حقن الكولاجين تحت العين

حقن الكولاجين تحت العين

كتبت في مواقع عربية عديدة مثل تجميلي و huffpost ,عملت بشركة IstiZada كمتخصصة في تحسين محركات البحث، اشتركت في العمل لبعض المشروعات للشركة مثل AddCounsel

إنشاء: 5 يوليو 2022 · تحديث: 10 مارس 2023

حقن الكولاجين تحت العين

العيون هي منبع الجمال، ولا يمكن أن نصف شخصا بأنه جميل دون أن يحظى بعيون جميلة، ولا يوجد مقياس معين لجمال العيون، فلا لونها ولا شكلها ولا اتساعها يعبر –بالضرورة- دائما عن جمالها. ولا يمكن أن ننكر أن الهالات السوداء والتجاعيد والجيوب أسفل العين يمكن أن تخفي جمال العيون وسحرها. فما هو الحل لكل هذه المشاكل المزعجة؟ الحل هو الكولاجين للعين.

ما هو حقن الكولاجين للعين؟ وكيف يتم؟ ومن الذي يمكن إجراؤه؟ وكم يتكلف؟ وما هي أفضل الأماكن التي يمكن إجراؤه بها؟ وما هي مميزات ابر الكولاجين تحت العين؟ وهل لها أضرار؟ كل تلك التساؤلات سوف تجد إجابتها بالتفصيل في تجميلي.

ما هو حقن الكولاجين تحت العين

قبل أن نتعرف على مفهوم حقن الكولاجين تحت العين، يجب أولا أن نعرف ما هو الكولاجين، والكولاجين ببساطة عبارة عن بروتين تفرزه أجسام الثدييات، وهو مسؤول عن نمو العظام والغضاريف والعضلات، كما أن له دور هام في تحسين مظهر الجلد وجعله أكثر نضارة وشباب.

ينتج جسم الإنسان أنواع كثيرة من الكولاجين، ومع التقدم بالعمر وبعض العوامل الأخرى يقل إفراز الجلد للكولاجين، مما ينتج عنه حدوث فراغات تحت الجلد وتسبب خشونة الجلد وتجعده، وظهور الهالات السوداء.

حقن الكولاجين تحت العين هي تقنية غير جراحية من تقنيات حقن الفيلر، تستخدم لملء الفراغات تحت العين فتقضي على الهالات السوداء والتجاعيد والجيوب أسفل العين، ويعمل الكولاجين على إظهار العين بشكل أجمل وأكثر شبابا وإشراقا. اقرأ أيضا: كولاجين الشعر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

أنواع الكولاجين

يوجد عدة أنواع للكولاجين، منه ما هو حيواني المصدر ومنه ما هو بشري المصدر. النوع الأول وهو المستخرج من الحيوانات، وهذه النوع هو الأكثر انتشارا حيث يعتبر الأقل تكلفة، ويتم استخلاصه من جلود الأبقار غالبا ـ ثم معالجته وتعقيمه وإضافة بعض الفيتامينات له مثل فيتامين (ج) للحصول على نتائج أكثر فاعلية. يعيب هذا النوع أنه يمكن يتسبب بالحساسية الجلدية لبعض الأشخاص.

النوع الثاني وهو المستخرج من الإنسان نفسه، وهو أفضل الأنواع استخداما على الاطلاق، ذلك لأنه لا يمكن أن يسبب الحساسية مطلقا.

وبالرغم من ذلك فإن استخدامه محدود، لأنه أغلى ثمنا من الكولاجين الحيواني، كما أنه يجب أخذ عينة جلد من الشخص لاستخلاص الكولاجين منها.

هناك نوع أخر من الكولاجين البشري ويتم استخراجه من شخص متوفى، ويتميز أنه لا يسبب الحساسية ولا يحتاج لأخذ عينة جلد من الشخص نفسه. اقرأ أيضا: كولاجين البشرة.

حقن الكولاجين تحت العين

المشاكل التي تعالجها إبر الكولاجين تحت العين

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل التي يعاني منها جيل بأكمله، فالتلوث والسهر والغذاء الغير صحي ساهموا بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء، ذلك بالإضافة إلى استخدام الأجهزة الحديثة كالكمبيوتر والهواتف النقالة بكثرة.

التجاعيد حول العين وعند زاويتها

وتسمى التجاعيد عند زاوية العين برجل الغراب، ولا يرتبط ظهور التجاعيد حول العين بالتقدم بالعمر، حيث يمكن أن تظهر لأشخاص لم يتجاوزوا الثلاثين من العمر. تظهر التجاعيد حول العين نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة لمدة طويلة، والتعرض للإشعاعات الضارة التي تبثها الهواتف النقالة، وايضا التدخين يلعب دورا هاما في ظهور هذه التجاعيد.

الجيوب أسفل العين

وهي انتفاخات تظهر تحت العين تعطي مظهر مرهق وغير جميل، وغالبا ما تظهر هذه الانتفاخات عند الاستيقاظ صباحا ثم تتلاشى على مدار اليوم، وأحيانا لا تختفي مطلقا ويظهر كأن الشخص لم ينل قسطا كافيا من النوم.

