عملية السكس باك

عملية السكس باك
عملية السكس باك

صيدلانية اكلينيكية وكاتبة مقالات طبية، اجتزت اختبار البورد الأمريكي في مصر في الصيدلة الاكلينيكية، شاركت في إنشاء أول أكاديمية للتعليم الصيدلي المستمر في مصر

إنشاء: 6 سبتمبر 2022 · تحديث: 6 سبتمبر 2022

عملية السكس باك

عملية السكس باك

أصبحت البطن المنحوتة بشكل يبرز العضلات هي الحلم الذي يتطلع إليه معظم الرجال، وقد يعتقد بعضهم أن المواظبة على التمارين داخل إحدى الصالات الرياضية هي السبيل الوحيد لتحقيق هذا الحلم، لكن مع النجاح الكبير الذي حققته عملية السكس باك لم يعد الأمر بهذه الصعوبة التي كان عليها من قبل.

ما هي تقنية Six Pack؟ وما هي تكلفتها؟ وما أبرز مميزات وعيوب إجرائها؟ هذا ما ستجيب عليه السطور القادمة من هذا المقال.

ما هو إجراء السكس باك؟

يعد إجراء سكس باك نمطاً فريداً من أنماط عملية شفط الدهون التقليدية، فهو يعتمد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وهي تعد من أصعب أنواع الدهون التي يمكن إزالتها بالحمية الغذائية أو التمرينات الرياضية، بالإضافة إلى نحت وتشكيل جدار البطن بشكل يجعل العضلات أكثر تحديداً وبروزاً، مما يحقق المظهر الرياضي الذي يتطلع إليه جميع الشباب في الآونة الأخيرة.

اكتسبت تقنية سكس باك شعبيتها في بداية التسعينات، وتغيرت طريقة إجرائها حتى وصلت إلى الشكل المتطور الذى تجرى به الآن، لدرجة أنها يطلق عليها في الأوساط الرياضية تقنية نحت البطن رباعي الأبعاد، وقد أجريت بعض استطلاعات الرأي بين قطاعات مختلفة من الشباب الذين خضعوا لهذا الإجراء، وأكد معظمهم أن العملية أحدثت فرقاً ملحوظاً في شكل البطن لديهم، مما أدى إلى إضفاء التناسق الذي يبحثون عنه إلى أجسامهم.

ما هو إجراء السكس باك؟

طريقة إجراء عملية Six Pack

تُجرى تقنية السكس باك بطريقة مشابهة لشفط الدهون التقليدية، لكن يكمن الاختلاف في نحت التراكمات الدهنية التي تغطي عضلات البطن لدى عددٍ كبير من المرضى، كما يمكن من خلال هذا الإجراء تعميق بعض الأجزاء في جدار البطن، حتى تبدو العضلات أكثر بروزاً، وقد يلجأ البعض إلى إزالة الدهون من جانبي البطن، حتى يبدو الخصر أكثر نحافة.

يتضمن إجراء السكس باك هذه الخطوات:

  1. يحدد الطبيب بعد مناقشة المريض المناطق التي سيتم نحتها أثناء العملية، من خلال مخطط يشبه رسم شكل عضلات البطن التي ستبدو عليها بعد العملية.
  2. يخضع المريض للتخدير الكلي أو الموضعي بناءً على ما يراه الطبيب.
  3. يبدأ الطبيب بعمل الشقوق الجراحية التي يستخدمها في الوصول إلى التراكمات الدهنية في البطن.
  4. يستخدم الطبيب خلال الإجراء المشرط الجراحي وأنبوبة رفيعة جداً، لتصريف السوائل والدهون من جسم المريض.
  5. يغلق الطبيب الشقوق الجراحية ويضع عليها ضمادات طبية، ثم يضع رباطاً ضاغطاً يرتديه المريض على البطن من 4 إلى 6 أسابيع، حتى يساعده على التعافي من العملية.

طريقة إجراء عملية Six Pack

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

سعر عملية السكس باك

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة عملية السكس باك من 600 دولار، وتختلف التكلفة الإجمالية للعملية من مريض لآخر، نظراً لوجود العديد من العوامل التي تساهم في تحديد هذه التكلفة، من ضمن هذه العوامل:

  1. عدد المناطق المستهدفة، وكمية الدهون التي تم إزالتها أثناء العملية.
  2. نوع التخدير الذي يخضع له المريض.
  3. خبرة الجراح في عمليات تنسيق القوام.
  4. الدولة التي يجري فيها المريض العملية.
  5. حداثة التقنيات التي يستعين بها المركز الطبي.
  6. احتياج المريض إلى الإقامة في المستشفى بعد إجراء العملية.

تعد تقنية سكس باك من التقنيات المتعارف عليها منذ سنوات طويلة، الأمر الذي أدى إلى وجود العديد من المراكز الطبية التي تقدم هذه الخدمة بأسعار متفاوتة تناسب جميع الفئات الاقتصادية. نستعرض في الجدول التالي تكلفة إجراء عملية Six Pack في بعض دول المنطقة العربية:

الدولة الحد الأدنى بالدولار  الحد الأقصى بالدولار مصر 600 1500 السعودية 1200 2500 الإمارات 2000 3500 تركيا 800 2000

سعر عملية السكس باك

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مراكز تجري عملية نحت البطن رباعي الأبعاد

تتعدد المراكز الطبية التي تقدم تقنية السكس باك في جميع دول المنطقة العربية بأعلى درجات الخبرة، وينبغي ألا يضع المريض العامل المادي فقط في اعتباره عند اختيار الطبيب المعالج أو المركز الطبي الذي يجري فيه العملية، لأن خبرة الطبيب وجودة التقنيات التي يستعين بها المركز من العلامات الفارقة التي تساعد على نجاح العملية، وتحقيق النتائج المرجوة منها.

