أسعار حشوات الاسنان

يعاني الكثير منا من مشاكل التسوس وتآكل الأسنان وهنا يصبح إجراء حشوات الأسنان أمراً لابد منه، ولكن هناك عدة أنواع من حشوات الأسنان، ولكن أي منها يعد هو الأنسب حسب كل حالة وما تكلفة حشوات الاسنان المتوقعة لكل نوع منهم؟

أسعار حشوات الاسنان
حشوات الاسنان أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في المغرب 101 درهم 10.635 درهم 30.300 درهم
السعر في العراق 65.481 د.ع 2.116.354 د.ع 5.893.312 د.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

أهمية حشوات الأسنان

تساعد حشوات الأسنان على ملء فراغات وتهدمات الأسنان والتي عادةً ما تحدث نتيجة الإصابة بالتسوس، وعن طريق ملء تلك الفراغات يمكن استعادة كفاءة الأسنان من جديد واستعادة شكلها الطبيعي.

من أهم فوائد حشوات الأسنان كذلك أنها تحارب البكتيريا، حيث تسد الحشوة الأماكن التي كانت تعيش بها البكتيريا من قبل المسببة للتسوس والتآكل، في حالة عدم الاهتمام بتسوس الأسنان قد يزداد الألم والبكتيريا لدرجة تضطر الشخص إلى خلع الضرس بالكامل في حالة زيادة حجم فراغات الأسنان وتضررها بدرجة كبيرة نتيجة تحلل الأسنان.

أنواع حشوات الأسنان

تتنوع أنواع حشوات الأسنان حسب المواد المستخدمة في حشوات الأسنان التجميلية، وأشهر تلك المواد المستخدمة:

  1. الأمالجام أو حشوات الفضة (وهو سبيكة من الزئبق والفضة والنحاس والقصدير والزنك).
  2. الذهب
  3. البورسلين
  4. الكومبوزيت

1- حشوات الأسنان من الأمالجم (الأملغم)

تمتاز حشوات الأسنان من الأمالجم المصنوعة من الفضة بقوة التحمل، حيث أنها في أغلب الأحوال قد تصمد من 10 إلى 15 سنة تتحمل خلالها الضغوطات المختلفة، ولا يعبيها إلا شكلها الذي يراه الكثيرون غير جميل لاختلاف اللون الفضي عن لون الأسنان العادي بفارق كبير، كما أنها قد تسبب تغيراً في اللون للأسنان المجاورة لها وتجعلها رمادية بعض الشيء.

2- حشوات الأسنان المصنوعة من الذهب

تمتاز حشوات الأسنان المصنوعة من الذهب بقدرتها العالية على التحمل والتي قد تصل إلى 15 عام أيضاَ حيث أنها تتحمل أقصى درجات الضغط الناتج عن المضغ، أما من الناحية الجمالية فهناك اختلاف حول مدى جمالية هذا اللون بجانب لون الأسنان العادي مما يدعم تجميل الأسنان.

أهم عيوب حشوات الأسنان الذهبية ارتفاع تكلفتها حيث تعد هي الأغلى على الإطلاق، كما أن تركيبها يحتاج لأكثر من زيارة وأكثر من جلسة متابعة.

3 – حشو الأسنان الكومبوزيت (الحشوات الملونة)

من أهم مميزات حشوات الكومبوزيت أن لونها يعد قريب من لون الأسنان الطبيعي مما يجعلها من أفضل خيارات حشوات الاسنان التجميلية المتاحة، تتكون من مركبات من القصدير والفضة ويستخدم لتحسين وظائف الأسنان وعلاج الأسنان وإصلاح الأسنان المتآكلة وسد الفراغات وهي الأمثل في حالات حشوات الأسنان الأمامية، كما أن هذا النوع لا يحتاج لإزالة طبقة كبيرة من مينا الأسنان قبل تثبيته مثل حشوات الأملغم، مما يزيد من نسب الأمان.

أما عيوب حشوات الكومبوزيت فتتلخص في ضعف تحمله حيث يجب تغييره مرة كل 5 سنوات فقط بعكس حشوات الذهب والفضة التي تدوم لـ 15 عام.

4- حشوات الأسنان البورسلين

يطلق على هذا النوع حشوات البورسلين أو السيراميك، ويتميز هذا النوع من الحشوات عن بقية الأنواع بمقاومته الشديدة للتصبغ، وهو شديد التحمل ويصمد من 10 : 15 عاماً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كم تكلفة حشوة الاسنان؟

لمعرفة كم تكلفة حشوة الاسنان يجب التنويه إلى أن هناك عدة عوامل مؤثرة في تحديد تلك التكلفة، حيث أن متوسط تكلفة حشوات الاسنان يتراوح ما بين 100 دولار وتصل إلى 4800 دولار أمريكي وهو فارق كبير يختلف باختلاف المادة المصنوع منها الحشوات وكذلك باختلاف الدولة.

فيما يلي بيان بأبرز تكلفة حشوة الاسنان حسب النوع والمادة المستخدمة:

  1. حشوات الكومبوزيت الملون: وتعد تلك هي تكلفة حشوة الاسنان الأقل، حيث تتراوح بين 135 إلى 250 دولار أمريكي للسن الواحد.
  2. حشوات الذهب: تتراوح أسعار حشوات الذهب من 250 إلى 4500 دولار أمريكي للسن الواحد.
  3. الفضة (الأمالجم): يتراوح بين 100 إلى 270 دولار أمريكي للسن الواحد.
  4. حشوات البورسلين: عادةً ما تكون أسعار الحشوات المصنوعة من البورسلين متقاربة إلى حد كبير مع أسعار حشوات الذهب حيث تتراوح ما بين 200: 4800 دولار أمريكي لكل سن.

قد ترتفع الأسعار السابقة في حالة تركيب تلك الحشوات في الأسنان المغروسة أو الضروس الخلفية التي يكون صعب الوصول إليها وتتطلب المزيد من المهارة والوقت.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أمور تؤثر في تحديد تكلفة حشوات الاسنان

  1. خبرة ومهارة الطبيب الذي سيجري عملية حشوات الأسنان.
  2. مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى فيه العملية.
  3. زيادة عدد الأسنان التي تحتاج إلى الحشو.
  4. الدولة التي يُجرى بها هذا الإجراء الطبي.
  5. حجم المشكلة التي تعاني منها الأسنان ودرجة التسوس.
  6. نوع حشو الأسنان الذي تم اختياره فكما أوضحنا هناك فروق واضحة بين الخامات المكونة للحشوات التجميلية.
  7. تكاليف الإجراءات الطبية المطلوبة والسابقة لتثبيت الحشوات الجديدة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمت الكتابة بواسطة: MAI MOSTAFA

خريجة كلية الإعلام (قسم صحافة) جامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية وصحية في جمهورية مصر العربية لي كتابات ومقالات بمجال الصحة العامة والرشاقة وأساليب التغذية الصحيحة عملت من فريق تسويق مركز سبورتنج للعلاج الطبيعي وخسارة الوزن بالإسكندرية حاصلة على دبلومة في التسويق الإلكتروني من معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

September 12, 2022

عروض من حشوات الاسنان

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في حشوات الاسنان. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض