سعر كريم بانثينول وأهم فوائده

سعر كريم بانثينول وأهم فوائده
سعر كريم بانثينول وأهم فوائده

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 7 نوفمبر 2022 · تحديث: 27 مارس 2024

يُعد كريم بانثينول أحد المستحضرات التجميلية والعلاجية التي لاقت رواجاً واسعاً في الآونة الأخيرة، فقد دفع سعر كريم بانثينول بالإضافة إلى خصائصه ونتائجه الفعالة العديد من السيدات لاستخدامه،  ما فوائد كريم بانثينول؟ وكم سعره؟ وما هي أشهر أنواعه واستخداماته؟ هذا ما سنجيب عنه وأكثر في الفقرات التالية من هذا المقال.

ما أنواع كريم بانثينول المختلفة؟

1- بانثينول جيل:

يُعد بانثينول جيل أحد أنواع كريمات بانثينول التي تأتي على هيئة تركيبة متميزة وقوام مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية، فهذه التركيبة تساعد على ترطيب البشرة والحصول على نتائج البانثينول الفريدة دون التأثير بشكل سلبي على البشرة الدهنية.

السعر: يتراوح سعر كريم بانثينول للبشرة الدهنية في مصر ما بين 5 – 7 جنيهات أي ما يُعادل نصف دولار أمريكي أو أقل من ذلك. 

بانثينول جيل
بانثينول جيل

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

2- ديكس بانثينول:

يُعتبر ديكس بانثينول أحد الكريمات التي تعتمد في تركيبها أيضاً على عنصر (B5)، ليساعد على ترطيب البشرة الجافة والتخلص من بعض صور الالتهابات والطفح الجلدي وبعض أنواع الحروق.

السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 4 – 7 أي ما يُعادل نصف دولار أمريكي أو أقل من ذلك.

ديكس بانثينول
ديكس بانثينول

3- نوفكس بانثينول:

يأتي نوفكس بانثينول بتركيبة مشابهة لمنتجات كريم البانثينول الأخرى، لكن يُعتبر قوامه الخفيف أكثر ما يميزه عن غيره من الأنواع، حيث يعطي ذلك تجربة استخدام متميزة عن غيره من الأنواع وخاصة مع البشرة الحساسة.

السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 10 – 15 جنيهاً أي ما يعادل دولار أمريكي تقريباً.

نوفكس بانثينول
نوفكس بانثينول

4- ماكرو بانثينول: 

يُعد ماكرو بانثينول أحد المركبات المُعدة بعناية للبشرة الجافة، حيث يعمل كريم ماكرو بانثينول على ترطيب البشرة من خلال تركيبته التي تحتوي على الجليسرين والبارافين بالإضافة إلى العنصر الفعال (B5).

السعر: يتراوح سعر كريم ماكرو بانثينول 2021 في مصر ما بين 20 – 25 جنيهاً أي ما يعادل دولار أو 2 دولار أمريكي.

ماكرو بانثينول
ماكرو بانثينول

5- بانثينول 2% 

يأتي المنتج على هيئة كريم بتركيز منخفض نسبياً مقارنة بالعديد من الأنواع الأخرى ليناسب شريحة واسعة من الاستخدامات، فهو يستخدم مع أنواع البشرة المختلفة للترطيب والتفتيح بجانب إمكانية استخدامه لترطيب الشعر بطرق مختلفة، حيث يُعتبر سعر كريم بانثينول للشعر اقتصادياً بشكل ملحوظ عند مقارنته بالعديد من منتجات الشعر الأخرى.

السعر: يتراوح سعر المنتج في مصر ما بين 10 – 20 جنيهاً أي ما يعادل دولار أو اثنين دولار أمريكي تقريباً.

⁨‎⁨كريم بانثينول 2%⁩⁩
⁨‎⁨كريم بانثينول 2%⁩⁩

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

ما هي أبرز مكونات كريم بانثينول؟

يحتوي الكريم على فيتامين (B5) الذي يُعتبر بمثابة المادة الفعالة للمنتج، وذلك لقدرته على الترطيب العميق للبشرة والحفاظ على الرطوبة لأكبر فترة ممكنة، هذا بالإضافة إلى تقليل جفاف الشعر والفروة والحد من مشاكلها، كما يحتوي المنتج على العديد من المكونات الأخرى التي تختلف باختلاف النوع لتساعد في تحسين عمل المادة الفعالة.

أبرز فوائد ومميزات كريم بانثينول:

  1. تُعتبر درجة الترطيب التي يمكن الحصول عليها نتيجة لاستخدام كريم البانثينول أحد أبرز ما يميز هذا المنتج، مقارنةً بالعديد من منتجات الترطيب العادية.
  2. يتميز كريم البانثينول بسعره الاقتصادي الذي لا يتعدى 3 دولارات تقريباً كما أنه يتقارب بشكل كبير في العديد من الدول، فعلى سبيل المثال سعر كريم بانثينول في السعودية لا يختلف كثيراً عن الأسعار التي ذكرناها.
  3. يُغطي كريم بانثينول بأنواعه المختلفة شريحة واسعة من الاستخدامات التي تشمل تفتيح وترطيب البشرة وعلاج بعض مشاكل الشعر، كما أن سعر كريم بانثينول لتفتيح الوجه لا يختلف كثيراً عن سعر كريمات الترطيب، وبإمكانك أيضاً الحصول على منتج واحد يتميز في كلا الجانبين.

هل كريم بانثينول يزيل التجاعيد؟

من أهم خصائص كريم بانثينول الترطيب العميق للبشره لذلك وهو بفضل خصائصه يساهم في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات السن.

أضرار كريم بانثينول:

لم تظهر أي أعراض جانبية خطيرة جراء استخدام مثل هذا النوع من الكريمات، ولكن قد تظهر بعض أشكال الحبوب جراء استخدامه مع البشرة الدهنية بالتحديد، كما أنه يتوجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدامه للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي مكون من مكوناته.

ما هي فوائد كريم بانثينول؟

1- فوائد كريم بانثينول للشعر:

تدخل مادة البانثينول في العديد من منتجات العناية بالشعر، ولكن ما شاع الحديث عنه مؤخراً هو استخدام كريم بانثينول للبشرة لفرد وتنعيم الشعر المجعد، وهو أمر محل جدل فهناك تجارب إيجابية، وأخرى سلبية يمكن الاطلاع عليها في هذا المقال: تجربتي مع كريم بانثينول للشعر.

والنصيحة الأهم عند استخدام كريم بانثينول للشعر المجعد هو تجنب وضعه على فروة الرأس.

تعمل مادة البانثينول على علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر، وتغذية الشعر  للحفاظ على مظهره وحمايته من التقصف أو التساقط، كما يتميز البانثينول بكونه مناسباً لجميع أنواع الشعر.

2- فوائد كريم بانثينول للبشرة الدهنية:

قد تفيد بعض أنواع كريمات بانثينول البشرة الدهنية لحاجتها إلى الترطيب والتنظيف العميق، ولكن لا ينصح باستخدامه مع هذا النوع من البشرة دون اللجوء للطبيب، وذلك لتجنب التعرض لبعض مضاعفات البانثينول مع البشرة الدهنية.

3- فوائد كريم بانثينول للبشرة الجافة:

تُعتبر البشرة الجافة هي أكثر أنواع البشرة استفادةً من هذا النوع من المنتجات، وذلك لما ذكرنا سابقاً من قدرة هذه المنتجات على الترطيب والتخلص من التشققات من خلال المادة الفعالة (B5).

4- كريم بانثينول لتفتيح الوجه:

هل كريم بانثينول يفتح البشرة؟

تتميز أغلب منتجات كريم البانثينول بخصائص التفتيح التي تساعد في التخلص من التصبغات الجلدية والتغلب على تغير لون الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وتستخدم أيضاً لنفس الغرض مع المناطق الحساسة للحصول على نفس نتائج التفتيح، كما أن سعر كريم بانثينول للمنطقة الحساسة لا يختلف كثيراً عن كريمات التفتيح العادية.

5- فوائد كريم بانثينول لتشققات الثدي

من أهم فوائد كريم بانثينول علاج مشكلة تشقق حلمات الثدى، والتي تعد من المشكلات الشائعة أثناء  فترة الرضاعة الطبيعية.

يتميز كريم بانثينول بالقدرة العالية على الترطيب ودعم خلايا الجلد وعلاج التشققات، ومع ذلك لا بد من إزالة أثاره قبل عملية الرضاعة حتى لا يتسرب إلى جوف الرضيع فيسبب مشكلات بجهازه الهضمي.

6- فوائد كريم بانثينول للهالات السوداء

يعطي كريم بانثينول نتائج جيدة لتفتيح الهالات السوداء تحت العين، بل يعد استخدامه للهالات السوداء تحت العين مع خلطه ببعض المواد الطبيعية أمراً شائعاً في وصفات التجميل.

من فوائد كريم بانثينول للهالات السوداء مع قطرات من عصير الليمون أو زيت اللوز أنه يعطي فوائد ملموسة في تفتيحها، وبخاصة مع التكرار مرتين أو ثلاث أسبوعياً.

7- فوائد كريم بانثينول للشعر المجعد

ينبغي التأكيد على أن كريم البانثينول من العلاجات الخاصة بالبشرة وليس للشعر، لكن العديد من المستخدمين أثبتوا فعاليته في فرد وترطيب الشعر المجعد حتى إنهم شبهوا مفعوله لمفعول الكيراتين، علاوة على أنه يهدئ من التهاب فروة الرأس ويعالج الحكة.

ومن جملة فوائد كريم بانثينول للشعر المجعد أنه يعمل كطبقة عازلة تحمي الشعر من التلوث وتمنحه اللمعان والحيوية، ورغم هذه الفوائد وغيرها؛ لكن خبراء التجميل ينصحون باستخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مركب (b5) بانثينول.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

ما هي طريقة استعمال كريم بانثينول؟

يُستخدم كريم البانثينول للشعر من خلال إضافته إلى أحد أنواع الشامبو أو أحد أنواع بلسم أو زيوت الشعر، تتم عملية غسله بهذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

يستخدم البانثينول للبشرة من أجل التفتيح والترطيب من خلال دهن المنطقة المراد علاجها مرتين أو ثلاث مرات يومياً، ويفضل الرجوع للطبيب لتحديد الجرعة المناسبة للحصول على أفضل النتائج.

ما هي موانع استخدام كريم بانثينول؟

صنفت منظمة (FDA) المنتجات التي تحتوي على البانثينول كمركبات آمنة يمكن استخدامها من قِبل البالغين أو الأطفال، ولم يتم تحديد أي موانع استخدام صريحة لها، لكن مع ذلك ينصح باللجوء للطبيب المختص قبل الشروع في استخدام هذه المنتجات.

إقرأ أيضاً

هل يمكن استخدام كريم بانثينول للهالات السوداء

ما هي فوائد كريم بانثينول للشعر؟

كريم بانثينول لتفتيح الوجه

أهم أنواع كريم بانثينول واستخداماتها

بانثينول شامبو

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...