أسعار علاج انحراف الأنف

تعد عملية تعديل انحراف الحاجز الأنفي واحدة من أكثر عمليات تجميل الأنف انتشاراً وإن كانت تعد أسهلهم، حيث أصبح يتم إجراؤها يومياً في أي مركز تجميل أو عيادة متخصصة في عمليات تجميل الأنف الغير معقدة، فقد ساهم انخفاض سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي بالمقارنة بباقي عمليات تجميل الأنف في تشجيع الكثيرين على إجرائها، بخلاف أن نتائجها أصبحت مضمونة بعد التطور الطبي الذي شهده هذا القطاع حول العالم.

كم تبلغ تكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي في المتوسط؟ وما أشهر الدول التي توفر عملية انحراف الأنف بسعر مقبول؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

أسعار علاج انحراف الأنف
علاج انحراف الأنف أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 23.609 ₺ 31.479 ₺ 39.348 ₺
السعر في مصر 19.158 £ 30.590 £ 44.804 £
السعر في السعودية 14.991 ر.س 18.739 ر.س 22.486 ر.س
السعر في الإمارات 18.354 د.إ 23.247 د.إ 29.367 د.إ
السعر في الأردن 1.419 د.أ 2.247 د.أ 3.194 د.أ
السعر في الكويت 920 د.ك 1.534 د.ك 2.147 د.ك
السعر في إيران 1.000 $ 1.500 $ 2.000 $

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما هي عملية انحراف الحاجز الأنفي؟

يعاني بعض الأفراد من انحراف الجدار الطولي الذي يفصل بين فتحتي الأنف والذي يطلق عليه مجازاً ( الحاجز الأنفي)، ويتكون من جزء غضروفي في الأمام وجزء آخر من العظام بالخلف، وفي حالة حدوث أي اعوجاج بحاجز الأنف يُسفر عنه انحراف في تقويم الأنف حتى لو بشكل غير ملحوظ.

يمثل أي إعوجاج بالحاجز الأنفي خطورة لصاحبه حيث أن وظيفته الرئيسية هي تثبيت الأنف في مكانه وإعطائه الشكل المستقيم المتعارف عليه، ولو انحرف لأحد الجانبين يظهر ذلك بدرجات متفاوتة على هيكل الأنف الخارجي وبالطبع كلما زادت درجة ميل الحاجز أثر ذلك على عملية التنفس.

تُجرى عملية تصحيح الحاجز الأنفي Deviated Septum من أجل إعادة الحاجز الأنفي لوضعه الصحيح والتخلص من عظام الحاجز الأنفي المتضخمة أو التي تعرف بـ turbinate مما يساعد على تقليل الأعراض الناتجة عن هذه الحالة، ويتم ذلك من خلال فتح المجرى الهوائي للأنف من ناحية الشهيق والزفير من أجل المساعدة في تحسين عملية التنفس وكذلك مظهر الأنف العام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خطوات إجراء عملية تعديل الحاجز الأنفي:

لا تعد عملية تعديل الحاجز الأنفي عملية صعبة على الإطلاق وإنما تعد من أسهل أنواع عمليات تجميل الأنف ولا تستغرق سوى نصف ساعة أو ساعة على أقصى تقدير.

  1. يخضع المريض للبنج الكلي أو البنج الموضعي.
  2. يقوم الطبيب بإجراء شق خارجي فوق الحاجز الأنفي مباشرةً تمهيداً للتخلص من الأنسجة المخاطية التي تعيق الوصول إلى الحاجز الأنفي.
  3. يتم تعديل الحاجز الأنفي وإعادته إلى وضعه المثالي في منتصف الأنف قبل إعادة الطبقة المخاطية الحامية إلى مكانها.
  4. يتولى الطبيب غلق الجرح بطريقة تجميلية كي لا يترك أي أثر بعد الجراحة.
  5. يذكر أن نفس العملية أصبحت تجرى مؤخراً بالاعتماد على تقنية الليزر لإجراء الشق الجراحي وهي تقنية أسلم من حيث الأعراض الجانبية والمضاعفات المحتملة، كما تمتاز بقلة تكلفتها عن التقنية الجراحية العادية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

هل يمكن علاج انحراف الأنف بدون جراحة؟

نعم يمكن علاج انحراف الحاجز الأنفي بدون عملية باستخدام طرق متعددة حسب كل حالة وهو ما يحدده الطبيب المعالج ومن أهم تلك الطرق: الليزر، الفيلر، المنظار.

وتوجد طرق أخرى تُجرى تحت إشراف الطبيب بدون عملية وهي الاستعانة بملاقط بلاستيكية لها أربعة أطراف، يتم تثبيت طرفين من خارج الأنف وطرفين يدخلان ممري الأنف ويحيطان بالحاجز ليضغطان عليه حتى يعود مستقيماً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

معايير تحديد سعر عملية انحراف الحاجز الانفي

هناك العديد من المعايير التي تتحكم في تحديد تكلفة عملية انحراف الحاجز الانفي وأهمها:

  1. البلد التي تُجرى بها العملية، حيث أن مدى التقدم الطبي في دولة بعينها طبيعي أن ينعكس على تكاليف إجراء العمليات الجراحية بها.
  2. مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به عملية تعديل الحاجز الأنفي.
  3. مدى شهرة وخبرة الطبيب الذي يجري العملية.
  4. مصاريف السفر والإقامة إذا ما قرر المريض إجراء العملية خارج بلده.
  5. المبالغ المدفوعة قبل العملية مثل الكشف الأول والتحاليل أو الأشعة.
  6. سعر خدمات المستشفى في حالة المبيت أو صرف الدواء المطلوب بعد العملية أو أي خدمات إضافية أخرى يوفرها مركز التجميل.
  7. التقنية التي تُجرى بها العملية حيث تعد عملية تعديل الحاجز الأنفي الجراحية أغلى من علاج انحراف الأنف دون جراحة بالليزر أو حقن الفيلر.
  8. تجارب عملية انحراف الحاجز الأنفي الناجحة لدى الطبيب المعالج.

تكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي في مصر

يُعد سعر عملية تعديل الحاجز الانفي في مصر 2022 هي الأقل في حالة مقارنة تكاليف نفس العملية في أي من الدول المجاورة بالمنطقة، ويرجع هذا لانخفاض الجنيه أمام عملة الدولار، إلا أن مراكز التجميل في مصر أصبح مشهود لها بالكفاءة وبخبرة أطبائها في مجال عمليات التجميل وتحديداً تجميل الأنف.

تتراوح تكلفة عملية انحراف الحاجز الانفي في مصر في أغلب الأحيان ما بين 5500 إلى 20000 جنيه مصري شاملة كافة المصروفات المتعلقة بالعملية أو اللاحقة لها، وهي التكلفة التي تعد مثالية للباحثين عن أفضل سعر عملية انحراف الحاجز الانفي في الوطن العربي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

سعر عملية انحراف الحاجز الانفي الرياض وفي السعودية

يتساءل الكثيرون عن سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في الرياض باعتبارها واحدة من أهم العواصم العربية التي تُجرى بها عمليات تجميل الأنف، وقد شهد قطاع عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية بشكل عام تطوراً كبيراً حتى أنها أصبحت تنافس على المركز الأول في سباق أكثر دولة عربية تُجرى بها عمليات التجميل.

يتراوح سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في الرياض عادةً ما بين 1700 إلى 6500 دولار أمريكي أي ما يعادل حوالي 6400 ريال وهي تكلفة مناسبة بالنسبة للمواطن السعودي، أما في حالة اللجوء لإجراء عملية تجميل الأنف بالليزر في الرياض فإن تلك التكلفة تقل كثيراً وقد تصل إلى مجرد الثُلث.

