علاج تساقط الشعر في تونس

علاج تساقط الشعر في تونس
علاج تساقط الشعر في تونس 

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 13 أبريل 2022 · تحديث: 13 أبريل 2022

علاج تساقط الشعر في تونس

علاج تساقط الشعر في تونس 

تمتلك تونس نخبةً مميزة من أطباء التجميل ذوي الخبرة والمهارة، حيث تواكب كل ما هو جديد في عالم التجميل، خاصةً زراعة الشعر وتقنيات علاج تساقط الشعر في تونس، وعلاج الصلع الوراثي للنساء والرجال.

فإذا أردت عزيزي القارئ التعرف على أحد أهم الإجراءات الطبية فيما يخص قطاع الجلدية والتجميل وهو علاج تساقط الشعر فهذا هو محور حديثنا خلال السطور التالية، والتي نستعرض خلالها أهم ما يميز علاج تساقط الشعر في دولة تونس، وأهم المراكز الطبية المتخصصة في مثل هذا الأمر وغيرها من المعلومات الهامة التي ستتعرف عليها من خلال هذا المقال.

نبذة عن علاج تساقط الشعر بتونس

تأتي تونس في مقدمة الدول العربية والإفريقية التي يقصدها الزوار بغرض السياحة العلاجية وخاصةً مجال الجلدية والتجميل، حيث تقدم خدمة تجميلية عالية الجودة تضاهي الخدمات الطبية المقدمة بالدول الاوروبية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

تطور القطاع الطبي في تونس بشكل كبير حيث تضم نخبةً من الأطباء الأكفاء، والذين تلقوا دراستهم وتدريباتهم بالعديد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا، ورغم مواكبتها لأحدث التقنيات إلا أن تكلفة هذه الخدمات الطبية تنخفض كثيراً في تونس عن مثيلاتها من الدول الأوروبية والعربية دون الإخلال بمستوى الخدمة المقدمة مما يجعلها وجهة سياحية علاجية مميزة.

تساقط الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

علاج تساقط الشعر

1- يحدد طبيب الجلدية في تونس أولاً الأسباب وراء تساقط الشعر من خلال عدة فحوصات حتى يستطيع تحديد نوع العلاج المناسب والفعال لكل حالة ومن أمثلة هذه الفحوصات ما يلي:

  1. فحوصات الدم للتحقق من مستويات الفيتامينات ومستويات الهرمونات.
  2. شد الشعر برفق للتعرف على عدد الشعرات التي تتساقط.
  3. فحص فروة الرأس والشعر باستخدام جهاز الديرما سكوب.
  4. فحص عينة صغيرة من جلد فروة الرأس تحت المجهر.

2- يطرح الطبيب عدة أسئلة على المريض حول نوعية الطعام الذي يتناوله والمنتجات التي يستخدمها وهل يعاني من عادة نتف الشعر وكذلك عن الأدوية التي يتناولها وتاريخه المرضى.

تتعدد خيارات علاج تساقط الشعر وفقاً لكل حالة وذلك بعد تشخيص كل حالة على حدة ومن أهم هذه الخيارات ما يلي:

1- استخدام الأدوية:

تستخدم الأدوية في علاج بعض حالات تساقط الشعر كأحد الخيارات الأولية والتي تعتمد على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يساعد على انبات الشعر مثل (المينوكسيديل)، والبعض الآخر يعتمد على زيادة هرمون الاستروجين مثل (الفيناسترايد، الاستروجين،  سبيرونولاكتون، مضادات الأندروجين).

⁨‎⁨علاج تساقط الشعر بالأدوية⁩⁩

2-العلاجات الضوئية:

 مثل الليزر منخفض الطاقة مثل أجهزة (LaserComb) وقبعات الليزر منخفض الطاقة مثل (ThermaDome LH80 Pro) والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يساعد على زيادة تدفق الدم لفروة الرأس، ونمو بصيلات الشعر، وزيادة طول الشعر وتوقف تساقط الشعر. 

⁨‎⁨العلاجات الضوئية⁩⁩

3- جلسات حقن البلازما:

تؤخذ عينة من دم المريض ثم تعالج بأجهزة خاصة لفصل البلازما أو البروتين اللازم لنمو الشعر، ومنع التساقط وتحفيز نمو الشعر لحصوله على التغذية اللازمة بصورة مباشرة وبشكل مكثف وهي من الطرق التي أثبتت نجاحها الآونة الأخيرة لنتائجها الفعالة في نمو بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

⁨‎⁨حقن البلازما⁩⁩

4- جلسات الديرما رولر:

ظهرت تقنية الديرما رولر خلال السنوات الأخيرة كأحد الخيارات التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وامداد البصيلات بالتغذية بصورة مباشرة عن طريق عمل قنوات دقيقة باستخدام أداة الديرما رولر.

⁨‎⁨درما بن⁩⁩

5- جلسات حقن الخلايا الجذعية:

تعد جلسات الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر أحد أحدث وسائل علاج تساقط الشعر والتي تعمل على تجديد الخلايا وإعادة إنبات الشعر مرة أخرى ووقف التساقط من خلال حقن الخلايا الجذعية بفروة الرأس خلال عدة جلسات وقد أظهرت نتائج مميزة في علاج تساقط الشعر.

