تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض

تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض
تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض

كاتبة محتوى طبي مع خبرة لسنوات، صيدلانية اجمع بين الخلفية الطبية ومهارة الكتابة والبحث الدقيق من مصادر موثوقة. لدي كتابات عدة لمختلف الموضوعات الطبية. أعمل كاتبة محتوى ومراجع للمقالات في تجميلي

إنشاء: 17 سبتمبر 2022 · تحديث: 17 سبتمبر 2022

تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض

تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض

يفكر الكثيرون في المملكة العربية السعودية لإجراء عمليات البدانة من أجل التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال والحصول على نتيجة مضمونة، ولكن قد يعيق البعض التخوف من الخضوع للجراحة أو يتردد آخرون بسبب سعر عملية تكميم المعدة في الرياض.

نستعرض معكم فيما يلي أهم ما تحتاج أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة، وكم تكلف عملية تكميم المعده في الرياض ومقارنتها مع تكلفة عملية قص المعدة في الرياض بخلاف معرفة أفضل مراكز علاج البدانة الموجودة بها.

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة في الرياض

تعد الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لذا فهي تتمتع بأكبر عدد من مراكز التجميل وعلاج البدانة، ويقصدها سنوياً السعوديين وكذلك الوافدين من الخارج نظراً لتطور جراحات السمنة بها وحسن سمعة فريقها الطبي في مجال التجميل بشكل عام.

تعد عمليات علاج البدانة بشكل عام من العمليات المطلوبة بكثرة في الرياض، نظراً لمعاناة الكثير من السعوديين من الوزن الزائد، مما جعل هناك اهتماماً واضحاً بهذا النوع من العمليات وتوفيرها وفق أحدث التقنيات.

 تُجرى عملية تكميم المعدة في الرياض إما بالتقنية الجراحية أو بتقنية المنظار وإن كانت الأخيرة أصبحت هي الأكثر انتشاراً لقلة أعراضها الجانبية مقارنةً بالأولى، وتستهدف العملية بشكل عام إنقاص حجم المعدة طوليا بنسبة 80 % تقريباً مما يجعل البطن على شكل أنبوب ضيق لا يسمح إلى بدخول قدر بسيط من الطعام بعد شعور الشخص بالشبع السريع وبناءً عليه يخسر الوزن الزائد ويستعيد شكل جسمه الذي يتمناه.

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كم تكلف عملية تكميم المعدة في الرياض؟

يتساءل البعض: كم تكلف عملية تكميم المعده في الرياض وهل هي الأرخص أم عملية قص المعدة؟

يبلغ أقل سعر لعملية تكميم المعدة في الرياض حوالي 9000 دولار ويصل إلى 15000 دولار ويعود هذا التبيان في السعر لعدة عوامل، منها:

  1. تقنية تكميم المعدة المتبعة، لأن تقنية تكميم المعدة بالمنظار تكون نتائجها أفضل وتكلفتها هي الأعلى.
  2. كتلة الجسم للحالة وما إن كان يعني من السمنة فقط أم السمنة المفرطة.
  3. مدى شهرة الطبيب الذي يجري العملية.
  4. تكاليف الفحوصات والتحاليل التي لابد أن تسبق إجراء العملية.

بشكل عام يجب التنويه إلى أن سعر عملية تكميم المعدة في الرياض يعتبر أقل من أسعار عمليات تحويل مسار المعدة بينما في نفس الوقت هو أعلى من سعر عملية قص المعدة في الرياض.

تكلفة عملية قص المعدة في الرياض 

غالباً ما يقل سعر عملية قص المعدة في الرياض عن سعر عملية تكميم المعدة، حيث يتراوح سعر عملية قص المعدة في الرياض ما بين 25 إلى 40 ألف ريال سعودي أي حوالي 7000 دولار: 10600 دولار أمريكي ويرجع هذا التباين لاختلاف حجم كتلة الجسم وطبيعة كل حالة وبالطبع مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في الرياض

تتمتع مراكز علاج البدانة في الرياض بعدد من المميزات التي لا يمكن إغفالها مثل:

  1. مهارة الأطباء السعوديين في إجراء جميع أنواع عمليات السمنة وفق أحدث تقنيات متعارف عليها.
  2. حرص الأطباء على متابعة نتيجة عملياتهم بدقة وبشكل دوري.
  3. تقديم مراكز التجميل في السعودية بشكل عام خدمات متكاملة.
  4. الحرص على توفير أقصى درجات السرية للمرضى.

