جهاز الكافيتيشن للتخسيس

جهاز الكافيتيشن للتخسيس
جهاز الكافيتيشن للتخسيس

 أعمل كصيدلانية منذ عام 2017، ثم بدأت بالعمل في كتابة المحتوى الطبي منذ عام 2018.

إنشاء: 10 مارس 2022 · تحديث: 10 مارس 2022

تشكل الرغبة الملحة في إنقاص الوزن هاجساً لدى كثير من الناس، وقد يلجأ بعضهم إلى إتباع الأنظمة الغذائية المختلفة، وممارسة الرياضة لكن دون جدوى، أو الرغبة في إنقاص الوزن السريع دون المعاناة من الالتزام بنظام غذائي محدد لفترات زمنية طويلة، لذلك يضمن جهاز الكافيتيشن للتخسيس هذه النتيجة السريعة والمضمونة من خلال ان يعمل جهاز الكافيتيشن للتخسيس والتي سنتعرف عليها سوياً في هذا المقال.

نبذة عن تقنية الكافيتيشن للتخسيس

تعد تقنية الكافيتيشن( Cavitation)  البديل الأكثر أمناً من عمليات شفط الدهون الجراحية، فهي عبارة عن موجات صوتية منخفضة التردد تخترق الجسم، تحول شفط الدهون المتراكمة إلى صورة سائلة حيث يسهل  التخلص منها عن طريق أجهزة الجسم المختلفة مثل المسالك البولية والجهاز الليمفاوي، دون الحاجة إلى تخدير موضعي ولا غرفة عمليات، فقط دقائق معدودة على مدار عدة جلسات متفرقة.  

تستهدف هذه التقنية منطقة الوسط، والأذرع، والفخذين، والوركين، ومنطقة الذقن أيضاً، كما تعمل على شد الجلد وإزالة السيلوليت، لذلك يمكن استخدام هذه التقنية في إزالة بعض شفط الدهون المتراكمة في مناطق معينة بالجسم دون الحاجة إلى تخسيس الجسم بالكامل، فهي ليست وسيلة لإنقاص الوزن أكثر من كونها وسيلة لتنسيق القوام.

كما يستخدم الأطباء هذه التقنية كعامل مساعد في شفط الدهون قبل التخلص منها عن طريق عمليات شفط الدهون ( liposuction ) بواسطة إبرة جراحية ، وهي عمليات جراحية تجرى تحت تأثير التخدير الكلي، ولكنها تجرى على مناطق كبيرة من الجسم باختلاف  جهاز الكافيتيشن للتخسيس التي تستهدف مناطق صغيرة للتخلص من السمنة الموضعية في أماكن معينة بالجسم.

الخطوات التي يجب اتباعها قبل جلسات الكافيتيشن للتخسيس

ينصح الأطباء بشرب كميات كبيرة من الماء قبل وبعد الجلسات تقدر بحوالي 1.5 لتر على الأقل، وذلك لتساعد الجسم على شفط الدهون.

كما ينصح الأطباء بإتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية، أو منخفضة الكربوهيدرات، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، قبل البدء بالجلسات بيوم واحد على الأقل، مما يساعد في شفط الدهون بشكل أسرع لحرق السعرات الحرارية

جلسات الكافيتيشن
جلسات الكافيتيشن للتخسيس

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

جلسات الكافيتيشن للتخسيس

عادة ما يحتاج المريض من 10ل 12 جلسة، تستغرق كل جلسة من 30  إلى 50 دقيقة، وقد يلاحظ المريض انخفاض ملحوظ بالمنطقة المراد تخسيسها حوالي 5 سم بعد الجلسة الخامسة تقريباً.

كما أن جهاز الكافيتيشن آمنة وفعالة جداً في كثير من الحالات، فهي تعتمد على نوعية جهاز الكافيتيشن للتخسيس المستخدم وخبرة الطبيب الذي يقوم بها، حيث يقوم الطبيب بتمرير جيل طبي على سطح الجلد لسهولة انزلاق رأس جهاز الكافيتيشن للتخسيس على الجلد، ومن ثم يقوم جهاز الكافيتيشن للتخسيس بإصدار الموجات الصوتية بتردد 40 كيلوهيرتز، حيث تقوم باختراق الجلد والتأثير على شفط الدهون السطحية والعميقة منها، وتحولها من صورة الخلايا الدهنية الصلبة إلى شفط الدهون الثلاثية السائلة، والتي يستطيع الكبد التعامل معها والتخلص منها أيضاً، كما تقوم هذه الموجات بعمل فقاعات حول الخلايا الدهنية، كما لو أنها تحاصرها، فتتصدع هذه الخلايا الدهنية، وتجري  مع مسار الدم في الصورة السائلة.

من المهم أن تعلم جيداً، أن هذه التقنية لا تؤثر على الخلايا الدهنية نفسها، ولكن تؤثر على شفط الدهون بداخلها، لذلك من الممكن أن تكتسب وزنك الزائد ثانية إذا لم تحافظ على إتباع حمية غذائية معتدلة، وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

أجهزة الكافيتيشن للتخسيس

تعتمد فكرة عمل أجهزة الكافيتيشن جميعاً على إرسال موجات صوتية بترددات منخفضة نسبياً لا يستطيع الإنسان سماعها، تعمل على شفط الدهون وتفتيتها في الجسم حيث يسهل التخلص منها بعد ذلك عن طريق العمليات الحيوية بالجسم، كما تعمل على شد الترهلات والقضاء على السيلوليت دون أي تدخل جراحي أو تخدير سواء كان موضعي أو كلي.  

وتتعدد أنواع أجهزة الكافيتيشن، فمنها ما يوجد بالعيادات المتخصصة لذلك ومنها ما يمكن استخدامه بالمنزل دون الحاجة للذهاب للطبيب، فيمكنك أن تجري الجلسة بنفسك في المنزل، لكن لابد من استشارة طبيبك المختص أولا،ً والاطلاع جيداً على طريقة عمل الجهاز، ومن أشهر أجهزة الكافيتيشن المنزلية ما يلي:

  1. جهاز MYSWEETY 3 in 1 40K Mini Led Ultrasonic Cavitation Machine RF :ويعمل جهاز الكافيتيشن بحجمه الصغير وتردده العالي، حيث تبلغ ترددات الموجات الصوتية 40 كيلوهيرتز، لتعمل على شفط الدهون وشد الجلد والقضاء على السيلوليت، كما أن الجهاز مزود برأس رباعية وأخرى ثلاثية يمكنك استخدامها على منطقة الوجه، كما يساعدك هذا الجهاز أيضاً على الاسترخاء عند استخدامه، فهو يشبه أداة تدليك الجسم.
  2. جهاز   Gizmo Supply Portable 5 in 1 Ultrasonic Cavitation Machine: وهو جهاز مزود بخمسة رؤوس أخرى تعمل في مناطق مختلفة من الجسم، وعلى بعد أعماق مختلفة من سطح الجلد، حيث تستطيع الوصول إلى شفط الدهون السطحية والعميقة بسهولة وتعمل على إذابتها، كما تعمل أيضاً على شد الجلد و التخلص من السيلوليت، كما أن الجهاز مزود بشاشة تحكم سهلة الاستعمال، وبالإضافة إلى كل هذه المميزات السابقة، فهو خفيف الوزن ويسهل التنقل به في أي مكان.
  3. جهاز Beauty Star 5 in 1: وهو نوع من أنواع أجهزة الكافيتيشن، والتي تتميز أيضاً بوجود خمسة رؤوس لتمريرها على أماكن متفرقة من الجسم لشفط الدهون والتخلص من الترهلات والسيلوليت، وهو مزود أيضاً بتقنية الراديو فريكوانسي(Radio Frequency  )، لإسراع عملية شفط الدهون، وبالتالي الحصول على نتائج سريعة في أقل عدد جلسات ممكنة.