تظهر الجيوب أسفل العين غالبا لكبار السن، كما أنها تظهر لمرضى القلب والكلى والغدة الدرقية، وتعتبر الجيوب أسفل العين من المشاكل المؤرقة والتي تؤثر على جمال العينين.

حقن الكولاجين تحت العين

أسعار إبر الكولاجين تحت العين

لا تعتبر إبر الكولاجين تحت العين من الإجراءات التجميلية المكلفة بوجه عام، ولكن تختلف أسعارها تبعا للشركة المنتجة، حيث تتوافر العديد من الأنواع للاستخدام تحت العين، ولكنها لا تختلف كثيرا من حيث التركيب.

يُقدر سعر الحقنة الواحدة للكولاجين الحيواني المصدر بحوالي 467 دولار أمريكي، أما الكولاجين البشري المصدر فيُقدر سعر الحقنة به بحوالي 544 دولار أمريكي. هذه الأسعار تقريبية فقط وتختلف من بلد إلى أخر ومن عيادة تجميل إلى أخرى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

أفضل الأماكن التي تقوم بحقن الكولاجين تحت العين

يعتبر إجراء حقن الكولاجين تحت العين من الإجراءات السهلة والبسيطة، والتي تقدمها معظم عيادات ومراكز التجميل حول العالم.

من مراكز التجميل المشهورة في مصر النجار كلينيك وعيادة بادي إيميدج ، وفي السعودية توجد عيادات ديرما وعيادات جوفا، أما في تايلاند فتعتبر مستشفى فيتاني من أفضل وأهم مستشفيات التجميل هناك.

إذا أردت السفر إلى تركيا فيوجد بها عيادات التجميل شهيرة ويعمل بها نخبة من الأطباء مثل عيادة أزمير اسثيتك كوزمتيكس، أما في قطر فهناك عيادة نيو ميديكال.

حقن الكولاجين تحت العين

المرشحون لحقن الكولاجين تحت العين

يمكن لأى شخص تخطى الثامنة عشر من العمر ويعاني من إحدى المشاكل السالف ذكرها أن يُجري حقن الكولاجين أسفل العين، ولكن يُستثنى:

  • الحوامل والمرضعات
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه المنتجات الحيوانية( في حالة استخدام الكولاجين ذي المصدر الحيواني)
  • الذين يعانون من ضعف الشعيرات الدموية
  • الأشخاص الذين لديهم بعض المشاكل بالعين مثل ارتفاع ضغط العين

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

خطوات حقن الكولاجين أسفل العين

تتميز خطوات هذا الإجراء بالبساطة الشديدة، فهو لا يحتاج إلى تخدير، كما يمكن للشخص مغادرة العيادة فورا بعد الانتهاء من الإجراء.

إذا كان الكولاجين المستخدم هو من الشخص نفسه، يتم أخذ عينة من الجلد، عبارة عن قطعة صغيرة من الذراع أو من خلف الأذن، ثم إرسالها للمعمل لاستخلاص الكولاجين منها ومعالجته حتى يصبح صالحًا للحقن.

يقوم طبيب التجميل بحقن مادة الكولاجين باستخدام محقن خاص لمنطقة العين، ثم بدقة شديدة يقوم بتوزيع هذه المادة بالتساوي تحت الجلد حتى لا يكون هناك مناطق بارزة عن مناطق أخرى.

غالبا ما يحتاج الشخص إلى جلسة واحدة لكلتا العينين، أما في الحالات المتطورة والشديدة جدا يمكن عمل أكثر من جلسة.

نتائج حقن الكولاجين أسفل العين

تتميز تقنية حقن الكولاجين أسفل العين بسرعة ظهور النتائج، حيث يعمل الكولاجين على ملء الفراغات أسفل العين في الحال مما يعطي شكل جذاب وجميل للعين، وبالتالي تظهر النتائج المبدئية بعد الحقن مباشرة، لكن تظهر النتائج النهائية للحقن بعد يومين أو ثلاثة عندما تختفي الآثار الجانبية للحقن من الكدمات أو الاحمرار.

تستمر هذه النتائج من أربعة إلى ستة أشهر، ثم يحتاج الشخص إلى إعادة تكرار الحقن للحفاظ على مظهر رائع للعينين.

حقن الكولاجين تحت العين

مميزات حقن الكولاجين أسفل العين وعيوبه

المميزات

  • القضاء على الهالات السوداء والجيوب والتجاعيد خلال جلسة واحدة أو اثنتين
  • انخفاض تكاليفه مقارنة بالعمليات الجراحية
  • نتائجه رائعة
  • آمن إلى حد كبير في حالة اختيار طبيب تجميل ماهر
  • لا يحتاج إلى استخدام عقاقير طبية بعدها
  • يمكن مغادرة العيادة الطبية فورا بعد الإجراء وممارسة الحياة الطبيعية مباشرة
  • لا يحتاج إلى تخدير

العيوب

لا يعيب هذا الإجراء سوى أن نتائجه مؤقتة ويحتاج إلى التكرار كل عدة أشهر، كما أن النوع الحيواني المصدر يمكن أن يسبب الحساسية الجلدية.

