عمليات انحراف الأنف في العراق

عمليات انحراف الأنف في العراق
تكلفة عملية انحراف الأنف

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 23 مارس 2022 · تحديث: 5 أغسطس 2023

يعد انحراف الحاجز الأنفي من المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها الملايين حول العالم وكان ذلك أحد أسباب تزايد معدلات الإقبال على عمليات تجميل الأنف عالمياً، خاصة أن الآثار السلبية الناتجة عن تلك الحالة لا تقتصر على تشوه الشكل فحسب، بل قد تؤدي إلى العديد من المتاعب الصحية مثل صعوبة التنفس أو التهاب الجيوب الأنفية مع تزايد احتمالات حدوث نزيف الأنف المتكرر وغير ذلك.

انتشرت عمليات انحراف الأنف في العراق بصورة كبيرة في أوائل الألفية الحالية، حيث كانت تمثل ضرورة ملحة بالنسبة لمن تعرضوا لكسر أو تشوه عضو الأنف بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلاد آنذاك. في السنوات التالية تطورت أساليب علاج انحراف الأنف بصورة كبيرة ونتيجة لذلك استمرت معدلات الإقبال عليها في تزايد سواء لأغراض علاجية أو لأسباب تجميلية بحتة.

مقدمة حول العراق وعلاج انحراف الأنف بها

تقع دولة العراق بالجانب الغربي من قارة آسيا على الحدود الشرقية لشبه الجزيرة العربية على مساحة 437 ألف كم2 تقريباً، تتخذ العراق من مدينة بغداد عاصمة إدارية وسياسية لها واللغة العربية هي الأوسع انتشاراً والأكثر استخداماً بها تليها اللغة الكردية. تعد العراق واحدة من أعرق البلدان في المنطقة العربية وكانت لقرون طويلة أبرز المنارات الثقافية والحضارية، إلا أن دورها تراجع بالعصر الحديث نتيجة لما شهدته من صراعات وحروب واضطرابات سياسية واقتصادية.

عملية انحراف الانف

يتم إجراء عمليات انحراف الأنف في العراق في الوقت الحالي بأساليب عديدة واعتماداً على مجموعة متنوعة من التقنيات الطبية، يتم تحديد الوسيلة المناسبة حسب حالة المريض ودرجة انحراف الحاجز الأنفي التي يعاني منها وأبرز تلك الأساليب ما يلي:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أين يتم إجراء عمليات انحراف الأنف بالعراق

تعتبر عمليات انحراف الأنف من أجراءً علاجياً في المقام الأول قبل أن يكون تجميلياً، بناء على ذلك فإن تلك الجراحة يتم إجرائها على نطاق واسع داخل العراق سواء داخل المراكز والعيادات المتخصصة في مجال طب التجميل أو داخل المؤسسات العلاجية الكبرى بشكل عام. تأتي العاصمة بغداد في صدارة المدن التي تقوم بإجراء عمليات انحراف الأنف في العراق باعتبارها الأكثر استحواذاً على المؤسسات الطبية، تليها المدن العراقية الكبرى بنسب متقاربة مثل مدينة أربيل في إقليم كردستان ومدينة كركوك والبصرة.

من المراكز التي تجري عمليات انحراف الأنف بالعراق ما يلي:

د. محمد جاسم الفيحان
لا توجد تقييمات
ٱلرَّمَادِي, العراق

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

  • مستشفى الواسطي - بغداد
  • مركز ابتسامة بغداد لعمليات التجميل - بغداد
  • مركز الجراحة التجميلية والتقويمية - أربيل
  • عيادة كريستال للجراحة والتجميل – البصرة
  • مستشفى الموسوي الأهلي - البصرة
سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي

كم تكلفة عملية تجميل الانف في العراق

تعتبر تكلفة عمليات انحراف الأنف في العراق منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط الأسعار العالمية المتعارف عليه لنفس الإجراء؛ حيث أن متوسط تكلفة تلك العملية داخل المراكز العراقية يتراوح ما بين 800 إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً.