كم سعر عملية تعديل الحاجز الأنفي في مستشفى الحبيب؟

تعد مستشفى الحبيب من أهم المجمعات الطبية في العالم العربي، وتوجد فروع المستشفى بالعديد من المدن السعودية مثل الرياض وجدة والقصيم، وفي عدد من الدول العربية كذلك، لا يختلف سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي الحبيب عن التكلفة في السعودية بشكل كبير ولكن للتحديد

تتراوح تكلفة عملية تعديل الحاجز الأنفي في مستشفى الحبيب بين 4 إلى 6 آلاف دولار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

سعر عملية انحراف الحاجز الانفي في تركيا

يعد سعر عملية انحراف الحاجز الانفي مثالياً بالنسبة للراغبين في إجراء العملية، لكونها واحدة من أقل الأسعار المطروحة بين الدول الأوروبية رغم التطور الطبي المشهود له في مراكز التجميل التركية وهو ما يجعل الكثيرين يقررون السفر إلى تركيا لضمان الحصول على أفضل خدمات طبية وفق أقل تكلفة ممكنة.

يتراوح سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في تركيا ما بين 1000 إلى 3000 دولار، بينما يصل سعر عملية تعديل الحاجز الأنفي بالليزر إلى حوالي 1200 دولار فقط.

فيما يلي توضيح لما هو متعارف عليه حول متوسطة سعر عملية انحراف الحاجز الانفي في أكثر الدول التي تُجرى بها العملية سواء العربية أو الأجنبية، والتي تعد جزءاً من مقارنة بين أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم.

االدولةسعر عملية انحراف الحاجز الأنفي الجراحيةتكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر
تركيا2000 $1200 $
إيران2000$1000 $
الولايات المتحدة الأمريكية6000: 12000 $3000: 6000 $
مصر800 $250: 450 $
السعودية5000 $2000 إلى 4500 $
الكويت7000 $3000 : 5000 $
الإمارات6000 $2500: 5000 $
الأردن4500 $2000: 2500 $

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما المخاطر المحتمل حدوثها في حالة إهمال علاج انحراف الحاجز الأنفي؟

تعد من أهم وظائف الحاجز الأنفي تنظيم عملية التنفس ودخول الهواء من كلا فتحتي الأنف بسلاسة مع المرور خلال الممرين حتى يصل للداخل، ويؤدي انحراف حاجز الأنف لخللٍ في تلك الوظيفة الحيوية وليس فقط المشكلة الجمالية، ومن أهم المخاطر التي قد تحدث في حالة إهمال علاج إعوجاج الحاجز الأنفي:

  1. حدوث مشكلة بالتنفس الطبيعي؛ لأن انحراف الحاجز يؤدي للضغط على أحد ممري الأنف أو تضييقه وأحياناً سده تماماً، ويظل تركيز انتقال الهواء كله على الممر الآخر وهو ما يؤدي لجفافه وظهور نزيفٍ مستمرٍ فيه.
  2. عندما يصعُب على الشخص التنفس بشكلٍ طبيعيٍ، فإنه يضطر إلى أن يتنفس بصوتٍ مرتفعٍ أو يصبح واعياً لعملية التنفس طوال الوقت بسبب صعوبتها عليه.
  3. يلجأ البعض للتنفس عبر الفم وهي عادة خاطئة ومضرة صحياً جداً، لأن شعيرات الأنف تعمل على تقنية الهواء قبل وصوله إلى الرئة، وهو ما لا يفعله الفم حيث يدخل الهواء كما هو على حالته بارداً بشوائبه ويؤثر على الحلق والجهاز التنفسي على المدى البعيد.
  4. قد يُصاب الشخص بالتهاب في الرئتين نتيجة الاعتياد على تنفس الهواء البارد عبر الفم.
  5. ارتفاع صوت الشخير خلال النوم وفي بعض الحالات المتقدمة، قد يُصاب الشخص بنوبات اختناق أثناء النوم.
  6. المعاناة من التهاب الجيوب الأنفية المزمن، وما يسببه من صداع وضيق في التنفس.
  7. قد يتسبب انحراف الأنف في مشاكل صحية أخطر مثل ظهور أورام في الأنف أو التهاب الأغشية المخاطية المبطنة له.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عروض من علاج انحراف الأنف

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في علاج انحراف الأنف. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض