صور عدسات الاسنان قبل وبعد

صور عدسات الاسنان قبل وبعد
صور عدسات الاسنان قبل وبعد

عملت في مجال الصيدليات العامة والمستشفيات، درست عدة دورات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية, حصلت على منحة وزارة الاتصالات بالتعاون مع موقع أوداستي في مجال التسويق الإلكتروني

إنشاء: 5 أغسطس 2021 · تحديث: 5 أغسطس 2021

تعد الأسنان البيضاء المتناسقة أحد أهم عوامل الحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة، وفي هذا المقال سنتعرف على نتائج عدسات الاسنان قبل وبعد، وهي أحد الإجراءات التجميلية للأسنان التي تساعد على تجميل شكل الأسنان.

عدسات الاسنان قبل وبعد

ما هي عدسات الأسنان؟

هي مجموعة من القشور الخزفية الرقيقة التي توضع على السطح الخارجي للأسنان، لتحسين مظهر الأسنان وتبييضها أو معالجة الفراغات وكذلك تستخدم لعلاج عدم انتظام شكل الأسنان.

تصنع هذه القشور بحيث تتناسب مع شكل ولون الأسنان الطبيعي ويوجد نوعين من عدسات الأسنان أحدهما مصنوع من البورسلين وهو النوع الأكثر استخداماً، أما النوع الآخر مصنوع من الرانتج المركب.

ما هي عدسات الأسنان؟

فوائد وسلبيات عدسات الأسنان

توجد عدة فوائد لعدسات الأسنان فهي تساعد على معالجة التصبغات وكذلك علاج الفجوات بين الأسنان، كما أنها تساعد على معالجة الأسنان المكسورة.

جدير بالذكر أن عدسات الأسنان لا تعد علاجاً للتسوس ولكن يجب معالجة التسوس أولاً قبل وضع العدسات، ويجب استشارة الطبيب أولاً إن كانت هي الحل الأمثل بالنسبة لك أم لا.

تتمثل سلبيات تركيب العدسات في إزالة طبقة من مينا الأسنان مما يجعل الأسنان أكثر حساسية للأطعمة الباردة والساخنة، وهي غير مناسبة لمن يعانون حساسية اللثة.

من ناحية أخرى يعد تركيب العدسات دائم ولا يمكن تغييرها بعد ذلك، إلا أنها قد تسقط نتيجة سوء التركيب أو حدوث مشاكل في الأسنان،  يجب الحفاظ على عدسات الأسنان بعد تركيبها فتجنب مضغ الأشياء القاسية أو فتح العبوات بأسنانك حتى لا يحدث أي ضرر في العدسات.

فوائد وسلبيات عدسات الأسنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

صور عدسات الأسنان قبل وبعد

تساعد عدسات الأسنان على تغيير شكل الأسنان بصورة ملحوظة مما يعطي الشخص ابتسامة جميلة ومليئة بالثقة، إليك بعض الصور لتجارب أشخاص أجروا فينير الأسنان.

صور عدسات الأسنان قبل وبعد٧
صور عدسات الأسنان قبل وبعد٦
صور عدسات الأسنان قبل وبعد٥
صور عدسات الأسنان قبل وبعد٤
صور عدسات الأسنان قبل وبعد٣
صور عدسات الأسنان قبل وبعد٢
صور عدسات الأسنان قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تحسين شكل الأسنان

تساعد عدسات الأسنان على تغيير شكل الأسنان وتحسين مظهرها وفي هذه الصورة تظهر أسنان سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً، كانت تعاني من اصفرار لون الأسنان وصغر حجمها مما يؤثر على شكل ابتسامتها.

نلاحظ بعد تركيب عدسات الأسنان اختلاف كبير في شكل الأسنان إذ أصبحت أكثر بياضاً وحجمها متناسق مع شكل الفم، واستعادت هذه السيدة ابتسامة جميلة وجذابة.

cd4f7172-6942-11ed-9681-0050568b0c83.jpg

تركيب العدسات في جميع الأسنان

يمكن تركيب الفينير لأجزاء معينة من الأسنان ويمكن أيضاً وضعها على الأسنان بالكامل كما هو موضح في هذه الصورة.

توضح الصور تجربة أخرى لسيدة قامت بوضع عدسات الأسنان، ويظهر شكل الأسنان قبل وضع العدسات بشكل غير متناسق مع وجود فراغات كبيرة بين الأسنان، أما بعد وضع فينير الأسنان أصبح شكل الأسنان متساو وجميل وأكثر بياضاً.

صور عدسات الأسنان قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تركيب عدسات البورسلين

توضح الصور تجربة شاب يعمل في مجال المبيعات وكان يريد الحصول على ابتسامة جميلة وأسنان متناسقة.

أجرى له الطبيب تركيب فينير الأسنان البورسيلين لتعديل حجم الأسنان والتخلص من التصبغات، وتظهر النتائج جيدة جداً قبل وبعد عدسات الاسنان.

تركيب عدسات البورسلين

قبل وبعد عدسات الأسنان

توضح الصور تجربة سيدة كانت تضع تيجان للأسنان وتعاني من التصبغات بشكل ملحوظ، أجرى لها الطبيب تغيير للتيجان القديمة مع وضع عدسات من البورسيلين، وكما نرى زالت التصبغات واستعادت السيدة جمال أسنانها من جديد.

قبل وبعد عدسات الأسنان

تجربة شابة مع عدسات الأسنان وتحسين شكل اللثة

قد يعاني بعض الأشخاص من زيادة حجم اللثة فيما يعرف بـ الابتسامة اللثوية كما هو موضح في الصورة.

تظهر الصورة فتاة تبلغ من العمر 33 عاماً أجرت تصغير اللثة مع وضع عدسات من البورسيلين، مما أحدث فرقاً كبيراً في شكل ابتسامتها وجعلها أكثر جمالاً وإشراقاً.

تجربة شابة مع عدسات الأسنان وتحسين شكل اللثة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تجربتي مع عدسات الاسنان

طريقة تبييض الاسنان

عدسات الأسنان

علاج تآكل الاسنان

عملية تجميل الاسنان

نتائج برد الاسنان قبل وبعد

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...