يشار هنا إلى أن متوسط الأسعاربشكل تقريبي وقابل للتغيير زيادة وانخفاضاً، ذلك لأن القيمة النهائية والفعلية لتكاليف عمليات انحراف الأنف بالعراق يتم تحديدها وفقاً لعدة عوامل من أبرزها:

  • نوع التقنية الطبية المستخدمة في إجراء العملية
  • طبيعة الحالة ودرجة الانحراف والتشوه الذي يعاني منه المريض
  • مكانة الجراح المشرف على العملية ومستوى خبرته
  • مستوى المركز الطبي المجراة به العملية ودرجة الرفاهية التي يوفرها
تكلفة عملية الجيوب الأنفية في العراق

مميزات وعيوب إجراء عمليات انحراف الأنف في العراق

يضمن إجراء عمليات التجميل في العراق بصفة عامة الحصول على العديد من المزايا التي تحرص المراكز والعيادات المتخصصة في هذا المجال على توفيرها، مثل:

  • انخفاض تكاليف العمليات مقارنة بالدول المحيطة
  • انخفاض تكاليف الإقامة والمعيشة وهو ما يتيح للعملاء الإقامة بالبلاد لفترات أطول
  • توفير عروض متنوعة مما يضع العملاء أمام عدد غير قليل من الخيارات

توجد في مقابل تلك المزايا بعض الجوانب السلبية التي لا يمكن إغفالها وفي مقدمتها:

  • تردي الأوضاع الأمنية في مناطق عديدة داخل العراق
  • اعتماد المراكز الطبية على تقنيات حديثة نسبياً ولكنها ليست الأكثر تطوراً
  • سوء العديد الخدمات والمرافق العامة في البلاد بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد
مميزات عملية تجميل الأنف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خيارات الإقامة في دولة العراق

تتوفر في العراق فنادق متدرجة التصنيف يمكن تقسيمها من حيث مستوى الخدمة ومتوسط الأسعار إلى فئتين كالآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية

تتمثل أماكن الإقامة من هذه الفئة في مجموعة الفنادق متوسطة المستوى والتي تبدأ أسعار الإقامة بها من 50 دولار أمريكي تقريباً، لكن يعيب أغلبها الابتعاد عن مراكز المدن والأماكن الحيوية ومن بينها:

  • Altin Saray
  • Kristal Duhok
  • Halwachy Hotel

أماكن الإقامة الفاخرة

تناسب الفنادق من هذا النوع الباحثون عن الراحة والرفاهية؛ حيث أن تلك الفنادق تقدم خدمات فندقية عالية الجودة وتبدأ أسعار الإقامة بها من 120 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز 300 دولار في حالة الحصول على أجنحة مميزة أو طلب خدمات خاصة ، ومن تلك الفنادق:

  • Carol Baghdad
  • Babylon Warwick
  • Baghdad Hotel
تجميل في العراق

خدمات الرعاية الطبية

تدهورت المنظومة الصحية في العراق بفعل الاضطرابات العديدة التي مرت بها البلاد وبناء على ذلك فإن المؤسسات العلاجية رغم كثرتها لا تقدم خدمات عالية المستوى باستثناء مجموعة قليلة يمكن التعرف عليها من خلال دليل الأماكن المتوفر في الفنادق أو عبر تطبيقات الهاتف. كذلك خصصت الجهات المعنية بالشؤون الصحية رقم الهاتف (122) لاستدعاء النجدة في حالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خدمات الترجمة الفورية

يتم تقديم خدمات الترجمة في العراق من خلال الفنادق أو المكاتب المتخصصة في هذا المجال، لكن بشكل عام لا يضطر الزائر العربي للجوء إلى تلك الخدمات إلا في حالة توجهه لأحد المراكز الطبية في إقليم كردستان حيث اللغة الكردية هي الأوسع انتشاراً والأكثر استخداماً، كما أن جميع العاملين بمجال المهن الطبية في العراق يجيدون تحدث الإنجليزية ومن ثم يمكن الاعتماد عليها في التواصل إذا كان المريض يجيد التحدث بها.

كيفية الاستمتاع بالرحلة سياحياً

تضم المدن العراقية كم هائل من المواقع التراثية والمنشآت السياحية هذا بخلاف تعدد الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها داخلها، هذا كله يضمن إمكانية قضاء إجازة ممتعة طوال فترة الإقامة بالبلاد ومن أبرز تلك الأماكن الجاذبة للسياحة الآتي:

  • قلعة أربيل
  • مسجد الكوفة
  • مملكة الحضر
  • جامع الحاج بنية
  • كنيسة عنكاوا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

تجميل الوجه في العراق

تجميل الأذن في بغداد

حقن الفيلر في العراق

تجميل الأسنان في بغداد

تجميل الأذن في العراق

تجميل البطن في العراق

تجميل الأنف بالليزر في العراق

تجميل الأنف في بغداد

الليزر البارد في العراق

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...