تعتبر الأعراض الجانبية لهذا الإجراء بسيطة جدا وتختفي بسرعة دون الحاجة إلى استخدام الأدوية أو الدهانات الطبية، ومن هذه الأعراض الاحمرار والتورم والشعور بالحكة وبعض الألم البسيط.

مخاطر حقن الكولاجين تحت العين

لكل عملية -وإن كانت غير جراحية- مضاعفات يمكن أن تحدث وإن كانت بنسبة بسيطة، ويمكن تقليل احتمالية حدوث هذه المضاعفات باختيار الطبيب والعيادة المناسبين لإجراء الحقن.

غالبا ما تحدث هذه المخاطر نتيجة الحقن الخاطئ لمادة الكولاجين، فيمكن أن تظهر تكتلات تحت العين أو أن تحدث جلطات نتيجة لتسرب مادة الكولاجين للشعيرات الدموية أسفل العين، كما يمكن أن يحدث أضرار بحاسة البصر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

نصائح قبل إجراء حقن الكولاجين تحت العين

  1. يجب عمل فحص طبي شامل للعين، مثل قياس حدة الإبصار وفحص قاع العين
  2. في حالة استخدام الكولاجين الحيواني المصدر يجب عمل اختبار حساسية للتأكد من تحمل جسمك هذا النوع من الكولاجين
  3. إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول عقاقير بشكل منتظم، أخبر طبيبك بذلك
  4. الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات قبل الحقن بأسبوعين على الأقل
  5. لا يجب وضع مساحيق التجميل أو استخدام كريمات مرطبة أو واقي شمس عند منطقة العين أو الجفون قبل الحقن
  6. ناقش مع طبيبك في أفضل نوع للكولاجين بالنسبة لك، وعن النتائج التي تتوقعها بعد الحقن

نصائح بعد حقن الكولاجين تحت العين

  • استخدام كمادات ثلج على مكان الحقن حتى تخفف من الإحساس بالألم والتورم
  • الابتعاد عن ضوء الشمس المباشر عدة أيام ويُفضل استخدام نظارة شمسية ذات نوعية جيدة
  • عدم استخدام مساحيق التجميل في منطقة العين لمدة أسبوع
  • عدم فرك المنطقة حول العين
  • حقن الكولاجين تحت العين

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

بدائل الكولاجين للعين

بالرغم من أن إجراء حقن الكولاجين يعتبر غاية في البساطة والسهولة، إلا أن هناك من لا يفضلونه بسبب خوفهم من الإبر، ولم يهمل طب التجميل هؤلاء، فقد أوجد حلولا لكل المشاكل المتعلقة بالجمال بكافة الطرق الممكنة، ومن بدائل حقن الكولاجين للعين:

الليزر

هو الحل السحري والبديل الرائع لأي إجراء تجميلي، فإذا كنت ممن يعانون من الجيوب أسفل العين بدرجة بسيطة أو متوسطة أو لديك بعض التجاعيد أسفل العين، فاستخدام الليزر لعلاج الجيوب والتجاعيد هو الحل المثالي بالنسبة لك.

الجراحة

أما إذا كنت تعاني من جيوب أسفل العين بدرجة كبيرة، فيمكن إجراء عملية جراحية لتجميلها، يتم فيها إزالة هذه الجيوب بالكامل مما يعطي مظهرا جميلا وجذابا للعين، ولكن يعيب هذه الطريقة أنها تترك ندبة صغيرة أسفل العين.

التقشير الكيميائي

ويستخدم التقشير الكيميائي تحت العين لإزالة الهالات السوداء عن طريق تقشير عدة طبقات من سطح الجلد، باستخدام أحماض معينة، للوصول إلى درجة لون أفتح لهذه المنطقة. لكن ربما لا يأتي التقشير الكيميائي بالنتائج الفعالة لبعض الحالات، لذلك يجب استشارة طبيب التجميل إذا ما كانت هذه الطريقة مناسبة لك أم لا.

أسئلة يجب طرحها على طبيب التجميل

هناك بعض الأسئلة التي يُفضل أن تطرحها على طبيب التجميل الذي سوف يقوم بإجراء الحقن، وحصولك على إجابات لها سوف يزيد من اطمئنانك وبالتالي من زيادة نسبة نجاح الإجراء والحصول على النتيجة التي تتمناها، ومن هذه الأسئلة:

  • هل حقن الكولاجين أسفل العين مناسب لحالتي؟
  • ما نوع الكولاجين الذي سيتم استخدامه، هل هو حيواني أم بشري المصدر؟
  • كم يتكلف حقن الكولاجين تحت العين؟
  • ما هي النتائج المتوقعة؟ ومتى يمكنني ملاحظتها؟
  • إلى متى سوف تستمر النتائج؟ ومتى يمكن تكرار الحقن؟
  • ما هي التحاليل التي أحتاج أن أجريها قبل الحقن؟
  • ما هي النصائح قبل وبعد حقن الكولاجين أسفل العين؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

اقرأ أيضا:

ما هو الكولاجين للبشرة؟

ما هو الكولاجين؟

أضرار الكولاجين

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...