أطباء عملية زراعة الاسنان في مصر

زراعة الأسنان فى مصر

الأسنان سر جمال ابتسامتنا، ومن منا لا يحلم بأسنان صحية وجميلة تخلو من مشاكل التسوس والاصفرار وعدم تناسق أشكالها وغيرها، ولكن المشكلة الأكبر التي يمكن أن تواجه أي شخص، هي فقدان سن أو ضرس وخاصة إذا ما كان في مقدمة الفك، أي أن الفراغ الذي خلفه هذا السن أو ضرس يظهر عند الحديث أو الابتسام. ولهذا نقدم لك تقريرًا شاملًا عن عملية زراعة الأسنان في مصر.

يفقد الناس أسنانهم نتيجة عدة أسباب، منها الحوادث غير المقصودة، ومنها التسوس الشديد الذي لا يجد الطبيب حياله سوى الخلع، ولكن طب تجميل الأسنان لم يقف مكتوف الأيدي أمام هذه المشكلة، بل استعان بأفكار القدماء ليتغلب على مشاكل فقدان الأسنان، فظهرت تقنيات زراعة الاسنان المفقودة  بأنواعها الحديثة، والتي بالرغم من حداثتها إلا أن الفكرة في حد ذاتها استخدمها القدماء المصريين منذ آلاف السنين.

نتعرف في هذا المقال على زراعة الاسنان في مصر واسعارها، وتقنيات زراعة الأسنان المختلفة، وأشهر مراكز زراعة الأسنان في مصر، وتجربتي مع زراعة الأسنان في مصر.

 

نبذة عن مصر وعن زراعة الأسنان في مصر

مصر دولة من أقدم دول العالم، تقع شمال قارة أفريقيا، مع وقوع جزء منها في قارة آسيا، لذا فهي تتميز بموقع يمنحها جو معتدل في أغلب فصول السنة مع وجود مواقع طبيعية خلابة لإطلالتها على بحرين مهمين، هما البحر الأحمر والبحر المتوسط. تزخر مصر بتاريخ حافل وحضارة تمتد لعدة آلاف من السنين، ومع ذلك لاتزال في صفوف الدول النامية.

يتخطى عدد المصريين المائة مليون نسمة، وتعد مدينة القاهرة العاصمة الإدارية والرسمية لها، ويتعامل سكانها بالجنية المصري والذي يساوي حوالي 0.06 دولار أمريكي.

اهتمت مصر عبر التاريخ بالمجال الطبي بدءًا من الحضارة الفرعونية مروراً بالحضارة الإسلامية وحتى يومنا هذا، وتتميز مصر بوجود الكفاءات الطبية ومهارة وخبرة الأطباء وفرق التمريض، ومن أكثر المجالات التي يبرع فيها الأطباء المصريون طب الأسنان سواء العلاجي أو التجميلي، بما في ذلك زراعة الأسنان بالتقنيات المختلفة.

يوجد بمصر الكثير من عيادات علاج الأسنان وتجميلها، ويستخدم الكثير منها أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال زراعة و تبييض الأسنان في مصر.

نبذة عن مصر وعن زراعة الأسنان في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

تكلفة زراعة الأسنان في مصر 2023

​​تبدأ تكلفة زراعة الاسنان في مصر من 5.000 جنيه وتصل إلى 8.000 جنيه مصري فيما يبلغ متوسط تكلفة زراعة الاسنان بمواد مستوردة في مصر نحو 7.670 جنيه مصري تقريباً.

تبلغ سعر زراعة اسنان بمادة كوري بـ 9,000 جنيه مصري تقريباً، وسعر زراعة اسنان بمادة أمريكي بـ 8,000 جنيه مصري تقريباً، وسعر زراعة اسنان بمادة الماني بـ 9.000 جنيه مصري تقريباً.

تبلغ أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر حوالي 400 دولار للسن الواحد أي ما يوازي 12000 جنيه مصري.

