تعرف على فوائد زيت جونسون للشعر

تعرف على فوائد زيت جونسون للشعر

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 28 أكتوبر 2022 · تحديث: 18 مارس 2024

يعد زيت جونسون زيت الأطفال الأشهر على مستوى العالم وترجع هذه الشهرة الكبيرة إلى الفوائد المتعددة التي يمنحها زيت جونسون لبشرة الأطفال وشعر الأطفال أيضاً الأمر الذي دفع الكثيرين من البالغين لاستخدامه أيضا وكانت نتائجه مبهرة للشعر والبشرة لذلك اعددنا لك عزيزي القارئ خلال السطور التالية كل ما تحاول معرفته عن فوائد زيت جونسون للشعر الاطفال والكبار وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة للتمتع بأفضل النتائج.

فوائد زيت جونسون للشعر:

زيت جونسون للشعر هو منتج يستخدم لترطيب وتغذية الشعر. يعتبر زيت جونسون للشعر جزءًا من مجموعة منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تنتجها شركة جونسون آند جونسون. يتميز هذا الزيت بتركيبة غنية بالمكونات التي تساعد في تنعيم الشعر وترطيبه، مما يجعله ناعمًا ولامعًا. يمكن استخدام زيت جونسون للشعر بعد غسل الشعر كبديل للبلسم أو كملحق للعناية بالشعر الجاف والتالف. يُنصح بتطبيق كمية صغيرة من الزيت على الأطراف والأجزاء الجافة من الشعر، ويمكن تركه دون غسله أو يمكن شطفه بعد بضع ساعات. يُعتبر زيت جونسون للشعر منتجًا شهيرًا ومتوفرًا في العديد من الأسواق والمتاجر العامة. ومع ذلك، يجب أن تتأكد من قراءة تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة قبل استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

يعد زيت جونسون من الزيوت المعدنية أي أنه صناعة بشرية وليس ناتج من نواتج الزيوت الطبيعية لذلك فهو يتمتع بالقوام الخفيف نسبياً، ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل البارابين، الأصباغ، الروائح ومن أهم فوائد زيت جونسون للشعر للكبار ما يلي:

1- يعالج جفاف فروة الرأس:

  1. يمكن أن يؤدي جفاف فروة الرأس إلى ظهور القشرة وتساقط الشعر لذلك من الضروري ترطيب فروة الرأس للحماية من تساقط الشعر وظهور القشرة.
  2. يستخدم زيت جونسون للشعر الخشن لترطيب فروة الرأس لفترة أطول ويساعد على وقف تساقط الشعر.

2- ترطيب الشعر:

يساعد زيت جونسون على ترطيب الشعر وتغليف الشعر حتى لا يفقد الرطوبة عند تجفيف الشعر، أو تصفيفه، أو تعرضه لأشعة الشمس فهو يوفر الحماية للشعر عند التعرض لهذه العوامل الخارجية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3- يمنح الشعر القوة:

يتسم الشعر بوجود مسام صغيرة تمتص الماء وتنتفخ مما يجعل الشعر أكثر ضعفا ويصبح معرضا للتساقط لذلك عند استخدام زيت جونسون على الشعر قبل الغسيل بالشامبو يقلل من مسامية الشعر وبالتالي يمتص القليل من الماء ويحميه من التشابك والتكسر والتجعد.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

4- يجعل الشعر أكثر نعومة:

بعد غسل الشعر بالشامبو يمكنك وضع القليل من زيت جونسون على الشعر فيجعله أكثر لمعانا ونعومة كما أنه يغلف الشعر، ويحميه من أدوات الحرارة المستخدمة لتجفيف الشعر.

5- يجعل تصفيف الشعر أكثر سهولة:

باستخدام كمية قليلة من زيت جونسون زيت جونسون للشعر الخشن عند تصفيفه يعمل على تثبيت الشعر،  بالتالي يمكن استبدال مثبتات الشعر بزيت جونسون، والذي لا يسبب القشرة أو تلف الشعر كما تفعل مثبتات الشعر.

6- يحمي الشعر من المواد الكيميائية:

حماية الشعر من المواد الكيمائية الموجودة داخل حمامات السباحة، وذلك بعد استخدام كمية قليلة من زيت جونسون على الشعر وتدليك الشعر به ليغلف الشعر ويحميه من حرارة الشمس والكلور داخل حمامات السباحة.

7- يساعد في القضاء على حشرات الشعر:

  1. يعد القضاء على حشرات الشعر من أهم فوائد زيت جونسون للاطفال للشعر للأطفال وللكبار أيضاً.
  2. يغطى الشعر من الجذور وحتى الأطراف بزيت جونسون ويترك لمدة 8 ساعات على الأقل قبل غسل الشعر.
  3. يتخلص زيت جونسون من حشرات الشعر مثل القمل وكذلك بيض القمل وتزداد فعاليته عند دمجه مع أحد المواد الكيميائية الخاصة بـ علاج قمل الشعر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

8- يخلص شعر الأطفال من القشرة:

يعد ظهور قشرة الشعر السميكة من الحالات الجلدية الشائعة، وغير الضارة التي تظهر بفروة الرأس عند المواليد لذلك عند استخدام زيت جونسون على الشعر يتخلص الشعر من هذه القشرة السميكة. 

كيفية عمل ماسك للتخلص من تلف الشعر بزيت جونسون:

كما ذكرنا سابقاً أن من أهم فوائد زيت جونسون للشعر الأطفال هو ترطيب الشعر ومعالجة الجفاف لذلك يمكنك التخلص من تلف الشعر وجفافه بواسطة عمل قناع من  زيت جونسون أثناء الليل بخطوات بسيطة:

كيفية عمل ماسك للتخلص من تلف الشعر بزيت جونسون
ماسك زيت جونسون للتخلص من تلف الشعر
  1. نأخذ أربعة ملاعق كبيرة من زيت جونسون للشعر في وعاء زجاجي ونقوم بتدفئته في الميكروويف لمدة 15 ثانية.
  2. يوزع الزيت على فروة الرأس وندلك فروة الرأس بأطراف الأصابع. 
  3. يغطى الشعر بمنشفة أو قبعة استحمام.
  4. يترك على الشعر طوال الليل ويغسل بالشامبو جيداً للتخلص من بقايا الزيت.

ما هي أضرار زيت جونسون للشعر للكبار؟

  1. يعمل زيت جونسون على زيادة الرطوبة داخل الشعر.
  2. تدمج بعض العلامات التجارية الزيت مع أنواع زيوت أخرى مما يسبب ظهور مشاكل صحية في الشعر مع مرور الوقت.
  3. قد يكون الزيت طبقة دهنية ضارة.
  4. الإفراط في استخدامه يضر؛ لذا يجب ترشيد استخدامه مرة في الأسبوع أو مرتين.

إقرأ أيضاً

شامبو جونسون للكبار، المميزات وطريقة الاستخدام

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف

زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي

أفضل طرق استخدام كريم جليسوليد للتبييض

 10 مستحضرات لتقشير الوجه وتنعيم البشرة

انعشي جسمك مع سبعة من أفضل منتجات الجسم

10 زيوت طبيعية لترطيب جسمك وبشرتك

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...