سعر حقن الفيلر تحت العين

سعر حقن الفيلر تحت العين
سعر حقن الفيلر تحت العين

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 5 يوليو 2022 · تحديث: 7 سبتمبر 2023

أصبحت عمليات حقن الفيلر تحت العين خلال الآونة الأخيرة من الأساليب التجميلية الشائعة بفضل تعدد استخداماتها وإمكانية الاعتماد عليها في التغلب على العيوب الظاهرية في مختلف مناطق الوجه وخاصة منطقة أسفل العينين، خاصة أن البشرة في تلك المنطقة تكون بالغة الرقة وبالتالي أكثر عرضة لظهور التجاعيد والترهلات وغير ذلك من علامات التقدم بالعمر المزعجة للكثيرين وخاصة النساء.

تساهم المواد المستخدمة في عمليات الحقن في تعبئة الفراغات أسفل الجلد مما يعيد إليه نضارته ويمنحه مظهراً مشدوداً مفعماً بالحيوية، مما دفع البعض لاعتبار ذلك الإجراء التجميلي أحد الحلول المثلى والطرق الأسرع نحو استعادة مظهر الشباب، لكن السؤال الواجب طرحه هنا هو كم سعر حقن الفيلر تحت العين وعلى أي أساس يتم تقديره؟

تكلفة حقن الفيلر تحت العين

يعتبر سؤال كم سعر حقن الفيلر تحت العين أحد أكثر الأسئلة شيوعاً بين من يعانون من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر المتمثلة في انتشار التجاعيد والانكماشات وظهور البقع الداكنة حول العينين، إلا أن الإجابة على هذا السؤال قد لا تكون بالسهولة التي قد يتصورها البعض، خاصة أن حقن الفيلر تحت العين أصبح اليوم أحد الوسائل الشائعة في عالم التجميل وصار يستخدم لأغراض متعددة ومع حالات مختلفة.

يشهد سعر حقن الفيلر تحت العين تفاوتاً هائلاً في التقديرات إذ أنه يبدأ من 300 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 1500 دولار أمريكي أو أكثر قليلاً، يعود السر في ذلك إلى العديد من الأسباب يأتي على رأسها تعدد المواد المالئة المستخدمة في عمليات حقن  تحت العين والتي تختلف من حيث درجة الجودة ومتوسط دوام النتائج المتحققة من خلالها من أمثلة ذلك:

  • تتراوح تكلفة حقن الفيلر تحت العين (نتائج تدوم نحو 6 أشهر) بين 400 إلى 750 دولار أمريكي تقريباً
  • تتراوح تكلفة حقن الفيلر تحت العين (نتائج تدوم نحو 18 شهراً) بين 800 إلى 1500 دولار أمريكي تقريباً

تعتبر أسعار حقن الفيلر تحت العين بشكل عام منخفضة نسبياً إذا ما تمت مقارنتها بمتوسط تكاليف العديد من عمليات تجميل الوجه الأخرى التي تحقق نتائج مماثلة، يعد ذلك أحد الأسباب الرئيسية التي ساهمت في رواج عمليات حقن تحت العين وتزايد الإقبال عليها عالمياً بصورة ملحوظة خلال العقود القليلة الماضية.

تكلفة حقن الفيلر تحت العين

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

متوسط أسعار حقن الفيلر تحت العين حول العالم

ربما تكون صيغة سؤال كم سعر حقن الفيلر تحت العين غير دقيقة بالقدر الكافي، إذ أن من الصعب إيجاد أسعار محددة وثابتة -أو حتى متقاربة- لعملية حقن الفيلر تحت العين أو غيرها من عمليات الحقن التجميلية، حيث أنها تختلف تبعاً لعدد كبير من المتغيرات من أبرزها النطاق الجغرافي والدولة المجراة بها عملية الحقن.

تتأثر أسعار حقن الفيلر تحت العين بصورة مباشرة بالمتوسط العام المتعارف عليه لمختلف عمليات التجميل في كل دولة، بناء على ذلك فإنها تختلف من بلد لآخر وتشهد تفاوتاً كبيراً في التقديرات، حتى أن مبلغ 500 دولار أمريكي الذي يمثل الحد الأقصى لتكلفة جلسة حقن تحت العين الواحدة في بعض الدول قد يكون نفسه الحد الأدنى للتكلفة في دول أخرى!