لا يوجد تفاوت كبير بين تكلفة زراعة الاسنان في الاسكندرية عن أسعارها القاهرة، أما عن أسعار زراعة الأسنان في القصر العيني فهي الأقل تقريباً في مصر نظراً لكونها مؤسسة مدعومة ومستشفى تعليمي قائم على تدريب الأطباء حديثي السن والخبرة على ممارسة المهنة ولكن ذلك لا يقلل من جودة الخدمة من الناحية الطبية لأنها تتم تحت إشراف أكبر الأساتذة من أطباء الأسنان في مصر.

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

وتعد أسعار زراعة الأسنان في مصر منخفضة بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى، مع الأخذ في الاعتبار أن تحديد التكلفة يتأثر بعدة عوامل، مثل:

  1. خبرة وكفاءة دكتور زراعة الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان في حالة كان الطبيب المعالج أكثر خبرة ومهارة
  2. عدد الأسنان المراد زراعتها وحجم العمل المطلوب
  3. طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما
  4. بعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل عملية زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من .أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل اشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص
متميز

مراكز رايدنت

لا توجد تقييمات
3 عيادات في مصر
أساليب التمويل
يرد في 52س

مركز هاي دينت

(1 التقييم)
(13) شارع البرازيل - الزمالك - محافظة - جمهورية العربية., القاهرة, مصر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مراكز بريدج دينتال

(1 التقييم)
مراكز بريدج دينتال، شارع البطل أحمد عبد العزيز، المهندسين، ، , الجيزة, مصر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. مصطفى الشافعي

(3 التقييمات)
(29) شارع سوريا أمام زهران - منطقة المهندسين - حي العجوزة , الجيزة, مصر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

دكتور طارق عبد الصمد

لا توجد تقييمات
(73) شارع (9) - المعادي الخبيري الشرقية - المعادي ., القاهرة, مصر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مركز سمايل آرت

(3 التقييمات)
مدينة نصر، 63 شارع أبو داوود الظاهرى متفرع من مكرم عبيد بجوار بنك hsbc, القاهرة, مصر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة بيت الأسنان التخصصى

(3 التقييمات)
شارع رياض - برج المحافظة - دور أول علوي - بجوار الجمعية التعاونية - محافظة ., أسيوط, مصر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

أشهر مراكز زراعة الأسنان في مصر

تتوافر في جمهورية مصر العربية مجموعة كبيرة من عيادات ومراكز طب و تجميل الأسنان المجهزة بأحدث تقنيات زرع الاسنان

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

أفضل عيادة زراعة اسنان في مصر


عيادة دكتور محمود شلش

تتميز العيادة بفريقها الطبي المحترف وعلى رأسها الدكتور محمود شلش أخصائي زراعة الأسنان وعضو في الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان (DGOI).

حاز مركز الدكتور محمود شلش على المركز الأول كأفضل مركز أسنان فى مصر طبقاً لتقييم مؤسسة Global clinic rating  والتى تعتمد في تقييمها على تطبيق المعايير العالمية بالنسبة للتجهيزات الطبية فى المراكز الطبية على آراء و شهادات المرضى وقياس مدى رضاهم عن العلاج الذي يتلقونه وكذلك عن مستوى الخدمة والراحة.

عيادة دكتور محمود شلش

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

 

تقنيات زراعة الأسنان في مصر 2023

يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان في مصر، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، ألا وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في المكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

ولكن ظهرت تقنية جديدة لزراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية في مصر، إذ تعتمد عملية زراعة الأسنان الفورية  في مصر على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

 

كيفية زراعة الأسنان

يتم زرع الأسنان على عدد من المراحل المتتابعة وهي بالترتيب:

