تعتبر الرفاهية سلعة رائجة في المملكة العربية السعودية، ولن يصعب عليك اختيار أحد الفنادق عالمية الطراز لتقيم فيه وتتمتع بمرافقه بالغة الرفاهية.

تبدأ أسعار قضاء الليلة في هذه الحالة من 120 دولار أمريكي وترتفع حتى تصل إلى 800 دولار أمريكي في بعض المناطق، ستُقدم لك خدمة فاخرة ومرافق تتمتع بها، بداية من صالات الجيم وحمامات السباحة وانتهاء بمرافق الغرف نفسها وقرب المكان من وسط المدينة والمناظر التي يطل عليها الفندق.

أسعار عمليات التجميل في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل الانتقال والمواصلات

تتميز المملكة العربية السعودية بشبكة واسعة من الطرق المعبدة، وتسمح هذه الشبكة باستخدام السيارات بسلاسة في الانتقالات، لكن المواصلات العامة محدودة نوعاً وتنحصر في بعض الحافلات.

أما القطارات والطائرات فهي وسيلة انتقالات متاحة فيما بين المدن السعودية التي تبعد عن بعضها البعض مسافات شاسعة، وبخلاف هذا يمكنك الاعتماد على سيارات الأجرة أو على استئجار سيارة. إذا استأجرت سيارة فربما يجدر بك أن تعتمد على سائق لأن الطرق في المملكة العربية السعودية تمتد لمسافات شاسعة وبعضها يمر بمناطق مقفرة، أو يمكنك إذا قررت القيادة أن تعتمد على خاصية خرائط الطرق (GPS) المتوافرة في الهواتف الذكية بكثرة.

يمكنك الاعتماد على رخصة قيادة دولية بشكل مبدئي للقيادة في المملكة العربية السعودية لفترة تقل عن سنة، أما للفترات التي تزيد عن سنة فيجب عليك استخراج رخصة قيادة سعودية.

وسائل النقل في السعودية

 

خدمات الرعاية الطبية

تهتم المملكة العربية السعودية بشكل كبير بخدمات الرعاية الصحية والطبية. وتتميز بجودة الخدمة المقدمة في المستشفيات العامة والخاصة. تتوافر خدمات الدعم الطبي في جميع أنحاء المملكة في حالات الطوارئ. رقم خدمة الطوارئ هو (112) في حين أن رقم الهاتف الموحد للإسعاف السعودي هو (997).

 

المترجمون في المملكة العربية السعودية

قد لا تمثل الترجمة عقبة في طريقك في أثناء تواجدك في المملكة العربية السعودية، فاللغة الرسمية المستخدمة في الدولة هي اللغة العربية الفصحى. وعلى الرغم من أن اللهجة السائدة منها (اللهجة السعودية المحلية) تختلف كثيراً عن اللهجات العربية المحلية الأخرى (كالشامية والمصرية والمغربية مثلاً)، إلا أنها لا تشكل عائق للتواصل.

ومع هذا فإن أغلب العاملين بالقطاع الطبي في المملكة العربية السعودية من الوافدين عليها من مصر والشام ومن الهنود وغيرهم من الجنسيات. اللغة الرسمية في التعامل في إطار تقديم الخدمات الطبية هي اللغة الإنجليزية، وستجد أن معظم أفراد الطاقم الطبي في المستشفى يتحدثون بإنجليزية جيدة ولن تجد مشكلة في التواصل معهم إن كنت تجيد الإنجليزية، أما إن كنت لا تجيدها فالمستشفى سيوفر لك أحد المترجمين على الأغلب أو سيقوم أحد أفراد الطاقم الطبي ممن يجيدون اللغة العربية بالتعامل معك أو المساعدة في التواصل بينك وبين طبيبك.

في أثناء رحلاتك وتنقلاتك يمكنك دائماً وأبداً اللجوء إلى اللغة العربية الفصحى في حالة فشلك في التفاهم مع أحد العاملين في أي مكان سياحي تزوره.

جراحة التجميل في السعودية

 

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

تقوم السياحة في المملكة العربية السعودية بشكل أساسي على السياحة الدينية، ولا يخفى على أحد أن الملايين من المسلمين يتوجهون كل عام إلى المملكة العربية السعودية سعياً للحج والعمرة، وهذا لكونها مهد الدين الإسلامي ومقر الكعبة المشرفة بيت الله الحرام في مكة، ومقر المسجد النبوي والروضة الشريفة في المدينة المنورة.

أما بخلاف السياحة الدينية، فتعتبر السياحة عامة من القطاعات الناشئة التي تحاول الهيئات السعودية الرسمية أن توليها الدعم والعناية لتساهم في نموها. تتميز المملكة عامة بتراث تاريخي كبير وبتنوع بيئي يسمح بازدهار السياحة، حيث تتبنى الدولة فكرة السياحة متكاملة الجوانب بأن يتوجه إليها السائح طلباً للسياحة الدينية والعلاجية والبيئية والتراثية وسياحة التسوق وغيرها من أنواع السياحة.

تطل سواحل المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر وعلى خليج العقبة والخليج العربي، وتتميز هذه المنطقة بسلاسل الجبال الشاهقة وتنوع نظمها البيئية والتي تشكل عامل جذب كبير للسياح. أما سياحة التسوق فتستحوذ على 75% من الانفاق الإجمالي على أنشطة السياحة والترفيه في المملكة، فتهتم المملكة السعودية ببناء الأبراج الشاهقة ومراكز التسوق الحديثة، من أشهر الأبراج في الرياض برج المملكة وبرج الفيصلية ومول العُثّيم.

تعتبر حديقة الحيوانات بالرياض من أكبر مصادر الجذب للسياح. ولتشجيع السياحة التراثية تهتم المملكة بإقامة المتاحف ومنها متحف الدمام ومتحف القرية الشعبية. أما جدة فتتميز بمناطق الكورنيش والأكواريوم، ومنطقة خليج سليمان، وتتميز جدة كذلك بالحدائق المفتوحة والمتنزهات وبالطبع تنتشر فيها مولات التسوق كما في سائر أنحاء المملكة. وعلى كل فمن المتوقع أن يزدهر القطاع السياحي وينمو في المراحل المقبلة نتيجة للدعم الحكومي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تجميل الأنف في السعودية

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

عملية زراعة الشعر في جدة

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية شفط الدهون في السعودية

شفط الدهون بالليزر في جدة

حقن الفيلر في الرياض

زراعة الشعر في الخبر

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان