جهاز شد البطن

جهاز شد البطن
جهاز شد البطن

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 31 أكتوبر 2021 · تحديث: 31 أكتوبر 2021

يسعى عشرات الملايين حول العالم للتخلص من الدهون الزائدة في بطونهم سواء من الرجال أو النساء بعدما أصبحت تلك هي المنطقة الأكثر معاناةً من تراكم الدهون بها لأسباب مختلفة، وجدير بالذكر أن المشكلة لا تتوقف فقط عند الرغبة في التخلص من الدهون بل لابد أن يتبعها التفكير في كيفية شد البطن والتخلص من الزوائد والترهلات التي ستنتج عن فقد الدهون بتلك المنطقة.

يوجد العديد من أشكال وتقنية جهاز شد البطن والتي تساعد جميعها في التخلص من الدهون الزائدة بمنطقة البطن مع تحفيز العضلات بالقدر الكافي لتعمل على شد الجلد بنفس المنطقة والحصول على قوام ممشوق إلى درجة ما في حالة المواظبة على استخدام تلك الأجهزة لفترات كافية.

فوائد جهاز شد البطن

تتعدد الفوائد التي قد تدفعك إلى شراء جهاز شد البطن بدلاً من الخضوع لعملية شد البطن أو الاشتراك في صالة جيم من أجل فقدان الوزن وشد البطن، ومن أبرز تلك الفوائد لهذا النوع من الأجهزة:

  • حرق الدهون بمعدل سريع عن التمرينات العادية في المنزل.
  • العمل على تقوية العضلات وبالتالي شد الجلد وليس حرق الدهون فقط.
  • توفير فرصة لأداء تمارين بأكثر من منطقة بالجسم باستخدام نفس الجهاز.
  • ضمان أداء تمرينات البطن والخصر والأرداف من دون آلاف الظهر والرقبة.
  • توفير وقت وقيمة الاشتراك في إحدى الصالات الرياضية.
  • تحقيق نتيجة فعالة بدلاً من الخضوع لعملية شد البطن الجراحية.

اقرأ أيضا:

أسباب السمنة الموضعية وطرق علاجها

كل ما يخص بيرسينج البطن

فوائد جهاز شد البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز شد البطن والارداف

يوجد العديد من الأجهزة التي تساهم في شد الأرداف والفخذين وليس البطن فقط ومن أشهرها:

جهاز توتال كور تويستر "Twister Total Core "

يستخدم جهاز توتال كور تويستر لتمرينات شد عضلات البطن والجانبين والأرداف ويمكن استخدامه في 25 تمرين مختلف، ويمتاز بأنه يعمل على تدليك عضلات وفقرات الظهر بعدة مستويات ليناسب الجميع.

جهاز توتال كورتويستر مزود بمقعد قابل للدوران لتمرينات نحت الخصر، ومزود كذلك بمسند للظهر والرأس لتجنب آلام الرقبة في حالة الجلوس لفترة طويلة.

جهاز توتال كور تويستر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز إي بي سيركل "AB circle"

يساعد جهاز إي بي سيركل في شد البطن وكذلك تنحيف الخصر بشكل سريع، فكل المطلوب تثبيت الركبتين في المكان المخصص لهما واليدين في الأعلى ثم التحرك يميناً ويساراً، ويكفي استعماله ربع ساعة يومياً في تحقيق نتائج ملحوظة.

يتميز الجهاز بوجود مستويات من السهل إلى المتوسط إلى الأقوى وهو المخصص للمحترفين أو أصحاب اللياقة البدنية العالية، كما أنه مزود بشاشة لمعرفة السعرات الحرارية التي حرقتها والوقت المستغرق في كل تمرين.

جهاز إي بي سيركل

جهاز اب كوستر "Ab coaster"

يعد جهاز اب كوستر جهاز شد البطن والارداف لأنه يعمل على تمرين البطن من القاعدة حتى القمة بشكل بسيط وممكن للجميع ويُستخدم لتخسيس منطقة البطن حيث يوفر الجهاز بسبب تصميمه على شكل قوس تمارين مركزة على عضلات البطن بشكل أساسي وفي نفس  الوقت يعزل أجزاء وعضلات الجسم الأخرى مثل عضلات الورك والافخاذ، مما يتيح الفرصة لتركيز الحركة على عضلات البطن فيعطي نتائجاً أفضل خلال شهر واحد فقط من الاستخدام اليومي.

كما يساعد الجهاز على تحريك العضلات التي يصعب الوصول اليها و تقسيمها بكل مرونة وبدون ألم بعكس بعض الأجهزة الأخرى، ويساعد في تقوية عضلات عدة مناطق بالجسم وهي (البطن، الخصر، الفخذين، الظهر، والذراعين).

جهاز اب كوستر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز اب كينج  "AB King"

يوفر جهاز شد البطن اب كيج تمارين مركزة لمنطقة البطن تعمل على تقوية عضلاتها وشدها بشكل جيد، كما يوجد به عدة مستويات مقاومة لزيادة صعوبة التمرين وزيادة الفعالية المتوقعة منه وتظهر نتائجه بعد شهر واحد في حالة الالتزام باستخدامه بشكل يومي.

جهاز اب كينج  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز اب روكيت "Ab Rocket"

يضمن جهاز اب روكيت أداء مركز لمنطقة البطن والأرداف بشكل سريع وفعالي، علماً أنه يعمل كذلك على تخفيف الجهد على الرقبة والظهر لأنه يوفر دعماً إضافياً للرقبة والظهر، وهو مناسب للمبتدئين أكثر منه للمحترفين.

جهاز اب روكيت

اب دور تويست "AB Door Twist"

يستخدم جهاز اب دور تويست لشد منطقة الخصر والبطن ومنع ظهور تراكمات الدهون على تلك المنطقتين إلى حد ما، لذا يراه الكثيرون مناسب جداً للنساء لما بعد الولادة، ويتميز بسهولة استخدامه ولفعاليته في شد منطقة البطن بعد شهر واحد من الاستخدام، كما أنه مزود بمقابض للتحكم باليدين .

اب دور تويست

جهاز دودو سليمر  DuDu Slimmer

يمتاز جهاز دودو سليمر بقدرته الفعالة في تحقيق نتائج ملموسة في شد ترهلات البطن للرجال أو النساء، ويمتاز باحتوائه على قطع مخصصة لعمل مساج لكل من الرقبة والرأس، ومسندة ظهر مبطن، بالإضافة إلى إطارات خلفية تسهل استخدام الجهاز أثناء التمرين، وكذلك مهمته دفع المقعد للأمام.

يعد جهاز دودو سليمر جهاز شد البطن والارداف غني بالكماليات كما يحتوي على سلك جانبي لمنع اهتزاز الجهاز ويوجد به سبرنج لدفع المقعد وتحريكه للأمام أو الخلف.

جهاز دودو سليمر  DuDu Slimmer لشد البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز سيركل جلايد " Circle Glide"

يعرف عن جهازشد البطن سيركل جلايد استخدامه في شد عضلات الجزء السفلي من البطن بشكل فعال، بخلاف إمكانية استخدامه في تمارين أخرى لتقوية عضلات الساق والخصر والركبتين ويذلك ويزيد من كميّة السعرات الحراريّة المحروقة خلال التمرين الشامل. يمتاز جهاز سيركل جلايد يمنح مستخدمه التحرك  في جميع الاتجاهات، وكذلك سهولة طيه وتخزينه، ويمكن ملاحظة نتائجه بعد 5 أسابيع من الاستخدام.

جهاز سيركل جلايد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز اي بي تريمر "AB Trimmer "

يستخدم جهاز اي بي تريمر لحرق دهون وتخسيس البطن مع شدها بشكل فعال سواء للنساء أو الرجال، وهو مزود بمسند للرقبة لتفادي الآلام أثناء التمرين.

جهاز اي بي تريمر

جهاز تومي تريمر Tummy Trimmer" "

جهاز تومي تريمر يعد جهاز شد البطن والارداف والجوانب في نفس الوقت، حيث يعمل على حرق الدهون وكذلك شد الجلد لمنع الترهلات في المناطق المستهدفة، يتميز جهاز تومي تريمر بقوة تحمله وبسهولة تخزينه بخلاف سعره المتوسط والذي يعد من أقل أسعار الأجهزة الرياضية المستخدمة لشد البطن .

جهاز تومي تريمر Tummy Trimmer

جهاز شد البطن والصدر

يحرص البعض خاصةً من الرجال على اقتناء جهاز شد البطن والصدر أكثر من جهاز مخصص لشد البطن فقط لتكون هناك فرصة أكبر للحصول على قوام جذاب ومثالي عن طريق العمل على تقوية وشد عضلات الجسم بأكثر من مكان وليس البطن فقط، ومن أشهر الأجهزة التي تحقق هذا الغرض:

جهاز سيكس باك كير Six Pack Care" "

ازدادت شهرة جهاز سكس باك كير لتعدد عدد التمرينات الرياضية التي يمكن أداؤها به، فرغم أنه مشابه في تصميمه لجهاز اب روكيت وجهاز توتال كور إلا أنه يأتي بكرسي وأجزاء أخرى تتيح استخدامه في تمارين إضافية، فبخلاف كونه جهاز شد البطن   يوفر تمارين البطن التقليدية Crunch فيمكن استخدامه لأداء تمرينات متعددة ومتنوعة للساقين والافخاذ والبطن والظهر ويناسب كل من المبتدئين والمحترفين.

جدير بالذكر أن جهاز سيكس باك كير يعمل على تخفيف الجهد على الرقبة والظهر لأنه يوفر دعم إضافي لهما، حيث تأتي مع الجهاز بكرات إضافية لمنطقة الرقبة والظهر لعمل تدليك لهما أثناء التمرين، ويتميز الجهاز كذلك بتأثيره في تقوية وشد عضلات البطن والمعدة بشكل جيد ولذا يعتبره الأغلب أفضل جهاز شد البطن والصدر.

جهاز سيكس باك كير Six Pack Care

جهاز ويت بنش "Weight Bench"

يستخدم جهاز لشد عضلات البطن والصدر، حيث يعمل على حرق دهون البطن للرجال وإزالة الترهلات في منطقة البطن وشد عضلات منطقة الصدر ومنع التراكمات الدهنية به، هناك ثلاث مستويات للجهاز كي يناسب المبتدئين والمحترفين وتظهر نتائجه في شد البطن عادةً أسرع من شد الصدر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز شد البطن كهربائي

يوجد نوع من أنواع أجهزة شد البطن يعتمد بشكل رئيسي على الكهرباء وأشهرها أحزمة التخسيس التي تعمل على تسخين منطقة البطن من أجل إذابة الدهون بها ومساعدة الجلد على الشد من أجل الحصول على القوام المرغوب ومن أشهر تلك الأجهزة (حزام الساونا الحراري).

يتميز حزام الساونا الحراري بأنه جهاز شد البطن كهربائي ذو خامة حرارية قطنية ويعمل بنظام تذويب الدهون المتراكمة على البطن أو أي منطقة أخرى يتم تحديدها بطريقة الحرارة التي يمكن التحكم في مدى قوتها باستخدام مؤشر بالحزام، ويشعر المستخدم بعملية تذويب الدهون بعد ربع ساعة فقط من عملية التشغيل ويتأكد من تحقيق النتيجة المطلوبة بظهور العرق في المنطقة التي تم استهدافها.

حيث يتم تسخين منطقة البطن وتحفيز زيادة التعرق بفضل مطاط النيوبرين المصنوع منه الحزام والذي يعمل كذلك على الاحتفاظ بالجسم دافئاً تحت حزام الساونا والعمل على رفع درجة حرارة منطقة البطن مما يؤدي إلى زيادة كمية التعرق في المنطقة خاصةً إذا ما قام المستخدم بممارسة التمارين الرياضية وقت ارتدائه، ولذا فإنه يتم استخدام جهاز شد البطن كهربائي من أجل شد البطن أو تنحيف الفخذين وإزالة السليوليت، كما أثبت فعاليته في المساعدة على تخفيف آلام عضلات البطن والمفاصل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

جهاز الكافيتيشن للتخسيس

جهاز نيو بيوتي

حزام المعدة

اللف التنحيفي

جهاز الكرايو للتخسيس

حرق الدهون المخزنة في الجسم

تنحيف الوجه

كيف تحصلين على بطن مشدودة

أفضل دكتور شد بطن في الرياض

جهاز حرق الدهون بالاهتزاز

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...