تكلفة عملية تغيير لون العين

تكلفة عملية تغيير لون العين
تكلفة عملية تغيير لون العين

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 30 أغسطس 2022 · تحديث: 31 أكتوبر 2023

هل ترغبين في تغيير لون عينيك؟ تتساءلين عن تكلفة عملية تغيير لون العين؟! إليك هذا المقال نعرض فيه إجابات وافية عن أسعار تغيير لون العين وأكثر العوامل المؤثرة فيها. كانت وما زالت العينان أكثر ما يظهر جمال المرء، ومن هنا كان السعي الدائم نحو الاهتمام بها، والرغبة الشديدة في إبراز جمالها.

لكل عين سحر خاص بها وكل العيون تعبر عن صاحبها بشكل ما، ولكن لا ننكر ما للعيون الملونة من جمال مميز يجعل الكثير يحلم بامتلاكها، خاصة مع اعتبارها أحد معايير الجمال في عصرنا الحالي. انتشر استخدام العدسات اللاصقة الملونة مع هذه الرغبة المتزايدة في تغيير لون العين، وأخيراً ظهرت العمليات الجراحية لتغيير لون العين نهائياً. ما زال يكثر الحديث حولها وعن مدى كونها إجراءاً آمناً معترفاً به خاصة مع احتمالية ظهور بعض الأعراض الجانبية الخطيرة التي أدت إلى منع هذا النوع من العمليات في بعض الدول.

ما هي عملية تغيير لون العين؟

ظهرت التقنيات الجراحية المختلفة التي تساعد على تغيير لون العين، وتحقيق حلم الكثيرات من امتلاك عينان ملونة بشكل دائم، صاحب ذلك العناية الفائقة بالعين والإقبال المتزايد على عمليات تجميل العيون. تعد هذه العمليات بديلاً عن استخدام العدسات اللاصقة الملونة، تميزت عنها بقدرتها على التغيير الدائم في لون العين. يظل الخضوع إلى جراحة في العين في سبيل تغيير لونها يعرضك لبعض المخاطر التي يجب عليك معرفتها بدايةً، ومناقشة طبيبك حول الأعراض الجانبية المختلفة. هناك وسيلتان أساسيتان لتغيير لون العين جراحياً، نعرض عليكم نبذة مختصرة عن كلاهما قبل التطرق إلى التكلفة.

ما هي عملية تغيير لون العين؟
عملية تغير لون العينين

أولاً: زرع قزحية العين

ارتبط ظهور هذه الطريقة لأول مرة بعلاج بعض إصابات العين والحالات الطبية التي يفقد فيها المريض قزحية العين أو جزء منها فيتم فيها زراعة القزحية. شاع استخدام هذه الطريقة مؤخراً لأغراض تجميلية بحتة وبدأ يلجأ إليها العديد من الأشخاص ذوي القزحية الطبيعية بهدف تغيير لون العين. تميزت هذه الطريقة بإتاحة اختيار اللون المرغوب فيه. هي إجراء جراحي يقوم فيه جراح العيون بزرع قزحية اصطناعية (Artificial Iris Implantation)، يتم ذلك عن طريق إجراء شق صغير في القرنية تحت تأثير التخدير الموضعي. يدخل من خلاله قزحية اصطناعية ملونة مصنوعة من السيليكون، تغطي قزحية العين الأصلية وتخفي لونها.

ثانياً: تغيير لون العين بالليزر

يعد استخدام الليزر في تغيير لون العين أحد الوسائل التي ما زال يجرى حولها الأبحاث والتجارب. يعتمد ذلك على تدمير صبغة الميلانين التي تعطي العين اللون البنيّ المميز لها، يتم هذا على مدار عدداً من الجلسات. لا يمكن للمريض تحديد اللون النهائيّ، وقد ينتج عن هذه الطريقة تغيراً في لون العين من البني إلى الرمادي أو الأخضر أو الأزرق. لا تحتوي العيون الزرقاء على أية صبغة وغالباً ما تكون هي اللون الناتج. مثلها مثل عمليات العين الأخرى يظل هناك خطر التعرض لبعض المضاعفات المحتملة، يعد من أشهرها الجلوكوما والتهاب القزحية. تعد كلتا الطريقتين خياراً متاحاً لتغيير لون العين، ولكن على الرغم من تميزهم بالتغيير الدائم إلا إنه ما زالت العدسات اللاصقة المؤقتة خياراً أكثر أماناً لتغيير لون العين.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عوامل تساهم في تحديد تكلفة تغيير لون العين

تتأثر التكلفة الإجمالية بعدداً من العوامل التي تجعل هناك تفاوتاً في الأسعار، وتؤدي إلى عدم إمكانية الجزم برقم ثابت لتكلفة العملية. من العوامل المؤثرة التي تجعل هذه التكلفة متغيرة من شخص إلى آخر:

  1. خبرة الطبيب ومهارته والتي غالباً ما يصاحبها زيادة في الأسعار.
  2. عدد مرات قيام الطبيب بنفس العملية الجراحية.
  3. رفاهية وشهرة المركز الذي تجري فيه الجراحة.
  4. التقنية المستخدمة في تغيير لون العين، سواء كانت الليزر أو زراعة القزحية.
  5. بلد إجراء الجراحة، إذ تختلف أسعار العمليات كثيراً من دولة إلى أخرى نتيجة لاختلاف قيمة العملة.
  6. عدد جلسات الليزر اللازمة للحصول على اللون المطلوب.
ما هي تكلفة تغيير لون العين؟
تغير لون العينين أصبح حقيقة

ما هي تكلفة تغيير لون العين؟

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة تغيير لون العين بتقنية زراعة القزحية من 6000 دولار ويصل إلى 10000 دولار. أما بالنسبة إلى تغيير اللون باستخدام الليزر، فسمحت الشركة المصنعة لهذه التقنية بتحديد التكلفة من قبل الأطباء القائمين علي العملية، وحددت قيمتها بما يتراوح ما بين 5500 إلى 6000 دولار لعدد حوالي ثلاث أو أربع جلسات. لا زالت عمليات تغيير لون العين غير مصرح بها في بعض الدول ومنها الولايات المتحدة لذلك يحتاج الكثيرون إلى السفر إلى الخارج لإجرائها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي قطرة تغير لون العين؟

تستخدم كولور بلو كقطرة تغير لون العين من اللون الداكن إلى اللون الفاتح وتستخدم القطرة عدد كبير من مردين تغيير لون العين. توجد أيضاً بعض القطرات الأخرى التي تغير لون العين إلى اللون الداكن، مثل لوميجان تستخدم كقطرة تغير لون العين وتطويل الرموش. يجب التنوية أن استخدام القطرات يغير من ضغط العين لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً والتأكد من عدم حدوث أي ضرر.

ما هي طريقة تغيير لون العين بدون عملية؟

إن كنت تبحث عن طريقة تغيير لون العين بدون عملية بصورة دائمة فالأمر غير منطقي بالتأكيد. وبالرغم من ذلك تنتشر العديد من الطرق التي يسعى ورائها كل من يريد تغيير لون عينه، مثل:

  1. استخدام قطرة تغير لون العين.
  2. استخدام خليط العسل والماء كقطرة لتغير لون العين.
  3. التركيز على تناول بعض الأعشاب بكثرة مثل البابونج.
  4. تناول الكثير من المأكولات البحرية والتي تحتوي على الفسفور.

يمكنك استخدام العدسات اللاصقة كحل سريع وأكثر كفاءة من الطرق الأخرى.

اقرأ أيضاً:

تغيير لون العيون

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...