تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية

تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية
تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 31 أكتوبر 2022 · تحديث: 13 أغسطس 2023

اشتهرت عمليات جراحات السمنة المفرطة في الفترة الأخيرة، وازداد الإقبال عليها من الفئات العمرية المختلفة، وكان أكثر من أقبل عليها هم مواطني الدول العربية وخاصة السعودية

فماذا تعرف عن السعودية وعن عملية تكميم المعدة هناك؟ وكم تبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية؟ وما هي المميزات التي تجعلك تُجري عمليات التكميم في السعودية؟

في هذا المقال سوف نتحدث عن عملية تكميم المعدة، وعن تكلفة عمليات التكميم في السعودية.

نبذة عن السعودية

السعودية دولة من دول الخليج العربي، الذي يحدها من الشرق، في حين يحدها البحر الأحمر من الغرب، لذا فإن لها بعض السواحل والموانئ على كلا من البحر الأحمر والخليج العربي، مما أظهر نشاطاً في حركة الملاحة البحرية.

تتميز المملكة بوجود الأماكن المقدسة بها، الأمر الذي يجعلها وجهة للسياحة الدينية، إذ تستقبل ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم كل عام لأداء فريضة الحج والعمرة. ولم تنتهِ أهمية المملكة عند هذا الحد بل اهتمت بأن يكون لديها قطاع صحي ممتاز على أعلى مستوى.

اهتمت الحكومات وكذلك المستثمرون بإقامة عيادات تجميل متخصصة لإجراء الجراحات التجميلية وجراحات إنقاص الوزن إذ يتزايد إقبال السعوديين كل عام على إجراءها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل مراكز تكميم المعدة في السعودية

تضم المملكة العربية السعودية مجموعة من أفضل مراكز التجميل المتميزة والتي تقدم عمليات تكميم المعدة بأحدث التقنيات وأفضل وسائل الرعاية

لا توجد تقييمات
جدة, السعودية
د. حامد الودعاني
لا توجد تقييمات
الهفوف, السعودية
د. أيمن بشير
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. يزيد الحقيل
الهفوف, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

تكميم المعدة في السعودية

تُجرى عمليات تكميم المعدة، تحت تأثير المخدر الكلي، لاستئصال جزء من المعدة فتصبح أصغر في الحجم، ومن ثم تستقبل كميات أقل من الطعام حتى يشعر الإنسان بالشبع.

يمكن إجراء عملية التكميم بإحدى التقنيتين؛ التقنية الأولى هي التقنية الجراحية، فيها يُجري الطبيب شقاً جراحياً في البطن وصولاً إلى حجم المعدة، ومن ثم استئصال جزء منها وتكميمها.

والتقنية الثانية هي عمليات تكميم المعدة بالمنظار، وهي الطريقة الأكثر حداثة وانتشاراً في الآونة الأخيرة، وفيها يُجري الطبيب عدة شقوق جراحية صغيرة بالبطن، لا يتعدى قطرها بضع سنتيمترات، لإدخال منظار من خلالها لإجراء العملية وعمليات تكميم المعدة.

عملية تكميم المعدة

أفضل دكتور تكميم معدة في السعودية

تعج المملكة العربية السعودية بالعديد من أطباء جراحات التجميل ومن بينهم أطباء السمنة وجراحات التخسيس، تميزت السعودية مؤخراً بالتقدم العلمي المذهل في المجال الطبي منذ بداية التسعينيات وحتى أوائل الألفينات بدأت في التطور سريعاً في مجالات التجميل والجراحة، نقدم فيما يلي قائمة تضم أفضل دكتور تكميم المعدة في المملكة العربية السعودية:

الدكتور عائض القحطاني

يأتي على رأس قائمة أفضل طبيب تكميم في السعودية الدكتور عائض القحطاني، فهو بروفيسور جراحة السمنة والمناظير حاصل على البورد الأمريكي في الجراحة العامة والمناظير من كندا، قدم العديد من الدورات والندوات التعليمية حول التوعية ومكافحة السمنة، يقدم الدكتور عائض العديد من إجراءات مكافحة السمنة وجراحات التخسيس مثل كرمشة المعدة وعمليات تكميم المعدة وتحويل المسار كذلك الكبسولة المبرمجة وغيرها من الإجراءات العلاجية مثل إبر التخسيس والعديد.

الدكتور عائض القحطاني

احصل على السعر من هذا الطبيب

الدكتور محمد الشهري

الدكتور محمد الشهري أفضل طبيب تكميم بالسعودية فهو استشاري جراحات السمنة وحاصل على الزمالة الأمريكية في جراحة السمنة من المستشفى الجامعي بكليفلاند، تدرب الدكتور محمد في مستشفى الملك فيصل التخصصي، يقدم الدكتور الشهري العديد من خدمات التخسيس والجراحات المختلفة مثل جراحات تغيير المسار والتكميم وبالون المعدة وغيرها من الخدمات المقدمة في عيادته الكائنة بمدينة الرياض والتي تضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

الدكتور محمد الشهري

احصل على السعر من هذا الطبيب

الدكتور وليد البخاري 

من الأطباء المتميزين في مجالات السمنة والتخسيس الدكتور وليد البخاري استشاري الجراحة العامة وجراحات المناظير، يكفي أن الدكتور وليد هو أول من أدخل جراحات المناظير إلى السعودية عام 1990، حصل الدكتور وليد البخاري على الزمالة الألمانية في الجراحة وعضو الفرع الأوروبي لجراحة المناظير قدم الدكتور البخاري عدداً من جراحات السمنة المختلفة منها تدبيس المعدة والتكميم وتغيير المسار وأيضاً بالون المعدة والكثير غيرها.

