عمليات التجميل في بريطانيا

عمليات التجميل في بريطانيا
عمليات التجميل في بريطانيا

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 27 أغسطس 2022 · تحديث: 27 أغسطس 2022

عمليات التجميل في بريطانيا

بريطانيا العظمى، إنجلترا، أو المملكة المتحدة، مسميات مختلفة لنفس البلد تختلف عن بعضها قليلاً في الحدود الجغرافية، لكن تبقى كفاءة اطبائها في عمليات التجميل محط أنظار العالم كله، بريطانيا من الدول الرائدة والمطورة في مجال عمليات التجميل، حيث تتطور التقنيات الجديدة فيها ويفد إليها الأطباء من جميع أنحاء العالم للتدرب على أحدث التقنيات وأحدث الأجهزة في عالم عمليات التجميل.

زادت شعبية عمليات التجميل في بريطانيا بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة نتيجة زيادة إهتمام السكان المحليين بعمليات التجميل وإقبالهم عليها، كما إزداد عدد السائحين الوافدين إلى بريطانيا رغبة في إجراء عمليات التجميل.

ما هي أشهر عمليات التجميل في المملكة المتحدة؟ وما هي متوسط تكلفة عمليات التجميل المختلفة في المملكة المتحدة؟ أي مدن بريطانيا تشتهر أكثر بعمليات التجميل؟ ما هي وسائل المعيشة المتاحة، وما هي وسائل الانتقالات التي يمكنني استخدامها في بريطانيا؟ ما هي أهم المزارات السياحية الموجودة في المملكة المتحدة؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

المملكة المتحدة

نبذة عن المملكة المتحدة وعمليات التجميل في بريطانيا

بريطانيا العظمى تقع على الساحل الشمالي الغربي لقارة أوروبا، عاصمتها هي لندن وعملتها هي الجنيه الإسترليني الذي يعادل 1.5 دولار أمريكي تقريباً. والعطلة الأسبوعية في المملكة المتحدة هي يومي السبت والأحد، والتوقيت العالمي يتبع توقيت جرينتش في لندن (أي أنه إذا كان التوقيت في بلدك جرينتش +3، فإن الساعة تكون في بلدك الحادية عشر ظهرا عندما تكون الساعة الثامنة صباحاً في لندن).

معظم أراضي بريطانيا سهلية معتدلة المناخ تتميز بهطول الأمطار الوفيرة في فترة الشتاء. بريطانيا دولة صناعية في المقام الأول، وهي تتميز بتطور الصناعة فيها منذ بداية الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر. نظام الحكم في بريطانيا ملكي والحكم الحقيقي يكون لرئيس الوزراء، أما الملكة الحاكمة الآن فهي الملكة إليزابيث ويعتبر حكمها شرفي.

أجرت في العام الماضي أكثر من 50.000 عملية تجميل في بريطانيا، وأهمها عمليات تكبير الثدي للنساء، وعمليات شد الجفون وإزالة التجاعيد وعمليات شد الوجه والرقبة وعمليات تصغير الثدي. أما بالنسبة لجراحات التجميل للرجال، فإن جراحة تصغير الثدي تحتل المرتبة الأولى، وتليها جراحات شفط الدهون وتجميل الأذن.

أهم المدن لإجراء عملية تجميل في بريطانيا

لندن هي أهم مدن المملكة من حيث مراكز إجراء عمليات التجميل، تتميز بشبكة مواصلات واسعة وبنية تحتية عالية الجودة تسمح بتمركز المستشفيات ومراكز التجميل والأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية فيها. وهناك ايضاً مدينتي مانشستر وليفربول وهما معروفتين لعشاق الكرة على مستوى العالم، كما تتمتع مدينة جلاسكو بمستشفيات على مستوى عالمي، وهناك أيضاً مدينة برمنجهام.

