شفط الدهون في الهند

شفط الدهون في الهند
شفط الدهون في الهند

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 22 أبريل 2021 · تحديث: 31 يوليو 2023

شفط الدهون في الهند

تعد الهند من أوائل الدول التي عرفت مجال الطب التكميلي قديماً حيث يشير تاريخ عمليات التجميل إلى أن أول عملية من هذا النوع أجريت في الهند خلال القرن السادس قبل الميلاد، أما في العصر الحالي فقد شهد هذا المجال طفرة كبيرة ابتداءً من عقد التسعينات وحرصت مراكز الهند الطبية على مواكبة التطور التقني والتعاون مع الكوادر المتخصصة حتى صارت منافساً عالمياً في هذا التخصص وتم إدراجها رسمياً في 2016 ضمن قائمة أفضل 10 أماكن لإجراء عمليات التجميل.

تحتل عمليات إنقاص الوزن المرتبة الأولى عالمياً من حيث معدلات الطلب والإقبال ونتيجة لهذا كان من الطبيعي أن تأتي عملية شفط الدهون في الهند في مرتبة مماثلة، خاصة أن المستشفيات الهندية توفر أعلى درجات الرعاية الصحية وتعتمد في إجراء عملية شفط الدهون على أحدث الوسائل والتقنيات الطبية مما يضمن تحقيق أفضل النتائج.

نبذة حول الهند وعملية شفط الدهون بها

تعد جمهورية الهند سابع أكبر دولة على مستوى العالم بمساحة تقدر بنحو 3,287,590 كم2، تتخذ الهند من نيودلهي عاصمة لها والهندية لغتها الأم والأوسع انتشاراً تليها اللغة الإنجليزية والروبية هي العملة الرسمية في البلاد. عانت الهند طويلاً من تردي الأوضاع الاقتصادية بسبب سوء السياسات المتبعة لكن الأمر اختلف كثيراً مع بداية التسعينات بفضل السياسات الإصلاحية التي تبنتها الحكومة والتي دعمت قطاع الاستثمار مما ساهم في الارتقاء بمختلف المجالات بشكل نسبي وفي مقدمتها القطاع الطبي.

تحرص المؤسسات الطبية الهندية على إحداث توازن بين الحفاظ على أسعار عمليات شفط الدهون في الهند منخفضة وفي ذات الوقت تقديم خدمات تقترب في المستوى من الخدمات المقدمة من المراكز المتوفرة في الدول المتقدمة.

يتم الاعتماد في إجراء عملية شفط الدهون في الهند على مجموعة متنوعة من التقنيات والأساليب الطبية، مما يضع العملاء أمام عدد غير محدود من الخيارات ويضمن لهم إيجاد الوسيلة التي تناسب حالتهم الصحية. من أبرز تلك الوسائل ما يلي:

يقوم جراحو شفط الدهون في الهند بتوقيع كشف مسبق على المريض للتعرف على حالته ودرجة السمنة التي يعاني منها وفي ضوء ذلك يتم تحديد الوسيلة الأنسب بالنسبة له والتي تضمن تحقيق النتائج المرغوبة.

عملية شفط الدهون في الهند

أين يتم إجراء عمليات شفط الدهون بالهند؟

تأتي عملية شفط الدهون في بنجلور في الصدارة من حيث معدلات الطلب والإجراء تليها مجموعة المدن الكبرى مثل العاصمة مومباي ودلهي وتشيناي وحيدر آباد بنسب متقاربة.

يتم إجراء عمليات شفط الدهون في بنجلور والمدن الهندية الأخرى بشكل عام اعتماداً على مجموعة من الأجهزة الطبية المتطورة لضمان تحقيق أفضل نتائج والحد من احتمالات تعرض المرضى لأي مضاعفات خطيرة جراء العملية، الأمر الذي ساهم في جعل أسعار عمليات شفط الدهون في الهند متقاربة ولا تختلف بنسبة كبيرة بين مؤسسة طبية وأخرى.

من أشهر المستشفيات والمراكز التي تجري عمليات شفط الدهون في الهند الآتي:

  • Liposuction India – Dr. Milan Doshi
  • Columbia Asia Hospital
  • The New You Center
  • Chennai Plastic Surgery
  • Fortis Healthcare Hospital
مراكز شفط الدهون في الهند

متوسط تكلفة عمليات شفط الدهون في الهند

تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في الهند من 2000 دولار أمريكي تقريباً ولا تتعدى 4500 دولار أمريكي، مما يعني أن متوسط تكاليف الإجراء في الهند منخفض نسبياً عن متوسط السعر العالمي المتعارف عليه. أما التفاوت الملحوظ في قيمة الأسعار يرجع إلى تأثرها بالعديد من العوامل مثل:

  • نوع التقنية الطبية المستخدمة في شفط الدهون
  • حالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها
  • مكانة الطبيب المشرف على العملية وعدد سنوات خبرته
  • مستوى الرفاهية التي توفرها المؤسسة الطبيبة حيث أن تكلفة إجراء عملية شفط الدهون في بنجلور داخل مراكز Class A تختلف عن غيرها من المؤسسات الطبية الأقل رفاهية
تكلفة شفط الدهون في الهند

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عملية شفط الدهون في الهند

يعيب إجراء عمليات التجميل في الهند ارتفاع درجة التلوث في بعض المدن وكذلك ارتفاع معدلات الجريمة في بعض المناطق، مما يشترط على المسافر أن يكون ملماً بتلك الأماكن لتجنب التواجد بها، هذا بالإضافة إلى اختلاف اللغة والذي قد يصعب الأمور على الزائر العربي ويضطره للجوء إلى خدمات الترجمة.