الدكتور وليد البخاري 

احصل على السعر من هذا الطبيب

الدكتور رامي عبدالله باسرده

الدكتور رامي باسرده استشاري جراحة المناظير الدقيقة والسمنة، حصل على البورد السعودي في الجراحة العامة وزميل جراحة السمنة جامعة الملك سعود، قدم الدكتور رامي عبدالله العديد من العمليات الجراحية التي تخص السمنة منها تحويل المسار وحلقة المعدة وبالون المعدة كما اعتمد على المناظير في إجراء عدة جراحات أخرى منها استئصال المرارة وعلاج الفتق الإربي وغيرها من الجراحات الأخرى، يعتمد الدكتور رامي على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات الطبية لضمان الحصول على أفضل النتائج.

الدكتور رامي عبدالله باسرده

احصل على السعر من هذا الطبيب

تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية

لا يمكن تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية بمنتهى الدقة ولكنها تتراوح بين ألف ريال سعودي الى خمسة ألف ريال سعودي ، ذلك لأن حساب تكلفة أي عملية يعتمد على عدة عوامل، منها:

  • المدينة التي يُجرى بها العملية، فغالباً ما ترتفع التكلفة حين تكون المدينة رئيسية أو كبيرة، وتقل عادة في المدن الأصغر والأقل أهمية
  • خبرة الطبيب الذي يُجري العملية، فكلما زادت خبرة الطبيب ارتفعت تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية
  • التقنية المستخدمة في إجراء العملية سواء كانت جراحية أو بالمنظار
  • تكلفة إضافية للتحاليل والأشعة المطلوبة قبل العملية ومصاريف المبيت بالمستشفى والأدوية العلاجية بعد الإجراء

ولكن في المجمل يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية ويبلغ حوالي 15000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية تكميم المعدة

ارخص عملية تكميم بالرياض

يتساءل كثيرون عبر منصات التواصل الاجتماعي عن ارخص عملية تكميم بالرياض ويعقدون مقارنات بينها وبين سعر عملية قص المعدة .

لكن الإجابة ليست محددة؛ إذ يتحكم فيها عوامل عدة أهمها:

ــ مدى خبرة وإمكانيات الطبيب الذي يجري العملية.

التقنية المستخدمة في عملية تكميم المعدة، حيث أن تكميم المعدة بالمنظار تحظى بنتائج أفضل وتكلفة أعلى.

درجة السمنة التي يعاني منها المريض.

وبالنظر إلى العوامل السابقة يتراوح سعر عملية تكميم المعدة بالرياض ما بين 9000 دولار إلى 15000 دولار.

سعر عملية التكميم في السعودي الألماني

تقدم مستشفيات السعودي الألماني بفروعها الـ11 بالسعودية عروضا على عمليات التجميل، وأعلن الموقع الرسمي عن سعر عملية التكميم في السعودي الألماني فرع عسير بمبلغ 18000 ريال سعودي.

كما أعلن الموقع الرسمي لمستشفيات السعودي الألماني عن تقسيط ثمن عملية تكميم المعدة من 12 شهر حتى 36 شهر ويتم الحجز عبر الموقع الإلكتروني.

مميزات إجراء عملية تكميم المعدة في السعودية

تمتلك السعودية عدة مقومات تجعلها من أفضل الدول التي يمكن إجراء عملية تكميم المعدة بها، ومن هذه المقومات:

  • استخدام التقنيات الحديثة (تقنية المنظار) في إجراء العملية، بخلاف التقنية الجراحية التي لا تزال مستخدمة ولكن بصورة أقل
  • خبرة الأطباء والطبيبات بالمملكة في إجراء هذه النوعية من العمليات الجراحية وبالمنظار، يمكنك المفاضلة بين الأطباء ومعرفة خبراتهم عن طريق التقييمات على الانترنت أو سؤال مرضى سابقين للتأكد من أنك تنتقي الطبيب المناسب
  • تجهيز المستشفيات والعيادات الطبية على أعلى مستوى من الفخامة والرقي وعلى قدر عالي من الجودة
  • لن يكون هناك عائق من ناحية اللغة، فاللغة الرسمية للمملكة هي العربية بلكنة محلية، ولكنها مفهومة إلى حد كبير لكل متحدثي اللغة العربية
  • وجود أماكن إقامة متفاوتة في الأسعار والمستويات وتناسب كل الفئات
مميزات إجراء عملية تكميم المعدة في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

بالون المعدة في المدينة المنورة

عملية تكميم المعدة في السعودية

عملية بالون المعدة في الخبر

عملية تكميم المعدة في الخبر

بالون المعدة في الدمام

بالون المعدة في السعودية

شفط الدهون في الطائف

شفط الدهون في الخبر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...