من أشهر مراكز التجميل في بريطانيا:

  1. Harley Medical Group - London
  2. Dr. Julian De Silva - London

أفضل دكتور تجميل في بريطانيا

يوجد العديد من جراحي التجميل الحاصلين على تقييمات إيجابية عالية في بريطانيا، ولكي تحدد أفضل دكتور تجميل في بريطانيا بالنسبة لك فإن هذا يرجع لعدة أمور. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل له خبرة جيدة في إجراء العملية التي تريدها؟ هل يمكنه توصيلك بمريض آخر لأخذ رأيه في العملية؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع التقييم المختلفة؟ هل يناسبك السفر للدكتور وهل تقع عيادته في مكان مناسب لمكان إقامتك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع وهل شرح جميع جوانب العملية لك؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية سواء بالكشف أو عبر الإنترنت؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل في بريطانيا بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء التجميل في بريطانيا هم:

  • Dr Navid Jallali
  • Dr Ahmed EL Gawad
  • Dr Brian Musgrove

نوصيك بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل في بريطانيا

أفضل دكتور تجميل في بريطانيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أسعار عمليات التجميل في بريطانيا

لا يختلف متوسط أسعار عمليات التجميل في بريطانيا عن المتوسط العالمي، فهو لا يرتفع ولا ينخفض كثيراً عن المتوسطات العالمية، ومع هذا فقد ترتفع التكلفة الكلية لإجراء عملية التجميل هناك قليلاً عن بعض دول أوروبا بسبب إرتفاع سعر الجنيه الإسترليني مقارنة باليورو والدولار. ويوضح الجدول التالي بعض أسعار عمليات التجميل في بريطانيا.

العملية الحد الأدنى  الحد الأقصى 
عملية تجميل الأنف  3.000 دولار أمريكي 8.000 دولار أمريكي
عملية شفط الدهون 2.500 دولار أمريكي 15.000 دولار أمريكي
عملية تكبير الثدي 5.000 دولار أمريكي 15.000 دولار امريكي
عملية تصغير الأرداف 4.000 دولار أمريكي 10.000 دولار أمريكي
عملية حقن الخدود 1.000 دولار أمريكي 3.000 دولار أمريكي
عملية شد البطن 4.500 دولار أمريكي 15.000 دولار أمريكي

وهناك أيضاً عمليات علاج التثدي عند الرجال، وعمليات شد الوجه والرقبة والذراعين. كما تنتشر عمليات شد الجفون وحقن التجاعيد وجميعها تقع أسعارها في نطاق المتوسط العالمي لأسعار جراحات التجميل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب إجراء عمليات التجميل في بريطانيا

تتميز بريطانيا بكونها من مطوري التقنيات الجراحية في عالم عمليات التجميل، وتتميز كذلك بأنها من مصنعي أحدث الأجهزة في مجال عمليات التجميل كأجهزة الليزر وغيرها من المعدات الحديثة.

ولهذا فإن إجراء عملية التجميل في لندن يعني حصولك على أحدث التقنيات وأفضل الأطباء وبالتالي على أفضل النتائج. لكن يعيبها إرتفاع سعر الجنيه الإسترليني مقارنةً بباقي العملات العالمية.

عمليات شد ترهلات البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عملية تجميل الأنف في بريطانيا

لا تختلف عمليات تجميل الانف في بريطانيا عن التقنيات المستخدمة في باقي دول أوروبا، وبالرغم من ارتفاع تكلفتها قليلاً إلا أنها تلاقي رواجاً كبيراً في الوقت الراهن.

يحدد الطبيب نوع عملية تجميل الأنف المستخدمة طبقاً لحالة النف ومدى التغير اللازم، مثل:

  1. استخدام حقن البوتكس في تجميل الأنف البسيط.
  2. يرشح الطبيب استخدام تجميل الأنف بالخيوط في التجميل المتوسط.
  3. تحتاج إلى عمليات التجميل الجراحية في درجات التجميل الشديدة.
  4. التجميل بالليزر يستخدم في مساعدة العمليات الجراحية.

وسائل المعيشة في بريطانيا

بالطبع توجد الغرف التي توفر سرير وإفطار في معظم مناطق أوروبا التي تعتمد على السياحة ومنها إنجلترا، تصل أسعار هذه الغرف الرخيصة إلى 7.5 دولار أمريكي في الليلة. أما الفنادق فتبدأ الأسعار فيها من 30 دولار أمريكي في الليلة (بالنسبة للفنادق متوسطة الجودة). كما يمكن بالطبع إستئجار شقة فندقية صغيرة خلال الفترة التي ستقضيها في إنجلترا (خاصة إذا كانت الفترة تزيد عن شهر) ويعتبر هذا من أوفر الحلول وأرخصها.

