خطوات بيرسنج الشفايف

خطوات بيرسنج الشفايف
خطوات بيرسنج الشفايف وهل له أضرار

صيدلانية اكلينيكية وكاتبة مقالات طبية، اجتزت اختبار البورد الأمريكي في مصر في الصيدلة الاكلينيكية، شاركت في إنشاء أول أكاديمية للتعليم الصيدلي المستمر في مصر

إنشاء: 29 يوليو 2022 · تحديث: 29 يوليو 2022

خطوات بيرسنج الشفايف

خطوات بيرسنج الشفايف وهل له أضرار

لم يعد الاهتمام بأحدث وأغرب الصيحات التجميلية حكراً على نجوم ونجمات السينما، فقد زاد إقبال العديد من السيدات على إجراء كثير من التقنيات التجميلية غير المألوفة اعتقاداً منهم أن هذا هو أقصر السبل نحو الجمال والتميز. نلقي الضوء في مقال اليوم على بيرسنج الشفايف باعتباره من أكثر التقنيات التي كانت ولا تزال مثاراً للجدل بين مؤيد لشكله ومعارض لآثاره الجانبية المحتملة، فما هي حقيقة هذا الخلاف؟ هذا ما سيتضح من خلال السطور القادمة في هذا المقال.

ما هو بيرسنج للشفايف؟

بيرسينج الشفايف من اسمه هو إجراء تجميلي بسيط شأنه شأن بيرسنج البطن والأنف، يهدف هذا الإجراء إلى ثقب الشفايف عن طريق إبرة مجوفة، تستخدم السيدات هذا الثقب لتجميل الشفايف عن طريق ارتداء خاتم أو مسمار أو طوق صغير في هذا الثقب. لا يحتاج الإجراء إلى الذهاب لعيادة أحد الأطباء، لأنه يعد إجراء تجميلي بسيط يتم في صالونات التجميل على يد أحد المتخصصين في هذا المجال.

ما هو بيرسنج للشفايف؟

خطوات إجراء بيرسينج الشفاه

على الرغم من كون إجراء بيرسينج الشفايف من الإجراءات التجميلية البسيطة، إلا أن الالتزام بالخطوات وتنفيذها على الوجه المطلوب على يد أحد المتخصصين يمثل ركناً هاماً من أركان نجاح التقنية فعلياً، إليك تفاصيل هذه الخطوات.

الخطوة الأولى: التأكد من تجهيز الأدوات المطلوبة

هناك العديد من العناصر التي ينبغي أن تتأكدي من وجودها حتى تضمني عدم حدوث كثير من المضاعفات المحتملة، ومن ضمنها أحد كريمات التخدير الموضعي ومكعبات الثلج للتقليل من الآلام المصاحبة لثقب الشفايف، كما ينبغي وجود كحول الأيزوبروبيل للتأكد من نظافة الشفايف قبل بداية الإجراء، وينبغي أن تتأكدي من ارتداء متخصص التجميل للقفازات الطبية حتى تضمني عدم انتقال أي عدوى من يديه إلى شفتيك.

الخطوة الثانية: اختيار أنسب شكل بيرسينج فم

يقدم المتخصص العديد من أشكال بيرسنج الشفايف لتختار منه السيدة ما يناسب شخصيتها ومظهرها، وهناك العديد من الأشكال الرائجة التي تفضلها كثير من السيدات مثل شكل ميدوسا وآشلي ولابريت. 

الخطوة الثالثة: تحضير الشفايف للبيرسنج

يقوم متخصص التجميل بتعقيم المنضدة التي ستوضع عليها جميع الأدوات، ثم يستخدم أحد أقلام التحديد ليضع نقاط على المنطقة التي ترغبين في ثقبها في الجزء الخارجي من شفتيك، ثم يكرر نفس الخطوة مع الجزء الداخلي، وينبغي أن تتأكدي من اصطفاف الثقبين الداخلي والخارجي على خط واحد.

الخطوة الرابعة: تخدير الشفايف

يلجأ متخصص التجميل إلى استخدام الكريم الموضعي لتخدير الشفايف، وقد يلجأ إلى إضافة مكعبات الثلج ليضاعف من تأثير المخدر الموضعي.

الخطوة الخامسة: ثقب الشفايف

يلجأ بعض متخصصي التجميل إلى استخدام الحلق أو المسمار الذي ترتديه السيدة في ثقب شفايفها، وقد يلجأ البعض الآخر إلى استخدام إبرة ثاقبة لثقب الشفايف ضماناً لمرور الإبرة بشكل أكثر دقة وسلاسة، ثم يقوم بتطهير مكان الثقب حتى يضمن عدم تعرضه للتلوث.

