تكلفة زراعة الشعر في قطر

تكلفة زراعة الشعر في قطر
تكلفة زراعة الشعر في قطر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 11 سبتمبر 2022 · تحديث: 14 أغسطس 2023

ازداد معدل الإقبال على عمليات زراعة الشعر في قطر خاصةً بين الرجال الذين يعانون من الصلع أو الثعلبة والتي تؤدي إلى فقدان الشعر ببعض المناطق في فروة الرأس، وفي حين تمتاز قطر بارتفاع مستوى الدخل والمعيشة لأفرادها كان من الطبيعي أن يهتم المواطنون بالخضوع للإجراءات التجميلية التي تضمن لهم الحفاظ على مظهرهم العام وأهمها الحصول على شعر طبيعي وجذاب، إليك تفصيلًا عن تكلفة زراعة الشعر في قطر.

كم تبلغ تكاليف زراعة الشعر في قطر ؟ وما العوامل التي تؤثر في احتساب تلك التكلفة؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً في المقال التالي.

مراكز زراعة الشعر في قطر

هناك العديد من المراكز الطبية والمستشفيات التي تجرى بها عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها، منها مراكز متخصصة في علاج وزراعة الشعر ومنها مراكز طبية شاملة توفر العديد من الإجراءات الطبية بما فيها عمليات زراعة الشعر، إلا أن كلاهما يقدم خدمة ممتازة، كما أن جميعها تقع في العاصمة الدوحة، ومن أشهرهم:

  1. الدكتور كمال حسين صالح الحسيني.
  2. مركز سيلكور للتجميل والليزر قطر – الدوحة (فرع لاجونا مول) – SILKOR LASER & AESTHETIC CENTER DOHA, QATAR – LAGOONA MALL.
  3. عيادات اللمسة.
  4. دكتور حبيب البسطي.
  5. مركز Qatar Hair Center صاحب خبرة أكثر من 13 عاماً في مجال علاج وزراعة الشعر في الدوحة وفق أحدث المناهج العلمية، سواء بالمستحضرات الطبية أو الحقن أو عمليات زراعة الشعر، لذا فإنه يقدم خدماته للرجال والنساء على حد سواء.
  6. مركز  Royal Medical Center والذي يقدم العشرات من الإجراءات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، ومن بينها عملية زراعة الشعر على أيدي مجموعة من خبراء العناية بالشعر من الأطباء العرب والأجانب ويعد من أكثر مراكز التجميل جذباً للحالات الباحثة عن زراعة الشعر الطبيعي في قطر، هناك فرعين لمركز رويال ميديكال سنتر بالدوحة، يقع الأول في طريق المنتزه ويقع الفرع الثاني بطريق المسحبية .
  7. مستشفى العمادي وهي من المستشفيات الشاملة التي تستقبل آلاف الحالات شهرياً في مختلف العيادات التي تضمها والتي تعد عيادة علاج وزراعة الشعر واحدة منها، حتى أنك ربما تحتاج إلى حجز دور والانتظار عدة أسابيع لإجراء عملية زراعة الشعر بالمستشفى إلا أنها تعد من أكثر الأماكن التي توفر عروضاً جيدة فيما يخص تكلفة زراعة الشعر فى قطر مقارنةً بباقي المراكز.
  8. عيادة الدكتور يوسف باكير لجراحة التجميل والعلاج بالليزر والتي توفر العديد من إجراءات التجميل منها: تجميل الوجه، شد البطن، تكبير أو تصغير الثدي، شفط الدهون، الحقن التجميلي بكل أنواعه، وزراعة الشعر والتي عادةً ما يقبل عليها الرجال أكثر من النساء.
  9. مجمع فاليو الطبي والذي يضم العديد من العيادات المتخصصة بما فيها قسم عمليات التجميل في قطر ومن بين الخدمات التي تقدمها: (شفط الدهون، حقن الدهون، شد الوجه، الحقن التجميلي علاج التثدي، تجميل الوجه، وبالطبع زراعة الشعر). تجرى عمليات زراعة الشعر في مجمع فاليو بمختلف التقنيات المتعارف عليها سواء الزراعة بالاقتطاف أو الشريحة أو حقن البلازما بعد جلسة الكشف الأولى مع الطبيب المعالج.  
مراكز زراعة الشعر في قطر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة زراعة الشعر في قطر

يبدأ الحد الأدني لأسعار زراعة الشعر فى قطر من 18 ألف إلى 36 ألف ريال قطري، أي ما يعادل تقريباً 10 آلاف دولار أمريكي، ويمكن تقسيم تلك التكلفة ما بين:

  1. زراعة الشعر في قطر بتقنية الاقتطاف (FUE) وهي الأكثر استخداماً والأفضل من حيث النتائج: 6 آلاف إلى 10 آلاف دولار.
  2. زراعة الشعر في قطر بتقنية الشريحة (FUT): تتراوح من 5 آلاف إلى 8 آلاف دولار.
  3. وزراعة الشعر بحقن البلازما والتي تعد الأقل تكلفةً: يبدأ سعر الجلسة من 400 إلى 550 دولار أمريكي، في حين يختلف عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة، حيث تبدأ من جلستين وقد تصل إلى 6 جلسات مع بعض الحالات.

