زراعة الرموش في الرياض

زراعة الرموش في الرياض
زراعة الرموش في الرياض

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 25 يوليو 2022 · تحديث: 7 أغسطس 2023

كانت ولاتزال العيون رمزاً من رموز الجمال حتى أن الشعراء طالما تغنوا بها، إلا أن جمال العيون لا يمكن أن يكتمل إلا بوجود رموش طويلة وكثيفة وهنا تحديداً تكمن المشكلة؛ حيث أن البعض وخاصة النساء يعانوا من ترقق شعيرات الرموش أو فقدها بالكامل نتيجة التعرض لأحد الأمراض أو بفعل استخدام بعض الأدوية وتعد عملية زراعة الرموش الحل الأمثل بالنسبة لهؤلاء.  

تشهد عملية زراعة الرموش في الرياض إقبالاً متوسطاً بين مختلف عمليات تجميل العيون والمنطقة المحيطة بها، و ذلك يعود إلى فعالية هذا الإجراء والدور الذي يلعبه في إبراز جمال العينين، بالإضافة إلى ما بلغته عمليات زراعة الشعر في الرياض بشكل عام من تطور يضعها في مصاف مدن العالم الرائدة في هذا التخصص التجميلي ويجعلها موضع ثقة الجميع.

نبذة عن مدينة الرياض وزراعة الرموش بها

مدينة الرياض هي العاصمة الإدارية والسياسية للمملكة العربية السعودية وهي أيضاً أكبر مدنها من حيث المساحة والأكثر اكتظاظاً بالسكان، كما تعد أحد أهم وأبرز المراكز الاقتصادية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل؛ حيث تضم المدينة عدد كبير من مقار المؤسسات المالية والاستثمارية وكذلك الهيئات الحكومية والدبلوماسية.

تطورت عمليات زراعة الشعر في مدينة الرياض بصورة كبيرة خلال الأعوام الماضية، حيث أصبحت تعتمد في إجرائها على أحدث التقنيات والوسائل الطبية بالإضافة إلى توافر نخبة من كبار الخبراء المتخصصين في هذا المجال، وهو الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية على عملية زراعة الرموش في الرياض حيث يتم إجرائها اعتماداً على ذات الأساليب الطبية.

من أبرز طرق وخيارات إجراء عمليات زراعة الرموش ما يلي:

  • زراعة شعيرات الرموش بتقنية الشرائح FUT
  • زراعة شعيرات الرموش بتقنية الاقتطاف FUE
  • تركيب رموش العين الصناعية الشبه دائمة
نبذة عن مدينة الرياض وزراعة الرموش بها

مراكز وعيادات زراعة الرموش في الرياض

تعد المراكز والعيادات التي تقوم بإجراء عملية زراعة الرموش في مدينة الرياض قليلة نسبياً مقارنة بأعداد المراكز الطبية التي تجري مختلف أنماط زراعة الشعر الأخرى مثل زراعة شعر الرأس واللحية وكذلك زراعة الحواجب.

تمتاز مختلف العيادات والمؤسسات الطبية في الرياض بالاعتماد على تقنيات حديثة متقاربة المستوى وكذلك تقديم خدمات طبية فائقة الجودة، من أبرز هذه المراكز:

عيادة فينشي العالمية – فرع الرياض

مستشفى الصفوة

مركز أبولو

دكتور بسام جباعي

دكتور جمال جمعة

متوسط أسعار عمليات زراعة الرموش في الرياض

يتم تصنيف عملية زراعة الرموش ضمن فئة عمليات التجميل متوسطة التكلفة، وفيما يخص إجراء عملية زراعة الرموش داخل مراكز الرياض على وجه الخصوص فإن تكلفتها ترتفع بصورة نسبية عن متوسط الأسعار المتعارف عليه عالمياً؛ حيث أن المتوسط التقريبي للتكلفة يتراوح ما بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً.

يرجع التفاوت النسبي في تقدير تكاليف عملية زراعة الرموش في الرياض إلى تأثرها بالعديد من العوامل والتي يتم بناء عليها تحديد القيمة الفعلية والنهائية وفي مقدمتها الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية
  • مكانة الطبيب المشرف على الإجراء التي تحدد حسب المؤهلات الحاصل عليها والجهات المعتمد من قبلها وكذا عدد سنوات الخبرة
  • مدى شهرة المركز الطبي المجراة به العملية ومستوى الرفاهية الذي يوفره
تكلفة زراعة الرموش في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب زراعة الرموش بالرياض

يمكن إقصار عيوب إجراء عملية زراعة الرموش في مدينة الرياض على الارتفاع النسبي في متوسط التكاليف مقارنة بالمتعارف عليه إقليمياً وعالمياً، هذا إلى جانب الطقس مرتفع الحرارة الذي يسود المدينة أغلب فترات السنة.

