شد الوجه بالخيوط

  • تخدير موضعي
  • لا يتطلب دخول المستشفى
  • 1-3 ساعات من الإجراء
  • لا حاجة للراحة
  • تأثيرات فورية
  • نتائج مؤقتة

ما هو شد الوجه بالخيوط؟

هو عبارة عن إجراء غير جراحي يتم من خلاله رفع وشد الوجه والتخلص من الترهلات وعلامات الشيخوخة باستخدام خيوط معينة مصنوعة من مادة البولي ديوكسانون أو مادة حمض اللاكتيك أو اللبنيك، وتتوافق تماماً مع الأنسجة البشرية ولا تسبب أي مضاعفات أو مخاطر، وهي تعمل على شد البشرة والتخلص من خطوط التقدم في العمر وتقليص الدهون في الوجه. 

من أهم المناطق التي يمكن تطبيق شد الوجه بالخيوط فيها: الخدين والفكين والرقبة والذقن والجبهة، وخط الابتسامة عند الفم وامتداد الحواجب لشد ترهلات الجفون والعيون.

أنواع خيوط شد الوجه

أنواع خيوط شد الوجه

الخيوط الذهبية من أشهر أنواع خيوط شد الجه

توجد عدة أنواع من خيوط شد الوجه فهي تنقسم من حيث دوام النتائج إلى:

  •  الخيوط الدائمة: هي خيوط يستمر تأثيرها لفترة أطول قد تصل إلى (5 - 7) سنوات، حتى يختفي تأثيرها ويزول تماماً، وهي آمنة ولا تسبب أي آثار جانبية.
  •  الخيوط المؤقتة: يستمر تأثيرها فترة أقل من الخيوط الدائمة فيمتد مفعولها من عام ونصف إلى عامين حتى يعود الوجه إلى طبيعته قبل تطبيق الإجراء.

أما بالنسبة لأنواع خيوط شد الوجه وفقاً للمادة المصنوعة منها فتشمل ما يلي:

  •  الخيوط الذهبية: هي خيوط رفيعة جداً مصنوعة من الذهب بسمك (0.1) ملليمتر وهي قابلة للذوبان والامتصاص في أنسجة الجلد في مدة قدرها من (9 - 12) شهراً، وتستخدم في الأساس في شد الوجه والرقبة.
  •  خيوط الأبتوس الألمانية: هي خيوط مصنوعة من مادة "البولي بروبلين" وتستمر نتائجها لفترات طويلة، وهي مناسبة لشد الوجه والذقن والخدود ورفع الحواجب.
  •  خيوط المونو: هي خيوط يتم استخدامها في العمليات الجراحية والأغراض الطبية وتتكون من مادة قابلة للذوبان بسهولة وأمان، وتتميز بالنعومة والقدرة على تحفيز الكولاجين بمجرد تطبيقها.

من هو المرشح المثالي لإجراء شد الوجه بالخيوط؟

من هو المرشح المثالي لإجراء شد الوجه بالخيوط؟

أصحاب التجاعيد البسيطة والمتوسطة هم المرشحون للإجراء

هذا الإجراء مناسب للأشخاص في الفئة العمرية من (35 - 50) عاماً فأكثر والذين يعانون من ترهلات البشرة البسيطة والمتوسطة وظهور علامات الشيخوخة وخطوط التقدم في العمر مما يجعل شكل الوجه غير جذاب ومريح بالنسبة للشخص، كما يلجأ إلى هذا الإجراء من لا يرغبون في الخضوع لجراحات شد الوجه، كذلك يجب أن يكون المرشح للإجراء يتمتع بصحة جيدة وجلد مرن. ولكن هناك بعض الفئات التي لا يمكنها الخضوع لهذا الإجراء مثل:

  1. الحوامل والمرضعات.
  2. المدخنون.
  3. من يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري والسرطان وتجلط الدم وأمراض المناعة.
  4. أصحاب التشوهات والترهلات الكبيرة العميقة في الوجه.
  5. الذي يعانون من الحساسية لأي مواد خارجية أو تكون أنسجة الجلد لديهم رقيقة للغاية.

المراجع

professional, C.C. medical (no date a) Thread lift: What to expect, benefits & complications, Cleveland Clinic. Available at: https://my.clevelandclinic.org... (Accessed: 22 June 2023).

Watson, K. (2023) Thread lift: What to expect, cost, recovery, and more, Healthline. Available at: https://www.healthline.com/hea... (Accessed: 22 June 2023).

Thread facelifts: Definition, benefits, aftercare, and more (no date) Medical News Today. Available at: https://www.medicalnewstoday.c... (Accessed: 22 June 2023).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء