عملية شد الوجه جراحياً

عملية شد الوجه جراحياً
عملية شد الوجه جراحياً
بواسطة Tajmeeli
إنشاء: 3 سبتمبر 2022 · تحديث: 3 سبتمبر 2022

عملية شد الوجه جراحياً

تعد عمليات شد الوجه من العمليات التجميلية الأكثر رواجاً، خاصةً بين النساء، وتهدف إلى الحصول على مظهر أكثر شباباً ونضارة لبشرة الوجه والرقبة، وتقلل من علامات التقدم في السن مثل ترهل الجلد، التي عادةً ما يتأثر ظهورها بالعديد من العوامل مثل رقة الجلد أو فقدان دهون الوجه أو الإجهاد والضغط، أو الآثار الضارة للتعرض للشمس أو التدخين أو حتى العوامل الوراثية.

ومن أجل الحصول على مظهر أكثر شباباً، فقد لا يكتفي الطبيب بعملية شد الوجه جراحياً فحسب، فيرفق معها عملية رفع الحواجب والجفون، بحسب الحالة. تجدر الإشارة أيضاً إلى أنه بالرغم من رواج إجراء عملية الشد جراحياً، فإن نتائجها لا تتضمن تغيير بنية ومظهر الوجه نفسه، كما أنها لن توقف علامات تقدم السن، لكنها ستساعدك في الحصول على مظهر حيوي وشاب.

عملية شد الوجه جراحياً

ما هي عملية شد الوجه؟

تهدف إجراء عملية الشد جراحياً إلى الحصول على بشرة أكثر شباباً ونضارة من خلال العديد من التقنيات الجراحية التي تنشد تقليل علامات التقدم في السن مثل:

  1. ترهل بشرة الوجه.
  2. ظهور الذقن المزدوجة أو اللغد في الوجة والرقبة.
  3. زيادة عمق الجلد بين الأنف وزوايا الفم.

ما هي عملية شد الوجه المصغرة

تختلف عملية الشد المصغرة عن عمليات شد الوجه الأخرى، أن عملية الشد المصغرة أو عمليات منتصف الوجه هي شد للجزء الأوسط من الوجه من الجفن السفلي إلى الشفة العليا، وتعيد للأنسجة والجلد المترهل رونقه وشبابه في هذه المنطقة، ولكنها لا تساعد في شد الذقن ولا التخلص من الجلد الزائد بعد شد الوجه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات عملية شد الوجه بالجراحة

بالرغم من تقدم الطب التجميلي، فما تزال عمليات شد الوجه بالجراحة هي الأكثر فعالية ونجاحاً في تلك الفئة، إذ ما تزال نتائج الإجراءات طفيفة التوغل وآثارها غير قادرة على تحقيق نفس النتائج المرغوبة. وتتم عملية شد الوجه جراحياً تحت التخدير الكلي، ويقوم خلالها الطبيب بما يلي:

1- الشق الجراحي

بعد التخدير الكلي، يلجأ الطبيب إلى إحداث الشقوق الجراحية الملائمة للحالة، والتي تختلف بحسب النتائج المرغوبة، إذ قد يلجأ الطبيب إلى شد الوجه التقليدي، أو شد الرقبة، أو شد الوجه عبر شق جراحي محدود.

في حالة شد الوجه التقليدي، يقوم الجراح بإحداث شق جراحي بدءاً من منابت الشعر، وخلف الأذنين، وصولاً إلى أسفل فروة الرأس، وفي بعض الحالات، قد يلجأ الطبيب لشق آخر تحت الذقن لتحسين مظهر الرقبة.

أما في حالة الشق المحدود، البديل لشد الوجه التقليدي، يقوم الطبيب بإحداث شقوق قصيرة عند منابت الشعر وحول الأذن، وعادةً ما يُجرى هذا النوع من عملية شد الوجه بالجراحة لذوي البشرة الأقل ترهلاً، إذ أن نتائج الشق المحدود أقل وضوحاً وحيوية من شد الوجه التقليدي.

وأخيراً، يلجأ الجراح إلى شد الرقبة من خلال شق جراحي يبدأ من شحمتي الأذن، وصولاُ إلى أسفل فروة الرأس.

2- خياطة الشقوق الجراحية

عقب ذلك يقوم الطبيب بخياطة الشقوق الجراحية، إما باستخدام خيوط جراحية قابلة للذوبان، أو باستخدام خيوط جراحية تحتاج لإزالتها بعد عدة أيام، أو باستخدام غراء الجلد.

وفي جميع الأحوال، عقب التعافي، فإن أثر الشقوق الجراحية لعملية شد الوجه ستختفي في زوايا الوجه، وبين منابت الشعر، وتستغرق عملية شد الوجه بالجراحة حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين، ويمكن للمريض العودة للبيت في نفس اليوم.  

شد الوجه جراحيا

ما هي تكلفة عملية شد الوجه جراحياً؟

تختلف تكلفة عملية شد الوجه جراحياً بحسب عوامل متعددة ومختلفة، من ضمنها أجر الطبيب، وأجر المشفى، والمدينة، والحالة والإجراءات الجراحية التي سيلجأ إليها الطبيب، والأدوية التي قد يحتاج إليها المريض.

