تكميم المعدة في الدمام

تكميم المعدة في الدمام
تكميم المعدة في الدمام

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 3 أغسطس 2022 · تحديث: 12 أغسطس 2023

ازداد الإقبال على عمليات تكميم المعدة في الدمام بعد عدم جدوى برامج التخسيس والحمية الغذائية في خسارة الوزن بصورة كافية وكذلك بعدما أثبت العلم أن عمليات تخفيف الوزن مثل شفط الدهون لا تساعد إلا على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم وليس إنقاص الوزن بصورة كبيرة مثل ما توفره عملية تكميم المعدة.

نستعرض فيما يلي طريقة إجراء عملية تكميم المعدة في الدمام وأشهر المراكز والمستشفيات التي تتم بها، إضافة إلى تكلفة العملية بشكل عام.

ما يجب أن تعرفه عن تكميم المعدة في الدمام

اعتاد أهالي الدمام لفترة طويلة على إجراء عمليات تحويل مسار المعدة أو تكميم المعدة في جدة أو الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية باعتبارهما أكبر المدن التي تتمتع برعاية طبية فائقة خاصةً فيما يخص قطاع التجميل، إلا أن هذا الأمر تغير خلال السنوات الماضية مع تقدم هذا النوع من جراحة المناظير في مستشفيات الدمام.

تكميم المعدة

رغم أن البعض لازال يتخوف من عملية تكميم المعدة لأنها عملية جراحية ويفضل بدلاً عنها عملية  بالون المعدة إلا أن النتائج أثبتت أن نتيجة التكميم تكون مضمونة أكثر ودائمة المفعول.

تتم عملية تكميم المعدة في الدمام بطريقة من اثنتين، إما عن طريق إحداث شق جراحي في البطن يتم من خلاله إتمام عملية التكميم، وإما إحداث شقوق صغيرة جداً في البطن يتم عن طريقها إدخال منظار يساعد الطبيب في إجراء التكميم من خلاله ومن الناحية التجميلية تعتبر تقنية المنظار الأفضل والأكثر اتباعاً مؤخراً في أغلب مستشفيات الدمام وإن كانت أغلى في السعر.

تستغرق عملية تكميم المعدة في الدمام عدة ساعات ويتم احتجاز المريض بعدها ليلة أو اثنين بالمستشفى، أما نتائج العملية فهذا أمر يستغرق بضعة أشهر  فعادة ما تكون الحالة قد خسرت حوالي 30% من الوزن الزائد بعد 3 شهور من إجراء عملية تكميم المعدة وترتفع إلى نصف الوزن بعد مرور 6 أشهر فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أهم مراكز تكميم المعدة في الدمام

يمكنك إجراء عملية تكميم المعدة في الدمام في أي من مراكز علاج السمنة المتوفرة في المستشفيات الكبيرة، حي يتم إجراء هذا الإجراء كواحد من خدمات قسم التجميل أو قسم جراحات المناظير ولن تجد عيادة أو مركز متخصص في هذا النوع فقط من العلاجات بالدمام.

من أكبر المستشفيات والمراكز التي يمكنك الاعتماد عليها في جراحات المناظير وعمليات تكميم المعدة في الدمام :

  • وحدة المانع لعلاج السمنة داخل مستشفى المانع، والتي تقدم العديد من جراحات علاج السمنة بما فيها عملية التكميم، تحويل المسار، بالون المعدة وغيرها من العمليات التي تستهدف علاج السمنة وإنقاص الوزن. .
  • مستشفى قوى الأمن التي تعد واحدة من أكبر مستشفيات الدمام ولها أكثر من فرع بمدن سعودية أخرى، كان قسم علاج السمة قد نجح خلال العام الأول من افتتاحه من إجراء 100 عملية ناجحة لعلاج السمنة المفرطة، ما بين حالات تحويل المسار والتكميم ، وعمليات الفتحة الواحدة، باستخدام عدة تقنيات ومن ضمنها المنظار الثلاثي الأبعاد. 
  • عيادات رام المتخصصة في التجميل والتي توفر الكثير من عمليات التجميل المختلفة للنساء والرجال. .
  • مجمع الحقيل الطبي، والذي يعد من أكبر المستشفيات الشاملة بمدينة الدمام ويضم قسم خاص بالتجميل وآخر لجراحة المناظير ومن ضمن خدماته جراحة المناظير وعلاج السمنة
  • مستشفى المواساة التي تضم أول مركز تجميل متخصص في مدينة الدمام بخلاف قسم جراحة المناظير الذي يتمتع بأطباء خبراء في عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار وغيرها من عمليات علاج السمنة للرجال والنساء..
أهم مراكز تكميم المعدة في الدمام

تكلفة تكميم المعدة في الدمام

ترتفع تكلفة تكميم المعدة في الدمام إذا ما قورنت بتكلفة عملية شفط الدهون في الدمام ويرجع ذلك لكون تلك العملية أكثرتعقيداً ولكن في نفس الوقت دائمة النتائج لأنها تحفظ بقاء حجم المعدة على ما هي عليه طوال العمر.