  1. تثبت أساس السن وغرسه في عظم الفك وتحتاج اللثة وقتًا حتى تلتحم بهذا الأساس ويصبح ثابتًا فيها.
  2. بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الدعامة لتثبيت الأساس ويغطيه بغطاء مؤقت يُترك فترة من الوقت حتى يلتحم الأساس باللثة.
  3. المرحلة النهائية تكون تركيب الاسنان وهو الجزء العلوي الأبيض الظاهر من السن بتثبيته على الأساس والدعامة السابق ذكرهما.
كيفية زراعة الأسنان

 

تفاصيل أسعار زراعة الأسنان: 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

شارك العديد من الأشخاص من داخل مصر وكذلك من الدول العربية الأخرى مثل السعودية تجاربهم مع زراعة الأسنان في مصر، والتي كانت بشكل عام ممتازة، وتجمع بين مهارة الأطباء والسرعة وكذلك انخفاض الأسعار.

من ضمن التجارب أعرب فارس من السعودية عن سعادته من تمكن أحد أفضل أطباء زراعة الاسنان في مصر الدكتور معتز الشوبري بعيادة وايت أند برايت من علاج مشكلة فقد عدد من الأسنان، بعد التشخيص الجيد وتحديد الإجراء المناسب بين الزراعة والتركيب حسب حالة الأسنان، وأكد فارس على أن العلاج تم بشكل احترافي ودقيق مما جعل مخارج الحروف صحيحة تماما بعد تركيب الزرعات والتيجان.

 

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

 

أماكن الإقامة في مصر

تعد أماكن الإقامة آخر ما يجب الإلتفات إليه عند السفر إلى مصر، حيث أن مصر باعتبارها بلد سياحي في المقام الأول تتوفر بها أعداد كبيرة من وحدات الإقامة متعددة المستويات والتي تناسب مختلف الميزانيات، يمكن تقسيم أماكن الإقامة المصرية إلى شريحتين أساسيتين كالآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية في مصر  

تتوفر في مختلف المدن المصرية مجموعة من أماكن الإقامة الاقتصادية التي تقدم خدماتها بأسعار منخفضة نسبياً، تتمثل تلك الأماكن في مجموعة من الفنادق المُصنفة سياحياً من فئة نجمتين إلى  ثلاث نجوم، وتتراوح أسعار الإقامة في هذا النوع من الفنادق ما بين 100 إلى 400 جنيهاً مصرياً عن كل ليلة مبيت أي ما يعادل حوالي 6 إلى 20 دولار أمريكي، إلا أن السعر لا يشمل تقديم أي من الخدمات الفندقية الإضافية، من أمثلة ذلك النوع من الفنادق:

  • فندق هافانا القاهرة
  • فندق رويال مارشال القاهرة
  • فندق سميراميس الإسكندرية

تتواجد في المدن المصرية إلى جانب الفنادق مجموعة من الوحدات السكنية المُجهزة، ويمكن الحصول على تلك الشقق ابتداءً من 2000 جنيهاً شهرياً.

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في مصر

تتواجد في مختلف المدن المصرية وعلى وجه الخصوص مدينتي القاهرة والإسكندرية عدد كبير من الفنادق العالمية، تقع تلك الفنادق في أرقى أحياء المدن وتحمل تصنيفات سياحية ما بين خمس : سبع نجوم.

تقدم هذه الفنادق خدمات فندقية عالية المستوى وتكون أسعار الإقامة بها متراوحة ما بين 1200 إلى 4000 جنيهاً لكل ليلة أي أنها في متوسط 65 إلى 200 دولار أمريكي تقريباً، مع احتمال زيادة تكلفة الإقامة أضعاف ذلك في حالة طلب أي من الخدمات الإضافية التي يوفرها الفندق  توفير وسائل الانتقال أو الانضمام إلى أحد البرامج السياحية، وكذلك قد تزداد قيمة الإستئجار في حالة الحصول على غرف مميزة أو أجنحة فندقية خاصة ومن أبرز تلك الفنادق:

