تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة
تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 9 سبتمبر 2022 · تحديث: 14 أغسطس 2023

أشارت نتائج بعض الدراسات الإحصائية إلى أن حوالي 35% من البالغين في مصر يعانون من السمنة بدرجات متفاوتة، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تلقى مجموعة عمليات إنقاص الوزن حالة من الرواج، ومنها عملية تحويل مسار المعدة التي أصبحت واحدة من الإجراءات الجراحية الشائعة بالسنوات الأخيرة.

تشهد عملية تحويل مسار المعدة بالقاهرة تزايداً ملحوظاً ومستمراً في معدلات الإقبال، خاصةً بعدما أثبتت التجربة العملية قدرتها على خفض الوزن بنسب كبيرة خلال فترات قصيرة، مما جعل البعض يعتبرها الوسيلة الأمثل للتغلب على مشاكل السمنة المفرطة، حتى أن البعض يعتبرها حلاً ناجحاً وأكثر فاعلية من عمليات خفض الوزن الأخرى مثل بالون المعدة أو تكميم المعدة.

متوسط تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة

تعتبر عملية تحويل مسار المعدة ومجموعة الجراحات المرتبطة بإنقاص الوزن وعلاج السمنة بصفة عامة من الإجراءات الجراحية مرتفعة التكلفة نسبياً، يرجع ذلك إلى عدة أسباب في مقدمتها الأثر الناتج عنها وما تحققه من نتائج مذهلة، هذا بالإضافة إلى أنها من الجراحات الدقيقة التي يشترط إجراؤها توافر مجموعة من المتطلبات الخاصة.

رغم أن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة قد تأثرت بالارتفاع العام في تكاليف هذا النمط من الإجراءات الطبية، إلا أنها في النهاية تبقى منخفضة نسبياً إذا ما تمت مقارنتها بالمتوسط العام لتكاليف إجراء نفس العملية في الدول الأخرى سواء العربية خاصة دول منطقة الخليج أو الدول الأوروبية.

يبدأ الحد الأدنى لأسعار عملية تحويل مسار المعدة بالقاهرة من 3000 إلى 8000 دولار أمريكي تقريباً، مع الإشارة إلى أن تلك الأسعار تقديرية وقد تختلف بشكل نسبي ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً للعديد من العوامل المتغيرة.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالقاهرة

تشهد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة تفاوتاً كبيراً وملحوظاً في التقديرات، السر في ذلك يرجع إلى اختلاف تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر بين مركز طبي وآخر، نظراً لتعدد العوامل المتغيرة التي تؤثر في عملية احتساب التكلفة الفعلية والنهائية لذلك الإجراء الطبي، وأبرزها:

  • مكانة الطبيب المشرف على العملية وعدد سنوات خبرته، خاصة أن نجاح جراحات إنقاص الوزن يرتبط بدرجة كبيرة بمستوى مهارة وكفاءة الجراح.
  • مستوى المستشفى أو المركز الطبي المجراة به العملية وينصح الخبراء بضرورة اختيار المؤسسات العلاجية الكبرى والموثقة مما يؤدي بالضرورة إلى ارتفاع التكاليف.
  • حالة المريض الصحية ودرجة السمنة التي يعاني منها.
  • نوع التقنية أو الأسلوب المستخدمان بالعملية؛ حيث أن إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالقاهرة بالمنظار وهي الشائعة حالياً أعلى تكلفة من إجراء ذات العملية بالتدخل الجراحي المباشر.
مميزات عملية تحويل مسار المعدة بالقاهرة

كيفية إجراء عملية تحويل مسار المعدة

تختلف عملية تحويل المسار عن الجراحات الأخرى مثل بالون المعدة مثلاً أو تكميم المعدة حيث تهدف عملية تحويل مسار المعدة أو فصل جزء من الأمعاء وتغيير مسارها بحيث تصل إلى الأمعاء الدقيقة بشكل مباشر، مما يجعل المعدة الجديدة على هيئة أنبوب طويل وبالتالي يمنح ذلك المريض إحساساً أسرع بالشبع ويقلل من معدلات امتصاص الدهون واكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار عن طريق إحداث شقوق صغيرة في منطقة البطن، يقوم الطبيب بتمرير المنظار من خلالها، وبعد الانتهاء من تحويل مجرى المعدة يقوم الجراح بتقطيب تلك الشقوق والتي لا تترك سوى أثراً طفيفاً لا يذكر. تستغرق تلك العملية ساعتين على الأكثر ويتطلب التعافي من آثارها أسبوعاً واحداً يمكن للمريض بعده البدء في ممارسة حياته بشكل تدريجي.

تظهر نتائج العملية بصورة تدريجية خلال الشهور التالية، تشير الإحصائيات إلى  أن المرضى عادة ما يخسرون 50 من حجم كتلة الجسم الأصلية خلال العام الأول، ثم تزداد النسبة لتصل إلى 70% بعد مضي 15 إلى 18 شهر على إجراء العملية.

كيفية إجراء عملية تحويل مسار المعدة

أين تجرى عمليات تحويل مسار المعدة في القاهرة؟

تضم مدينة القاهرة مجموعة كبيرة من المراكز الطبية المتخصصة في علاج وجراحات السمنة التي تمتاز بمواكبة التطور التقني والعمل على توفير أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، كما تحرص كذلك على التعاون مع الأطباء الأكفاء أصحاب الخبرات الطويلة.

من أبرز المراكز التي تجري عملية تحويل مسار المعدة بالقاهرة ما يلي:

عيادة الفولي
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
د. علاء بدوي
لا توجد تقييمات
الإسكندرية, مصر
د. محمد ضياء سرحان
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
د. أحمد سفينة
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار 2023

  • تعتمد أسعار تحويل مسار المعدة بالمنظار على عدة عوامل منها المكان والدكتور والأدوات المستخدمة في العملية مع ذلك تبدأ أسعار العملية في القاهرة من 2,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

كبسولة المعدة في مصر

ربط المعدة في مصر

تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة

حقن البلازما للوجه فى مصر

تجميل الأنف بالإبر في القاهرة

تكاليف عملية تدبيس المعدة في القاهرة

بالون المعدة في القاهرة

افضل عيادات الليزر في مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...