من أمثلة تقديرات سعر حقن الفيلر تحت العين في عدد من دول العالم الآتي:

  • تتراوح الأسعار في مصر ما بين 200  إلى 500 دولار أمريكي تقريباً
  • تتراوح الأسعار في لبنان ما بين 250 إلى 650 دولار أمريكي تقريباً
  • تتراوح الأسعار في المملكة السعودية ما بين 400 إلى  900 دولار أمريكي تقريباً
  • تتراوح الأسعار في تركيا ما بين 300 إلى 700 دولار أمريكي تقريباً
  • تتراوح الأسعار في الولايات المتحدة ما بين 600 إلى 1500 دولار أمريكي تقريباً
  • تتراوح الأسعار في المملكة المتحدة ما بين 350 إلى 800 دولار أمريكي تقريباً

جدير بالذكر أن أسعار حقن الفيلر تحت العين السالف الإشارة إليها تمثل المتوسط التقريبي فقط لتكلفة هذا الإجراء في الدول المختلفة، الذي قد يختلف بصورة نسبياً -ارتفاعاً وانخفاضاً- على أرض الواقع تبعاً لعدة عوامل من أبرزها حالة المريض والهدف المرجو تحقيقه من حقن الفيلر للبشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

أسس احتساب سعر حقن الفيلر تحت العين

تخضع عملية احتساب سعر حقن الفيلر تحت العين للعديد من المؤثرات التي تعد السبب الأول والرئيسي في تفاوت حجم التقديرات واختلاف التكلفة في نفس الدولة وأحياناً داخل مركز طب التجميل الواحد أيضاً، تتمثل تلك المؤثرات في عدد من العوامل المرتبطة بطبيعة الإجراء التجميلي أو بحالة المريض نفسه.

من أبرز العوامل المؤثرة في احتساب سعر حقن الفيلر تحت العين ما يلي:

  • نوع المادة المالئة المستخدمة في عملية الحقن التجميلي
  • حالة المريض ومساحة المنطقة الخاضعة للعلاج
  • عدد جلسات حقن الفيلر أسفل العين التي يحتاجها المريض لتحقيق النتائج المطلوبة
  • مكانة خبير التجميل المشرف على الإجراء الطبي وعدد سنوات خبرته
  • مستوى المركز أو العيادة المجراة بها عملية حقن الفيلر أسفل العين ومدى شهرتها
  • المتوسط العام لتقدير أسعار عمليات التجميل في الدولة المجراة بها العملية
احتساب سعر حقن الفيلر تحت العين

استخدامات حقن الفيلر تحت العين

يتمثل أحد أبرز أسباب تفاوت أسعار حقن الفيلر تحت العين في كون تلك المواد من بدائل العمليات الجراحية التي تستخدم لأغراض متعددة ويتم اللجوء إليها للتغلب على العديد من المشكلات الجمالية التي تؤثر سلباً على مظهر البشرة في المنطقة المحيطة بالعينين.

يؤثر الهدف المراد من عملية الحقن بصورة غير مباشرة على سعر لحقن الفيلر تحت العينين إذ أن عدد جلسات الحقن تختلف باختلاف طبيعة المشكلة ومستوى شدتها مما يؤدي بالضرورة إلى ارتفاع أو انخفاض التكلفة الإجمالية لذلك الإجراء، من بين المشاكل التي يمكن التغلب عليها بواسطة لحقن الفيلر تحت العين ما يلي:

  • الهالات السوداء والداكنة أسفل العينين
  • انتفاخ أسفل العينين
  • ظهور فراغ أسفل العين "ذبلان العين"
  • التجاعيد وانكماشات البشرة حول العينين
  • ترهل الجفن السفلي
  • ترهل الجلد حول العينين
  • تجميل حالات العيون الغائرة
استخدامات حقن الفيلر تحت العين

أنواع فيلر تحت العين

هناك العديد من أنواع فيلر تحت العين والتي تجعل هذه المنطقة أكثر إشراقاً ونضارة، وهذه أهم الأنواع:

  1. حمض الهيالورونيك: وهو حمض موجود في الجسم بشكل طبيعي، وتُصنع حشوات الهيالورونيك من مادة هلامية اصطناعية تحاكي الحمض الموجود في الجسم، وتحفز إنتاج الكولاجين في الجلد.فيلر الهيالورونيك هو الأشهر استخداماً لمنطقة أسفل العين نظراً لكونه شفافاً وناعماً وأقل تكتلاً، وعلى الرغم من مدة تأثيره وبقائه قصيرة، ولكنه الأكثر طبيعية من بين أنواع الفيلر الأخرى، ومن الأسماء التجارية لهذا النوع من الفيلر:

ريستيلان Restylane- بيلوتيرو Belotero- الجوفيديرم Juvederm.

2. حمض لاكتيك: وهو مادة اصطناعية متوافقة حيوياً، تنشط الكولاجين، ويعرف تجاريا باسم سكولبترا Sculptra Aesthetic

3. هيدروكسيل أباتيت: وهو فيلر متوافق حيوياً مصنوع من الفوسفات والكالسيوم، وقادر على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ويساعد على دعم الأنسجة الضامة والحفاظ عليها مما يضيف حجمًا، ويعرف تجارياً باسم راديسRadiesse .

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

عملية ازالة الأكياس الدهنية تحت العين

علاج رواسب الكولسترول حول العين

فيلر الانف

فيلر الخدود

فيلر الشعر

فوائد الفيلر للشعر

علاج تجويف تحت العين

فيلر الشفايف

فيلر تحت العين

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...