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

جهاز الكافيتيشن للوجه

يمكن استخدام التراسونيك كافيتيشن لشد وتنحيف الوجه، حيث تعمل على تكسير الدهون وتقليل الترهلات الخفيفة إلى المتوسطة في أنسجة الوجه.

من الشائع استخدام الكافيتيشن للوجه لعلاج تجاعيد وترهلات الجبهة وتحت العينين والخدين ومنتصف الوجه وخط الفك.

ادة ما يُستخدم الكافيتيشن للأشخاص من منتصف الثلاثينات إلى الخمسينات من العمر، كما أنه آمن لأي لون بشرة.

من الشائع استخدام الكافيتيشن لإزالة أو تقليل الذقن المزدوجة (اللغد) عن طريق زيادة الإيلاستين والكولاجين، وتنشيط الدورة الدموية، مما يحسن ويشد العضلات والجلد المترهل.

تعتمد عدد جلسات كافيتيشن الوجه على عمر الشخص وحالة الجلد، وتبلغ مدة الجلسة الواحدة في العادة 60 دقيقة.

الكافيتيشن للتخسيس
الكافيتيشن للوجه

تكلفة جلسات الكافيتيشن للتخسيس

بالتأكيد تختلف أسعار جلسات الكافيتيشن من بلد لأخرى، ومن حالة لأخرى، وتبعاً لجهاز الكافيتيشن المستخدم والمنطقة المراد شفط الدهون بها، بالإضافة إلى خبرة الطبيب في هذا النوع من الجلسات، ولكن يمكن أن تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة حوالي 1458دولار أميركي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مميزات وعيوب جلسات الكافيتيشن للتخسيس

بالإضافة إلى كون تقنية الكافيتيشن من التقنيات الحديثة في عالم شفط الدهون وإذابتها فهي تتمتع بكثير من المزايا أيضاً منها:

  • غير مؤلمة ولا تستلزم تخدير موضعي.
  • لا تتسبب في حدوث ندوب وعلامات بالجسم.
  • توفر في الوقت، فكل جلسة لا تتعدى 50 دقيقة على الأكثر.
  • لا تستلزم فترات نقاهة، فيمكن للمريض أن يمارس حياته بشكل طبيعي جداً بعد الجلسات.
  • تستهدف مناطق معينة من الجسم، لذلك فهو الاختيار الأمثل لتنسيق القوام أو نحت الجسم.

ومن عيوب استخدام جهاز الكافيتيشن أنها لا تصلح لجميع الناس، فبعض المرضى لا يستطيعون اللجوء لهذه الجلسات مثل:

  • مرضى القلب والشرايين، والذين يضعون استخدام جهاز الكافيتيشن لتنظيم ضربات القلب (Pacemaker ).
  • قد يتعرض مرضى السكري لأذى كبير، لذلك يجب أن يتجنبوا هذا الإجراء .
  • من يعانون خللاً بالغدة الدرقية، ربما لن يحصلوا على نتائج مرضية من هذه التقنية، نتيجة خلل معدلات الأيض والتي هي ضرورية لشفط الدهون.
  • كذلك المرأة الحامل والمرضعة قد تتأذى نتيجة تعرضها لهذه الموجات.
  • المرضى الذين يضعون أجهزة أو شرائح معدنية بالجسم.
  • مرضى الفشل الكلوي، حيث أن الكلى عضو هام وحيوي لشفط الدهون عن طريق البول .
  • مرضى الكبد.
  • لا تصلح هذه التقنية مع من يعانون من سمنة مفرطة بكامل جسدهم، حيث تستهدف هذه التقنية أماكن صغيرة بالجسم وليس كامل الجسم.
  • قد يحدث احمرا بسيط  بالجلد بعد الجلسات.

اقرأ أيضاً :

عملية تنحيف الافخاذ

عملية توسيع العيون

تنحيف الوجه

حرق دهون البطن

التخلص من الكرش

ابر التنحيف

تخسيس البطن

تنحيف الجسم

كبسولات الميرتي للتخسيس

تعرف على فوائد الماش للتسمين

فوائد القرنفل للتخسيس وكيفية استخدامه

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...