تكلفة زراعة الشعر في تونس

تكلفة زراعة الشعر في تونس
تكلفة زراعة الشعر في تونس

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 12 سبتمبر 2022 · تحديث: 19 أغسطس 2023

ساهمت قلة تكلفة عملية زراعة الشعر في تونس في أن تكون واحدة من أهم الدول العربية التي يجرى فيها هذا النوع من العمليات سواء لأبناء الشعب التونسي أو للوافدين إليها، خاصةً بعدما أثبتت عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها نتائج فعالة في الحصول على شعر طبيعي وصحي وجذاب سواء للرجال أو النساء.

كأغلب الدول العربية والعالمية يعتبر إقبال الرجال على عملية زراعة الشعر في تونس أكثر من النساء سواء بتقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف، ونستعرض معكم فيما يلي كيفية إجراء العملية وكيف يتم احتساب تكلفة زرع الشعر في تونس بشكل عام.

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية زراعة الشعر في تونس

شهد قطاع عمليات التجميل في تونس طفرة ملحوظة منذ تسعينات القرن الماضي وأصبح هناك اتجاهاً لاستحداث آخر التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال عمليات التجميل ومن بينها عملية زراعة الشعر الذي زاد الإقبال عليها بمرور الوقت بعدما أثبتت نتائجاً فعالة في استرداد الشعر المفقود خاصةً هؤلاء الذين يعانون من مرض الثعلبة أو الصلع الوراثي.

مثل أغلب التخصصات الطبية، يحرص أغلب جراحي التجميل في تونس على الحصول على زمالات من جامعات دولية والاطلاع على آخر ما توصل إليه الطب في مجال التجميل وزراعة الشعر ومن هنا أصبحت تونس تتمتع بفريق طبي متخصص في عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها سواء للرجال أو النساء، وإن كانت النتيجة لا تظهر إلا بعد مرور بضعة أشهر من إجراء العملية وهنا يجب على الحالة طرح سؤال متى تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر وكذلك تحديد مواعيد الزيارة مع الطبيب المعالج بعد العملية.

بدأت عمليات زراعة الشعر في تونس بتقنية الشريحة التي تعتمد على نقل شريحة كاملة من الشعر من منطقة مانحة (مثل مؤخرة الرأس) إلى المنطقة التي تعاني من تساقط الشعر، ولكن بمرور الوقت وبعدما أثبتت تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف فعالية ونتائج أفضل أصبحت الأكثر طلباً وإن كانت الأغلى سعراً.

يلجأ الوافدون من الخارج عادةً إلى واحدة من الوكالات الطبية السياحية لمساعدتهم في تحديد أفضل عيادة أو مركز طبي لإجراء عملية زراعة الشعر مع توفير مكان للإقامة ووسائل نقل مريحة، وربما نشاط تلك الوكالات الملحوظ هو السبب الأهم وراء تزايد نسب السياحة العلاجية في تونس عن غيرها من الدول العربية.

عملية زراعة الشعر في تونس

تكلفة عملية زراعة الشعر في تونس

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة عملية زراعة الشعر في تونس في أغلب الأحيان من 1500 دولار ويصل إلى 4000 دولار أمريكي وتكون تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة هي الأقل من تقنية الاقتطاف، تشمل تلك التكلفة سعر العملية والجلسات السابقة لها وكذلك التخدير.

تعد تكلفة عملية زراعة الشعر في تونس قليلة إذا ما تم مقارنتها بتكلفة نفس العملية في دول عربية أخرى مثل السعودية أو الإمارات أو الكويت، وتقترب من نفس تكلفة العملية في دول المغرب العربي الأخرى مثل المغرب والجزائر وإن كانت نسبة اجتذاب تونس للوافدين من الخارج لإجراء هذا النوع من عمليات التجميل هي الأعلى.

يساهم عدد البصيلات المراد زراعتها في تحديد إجمالي تكلفة زرع الشعر في تونس، حيث قد تبدأ من مجرد 500 خصلة وقد تصل إلى 4000 خصلة شعر كما في بعض حالات الرجال.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عوامل مؤثرة في تحديد تكلفة زراعة الشعر في تونس

  1. تؤثر تقنية زراعة الشعر في تحديد تكلفة زراعة الشعر في تونس النهائية، حيث أن تكلفة عمليات زراعة الشعر بتقنية الشريحة دائماً ما تكون أقل من تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف.
  2. عدد بصيلات الشعر المُراد زراعتها.
  3. مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  4. الخدمات الإضافية المقدمة من المركز مثل التحاليل الأولية وتوفير وسيلة النقل والإقامة خاصة لمن هم من خارج تونس.
مراكز زراعة الشعر في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر في تونس

بخلاف صعوبة فهم اللهجة التونسية التي يتحدث بها أهل تونس نسبياً والتي يمكن التغلب عليها بالتحدث باللغة العربية الفصحى أو الاستعانة بمترجم للفرنسية، يمكننا القول بأنه لا يوجد عيوب في تجربة إجراء عملية زراعة الشعر في تونس بل إن مميزاتها هي الأبرز والتي شجعت عشرات الآلاف على خوض التجربة سنوياً سواء من الرجال أو النساء، ومن أبرز تلك المميزات:

  1. توافر مراكز زراعة الشعر في عدد من المدن التونسية وليس في العاصمة فقط وإن كانت هي الأبرز.
  2. قلة تكلفة زراعة الشعر في تونس بالمقارنة بتكاليف نفس العملية في أغلب الدول العربية الأخرى وكذلك الدول الأوروبية القريبة منها.
  3. تمتع أطباء زراعة الشعر التوانسة بمهارة طبية فائقة في مجال زراعة الشعر بمختلف تقنياته.
  4. الاعتماد على أحد أجهزة وأساليب متعارف عليها عالمياً في زراعة الشعر في المراكز التونسية.
  5. مساهمة العديد من المراكز الكبيرة في توفير أماكن إقامة ووسائل نقل مريحة لروادها خاصةً للوافدين من الخارج ما يقلل من أعباء التفكير في وسائل المعيشة المختلفة.
مميزات وعيوب زراعة الشعر في تونس

أشهر مراكز زراعة الشعر في تونس

تضم تونس عدد من المراكز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر بخلاف توافر هذا النوع من العمليات في مراكز التجميل الشاملة، ورغم انتشار هذا النوع من العمليات وزيادة الطلب عليها في أغلب المدن التونسية على أن تونس العاصمة هي الأفضل من حيث عدد المراكز المتوفرة وكذلك الكفاءات الطبية المشهود لها.

من بين أشهر مراكز زراعة الشعر في تونس والتي يمكنك الاعتماد عليها لإجراء عمليتك:

عيادة أمبر
لا توجد تقييمات
سوسة, تونس
مركز ميد أسيستانس
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس
د. خالد مدب
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس
مركز سيجور ميديكال
لا توجد تقييمات
تونس العاصمة, تونس

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

تكاليف الإقامة والنقل في تونس

لا تقتصر تكلفة زرع الشعر في تونس على سعر العملية أو جلسات المتابعة مع الطبيب المعالج وإنما تشمل كذلك إجمالي تكلفة الإقامة التي تتحملها الحالة من إقامة وانتقالات، وفي هذا الشأن يمكننا القول بأن تونس من الدول العربية الغير مغالية في أسعارها السياحية رغم كونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم العربي.

يتراوح سعر الإقامة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 50 إلى 100 دولار أمريكي في الليلة ومنها فنادق:

  • Ambassadeurs Hotel
  • فندق كارلتون
  • جولف رويال
  • Hotel Métropole Résidence

بينما إن كنت تبحث عن الرفاهية والخدمات المتكاملة فيوجد فنادق من ذات 4 أو 5 نجوم يتراوح سعر المبيت فيها ما بين 110 إلى 160 دولار أمريكي مثل فنادق:

  • غولدن توليب المشتل
  • Royal Victoria
  • Palais Bayram
  • فندق تونس الكبير

بينما تعد وسائل النقل سهلة في تونس وغير مكلفة نظراً لصغر المساحة الإجمالية للدولة بالكامل وليس تونس العاصمة فقط، حيث يمكنك الاعتماد على سيارات الأجرة العادية أو تأجير سيارة خاصة بتنقلاتك طوال فترة إقامتك من أحد مكاتب تأجير السيارات أو من الفندق الذي تقيم به، أو تترك هذا الأمر للمركز الطبي الذي تتعامل معه ليوفر لك أنسب الخيارات.

الإقامة والنقل في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

سبل الترجمة

يعد الدينار التونسي العملة الرسمية بتونس واللغة العربية هي اللغة الأولى وتحديداً اللهجة التونسية التي يسهل فهمها على أبناء دول المغرب العربي ولكنها تعد صعبة الفهم على باقي أبناء الدول العربية، مما يضطر البعض إلى الاعتماد على لغتهم الفرنسية باعتبارها اللغة الثانية داخل تونس أو حتى اللغة العربية الفصحى كوسيلة للتعامل.

إن كنت في حاجة إلى استخدام اللغة الإنجليزية أو الاستعانة بمترجم فوري طوال رحلتك يمكنك التواصل مع أحد مكاتب الترجمة المنتشرة في العاصمة تونس لمساعدتك في هذا.

أماكن سياحية في تونس

  • المتحف الوطني بباردو
  • متحف التراث التونسي
  • جامع الزيتونة
  • حمامات أنطونيوس بقرطاج
  • دار الأصرم
  • مدينة العلوم
  • متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي
  • باب الخضراء
  • باب سعدون
  • جامع يوسف داي
  • متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

شفط الدهون بالليزر في تونس

شفط الدهون في تونس

تجميل الأسنان في تونس

إزالة الشعر بالليزر في تونس

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...