طرق ومنتجات تبييض الابط

طرق ومنتجات تبييض الابط
طرق ومنتجات تبييض الابط

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 29 يونيو 2021 · تحديث: 6 يناير 2024

يحلم النساء على مر العصور بالجمال الكامل، وتترسخ في اذهانهن صور تماثيل الإغريق المرمرية بجمالهن الفاتن المبهر. وحين تعاني بعض النساء من مشكلة اسمرار الإبط وهي من اكتر المشاكل المزعجة لدي النساء نظرا لما يسببه اسمرار الابط بمواقف محرجة، تتعدد اسباب ظهور مشكلة اسمرار الابط ، وهو ما يسبب لهن إزعاجاً شديداً ويدفعهن للبحث عن حلول فعالة في تبييض الابط سواء كانت منتجات طبية او خلطات طبيعية او طرق تبييض الابط في يوم واحد. وفي هذا المقال نناقش هذه المشكلة ونقدم أكثر الحلول فعالية ومنهجية لتبييض الابط.

ما هي مشكلة اسمرار الإبطين؟

لا تعد مشكلة اسمرار الابط  مشكلة طبية، إلا أنها تسبب الحرج للعديد من النساء، خاصة عند ارتداء الملابس التي تكشف عن هذه المنطقة. تحدث مشكلة اسمرار الابط عند ظهور بقع وتصبغات في هذه المنطقة تغير لونها وتحولها إلى لون داكن. يمكن أن يزيد سمك الجلد في هذه المناطق المصابة في حالة تعرف باسم الشواك الأسود أو (acanthosis nigricans).

وما هي أهم أسباب اسمرار الابط ؟

أهم الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة تتضمن ما يلي:

  1. أسباب جوهرية دائمة (مثل العرق والعوامل الوراثية التي تجعل بعض الناس عرضة للإصابة بها عمن سواهم)
  2. ارتداء ملابس مصنعة من الألياف الصناعية وملابس غير قطنية على هذه المناطق مباشرة.
  3. استخدام مزيلات العرق المتضمنة على الكحول والألومنيوم كلورايد
  4. أسباب مرضية مثل السمنة ومقاومة الإنسولين.
  5. رش العطور والمواد المهيجة للجلد على البشرة مباشرة وبصورة متكررة.
  6. تناول بعض الأدوية مثل الكورتيكوستيرويدات وغيرها من الأدوية مثل الأدوية الهرمونية.

هذه الأسباب توضح لنا أن اسمرار البشرة يمكن تقسيمها إلى ثلاثة أنواع إجمالاً بناءاً على السبب:

  1. اسمرار الإبطين لأسباب وراثية أو عرقية أولية
  2. اسمرار الإبطين الناتج عن تناول بعض الأدوية أو الإصابة بحالة غير جلدية (مرض عضوي جهازي مثل مرض السكري)
  3. الاسمرار الناتج عن أسلوب ونمط الحياة مثل استخدام مستحضرات إزالة العرق الضارة بالبشرة أو ارتداء الملابس الصناعية.

كيف يتم تبييض الإبط

هذه الأنواع الثلاثة هي سبيلنا لتحديد الطريقة المجدية لتبييض الابط، والأمل في تحقيق نتائج علاجية واقعية بدون مبالغة في التخيل. إذا كانت المشكلة الرئيسية تكمن في السمنة أو الإصابة بمرض جهازي، فإن كل طرق تبييض الابط تكون طرقاً مؤقتة غير قادرة على تحقيق نتائج مستمرة على المدى البعيد إلا بعد علاج السبب المرضي الأولي المسبب للحالة.  أما إن كانت المشكلة تتعلق بنمط الحياة فإنها تستلزم معالجة السبب المؤدي إلى المشكلة (مثل التخلص من مزيلات العرق الرديئة وعدم استخدام المنتجات التي تتضمن كحول الإيثانول على بشرة الإبطين مباشرة، والامتناع عن ارتداء الملابس التي تسبب الاكزيما وحساسية الجلد، ويمكنك معرفة أفضل أنواع مزيلات العرق الموثوقة من خلال مقالات تجميلي.

أما إن كان السبب عرقياً أو وراثياً فقد يكون الحل هو اللجوء إلى الحلول الجذرية مثل الميزو ثيرابي أو العلاج الضوئي أو العلاج بالليزر. فيما يلي نقدم لكم أهم الطرق العلاجية الناجحة لتبييض الابط.

أهم الوصفات المنزلية المستخدمة في تبييض الابط

هناك العديد من وصفات الجدات المنزلية التي طالما استخدمتها لتفتيح الإبط وعلاج الاسمرار، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

دهان خل التفاح الطبيعي

خل التفاح غني بمكونات الأحماض الأمينية وحمض اللاكتيك، وهذه الأحماض تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة والتخلص من الطبقات الملتهبة و المتصبغة. يتميز خل التفاح بخصائص قابضة تحل مشكلة انسداد مسام الجلد تحت الإبط، وتساعد على تفتيح منطقة تحت الإبط وتبييضها. يستعمل ببساطة بتبليل قطعة قطن نظيفة بخل التفاح ومسح منطقة الإبط بها. يحذر اللجوء إلى هذه الطريقة في حالة وجود جروح أو التهابات أو بثور في منطقة الإبطين. 

جل صبار الألوفيرا (Aloe Vera)

معروف بخصائصه المرطبة للبشرة والمضادة للالتهابات والبكتيريا، وهو مادة طبيعية مهدئة للبشرة. استخدامه يساعد على الوقاية من اسمرار الإبطين وعلى تفتيحهما. يمكنك استخدامه ببساطة من خلال قطع ورقة الصبار واستخراج الجيل من داخلها ودهان طبقة منه على منطقة الإبط وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفها بالماء. تكرر هذه العملية كل يومين أو يومياً حسب الحاجة.

سكرب صودا الخبز مع الليمون

هذا السكرب المنقذ الذي يمكنه تفتيح بشرتك وتخلصك من خلايا البشرة الميتة ومن انسداد مسام البشرة خلال دقائق معدودة. أضيفي ملعقة صغيرة من الليمون إلى ملعقة كبيرة من صودا الخبز ودلكي به منطقة الإبط لمدة 5 دقائق تقريباً.  كرري استخدامه مرتين أسبوعياً.

سكرب السكر مع زيت الزيتون

هذه الطريقة مفيدة للغاية لبشرة اليدين ومنطقة الإبط، واستخدامها يضمن لك تفتيح البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة. يمكنك خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وفرك اليدين والإبطين بهما لعدة دقائق ثم غسلهما. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

شرائح الخيار لتبييض الابط

هل جربت وضع شرائح الخيار على منطقة الإبطين؟. إنها ترطب البشرة ولها خصائص ممتازة في تفتيح بشرة الإبطين. الخيار غني بالفيتامينات والمعادن. استخدمي شرائح الخيار لتدليك منطقة تحت الإبطين يوميا لتحقيق أفضل النتائج.

أهم المنتجات التجميلية المستخدمة في تبييض الابطين

ينتشر بين النساء استخدام العديد من منتجات التجميل لتفتيح منطقة الإبطين والمناطق الحساسة، وفيما يلي نقدم لك أفضل هذه المنتجات من حيث النتائج وأشهرها:

1 - كريم Qraa لتفتيح منطقة الإبط

كريم Qraa لتفتيح منطقة الإبط
كريم Qraa لتفتيح الإبط

يتميز هذا الكريم بتركيبته الغنية بالأحماض اللبنية التي تبيض البشرة وتفتحها. يخلو من مركبات البارابين ويتكون من مواد طبيعية مثل خلاصة البندق وزيت عشب الليمون وزيت شجرة الشاي. من أهم مميزات هذا الكريم ما يلي:

  1.  يقدم لك نتائج ملموسة خلال 10 أيام من الاستخدام.
  2. ينعم البشرة ويحافظ على ترطيبها.
  3. يمنع الالتهابات و يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.
  4. مثالي لعلاج الطفح البسيط والرؤوس السوداء.