بينما تتلخص عيوب تكميم المعدة في الرياض في:

  1. قد تزيد تكلفة عمليات تكميم المعدة أو تكلفة عملية قص المعدة في الرياض قليلاً في حالة مقارنة تكاليف نفس العمليات في دول أخرى مجاورة مثل الأردن، مصر، أو حتى تركيا.
  2. ارتفاع درجة الحرارة في الرياض أغلب شهور السنة مما يجعل خيار السفر إليها صعب على البعض.
مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أين يمكن إجراء عملية تكميم المعدة في الرياض؟

يوجد العديد من مراكز التجميل في السعودية التي تتوفر بها عمليات علاج السمنة بخلاف وجود مراكز أخرى متخصصة في إجراء عمليات السمنة فقط، مما يجعل الخيارات متعددة أمام الحالات للمفاضلة ما بينهم واختيار الأنسب، ومن أفضل الأماكن التي يمكن إجراء عملية تكميم المعدة بها هي:

المركز الطبي التخصصي

يعد المركز الطبي التخصصي واحد من أكبر المراكز الطبية الشاملة في الرياض والذي يضم قسماً خاصاً لعمليات علاج السمنة يعمل به نخبة من أفضل أطباء تكميم المعدة وهم: الدكتور عبد الرحمن السالم، الدكتور فراس الأبيض، والدكتور فهد بامحرز.

مستشفى الصفوة

تعد مستشفى الصفوة من المراكز الطبية التي توفر كافة أنواع عمليات التجميل، حيث تضم وحدة لكل تخصص في عالم التجميل بما في ذلك وحدة عمليات البدانة وكذلك وحدة تنسيق القوام بعد خسارة الوزن، وتمتاز بخدماتها المتكاملة مع الحرص على تقديم أحدث التقنيات العالمية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء FDA.

المركز الأمريكي البريطاني الجراحي الطبي

يعد المركز الأمريكي البريطاني الجراحي الطبي من المراكز الطبية الشاملة في السعودية والتي تقدم عمليات السمنة بمختلف أنواعها تحت إشراف خبرات أجنبية وعربية باستخدام أحدث التقنيات المتعارف عليها. تتعدد فروع المركز داخل المملكة العربية السعودية بما فيها فرع الرياض الذي يقع في طريق خالد بن الوليد.

مستشفى الرعاية في الرياض

تعد مستشفى الرعاية واحدة من المستشفيات الكبيرة في الرياض، والمتخصصة في إجراء عمليات علاج البدانة والتي تحرص على تقديم عروض وخصومات على عمليات تكميم المعدة أو قص المعدة لتشجيع عملائها، بخلاف وجود قسم خاص بالطوارئ للتعامل مع حالات السمنة المفرطة.

أين يمكن إجراء عملية تكميم المعدة في الرياض؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية استغلال فترة تواجدك في الرياض

تعد الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية مما يجعلها تتمتع بالعديد من المزارات الجميلة التي تجذب السياح والتي يمكنك زيارتها أثناء فترة تواجدك بها، ومنها:

  • المتحف الوطني السعودي.
  • متنزه الملك عبد الله.
  • قصر المصمك.
  • برج المملكة.
  • برج الفيصلية.
  • المتحف الوطني في الرياض.
  • الحكير لاند.
  • مدينة الثلج بالرياض.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ المزيد

أسعار شفط الدهون في الرياض

أشهر دكتور أسنان بالرياض

أفضل دكتور تجميل في الرياض

فراكشنال ليزر في الرياض

أفضل عيادات الأسنان في الرياض

د. عبدالله المسعود
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. بندر إدريس
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. عامر الشهراني
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
المستشفى السعودي الألماني
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...