خطوات إجراء بيرسينج الشفاه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التعافي من بيرسينج الشفايف

يختلف الوقت الذي يحدث فيه التئام للثقوب من سيدة لأخرى ولكنه بشكل عام يتراوح من شهرين إلى أربعة أشهر، قد تحتاج بعض السيدات إلى فترة أطول تصل إلى ستة أشهر في بعض الأحيان. تلعب بعض العوامل دوراً هاماً في تحديد المدة الزمنية اللازمة للتعافي والتئام الثقوب، وتعد النظافة الشخصية والعناية اليومية بالثقوب من أهم تلك العوامل.

التعافي من بيرسينج الشفايف

تكلفة بيرسينج الشفايف

تشهد أسعار إجراء بيرسينج الفم تفاوتاً كبيراً بناءً على بعض العوامل مثل خبرة المتخصص وسمعة صالون التجميل، وتزيد التكلفة في كثير من الأحيان عند خضوع السيدة لبعض إجراءات العناية بالبشرة بعد الانتهاء من خطوات البيرسينج، إليك متوسط تكلفة بيرسينج الشفايف في بعض الدول العربية.

الدولة متوسط التكلفة بالدولار الأمريكي
مصر من 20 إلى 50 دولار أمريكي
الإمارات من 100 إلى 150 دولار أمريكي
الكويت من 120 إلى 150 دولار أمريكي

تكلفة بيرسينج الشفايف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

المخاطر والمضاعفات المحتملة

يحمل بيرسينج الشفاه كثير من الأضرار خاصةً في الأيام الأولى التي تلي الإجراء، يرجع ذلك إلى التلامس الذي يحدث بين ثقب الشفايف واللعاب والمكياج والطعام، وكلها مصادر قد تؤدي إلى تلوث الثقب وإصابتك بالعدوى البكتيرية، ومن أبرز أعراض العدوى التي يمكن أن تحدث في ثقب الشفايف:

  1. احمرار في الجلد.
  2. تورم والتهاب الشفايف.
  3. ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  4. زيادة الشعور بالألم مكان الثقب.
  5. نزيف الشفايف.
  6. إفرازات بيضاء أو صديدية.
  7. نتوء في الجزء الأمامي أو الخلفي من الثقب. 

بعيداً عن العدوى هناك بعض الأضرار الأخرى التي قد يتسبب فيها بيرسينج الشفاه، لهذا السبب توصي العديد من الهيئات الصحية المعروفة بتجنب هذا الإجراء لتعدد آثاره الجانبية، ومن ضمنها:

  1. صعوبة في الكلام أو البلع.
  2. التهابات اللثة.
  3. التحسس من المعادن التي ترتدينها بعد ثقب الشفايف.
  4. احتمال الإصابة بالالتهاب الكبدي في حالة استخدام بعض الأدوات الملوثة عند ثقب الشفايف.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نصائح هامة لتجنب أضرار عملية البيرسنج

هناك العديد من الأمور التي تقلل بشكل كبير من احتمال تعرضك للأضرار المصاحبة لبيرسينج الشفايف، يأتي اختيار متخصص التجميل الذي يجري لك ثقب الشفايف على رأس هذه الأولويات، كما تمثل العناية بالثقب بعد الإجراء حجر أساس لا يمكن التخلي عنه لتجنب إصابتك بالعدوى التي قد تفسد عليك سعادتك بشكلك الجديد.

إليك أهم النصائح التي تساعدك على العناية بثقب الفم بعد البيرسينج:

  1. تجنبي لمس الثقب لأنه جرح مفتوح فعلياً قد يتعرض للعدوى من تلوث أصابعك.
  2. احرصي على تنظيف الثقب من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً على الأقل باستخدام محلول ملحي.
  3. استخدمي غسول للفم خالي من الكحول في كل مرة تأكلي أو تشربي فيها.
  4. تجنبي الأطعمة الحارة لمدة أسبوعين على الأقل حتى لا تؤدي إلى تهيج شفتيك.
  5. احرصي على وضع المكياج بعيداً عن شفتيك، وتجنبي وضع أحمر الشفاه لمدة أسبوعين على الأقل.
  6. استخدمي فقط  كمادات الماء البارد أو الثلج عند شعورك بتهيج في شفتيك.

نصائح هامة لتجنب أضرار عملية البيرسنج

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

كل ما يخص بيرسنج البطن

نفخ الشفايف

توريد الشفايف بالليزر

 تنت الشفاه

شد الشفايف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...