تكلفة عملية طي المعدة في مصر

تكلفة عملية طي المعدة في مصر
تكلفة عملية طي المعدة في مصر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 7 سبتمبر 2022 · تحديث: 13 أغسطس 2023

أثبتت عمليات طي المعدة في مصر نسب نجاح مرتفعة جداً شجعت الكثير ممن يعانون من السمنة على خوض التجربة سواء من الرجال أو النساء، خاصة بعدما أصبح من المعتاد إجراؤها باستخدام المنظار الطبي مما جعل الأعراض الجانبية أقل وفترة التعافي منها أقصر.

كيف تتم عملية طي المعدة؟ و كم تكلفة عملية طي المعدة في مصر وما أبرز المراكز الطبية التي تُجرى بها؟ هذا ما سنجيب عنه خلال المقال التالي...

ما يجب أن تعرفه عن عملية طي المعدة في مصر

يطلق على عملية طي المعدة مصطلح آخر وهو كرمشة المعدة أو Gastric Plication، وهي العملية التي يتم خلالها ثني جزء من المعدة للداخل (حوالي ثلثي حجم المعدة)، بحيث يقل حجم المعدة وبالتالي تقل المساحة التي تستوعب الطعام بداخلها فيشعر المريض بالشبع سريعاً ويبدأ في خسارة وزنه.

عادةً ما يتم إجراء عملية طي المعدة في مصر بالمنظار عن طريق عمل 4 إلى 8 فتحات صغيرة جداً, حيث يتم إدخال المنظار ثم يقوم الطبيب بتدكيك أو كشكشة جزء من المعدة إلى الداخل وذلك يتم علي مستويين أو ثلاثة مستويات ثم تتم عملية التدبيس لتتحول المعدة إلى شكل أنبوبة مما يقلل من نسبة الامتصاص، ولا يتم خلال العملية قص أو استئصال أي جزء من المعدة كما يحدث في بعض جراحات علاج السمنة، كما أن مدة العملية في المراكز المصرية عادةً ما تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة فقط.

ازداد معدل الإقبال على عمليات طي المعدة في مصر نظراً للنتائج المبهرة التي حققتها خاصة لهؤلاء الذين يعانون من السمنة المفرطة ويتراوح مؤشر كتلة جسمه بين 30 و 45كجم/م2. وغالباً ما تحتاج لبقاء المريض في المركز أو المستشفى ليلة أو ليلتين تحت الملاحظة.

عملية طي المعدة

كم تكلفة عملية طي المعدة في مصر ؟

تعد تكلفة عملية طي المعدة في مصر بسيطة في حال مقارنتها بتكاليف نفس العملية في أي دولة أخرى سواء عربية أو أجنبية، حيث يبدأ الحد الأدنى للعملية من 2000 إلى 4000 دولار أمريكي ويرجع التباين في تلك التكلفة لعدة عوامل، أهمها:

  • درجة البدانة التي تعاني منها الحالة.
  • عدد الكيلوجرامات المطلوب التخلص منها.
  • شهرة الطبيب الذي يُجري العملية.
  • المركز الطبي الذي تُجرى فيه العملية.
  • اشتمال تكاليف العملية على التخدير والمبيت في المستشفى أو المركز أم لا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مقارنة أسعار تحويل مسار المعدة وبالون المعدة وعملية طي المعدة في مصر

يعد عنصر التكلفة من أهم العوامل التي تساعد المريض في تحديد العملية التي سيتمكن من إجرائها خاصة في ظل كون جميع عمليات علاج السمنة مرتفعة التكلفة، وهنا يظهر التساؤل: كم تكلفة عملية طي المعدة في مصر ؟ وما الفارق بينها وبين تكلفة عمليات البدانة الأخرى مثل تكلفة عملية تحويل مسار المعدة أو بالون المعدة؟

تعد تكلفة عملية طي المعدة في مصر هي ذاتها تكلفة تكميم المعدة في مصر والتي عادةً ما يبدأ الحد الأدنى فيها من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي على أقصى تقدير.

بينما تزيد تكلفة تحويل مسار المعدة في مصر عن تلك التكلفة بفارق واضح، حيث تبدأ من 3000 دولار وقد تصل إلى 8000 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر تعد تكلفة بالون المعدة في مصر هي الأقل على الإطلاق حيث تبدأ من 1500 دولار إلى 2500 دولار أمريكي فقط، إلا أنه في نفس ذات الوقت لا تنجح إلا في إنقاص الوزن للحالات متوسطة البدانة.

مقارنه بين اسعار عملية طي المعدة وتحويل مسار المعدة في مصر

مميزات وعيوب إجراء عملية طي المعدة في مصر

تغلب مميزات عملية طي المعدة في مصر على العيوب بشكل ملحوظ، حيث تتمثل في:

  • تعدد مراكز علاج السمنة في مصر مما يجعل الخيارات متاحة وبكثرة.
  • خبرة الكوادر الطبية المتخصصة في جراحات علاج البدانة بأنواعها.
  • قلة تكلفة عملية طي المعدة في مصر والذي شجع  غير المصريين على إجرائها.

بينما تتلخص عيوب التجربة في أنه وجود المراكز المشهورة في المدن المصرية الكبيرة مثل العاصمة القاهرة والجيزة والإسكندرية وليس كافة المدن، إلا أنه مؤخراً بدأ انتشار بعض المراكز الطبية المتميزة في صعيد مصر وبعض المدن الأخرى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

​تجربتي مع عملية طي المعدة

تقول سها من مصر كانت تجربتي مع عملية طي المعدة جيدة للغاية، فقد ساعدتها على خسارة الوزن الزائد والذي وصل بها لحد السمنة، والتي بدورها أدت إلى العديد من المشكلات الصحية، فقد أصيبت بالتهاب المفاصل إضافةً إلى ارتفاع الضغط وعدم القدرة على ممارسة نشاطاتها اليومية بشكل جيد، وقد رشح لها أحد أطباء السمنة والنحافة في القاهرة عملية طي المعدة، ولم تستغرق العملية أكثر من ساعة ومن ثم عادت للمنزل، والجيد في الأمر أنها كانت قادرة على ممارسة نشاطاتها الحيوية خلال أيام من العملية، وقد لاحظت الفرق خلال أول أسبوع  بعد العملية فقد خسرت أكثر من 3 كيلو في أسبوع.

مميزات وعيوب إجراء عملية طي المعدة في مصر

أفضل مراكز تُجري عملية طي المعدة في مصر

يوجد العديد من مراكز علاج السمنة في مصر وإن كانت أفضلها تقع بمحافظات: القاهرة، الجيزة والإسكندرية وتحظى أغلبها بسمعة جيدة جداً خاصةً أن مثل تلك المراكز عادة ما تكون متخصصة في جراحات علاج السمنة فقط وليس في عمليات التجميل كلها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

كبسولة المعدة في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة فى مصر

عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

ابر الجلوتاثيون في مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...