2- كريم Dot & Key لتصحيح لون البشرة وتخليصها من السموم

كريم Dot & Key لتصحيح لون البشرة وتخليصها من السموم
كريم Dot & Key لتصحيح لون البشرة

هذا الكريم مثالي للاستخدام اليومي لمنطقة الإبطين. يتميز بمكوناته الطبيعية مثل الفحم المقشر للبشرة والمنظف لها، وزيت الجوجوبا المرطب للبشرة. من أهم مميزاته ما يلي:

  1. يمنع تراكم العرق ويخلصك من خلايا البشرة الميتة ويساهم في تقليل التصبغ واسمرار البشرة.
  2. مرطب مثالي للبشرة الحساسة
  3. يستعيد التوازن الطبيعي لمنطقة ما تحت الإبطين.
  4. يوحد لون البشرة ويفتحها.
  5. يمنع الروائح الكريهة من خلال القضاء على البكتيريا الضارة ويغنيك عن استخدام مضادات التعرق.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3- كريم تي جوري لتفتيح البشرة

كريم تي جوري لتفتيح البشرة
كريم تي جوري لتفتيح البشرة

كريم مستخلص من مركبات طبيعية غني بالكاولين و دياتومات الأرض. يقشر البشرة بلطف ليساعدك على التخلص من خلايا البشرة الميتة. يمنع تراكم الدهون والعرق في هذه المنطقة. يحميك من التعرض لانسداد المسام. من أهم مميزاته ما يلي:

  1. مستوحى من طرق العلاج التقليدية.
  2. يرطب البشرة ويحميها من ظهور علامات الشيخوخة.
  3. يوحد لون البشرة ويفتحها بعمق
  4. غني بالجلسرين وخلاصة البابايا وخلاصة البرتقال والليمون الحامض.
  5. برائحة الليمون المنعشة. 

4- كريم سانكتس Sanctus لتفتيح تحت الابط 

كريم سانكتس Sanctus لتفتيح تحت الابط
كريم سانكتس Sanctus لتفتيح تحت الابط

يقلل هذا الكريم التعرق في المناطق الحساسة ويفتحها، وهو بهذا يغنيك عن استخدام مضادات العرق التقليدية. يتيح لك تفتيح منطقة الابطين بسهولة ويسر. يتميز بتركيبته المائية التي تجعله سهل الامتصاص. يمكن استخدامه كذلك لتفتيح الركبتين والكوعين والفخذين، وهو غني بزيت جنين القمح وخلاصة عرق السوس والتوت وزيت الزيتون. من أهم مميزاته ما يلي:

  • ينعم البشرة.
  • يوحد لون البشرة.
  • يفتح البشرة ويخلصك من خلايا الجلد الميتة.
  • يستخدم كمزيل للعرق.
  • يمكن استخدامه على الرقبة و اليدين والكوعين والركبتين.
  • يقلل من إنتاج الميلانين ويمنع تكرر ظهور التصبغات والاسمرار تحت الإبطين.

إجمالاً ينبغي أن تعرفي أن كل هذه المستحضرات هي مجرد عوامل مساعدة لا تغنيك عن الالتزام بنمط حياة صحي، تحافظين فيه على صحة بشرتك وصحة جسدك لتنعمي بالجمال الذي تريدينه.

طرق تبييض الابط في يوم واحد

حقيقي أن كل الطرق الطبيعية ومستحضرات التجميل التي ذكرناها في هذا المقال فعالة وتؤتي بنتائج سريعة، لكنها بالطبع لن تمكنك من تبييض الابط في يوم واحد. إلا أن المواظبة على هذه الوصفات والمستحضرات ستؤدي بك إلى بشرة مشرقة. بالإضافة إلى تجنب استخدام مزيلات العرق الضارة والمستحضرات المؤذية للبشرة والحفاظ على ترطيبها بانتظام. أما إذا أردت تحقيق نتائجاً سريعة فعليك بالطرق العلاجية التالية. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الطرق العلاجية المستخدمة في تبييض الابط