بينما تصل تكلفة زراعة الشعر في  قطر إلى هذا الحد، لا تزيد في تكلفة زراعة الشعر في السعودية عن 6500 دولار أمريكي، كما لا تزيد تكلفة نفس الإجراء الطبي في مراكز زراعة الشعر في مصر عن 3000 دولار، وحتى لبنان التي تعد أولى الدول العربية التي استحدثت تقنيات زراعة الشعر في الوطن العربي يتراوح سعر زراعة الشعر في مراكزها ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي فقط.

يرجع السبب وراء ارتفاع تكلفة زراعة الشعر في قطر إلى عدة عوامل هي التي أدت إلى أن تكون دولة قطر صاحبة السعر الأغلى عربياً في عمليات التجميل بشكل عام، أهمها:

  1. ارتفاع مستوى المعيشة والدخل السنوي في قطر.
  2. اعتماد مراكز التجميل في قطر على أحدث التقنيات والأجهزة المستوردة.
  3. الاستعانة بأطباء كُثُر من الخارج لإجراء الجراحات التجميلية وزراعة الشعر دون الاكتفاء بالخبرات القطرية.
  4. اهتمام المراكز الطبية في قطر بتقديم خدمة متكاملة تضمن الرفاهية لمرضاها.
تكلفة زراعة الشعر في قطر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عوامل تؤثر في احتساب تكلفة زراعة الشعر في قطر

هناك عدة عوامل تؤثر على تكاليف زراعة الشعر في قطر وتجعلها متنابينة من مركز لآخر وهي:

  1. طبيعة عملية زراعة الشعر، لأن زراعة الشعر بتقنية الشريحة تكون أقل من تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف.
  2. عدد الطعوم أو البصيلات المراد زراعتها وهو أمر بالطبع يختلف من حالة لأخرى.
  3. شهرة واسم المركز الطبي أو المستشفى التي تُجرى بها عملية زراعة الشعر.
  4. مدى خبرة الطبيب الذي سيجري العملية تشكل فارقاً هاماً في سعر الإجراء.
  5. التخدير الموضعي قبل العملية وجلسات المتابعة التي يكون على المريض الخضوع لها بعد العملية مع الطبيب.
  6. أي خدمات إضافية قد تكون مقدمة من قبل المركز الطبي مثل مساعدة المريض في العثور على مكان إقامة أو تنظيم جولة ترفيهية له إن كان من الوافدين إلى قطر وغيرها من الخدمات. زراعة شعر في قطر

زراعة الشعر في المستشفى التركي قطر

المستشفى التركي قطر هو صرح طبي يعمل على نقل الخدمة الطبية بالمعايير العالمية من تركيا إلى قطر، حيث تم اختيار جميع العاملين من الطاقم الطبي بشكل شخصي من تركيا بعناية شديدة، إذا قررت اللجوء إلى زراعة الشعر في المستشفى التركي قطر أعلم أن المستشفى تحتوي على قسم خاص بزراعة الشعر، وأنه قبل الإجراء يقوم الفريق الطبي بالتخطيط مقدما وتحليل الشعر الموجود في المنطقة المانحة من خلال دراسة ملمس الشعر و لونه وسمكه وكثافته حتى يمكن حساب بدقة عدد البصيلات التي سوف تحتاجها في المنطقة المعالجة، ذلك بالتوازي مع دراسة درجة تساقط الشعر، كل هذا للتأكد من الوصول لأعلى معدلات النجاح والرضا بعد العملية.

الاستمتاع برحلتك في قطر

حسب قول كل من زاروها، فالدوحة عاصمة قطر واحدة من أجمل المدن في العالم كله، بل إن بعضهم يسهب القول في أنه لم يزر قط مدينة برائحة جذابة وجميلة كالدوحة، ناهيك عن الألوان الخلابة والمناظر الجميلة التي تجدها في كل مكان حولك.

وتوجد العديد من المزارات والأماكن اللطيفة التي يجب عليك زيارتها في قطر، ومنها:

  1. سوق واقف بالدوحة وهو السوق المركزي فيها.
  2. متحف الفن الإسلامي.
  3. جزيرة اللؤلؤة الصناعية.
  4. مدينة الزبارة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

حقن البلازما للشعر في قطر

تكميم المعدة في قطر

ابتسامة هوليود في قطر

تجميل الانف بدون جراحة في قطر

عملية تجميل الأنف في قطر

شد الوجه بالخيط في قطر

شفط الدهون بالليزر في قطر

نحت الجسم بالليزر في قطر

لا توجد تقييمات
الدوحة, قطر
المركز الطبي الفرنسي
لا توجد تقييمات
الدوحة, قطر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...