زراعة الشعر الصناعي بالرياض

زراعة الشعر الصناعي بالرياض
زراعة الشعر الصناعي بالرياض

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 12 أبريل 2022 · تحديث: 27 يوليو 2023

زراعة الشعر الصناعي بالرياض

حققت عمليات زراعة الشعر في الرياض بمختلف التقنيات نسبة كبيرة من الإقبال عليها سواء من قبل أبناء الرياض أو من الوافدين، ولم تظهر عمليات زراعة الشعر الصناعي سوى منذ أقل من 20 عاماً وكانت بمثابة الحل السحري بالنسبة لهؤلاء الذين يعانون من فقدان شعرهم بالكامل، أو لهؤلاء الراغبين في الحصول على مظهر جذاب بأسرع وقت ومن دون الخضوع لأي عمليات.

على الرغم من تفضيل الكثير من الأشخاص لعمليات زراعة الشعر الطبيعي، إلا أنه في بعض الحالات قد يكون إجراءها أمر مستحيل نتيجة لعدة أسباب أهمها الإصابة بالصلع بشكل كامل، فلا تتوافر بصيلات الشعر التي يمكن نقلها وزراعتها في أماكن أخرى من فروة الرأس. كما قد يفضل البضع اللجوء لزراعة الشعر الصناعي للحصول على نتائج أسرع دون أي ألم.

ما يجب أن تعرفه عن الرياض وعمليات زراعة الشعر الصناعي بالرياض

تعتبر الرياض أكبر مدن المملكة العربية السعودية وأهمهم من حيث القوة الاقتصادية باعتبارها العاصمة، ولذا تتمتع الرياض بأكبر عدد من المستشفيات الطبية ومن مراكز التجميل كذلك التي حققت شهرة واسعة بين جميع أبناء الوطن العربي، حتى أصبحت تجتذب مئات الآلاف كل عام لإجراء مختلف أنواع عمليات التجميل.

رغم النجاح الذي حققته عمليات زراعة الشعر في السعودية بتقنية الاقتطاف FUE)) أو تقنية الشريحة (FUT)، إلا أن هناك حالات لم تفلح معها كل تلك الحلول وكانت سبباً في استحداث نظام زراعة الشعر الصناعي وهم هؤلاء الذين فقدوا كل شعرهم ولا يوجد لديهم منطقة مانحة يمكنهم نقل البصيلات منها، ومن هنا بدأت عمليات زراعة الشعر الصناعي في الرياض حيث كانت أول مدينة سعودية تستحدث هذا النوع من زراعة الشعر.

تعتمد عملية زراعة الشعر الصناعي بالرياض على غرس شعر مصنوع من ألياف صناعية دقيقة تشبه الشعر العادي بالمناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر باستخدام إبرة مخصصّة لذلك. عادة ما تكون تلك الألياف مشابهة في شكلها وحجمها للشعر الطبيعي وإن كان هناك تباين كبير في آراء المرضى الذين قاموا بزراعة الشعر الصناعي.

زراعة الشعر الصناعي في السعودية

أسعار زراعة الشعر الصناعي بالرياض

تقل تكلفة عملية زراعة الشعر الصناعي في الرياض بشكل ملحوظ عن سعر عمليات زراعة الشعر المتعارف عليها، حيث تتراوح عادة ما بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي فقط، ولا تحتاج إلا لجلسة واحدة ليخرج المريض من العملية وهو حاصل على شعر كامل ومظهر جذاب في دقائق.

تكلفة زراعة الشعر الصناعي بالرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر الصناعي بالرياض

حققت مراكز الشعر في الرياض نجاحاً ملحوظاً في استخدام تقنية زراعة الشعر الصناعي، حيث تتمتع مراكز زراعة الشعر بعدة مميزات جعلتها الخيار الأول للراغبين في إجراء عملية زراعة الشعر الصناعي، منها:

  • الاعتماد على أفضل نوع من الألياف الصناعية لضمان عدم وقوع أي آثار جانبية من عملية الزرع
  • إتقان وكفاءة الكوادر الطبية في الرياض، مع إجراء متابعة مستمرة لكل حالة بعد العملية
  • التمتع بأفضل مستوى من الخدمة في مراكز زراعة الشعر في الرياض