يوجد في مقابل هذه العوامل السلبية مجموعة أخرى من المزايا التي ساهمت بشكل مباشر في رواج عملية زراعة الرموش ومختلف عمليات التجميل في الرياض وتزايد معدلات الإقبال عليها وفي مقدمتها:

  • تعدد الخيارات والاعتماد على أحدث الوسائل والتقنيات الطبية
  • إجراء عملية زراعة الرموش بأيدي نخبة من كبار الخبراء في هذا المجال الطبي
  • تلقي أعلى درجات الرعاية الصحية والاهتمام البالغ بإجراء مجموعة فحوصات ما قبل العملية
  • تخضع المؤسسات الطبية في المملكة العربية السعودية بشكل عام لنظام رقابي صارم لضمان تطبيق معايير جودة الرعاية الصحية المقررة من قبل الجهات المعنية
  • تهتم مراكز التجميل في الرياض بتوفير أعلى درجات الراحة والرفاهية وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الإضافية
مميزات وعيوب زراعة الرموش بالرياض

تركيب رموش في الرياض

تركيب الرموش الصناعية أو ما يعرف بـ اكستنشن الرموش سواء كانت مؤقتة أو دائمة يتم عن طريق لصق ألياف اصطناعية أو طبيعية على الرموش الأصلية لإعطائها كثافة وطولا، وهو إجراء مختلف عن زراعة الرموش الذي يتم فيه زراعة بصيلات للشعيرات في منبت الرموش وبنفس تقنيات عملية زراعة الشعر.

غالباً ما يتم إجراء تركيب الرموش بالرياض في الصالونات والمشاغل، ولكن يُنصح باختيار خبير تجميل محترف عند تركيب الرموش الاصطناعية طويلة الأمد تجنباً لحدوث مشكلات قد تؤدي إلى تساقط الرموش الطبيعية.

تركيب رموش الرياض

خيارات الإقامة في مدينة الرياض

تتسم فنادق مدينة الرياض بالتنوع وتدرج المستويات ويمكن تقسيمها إلى نوعين رئيسيين كالآتي:

الفنادق الاقتصادية

تتوفر في مدينة الرياض مجموعة فنادق تحمل تصنيف سياحي نجمتين أو ثلاث نجوم، تقدم الفنادق من هذه الفئة خدمات متوسطة الجودة بأسعار متفاوتة تبدأ من 30 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل إلى 120 دولار أمريكي في بعض الحالات ومنها:

  • Ibis Riyadh
  • Mayyun Hotel
  • Swiss Spirit Hotel
  • Sama Inn Hotel

الفنادق الأكثر رفاهية

تضم مدينة الرياض عدد كبير من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات متكاملة بالغة التميز وتبدأ أسعار الإقامة في هذه الفئة من 150 دولار أمريكي وقد تتجاوز 300 دولار أمريكي أحياناً ومن بينها:

  • Kempinski Burj Rafal Hotel
  • Four Seasons Hotel
  • Hyatt Regency Riyadh
  • Al Faisaliah Hotel

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وسائل النقل والمواصلات

تعد حافلات النقل الجماعي وسيلة المواصلات الأوسع انتشاراً والأكثر استخداماً وأيضاً الأرخص سعراً في مدينة الرياض، بينما تأتي سيارات الأجرة المتوفرة بكثرة- في المرتبة الثانية، هذا إلى جانب انتشار مكاتب تأجير السيارات بكثافة في مختلف أرجاء المدينة بالإضافة إلى خدمات الليموزين المقدمة من الفنادق.

وسائل المواصلات في الرياض

خدمات الرعاية الطبية

تنتشر المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة بكثافة في أرجاء مدينة الرياض والتي تمتاز بكونها مجهزة على أعلى مستوى ومزودة بأحدث التقنيات والوسائل الطبية، يمكن التعرف على أقرب المراكز الطبية من مقر الإقامة بسهولة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو دليل المواقع المتوفر في الفنادق.

نال مرفق الإسعاف في المملكة السعودية نصيباً وافراً من عمليات التطوير التي شهدها القطاع الطبي؛ حيث تم دعمه بعدد أكبر من المركبات المجهزة وفرق المسعفين المدربة والمؤهلة للتعامل مع مختلف الحالات وخصصت الجهات المعنية رقم الهاتف (997) لطلب النجدة في حالة التعرض لأي طارئ صحي.

خدمات الرعاية الصحية في الرياض

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تتوفر في مدينة الرياض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم والمزارات السياحية التي تناسب مختلف الميول والأهواء ويمكن التردد عليها والاستمتاع بها طوال فترة الإقامة، من أبرز تلك الأماكن السياحية الآتي:

  • المتحف الوطني
  • مركز الملك عبدالله التاريخي
  • برج الفيصلية
  • برج المملكة
  • قصر المصمك
  • حديقة السلام
  • مدن الملاهي الترفيهية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

شفط دهون الذقن بالرياض

عيادات شفط الدهون بالرياض

ربط المعدة في الرياض

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

ابر النضارة للوجه في الرياض

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...