زراعة اللحية في تونس

زراعة اللحية في تونس
زراعة اللحية في تونس

عملت في مجال الصيدلة لأكثر من عشرين عاماً، كما عملت بمستشفى ناصرو درست البورد الأمريكي في مجال الصيدلة الإكلينيكية، التحقت بورشة لتعليم كتابة المحتوى

إنشاء: 10 أبريل 2022 · تحديث: 10 أبريل 2022

زراعة اللحية في تونس

زراعة اللحية في تونس

تتعدد أسباب سقوط شعر اللحية، فقد يكون السبب وراثياً، أو بسبب التغيرات الهرمونية، أو ربما الإصابة بمرض الثعلبة، هذا بالإضافة إلى الحوادث والحروق التي تجعل نمو الشعر في المناطق المصابة صعباً، تابع موضوعنا هذا عن زراعة اللحية في تونس، لتجد فيه كل ما يهمك حول زرع شعر اللحية أو تكثيفه في تونس الخضراء.

نبذة عن زرع شعر اللحية في تونس

أظهرت تونس حماسةً ملحوظةً تجاه تقديم الخدمات الطبية والتجميلية، ليس لمواطنيها فقط ولكن للسائحين القادمين إليها أيضاً، ولقد نتج عن ذلك تفردها بمكانةٍ في الصدارة بين دول المنطقة في مجال السياحة العلاجية، حيث زاد عدد المقبلين على إجراء مختلف عمليات التجميل بها، كانت زراعة الشعر على رأس قائمة النجاحات المشهودة.

تُعتبر زراعة اللحية بتونس من الجراحات التجميلية التي زاد عليها الإقبال في الآونة الأخيرة، حيث تعددت مراكز التجميل والأطباء المتخصصين في إجراء هذا النوع من التقنيات الجمالية. يمكن حصد النتائج المرضية منها بعد ستة أو سبعة أشهر، وتصل نسبة النجاح في هذه التقنية من 90% إلى 95%.

يُجرى زرع اللحية بإحدى تقنيتين هي:

 1- تقنية الاقتطاف (FUE):

تعتمد عملية زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف على اختيار جراح التجميل للطعوم المناسبة من حيث الشكل وحجم الشعرة، التي تناسب شعر الوجه، من ثمّ يتم زرعها في الأماكن المستهدفة.

تستغرق هذه العملية ما بين ساعتين إلى خمس ساعات، يكون المريض أثناءها تحت التخدير الموضعي، يسبق ذلك كله تحديد شكل وكثافة اللحية في جلسةٍ استشارية بين جراح التجميل والمريض، ومن خلال تلك الجلسة يستطيع الطبيب تحديد عدد الطعوم المطلوب زرعها حتى يمكن الحصول على النتائج المطلوبة.

تقنية الاقتطاف (FUE)

2- تقنية الزراعة بالشريحة (FUT):

أما في حالة استخدام تقنية الشريحة لزراعة شعر اللحية، فإن جراح التجميل يحصد شريحة من أنسجة فروة الرأس، ليتم زرع بصيلاتها في منطقة الذقن. تُعتبر هذه الطريقة موفرةً للوقت إذا قورنت بتقنية الاقتطاف.

تقدم بعض المراكز خدمة متابعة النتائج بعد إجراء العملية، وذلك بهدف الاطمئنان على ثبات البصيلات المزروعة من ناحية، نمو الشعر بها بصورةٍ طبيعية من ناحيةٍ أخرى. 

2- تقنية الزراعة بالشريحة (FUT):

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب زرع اللحية في تونس

تفوقت مميزات إجراء هذه التقنية في تونس على العقبات التي قد يواجهها المريض القادم من خارج البلاد، نستطيع إجمال العقبات في صعوبة فهم اللهجة التونسية، والتي قد تختلط أيضاً مع اللغة الفرنسية، لكن يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق الاستعانة بمترجم يوفره المركز الطبي، أو أحد مكاتب الترجمة المنتشرة في البلاد.