  • فندق ريتز كارلتون النيل القاهرة
  • فندق كونكورد السلام القاهرة
  • فندق شيراتون القاهرة
  • فندق فورسيزونز الإسكندرية
  • فندق هيلتون جرين بلازا الإسكندرية
كم يكلف زرع الاسنان في مصر

 

وسائل النقل والمواصلات في مصر

يعاني مرفق المواصلات العامة في مصر من إحدى حالات التدهور وتدني مستوى الخدمة، من ثم فإنه رغم توفر شبكة كبيرة من المواصلات العامة الداخلية تتمثل في حافلات النقل الجماعي والترام وقطارات مترو الأنفاق لا يُنصح بالاعتماد عليها، يُستثنى من ذلك قطارات السكك الحديدية "الدرجة الأولى" والتي يُمكن الاعتماد عليها في التنقالات الخارجية بين المُدن.

الخبر الجيد أنه تتوفر في مدينتي القاهرة والإسكندرية العديد من الخيارات فيما يخص وسائل التنقل والتي تقدم خبرة جيدة المستوى وتتميز بقدر من الرفاهية مثل:

  • خدمات الليموزين التي تُقدمها الفنادق
  • سيارات الأجرة التي يمكن الحصول عليها من أي مكان
  • خدمة سيارات الأجرة المقدمة من شركات الخدمات المتخصصة والتي يُمكن طلبها عبر تطبيقات الهاتف
  • تنتشر عدد من المكاتب الخاصة بتأجير السيارات
اسعار المواصلات في مصر وزراعة الاسنان

 

خدمات الرعاية الصحية في مصر

شهد القطاع الصحي في مصر تراجعاً ملحوظاً خلال العقدين الماضيين متأثراً بالتردي العام في الأوضاع الاقتصادية، لذلك من غير المُفضل الإعتماد على القطاع الصحي الحكومي في تلقي خدمات الرعاية الطبية، لكن على الجانب الآخر تنتشر في مختلف المدن المصرية مجموعة كبيرة من المستشفيات الاستثمارية والعيادات الطبية الخاصة والتي تقدم خدمات طبية جيدة المستوى وبأسعار مقبولة.

يمكن التعرف على أماكن العيادات و المستشفيات المتواجدة في مُحيطك من خلال الدليل الإلكتروني المتوفر عبر الإنترنت، أو من خلال دليل الأماكن الحيوية الذي توفره الفنادق لعملائها، بشكل عام فإن رقم الهاتف 122 هو الرقم المُخصص للطوارئ في مصر.

دكتور زراعة اسنان في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ميزات أخرى للرحلة

تعتبر السياحة من الركائز الأساسية التي يقوم عليها الإقتصاد المصري حيث أنها تشكل أهم مصادر الدخل القومي للبلاد؛ لهذا تحرص الدولة المصرية على تدعيم هذا القطاع والعمل على تنميته واستثمار الثروات السياحية التي تحتويها.

تستقبل مصر في كل عام آلاف السائحين الوافدين إليها من مختلف قارات العالم، لذلك يتوجب عليك استغلال رحلتك إليها والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية وزيارة المواقع الأثرية والسياحية المُنتشرة في مختلف المدن المصرية، ومن أبرز الأماكن السياحية في مدينتي القاهرة والإسكندرية على وجه الخصوص:

  • المتحف المصري
  • قلعة صلاح الدين الأيوبي
  • المساجد الأثرية مثل مسجد أحمد بن طولون ومسجد عمرو بن العاص
  • القرية الفرعونية
  • خان الخليلي
  • متحف المجوهرات الملكية
  • مكتبة الإسكندرية
  • متحف الأحياء المائية
  • قلعة قايتباي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

زراعة الأسنان بدون جراحة

زراعة الاسنان بالليزر

افضل دكتور اسنان في مصر الجديدة

سعر زراعة الضرس فى مصر

زراعة الأسنان بالتقسيط في مصر

افضل دكتور اسنان في مصر

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

DOCTORS
إعلان