تضم  المراكز التي تقدم تقنية نحت البطن رباعي الأبعاد في المنطقة العربية:

  1. مركز الدكتور حسام أبو العطا في مصر.
  2. مجمع الدكتور إبراهيم الأشعري بالسعودية.
  3. مركز ميد ستار الطبي والجراحي بالإمارات.
  4. عيادة روياليستا كلينيك بتركيا.

مراكز تجري عملية نحت البطن رباعي الأبعاد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

من هو المرشح المثالي لنحت البطن رباعي الأبعاد؟

ينبغي أن يعرف المقبلون على هذا الإجراء أنها ليست الطريقة المناسبة لإنقاص الوزن، فهو يساعد فقط على نحت الجسم لتبدو البطن أكثر تحديداً، لهذا السبب ينبغي ألا يزيد معامل كتلة جسم المريض المرشح لهذا الإجراء عن 30، أو بالأحرى ينبغي أن يكون وزنه مثالياً، أو مقترباً من الوزن المثالي على الأقل، ولا يعاني من السمنة.

بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن يكون المرضى أصحاء ولا يعانوا من أي مشكلات صحية، كما يفضل أن يكونوا غير مدخنين، نظراً للآثار السلبية التي يسببها التدخين، ومن ضمنها تأخير التئام الجروح، وطول فترة التعافي بعد العملية.

من هو المرشح المثالي لنحت البطن رباعي الأبعاد؟

مميزات تقنية سكس باك

ينبغي أن يعرف أي مريض مميزات الإجراء الذي سيخضع له، خاصةً في ظل تعدد الإجراءات التجميلية التي تستهدف نحت البطن والجسم، تضمن مميزات تقنية سكس باك:

  1. الحصول على مظهر رياضي يصعب الوصول إليه من خلال ممارسة التمارين الرياضية فقط، خاصةً كلما تقدم سن المريض.
  2. وقت أقل للتعافي من العملية مقارنةً بعمليات شفط دهون البطن التقليدية، نظراً لاعتماد الإجراء على التقنيات الأكثر تطوراً في شفط الدهون.
  3. الحصول على نتائج دائمة في ظل استمرار محافظة المريض على وزنه.
  4. إمكانية دمج العملية مع بعض التقنيات الأخرى لتعزيز المظهر الرياضي الذي يتطلع إليه المريض، وتعد عملية إزالة التثدي عند الرجال، وعملية شد الجلد من أشهر هذه التقنيات.

مميزات تقنية سكس باك

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التعافي من عملية نحت عضلات البطن

تختلف فترة التعافي من مريض لآخر بناءً على عدد المناطق التي خضعت للإجراء، كما تساهم الحالة الصحية العامة للمريض في تحديد الفترة التي يحتاجها للعودة إلى ممارسة حياته الطبيعية من جديد، وبشكل عام يحتاج معظم المرضى من 10 أيام إلى أسبوعين للعودة إلى ممارسة أعمالهم الروتينية، وقد تطول المدة قليلاً في حالة رغبة المريض في ممارسة بعض التمرينات الرياضية الشاقة.

التعافي من عملية نحت عضلات البطن

المضاعفات المحتملة لعملية نحت عضلات البطن

لا تعد تقنية Six Pack من التقنيات التي تحمل مضاعفات أو أضرار بسيطة بالنسبة للمريض، لكن بطبيعة الحال لا يوجد إجراء طبي يخلو من المضاعفات، ومن ضمن المضاعفات المحتملة لهذه التقنية:

  1. تلف الأعصاب والأوعية الدموية.
  2. تراكم السوائل في الجسم.
  3. ندوب جلدية ناتجة عن الشقوق الجراحية.
  4. إصابة المريض بالحمى نتيجة تعرض الجرح للعدوى.

المضاعفات المحتملة لعملية نحت عضلات البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نصائح قبل إجراء تقنية سكس باك

هناك بعض الإرشادات التي يقدمها الطبيب للمريض الذي قرر خوض تجربة نحت البطن رباعي الأبعاد، تساعد هذه الإجراءات على تقليل احتمال حدوث بعض المضاعفات المصاحبة للعملية، تضم هذه النصائح:

  1. التوقف عن تناول الأسبرين أو أي أدوية تزيد من احتمال التعرض للنزيف لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية.
  2. التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بشهر على الأقل، لأن التدخين يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية، مما يؤثر على التئام الجروح بعد العملية، ويزيد من طول فترة التعافي.
  3. تجنب تناول الكحول قبل وبعد العملية، لأن الكحول من المكونات التي تؤثر على قدرة الجسم على تجلط الدم، الأمر الذي يزيد من خطورة التعرض للنزيف أثناء العملية، أو خلال فترة التعافي.

نصائح قبل إجراء تقنية سكس باك

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

ما هي عملية نحت الخصر؟

صور قبل وبعد نحت عضلات البطن

النحت البارد

النحت الايوني

تكلفة عملية نحت الجسم

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...