بينما تتلخص عيوب زراعة الشعر الصناعي في الرياض في ارتفاع تكلفة العملية مقارنة بتكلفتها في بعض الدول العربية المجاورة بالإضافة إلى:

  • تساقط 20% من الشعر الصناعي المزروع في كل عام يمر على إجراء العملية
  • عدم تمكن المريض من تصفيف أو تغيير لون شعره المستعار
  • التهاب فروة الرأس مما يجعل من الصعب أن تتقبل زراعة الشعر بالتقنية الطبيعية بها مستقبلاً
تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي

أفضل مراكز زراعة الشعر الصناعي بالرياض

يوجد في الرياض بعدد كبير من مراكز زراعة الشعر ولكن ليس جميعها تقوم بتقديم خدمات زراعة الشعر الصناعي، لذا سنقدم لكم اليوم بعض من أسماء أفضل مراكز زراعة الشعر الصناعي في الرياض:

  • Medical center
  • Derma Clinic
  • Adma clinic
  • Med Art Clinics
  • International hair clinic

أماكن الإقامة في الرياض

عادة ما يسعى الوافدون إلى الرياض إلى الإقامة في أحد الفنادق المنتشرة هناك رغم توافر بعض الشقق المفروشة للإيجار ولكنها تكون مرتفعة التكلفة، حيث يتراوح سعر إيجار الشقق في الرياض ما بين 2500 إلى 7000 ريال سعودي.

بينما يتراوح سعر الإقامة في الفنادق منخفضة التكلفة في الرياض ما بين 40 إلى 80 دولار أمريكي في الليلة الواحدة، وفي الفنادق مرتفعة التكلفة يتراوح سعر الإقامة لمدة ليلة ما بين 150 إلى 300 دولار أمريكي لرقي مستوى الخدمات بها.

زراعة الشعر الايطالي في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وسائل المواصلات

تتوافر في الرياض عدد من وسائل المواصلات التي تتمتع بالرفاهية وأهمها سيارات الأجرة العادية والليموزين وسيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات على الهواتف المحمولة، في حين تعتبر حافلات النقل العام هي وسيلة التنقل الاقتصادية في المدينة.

أما إن كنت تحمل رخصة قيادة معترف بها دولياً فيمكنك استئجار سيارة خاصة بك لتبقى معك طوال فترة إقامتك في الرياض، ويمكنك استئجارها بسهولة من أحد مكاتب تأجير السيارات أو من الفندق الذي تقيم به.

خدمات الترجمة

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في مدينة الرياض التي يتحدث أهلها باللهجة الخليجية السعودية وهي تعتبر لهجة سهلة الفهم على أغلب أبناء الدول العربية، في حين تأتي اللغة الإنجليزية في المرتبة الثانية بعد العربية، وبشكل عام لن تحتاج إلى مترجم للتعامل مع أهل المدينة ولا مع الفريق الطبي.

إن كان هناك أحد أعضاء الفريق الطبي من غير العرب فستجد أن المركز الطبي قد قام حتماً بتوفير مترجم مصاحب معه لتسهيل التعامل بين المرضى والأطباء.

الأماكن السياحية الموجودة في الرياض

تعتبر الرياض من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، ويمكنك استغلال فترة تواجدك بالرياض لزيارة عدد من المزارات، ومنها:

  • المتحف الوطني
  • حصن المصمك
  • آثار بنبان
  • برج المياه
  • جامع الراجحي

كما يمكنك الاستمتاع بالتسوق من أكثر من مركز تجاري كبير في الرياض، ومنهم:

  • برج المملكة
  • برج الفيصلية
  • سوق الشميري التراثي
  • مركز غرناطة التجاري

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض والسعودية

عملية زراعة الذقن في السعودية

عملية زراعة الذقن في الرياض

عملية زراعة الذقن في جدة

الفيلر في الرياض

شد الوجه بالخيوط في الرياض

ازالة الشعر بالليزر في الرياض

زراعة الشعر الايطالي في الرياض

د. ريم الحوراني
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
عيادة مليسة للتجميل
الرياض, السعودية
د. ياسر طه
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...