عملية الظفر الناشب

ما هي عملية الظفر الناشب؟

كل شيء خُلق بقدرٍ، لكن في بعض الأحيان قد تنمو بعض الأجزاء في الجسم عن الحد المخطط لها، وعندها تحدث بعض المشكلات التي قد تحتاج إلى تدخل طبي لحلها، مثل عملية الظفر الناشب، والتي قد تعتبر مشكلة عند البعض، فما هو الظفر الناشب وما أهم أسبابه، وكيف يتم علاجه؟ وكيف تتم هذه العملية، وما هي أهم التجارب، سنتعرف على هذه المعلومات خلال السطور القادمة.

ما هو الظفر الناشب؟

يُقصد بالظفر الناشب أو الظُفر المنغرز في اللحم Ingrown Toenails زيادة نمو جانبي الظفر في إصبع القدم الكبير غالباً ودخوله في لحم الإصبع في المنطقة المحيطة بالظفر، مما يتسبب في بعض الالتهابات والتورم والألم في منطقة نشوب الظُفر، وفي أغلب الأحيان قد لا يحتاج الظفر الناشب إلى تدخل طبي، لكن في حال عدم تحمل الألم المصاحب له فيجب استشارة الطبيب.

أهم أسباب الظفر المنغرز في اللحم

أهم أسباب الظفر المنغرز في اللحم

يُصيب الظُفر الناشب كلاً من الرجال والسيدات على حدٍ سواء، لكنه قد يزيد في بعض المراحل العُمرية مثل فترات المراهقة، وذلك نتيجة زيادة تعرق القدم أو ما يٌعرف بـ Sweaty feet، وفيما يلي أهم العوامل الأخرى التي قد تتسبب في الظفر الغارز:

  1. بعض العوامل الوراثية.
  2. نقص النظافة الشخصية والاهتمام بنظافة القدم.
  3. بعض الإصابات والجروح في إصبع القدم الكبير.
  4. إرتداء الأحذية والجوارب الضيقة التي قد تتسبب في الضغط على إصبع القدم.
  5. الوقوف أو الجلوس بصورة غير صحيحة تتسبب في إحداث ضغط على إصبع القدم.
  6. تقليم الأظافر بصورة غير صحيحة.
  7. نمو الأظافر بشكل مائل.

قد يتسبب كذلك الضغط المستمر على إصبع القدم الناتج عن الوقوف لفترات طويلة، أو استخدامه للضرب المتكرر لجسم ما، مثلما في رياضات كرة القدم أو الكيك بوكسينج، في النمو غير الطبيعي للظفر، وظهور الظفر الناشب في اللحم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."