يستخدم الليزر لتفتيح المناطق الحساسة وتبييض تحت الإبطين باعتباره طريقة علاجية مثالية لاستعادة رونق البشرة وتوازنها. يستخدم كذلك لتقشير البشرة والتخلص من البشرة الميتة وتحفيز تجديد الخلايا وظهورها بلون فاتح نتيجة تخلصها من اثار التصبغات القديمة. رغم أنه طريقة تعد غازية نسبياً مقارنة بالخلطات الطبيعية ومستحضرات الترطيب والتجميل، إلا أن نتائجه فعالة ومضمونة.

وهنا أيضاً طريقة حقن الميزو ثيرابي، وتحتوي هذه الحقن على مواد فعالة مثل الفيتامينات وخلاصات النباتات الطبيعية بالإضافة إلى مواد أنزيمية مثل الهيالورونيك والكولاجين، فتكسب البشرة نضارة وجمالاً ورونقاً مثاليا. وهناك طريقة التقشير بأحماض الفواكه، والتي تعمل على تقشير طبقات الجلد المتصبغة لتحفيز نمو طبقة جديدة بلون فاتح موحد، ونضارة يمكنك الحفاظ عليهما مع اتباع الطرق الصحية للحماية من اسمرار البشرة تحت الإبطين.

كيفية الوقاية من التعرض لتصبغات المناطق الحساسة واسمرار الإبطين

البشرة في منطقة الإبطين وفي منطقة البكيني حساسة للغاية، ويمكن أن تتعرض بسهولة إلى التصبغات والاسمرار. هناك بعض الملاحظات التي يمكنك اتباعها لحماية البشرة في منطقة الإبطين من التعرض للاسمرار، وأهمها ما يلي:

  1. لا تحاولي حلاقة الشعر من منطقة الإبطين، النتف هو الطريقة الأفضل لإزالته.
  2. الحلاقة المتكررة تؤدي إلى اسمرار الجلد.
  3. تجنبي التعرض لكل مسببات التهابات بشرة الإبطين، وعالجي هذه الالتهابات فوراً بمجرد تعرضك لها.
  4. ارتدي الملابس القطنية دائماً وتجنبي ملامسة الألياف الصناعية لبشرة هذه المنطقة.
  5. تجنبي انسداد مسام العرق بالأتربة وحافظي على نظافة هذه المنطقة.
  6. لا تستخدمي مزيلات العرق التي تحتوي على كلوريد الألومنيوم أو البارابين.
  7. تجنبي التدخين فهو يسبب شيخوخة البشرة وتصبغها.
  8. تجنبي رش العطور التي تحتوي على الكحول على بشرتك مباشرة خاصة في منطقة الإبطين. 

متى ينبغي زيارة الطبيب؟

على الرغم من أن أغلب حالات اسمرار الإبطين تعد مشكلة جمالية غير مسببة لضرر صحي، إلا أن الأمر قد يتفاقم في بعض الأحيان، وتفشل العلاجات المعتادة في استعادة لون البشرة، وقد يكون هذا دلالة على الإصابة بمشكلة صحية مثل مقاومة الإنسولين أو داء السكري (خاصة إذا كنت تعانين من السمنة).  وينبغي عليك أيضاً زيارة الطبيب إذا تعرضت لحالات التهاب متكررة لبشرة تحت الابط، خاصة إذا صاحب الاسمرار تقرح البشرة وإصابتها بجروح أو بثور، فحينها قد تستدعي الحالة استخدام علاج طبي لحل هذه المشكلة.

أقرأ أيضاً:

كيف تقضي على مشكلة سواد الركب

ابر البلازما للشعر

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تبييض الوجه والجسم

علاج البشرة الدهنية

تبييض الوجه والجسم

تبييض الابط بالليزر

طرق طبية للتخلص من سترتش ماركس

اضرار تبييض الابط بالليزر اذا استخدم بشكل خاطئ

كم تكلفة تبييض الابط بالليزر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...