أكثر أماكن المعيشة رفاهية وأغلاها في بريطانيا

الفنادق عالية الرفاهية متوافرة بكثرة في إنجلترا وبخاصة في لندن، منها فنادق الخمس نجوم والسبع نجوم، تبدأ تكلفة قضاء الليلة في أحدها من 150 دولار أمريكي (100 جنيه إسترليني) وتصل في بعض الأحيان إلى 1.500 دولار أمريكي (تقريباً 1.000 جنيه إسترليني)، توفر هذه الفنادق المطاعم وحمامات السباحة ومناطق المعالجة الفيزيائية والمساج والاسترخاء وغيرها من الخدمات عالية الرفاهية، كما توفر غرف تبدأ من الغرف الثنائية وتصل إلى الأجنحة الفندقية الفخمة.

وسائل الانتقال والمواصلات

تتمتع المملكة المتحدة بواحدة من أكبر شبكات المواصلات في العالم، فتجد فيها مترو الإنفاق والمواصلات العامة، كما تتوفر كذلك سيارات الأجرة والقطارات التي تنقلك بسرعة كبيرة بين المدن، يمكنك أيضاً الإعتماد على خطوط النقل البحرية والجوية الداخلية بين معظم مدن إنجلترا. ويمكنك ببساطة استئجار سيارة لكن القيادة قد تكون صعبة نوعاً ما لم تكن معتاداً على القيادة في إنجلترا وهذا لأن نظام السيارات والطرق هناك معاكس لنظام القيادة في المنطقة العربية.

خدمات الرعاية الطبية

تعتبر خدمات الرعاية والدعم الطب في إنجلترا من أفضل الخدمات على مستوى العالم، حيث تتمتع المستشفيات هناك بكفاءة وإلتزام باهر. كما أن نظام التعليم والتدريب هناك محكم للغاية ولا يسمح بممارسة مهنة الطب إلا بعد اختبارات محكمة، لذلك تجد أن الأطباء هناك والخدمة الطبية عامة على أعلى مستوى.

عملية تسمين الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

المترجمون في المملكة المتحدة

اللغة الرسمية في بريطانيا هي اللغة الإنجليزية، وإذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فلن تجد صعوبة في التعامل في بريطانيا سواء في المجال الطبي أو مع المجتمع ككل.

أما في حالة كونك لا تجيد اللغة الإنجليزية فيمكنك اصطحاب أحد المترجمين المتوافرون في وكالات الترجمة المختلفة حيث يمكنك الإتفاق معه على فترة عمل معينة يومياً أو على أن يبقى معك معظم الوقت طوال فترة بقائك في بريطانيا لإجراء الجراحة وزيارة معالمها السياحية.

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

تتميز إنجلترا بتاريخ عريق وتنتشر فيها أنواع السياحة المختلفة، لندن مدينة تاريخية من أهم مدن العالم تحتوي على العديد من المتاحف والمعارض الفنية، كما يوجد وفيها ساعة بيج بن العريقة التي تعتبر مزار سياحي يجتذب السياح من جميع أنحاء العالم.

تشتهر مدينة لندن كذلك بالتسوق، ويحرص السياح عند زيارتها على ركوب الحافلة النهرية ذات الطابقين على نهر التايمز. أما مدينة سكوتش هايلاند فهي واحدة من المدن القليلة التي تتميز بالسلاسل الجبلية في إنجلترا، تقع فيها قلعة إلين دونان وبحيرة لوخنيس.

أما مدينة أدنبرة فهي تشتهر بالعمارة الكلاسيكية الجديدة وبمجموعة من القصور الرائعة والفخمة. وهناك أيضاً مدينة كامبريدج بجامعتها العريقة المشهورة التي تعتبر من أكبر جامعات العالم وتتميز بكافة وسائل الترفيه والثقافة.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في بريطانيا

عمليات التجميل في لندن

تجميل الأنف في لندن

أفضل أطباء شد الوجه في المملكة المتحدة

زراعة الشعر في بريطانيا

عملية شفط الدهون في لندن

أطباء التجميل بالمملكة المتحدة

زراعة الشعر في لندن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...