⁨‎⁨الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر⁩⁩

6- زراعة الشعر:

تحتاج بعض الحالات إلى زراعة الشعر، خاصةً إذا لم تفلح الوسائل السابقة في استعادة نمو الشعر أو في حالة الاصابة بالصلع حينئذ تصبح زراعة الشعر الخيار الأمثل وتتعدد تقنيات زراعة الشعر مابين زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالاقتطاف وزراعة الشعر بأقلام تشوي.

⁨‎⁨زراعة الشعر⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات علاج تساقط الشعر 

  1. توفر العيادات والمراكز الطبية الخاصة بعلاج الشعر في تونس أحدث التقنيات العالمية المتوفرة لعلاج مثل هذه الحالات مثل أفضل أجهزة الليزر المنخفض الطاقة المتخصصة في علاج تساقط الشعر، وتقنية الخلايا الجذعية التي يمكن الحصول عليها بعد شفط جزء من دهون البطن بواسطة أفضل التقنيات الحديثة لشفط الدهون وفصل الخلايا الجذعية، بالإضافة إلى جلسات الميزوثيرابي الغنية بالفيتامينات والتي تحتوي على أفضل المنتجات العالمية المحفزة لنمو الشعر، وجلسات البلازما الغنية بالصفائح.
  2. توفير أفضل المنتجات العالمية الخاصة بالعناية بالشعر وعلاج التساقط.
  3.  تمتلك تونس نخبةً من أفضل أطباء الجلدية والتجميل الذين تلقوا تدريبهم في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية  لتوفير أعلى معايير الجودة الطبية لمرضاهم.
  4. تقدم المراكز الطبية والعيادات في تونس خدمات طبية عالية الجودة بنفس المعايير الأوروبية ولكن بأسعار منخفضة مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية، يذكر أن انخفاض التكلفة لا يؤثر على جودة الخدمة الطبية العالية الأمر الذي جعلها وجهة ذات ثقة للسياحة العلاجية في شمال افريقيا.
  5.  تضاهي مستوى الخدمات الطبية المقدمة في تونس العديد من الدول الأوروبية مما جعلها تشغل المرتبة الـ 38 عالمياً من أصل 47 دولة هم أكثر الدول وجهة بقصد السياحة العلاجية، خاصةً التجميلية منها.
  6.  تعمل الحكومة التونسية باستمرار على توفير كافة المرافق للوافدين إلى تونس من أجل توفير إقامة مريحة لهم.
  7.  تنخفض تكلفة المعيشة في تونس كثيراً مقارنةً بغيرها من الدول المجاورة لها أو الدول الأوروبية وكذلك تنخفض تكلفة أماكن الإقامة والفنادق والمواصلات.

مميزات علاج تساقط الشعر 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل المراكز الطبية لعلاج تساقط الشعر 

تمتلك تونس عدداً كبيراً من العيادات المتخصصة في علاج تساقط الشعر وعلى سبيل المثال لا الحصر مايلي:

  1. عيادة الدكتور نجم الدين الشملي لعلاج الأمراض الجلدية والتجميل.
  2. مركز سكريت تاتش ( Secret Touch Clinic).
  3. عيادة الدكتورة سناء حاميلي.
  4. مركز هانيبال الدولي.

أفضل المراكز الطبية لعلاج تساقط الشعر 

تكلفة علاج تساقط الشعر في تونس

تختلف اسعار علاج تساقط الشعر في تونس طبقاً لعدة عوامل مختلفة أهمها:

  1. خبرة الطبيب المعالج والشهادات والدرجات العلمية الحاصل عليها وشهرته في علاج تساقط الشعر.
  2. شهرة مركز علاج تساقط الشعر في تونس أو المستشفى الواقع عليها اختيارك.
  3. تقنية علاج تساقط الشعر الذي سوف يتبعها الطبيب المعالج.
  4. عدد الجلسات المطلوب إجراؤها والتي يحددها الطبيب المعالج لعلاج تساقط الشعر في دولة تونس.
  5. عدد البصيلات المراد زراعتها في حالة زراعة الشعر.
  6. الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوب إجراؤها قبل البدء في علاج تساقط الشعر.
  7. الموقع الجغرافي للمركز الطبي أو العيادة الواقع عليها اختيارك.

يبلغ متوسط تكلفة علاج تساقط الشعر بتونس باستخدام جلسات الميزوثيرابي والبلازما للشعر  للجلسة الواحدة مابين 150 دولار: 250 دولار، بينما تترواح التكلفة باستخدام الخلايا الجذعية للجلسة الواحدة ما بين 300 دولار : 500 دولار، بينما يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر ما بين 2000 دولار إلى 5000 دولار.

تكلفة علاج تساقط الشعر في تونس  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

السياحة في تونس

يمكنك استغلال زيارتك إلى تونس وزيارة المناطق الأثرية والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المدن التونسية مثل:

  1. مدينة حمامات تونس.
  2. المدينة العتيقة وباب البحر بمدينة صفاقس.
  3. متحف باردو الوطني.
  4. جامع الزيتونة وساحة القصبة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

حقن الميزوثيرابي للشعر

أفضل طبيب علاج الصلع في تونس

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر ؟

10 أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف لدى النساء

زراعة الشعر في تونس

د. حسن بن جمعة
تونس العاصمة, تونس
مركز ميد أسيستانس
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس
عيادة المكياج الدائم والميزوثيرابي
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس
د. خالد مدب
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...