يبدأ الحد الأدنى لسعر عملية شد الوجه بالجراحة من 8 آلاف دولار أمريكي في الولايات المتحدة، بينما يبدأ الحد الأنى لتكلفة شد الوجه في الشرق الأوسط من 4 آلاف دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

من هم المرشحون لعملية شد الوجه بالجراحة؟

تختلف الإجراءات المطلوبة لشد الوجه جراحياً بحسب الحالة، لكن بشكل عام فإن المرشحين للخضوع لعملية شد الوجه بالجراحة هم ذوو التوقعات الملائمة لنتائجها، من غير المدخنين، و المتمتعين بتمام الصحة والخلو من الأمراض التي قد تعيق عملية التعافي من عملية شد الوجه جراحياً.

نصائح بعد عملية شد الوجه

المضاعفات المحتملة لعملية شد الوجه جراحياً

شهد الطب التجميلي تقدماً هائلاً أدى إلى تراجع احتمالية المضاعفات المختلفة، لكنها لم تختفي تماماً ومن ثم فإن لعملية شد الوجه جراحياً بعض المضاعفات المحتملة مثل:

  1. المضاعفات المحتملة للتخدير الكلي.
  2. أحياناً يحدث نزيف بسيط مثل أي إجراء جراحي.
  3. نادراً ما تحدث عدوى خلال العملية لهذا يراعى اختيار العيادة أو المركز الموثوق.
  4. أحياناً يحدث بطء في التئام الجروح لهذا يراعي اخبار الطبيب بالأمراض المزمنة والأدوية التي يتناولها.
  5. أحياناً تتراكم السوائل إلا أنها سرعان ماتزول خلال أيام.
  6. الشعور بالخدر في بشرة الوجه.
  7. فقدان الشعر في مواضع الشقوق الجراحية مؤقتاً.
  8. التورم ويزول خلال أيام.
  9. النتائج غير المرضية مثل عدم تماثل جانبي الوجه أو الندبات الواضحة وهو من المضاعفات النادرة.

أضرار شد الوجه

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه

بعد عملية شد الوجه جراحياً، فقد تحتاج إلى تضميد الوجه لتقليل التورم، ومن المحتمل أن يلجأ الطبيب إلى أنابيب صغيرة لتصريف السوائل والدم الزائد. وسيوضح لك الطبيب ما يجب الانتباه إليه أثناء فترة التعافي، لتمر سريعاً، مثل الالتزام بنمط حياة صحي، والحماية الملائمة للبشرة من أشعة الشمس.

بعد حوالي أسبوعين، يمكن العودة للحياة اليومية المعتادة، لكن المظهر الطبيعي للوجه قد يحتاج حوالي شهرين أو ثلاثة لبلوغ النتائج المرجوة. وعادة ما يمكن أن تستمر نتائج عمليات شد الوجه جراحياً لحوالي 10 أعوام.

عملية شد الوجه قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نصائح بعد عملية شد الوجه جراحياً

علاوة على اتباع نصائح الطبيب بعد عملية شد الوجه جراحياً، هناك بعض النصائح الأخرى التي يجدر بك الانتباه إليها لتحصل على النتائج المنشودة، مثل:

  1. لا تعبث بالقشور التي قد تتكون في مواضع الجروح.
  2. تأكد من الطبيب متى يمكنك البدء في استخدام مختلف أنواع الشامبو والصابون ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى صبغ الشعر.
  3. تجنب استخدام المكياج حتي رتمام التعافي.
  4. ارتد الملابس التي يمكن فتحها من الأمام، عوضاً عن الملابس التي يجب تمريرها فوق رأسك.
  5. تجنب الأنشطة والرياضات العنيفة التي قد تزيد من الضغط على وجهك.
  6. تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الأسابيع الثلاثة التالية لعملية شق الوجه جراحياً، واستخدم واقي من الشمس بمعامل حماية 30+ أو أكثر على الدوام.
  7. تجنب تلوين الشعر لستة أسابيع على الأقل

تجربتي مع عملية شد الوجه  

كيف تستعد لعملية شد الوجه جراحياً؟

تعد أولى خطوات الاستعداد لجراحة شد الوجه بالجراحة، البحث عن طبيب ماهر متمرس، سيوجه لك الطبيب بعض الأسئلة وسيطلب بعض الفحوصات الطبية المتعلقة بحالتك الصحية وتاريخك المرضي، كما سيوصي بالتوقف عن التدخين، وعن بعض الأدوية التي قد تؤثر على نتائج العملية، كما قد يطلب منك تناول بعض الأدوية قبل أو بعد العملية، ولبلوغ النتائج المنشودة من خلال جراحة شد الوجه جراحياً، إليك بعض الأسئلة التي قد تساعدك في الاستعداد واستيضاح الأمر.

  • ما هي الإجراءات المناسبة لحالتي؟
  • متى ستظهر نتائجها؟ وهل هي دائمة؟ وهل أنا مرشح جيد لتلك العملية؟
  • متى يمكنني العودة لممارسة حياتي الطبيعية؟
  • هل سأحتاج إلى تضميد وجهي لفترة طويلة؟
  • ما هي المضاعفات المحتملة لعملية شد الوجه جراحياً؟
  • هل هناك أدوية علي تناولها قبل أو بعد العملية؟
  • كم ستستغرق العملية؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

الآثار الجانبية لحقن البلازما

الهايفو لشد الوجه

تقشير الوجه بالليزر

مختارات صابون الوجه والبشرة لتنظيف وترطيب دون جفاف

 10 مستحضرات لتقشير الوجه وتنعيم البشرة

شد الجفون بدون جراحة

عملية رفع الحواجب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...