  • تتوفر في مقابل هذه العوامل السلبية بعض المزايا التي تحققت من خلالها شهرة الهند في هذا المجال وفي مقدمتها:
  • انخفاض أسعار شفط الدهون في الهند بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار العالمي
  • التعاون مع نخبة من كبار الجراحين المتخصصين في هذا المجال
  • تخضع المؤسسات الطبية في الهند لنظام رقابي صارم ومعتمدة من مجلس الهند الوطني لاعتماد المستشفيات NABH ومنها الحاصل على شهادات جودة واعتمادات من جهات عالمية مثل لجنة JCI وغيرها.
  • تحرص المؤسسات الطبية في الهند على توفير أعلى درجات الرفاهية وتقديم حزمة مميزة من الخدمات الإضافية
ميزات شفط الدهون في الهند

أماكن الإقامة في الهند

توجد في الهند مجموعة كبيرة من الفنادق التي يمكن تقسيمها إلى شريحتين رئيسيتين على النحو الآتي:

الأماكن الأقل سعراً

تتوفر في الهند فنادق تحمل تصنيف سياحي نجمتين : ثلاث نجوم وتتراوح أسعار الإقامة بها بين 40 إلى 100 دولار أمريكي تقريباً ومن أبرزها:

  • Aurick Hotel
  • The Sahil Hotel
  • Qutub Residency
  • Jaiwana Haveli Udaipur

الأماكن الأعلى سعراً

توجد في مختلف المدن الهندية مجموعة من الفنادق الفاخرة تناسب الراغبين في الحصول على أعلى درجات الراحة والرفاهية، تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من هذا النوع من 110 إلى 160 دولار أمريكي تقريباً ومنها:

  • The Gateway Hotel
  • Taj Deccan
  • Hyatt Regency Pune
  • The Zuri Whitefield
اماكن الاقامة في الهند

وسائل النقل والمواصلات

يعاني قطاع النقل في دولة الهندي من نقص الموارد وبالتالي فإن الخدمة المقدمة منها ليست في أفضل حالاتها، لذا ينصح بجعل وسائل النقل العام مثل قطارات السكك الحديدية والحافلات العامة هي الخيار الثاني بينما يتم الاعتماد بشكل أساسي على وسائل النقل الخاصة مثل سيارات الأجرة وخدمات الليموزين المقدمة من الفنادق.

خدمات الرعاية الطبية

تنتشر المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة في مختلف أحياء المدن الهندية وتقدم خدمة متوسطة الجودة للمواطنين والأجانب على مدار الساعة، كما خصصت الجهات المعنية رقم الهاتف (102) لاستدعاء خدمة الإسعاف في حالة التعرض لأي طارئ صحي.

الرعاية الصحية في الهند

خدمات الترجمة الفورية

تأتي اللغة الإنجليزية في المرتبة الثانية من حيث الانتشار بعد -اللغة الأم- الهندية، من ثم فإن الزائر الذي يجيد تحدث الإنجليزية لن يواجه أدنى صعوبة خلال معاملاته اليومية.

تتوفر في الهند مجموعة من مكاتب الترجمة تحت تصنيف "مكاتب الخدمات الطبية"، تلك المكاتب ظهرت نتيجة ازدهار قطاع السياحة العلاجية في البلاد ويقتصر دورها على توفير مترجماً خاصاً يلعب دور حلقة الوصل بين المريض والفريق الطبي ويمكن الوصول إلى المكاتب التي تقدم هذه الخدمة من خلال الإنترنت.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تعتبر جمهورية الهند بلداً سياحياً من الطراز الأول حيث أنها تجمع بين الطبيعة الساحرة والمنشآت الترفيهية والمواقع الأثرية، مما يضمن توفر كم هائل من المزارات التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها خلال فترة الإقامة بالبلاد ومن أبرزها:

  • تاج محل
  • قلعة أغرا
  • قصر مايسور
  • المنتجعات السياحية
  • حديقة الحيوان الوطنية
  • شلالات سوجيبارا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الهند

زراعة الشعر في الهند

تجميل الأنف في الهند

شد البطن في الهند

تجميل الوجه في الهند

اقرأ أيضا:

ما علاج بقايا جذورالأسنان بعد تكسرها؟

كيف تقضي على مشكلة سواد الركب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...