أما مميزات زراعة شعر اللحية في تونس فهي عديدة، نذكر منها:

  1. تتوفر في البلاد الكثير من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر، والتي أثبتت جدارتها في زراعة شعر اللحية على وجه الخصوص، مما يتيح فرصة الاختيار بينها.
  2. يحرص جراحي التجميل التونسيين والعاملين في مجال زراعة الشعر على الحصول على الشهادات والزمالات العالمية، حيث تزيد تلك الدرجات العلمية من خبرتهم و إلمامهم بكل ما هو جديد على مستوى العالم في هذا المجال.
  3. توفر مراكز زراعة اللحية تقنيات مختلفة لزراعة شعر اللحية.
  4. تتميز تونس عن غيرها من البلاد العربية ودول المنطقة بانخفاض تكلفة هذا النوع من التقنيات بها.
  5. تتوفر تلك المراكز في العديد من المدن التونسية وليست بالعاصمة فقط.
  6. تُقدم تلك المراكز باقات وعروض مميزة للمريض، والذي يُعد سائحاً في ذات الوقت، فتشمل تكلفة العملية تقديم خدمات الانتقال، تذكرة السفر، الإقامة وغيرها من الخدمات التي تضفي الراحة والرفاهية على رحلة المريض العلاجية.
  7. تونس بلد سياحي من الدرجة الأولى، لذلك نحن نتوقع لك إقامة ممتعة أثناء فترة العلاج.

مميزات وعيوب زرع اللحية في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة زرع شعر الذقن 

تتحدد تكلفة زراعة اللحية في تونس بناءً على عدد من العوامل المؤثرة بها، مثل:

  1. شهرة المركز الطبي، ومدى تنوع وتقدم الخدمات الطبية المتوفرة به.
  2. كفاءة جراح التجميل وخبرته المشهود له بها في هذا المجال.
  3. نوع التقنية المستخدمة، فمن المعروف على سبيل المثال أن تقنية الشريحة أقل تكلفةً عن تقنية الاقتطاف.
  4. عدد الطعوم المستخدمة.
  5. عدد ونوع الخدمات الإضافية التي تُقدمها المراكز للمريض، مثل الانتقال وتذكرة السفر والإقامة.

وفي كل الأحوال نستطيع الجزم بأن تكلفة زراعة شعر الذقن في تونس هي أقل بكثير عن تكلفتها في بعض الدول العربية، مثل دولة الإمارات والسعودية، كما أنها مما لا شك فيه أقل من الدول الأوروبية المحيطة مثل فرنسا، ويمكن تقدير التكلفة مبدئياً بـ 1500 دولاراً أمريكياً، تزيد تبعاً للعوامل التي تم ذكرها سابقاً.

تكلفة زرع شعر الذقن 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل مراكز وعيادات زرع شعر الذقن في تونس

تنتشر مراكز زراعة اللحية في تونس على طول البلاد، ولا يقتصر تواجدها في العاصمة تونس، ومن تلك المراكز نذكر التالي:

  1. مركز الدكتور مراد زين العابدين بمدينة سوسة .
  2. مركز السواني بالمنستير.
  3. عيادة كوزميتيكا ترافيل.
  4. مصحة الأفسان.

أفضل مراكز وعيادات زرع شعر الذقن في تونس

السياحة في تونس

تتصدر تونس قائمة البلاد الشهيرة بالسياحة العلاجية في قارة افريقيا، حيث تكثر بها المنتجعات الصحية والعيون الشافية لكثير من الأمراض، وتونس الخضراء بالرغم من صغر مساحتها إلا أنك تجد تنوعاً سياحياً فريداً بها، فهي تمتلك الشواطيء بأشعة الشمس الدافئة، كما أنها لا تخلو من الصحاري، حيث الاستمتاع بسياحة السفاري، أما عن الآثار التاريخية فهي تعبر عن كثيرٍ من الحقب التاريخية مثل الحقبة الرومانية والإسلامية وغيرها، وإليك اقتراحاً ببعض المزارات السياحية:

  1. جزيرة جربة.
  2. مدينة الحمامات.
  3. المنتجعات السياحية في سوسة.
  4. حصن الرباط.
  5. شواطيء مدينة منستير.
  6. البلدة القديمة في مدينة توزر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

زراعة شعر الذقن

تكثيف اللحية

أفضل دكتور نحت الفكين في تونس

أفضل طبيب علاج الصلع في تونس

عمليات التجميل في تونس

د. محمد عزيز البكوش
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس
مركز ذي كلينيك
لا توجد تقييمات
أريانة, تونس
عيادة ويل بي لجراحات التجميل
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس
د. رامي شيخ روحه
لا توجد تقييمات
صفاقس, تونس

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...