تتراوح تكلفة تكميم المعدة في الدمام ما بين 6 آلاف إلى 15 ألف دولار أمريكي، ويرجع هذا التباين لاختلاف طبيعة كل حالة وبحسب نوع التكميم المتبع وكذلك باختلاف مدى شهرة الطبيب والمستشفى الذي ستتم به العملية.

كم تكلفة عملية التكميم في مستشفى المواساة؟

تختلف تكلفة عمليات التكميم في السعودية من مكان إلى آخر، فكم تكلفة عملية التكميم في مستشفى المواساة؟ 

تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مستشفى المواساة من 30000 ريال سعودي إلى أكثر من 40000 ريال سعودي تقريباً.

ما هو سعر عملية التكميم في مستشفى المانع؟

بالمقارنة بأسعار عملية التكميم في عدة مستشفيات أخرى، ما هو سعر عملية التكميم في مستشفى المانع؟

لا يختلف سعر عملية التكميم في مستشفى المانع عن مستشفى المواساة فيكلف تكميم المعدة بها من حوالي 40000 ريال سعودي إلى حوالي 50000 ريال سعودي تقريباً.

تكلفة تكميم المعدة في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب تكميم المعدة في الدمام

تمكنت وحدات علاج السمنة والمناظير من اجتذاب آلاف الحالات في الدمام خلال الفترة الأخيرة لما حققته التجربة من نتائج مرضية لأغلب من خضعوا إليها جعلت الإقبال عليها يزداد، ومن أبرز تلك المميزات:

  • تتمتع أقسام جراحة السمنة والتجميل بأحدث التقنيات والأجهزة المتبعة سواء في عملية تكميم المعدة أو شفط الدهون العادية
  • كفاءة الأطباء بمستشفيات الدمام الكبيرة التي تجري هذا النوع من العمليات مثل عملية تكميم المعدة
  • قلة تكلفة العملية في حالة مقارنتها بتكلفة تكميم المعدة في جدة أو الرياض
  • مساعدة مستشفيات الدمام مرضاها من الوافدين إليها إيجاد مكان إقامة ووسيلة نقل سهلة من وإلى المستشفى

بينما تقتصر عيوب إجراء عملية تكميم المعدة في الدمام على قلة المراكز الطبية المتخصصة في هذا الإجراء مما يجعل الخيارات قليلة إلى حد ما، إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة بالدمام معظم أيام السنة خاصة خلال فصل الصيف.

مميزات وعيوب تكميم المعدة في الدمام

أماكن الإقامة في الدمام

تتنوع سبل الإقامة في مدينة الدمام وإن كانت الفنادق تعد الخيار الأول الذي يلجأ إليه أغلب الوافدين إليها خاصةً أن أسعارها لا تعتبر مغالى فيها بالمقارنة بأسعار الفنادق في الرياض أو جدة.

يتراوح سعر الإقامة في الفنادق منخفضة التكلفة في الدمام ما بين 60 إلى 100 دولار في الليلة الواحدة، ومن بينها فنادق:

  • فندق سويس إنترناشيونال الحمرا
  • بارك إن باي راديسون الدمام
  • فندق سوفي

بينما الفنادق السياحية متكاملة الخدمات قد يتراوح سعر الإقامة في أحدها من 100 إلى 180 دولار أمريكي في الليلة ومنها فنادق:

  • فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش
  • فندق ومركز مؤتمرات شيراتون الدمام
  • جولدن جاردن الكورنيش فندق وأجنحة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيف تستغل رحلتك إلى الدمام

يمكن استغلال فترة تواجدك بالدمام وزيارة عدد من المزارات التاريخية والترفيهية التي تعتبر جاذبة للشباب أو العائلات، ومنها:

  • قرية الدمام الشعبية  وتقع بالقرب من الكورنيش
  • منتزه الملك عبد الله
  • جزيرة المرجان
  • متحف الدمام الإقليمي
  • قرية الدولفين الترفيهية
  • متحف الدمام
  • قلعة تاروت
  • منتزه الملك فهد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام والسعودية

شفط الدهون بالليزر في الدمام

عملية شد البطن في الدمام

تجميل الانف بالابر في الدمام

بلازما الشعر في الدمام

أفضل دكتور وأفضل مركز تكميم في الدمام

 

مستشفيات المانع
لا توجد تقييمات
الخبر, السعودية
د. عبد الرحمن الملحم
لا توجد تقييمات
الهفوف, السعودية
د. ناجي الفليطي
لا توجد تقييمات
الخبر, السعودية
د. سائد أحمد جبر
لا توجد تقييمات
الدمام, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...