تحديد الذقن بالليزر

تحديد الذقن بالليزر
تحديد الذقن بالليزر

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 9 نوفمبر 2022 · تحديث: 9 نوفمبر 2022

تحديد الذقن باليزر

يولي الرجال اهتماماً كبيراً وعنايةً يوميةً فائقة بتحديد اللحية بالليزر وتجذيبها ، وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التقنيات التجميلية الحديثة التي لم تكن معروفةً من قبل بهدف إيجاد حلول لبعض المشاكل التجميلية أو الوصول الى طرق أكثر فعالية وسرعةً وذلك للحصول على مظهر أفضل وأكثر جاذبية ، ومن بين تلك التقنيات ظهرت تقنية تحديد اللحية بالليزر أو اللحية باستخدام الليزر وذلك من خلال اعادة رسم حدود تحديد اللحية بالليزر وازالة الشعيرات الزائدة حولها بهدف تقليل الجهد والوقت الذي يستهلك يومياً في القيام بهذه المهمّة بالطرق التقليدية . ان كنتم من المهتمين بمعرفة المزيد عن هذا الأمر فسوف نتناول في هذا المقال أبرز المعلومات المتعلقة بشأن تحديد اللحية بالليزر من خلال استخدام تقنية الليزر ، ما هي وكيف تتم ؟ من هم الأشخاص المرشحون للقيام بها ؟ ما هي أبرز مميزاتها و أخطارها المحتملة ؟ كم تبلغ تكلفتها التقريبية ؟ الى جانب مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات الأخرى التي قد تهمك .

اقرأ أيضا: إبراز عظمة الذقن

تحديد الذقن بالليزر

ما هي عملية تحديد الذقن باستخدام الليزر ؟ 

هي احدى الوسائل التجميلية غير الجراحية المستخدمة في إعطاء شكل أكثر تحديداً وجمالاً لمنطقة الذقن وذلك من خلال ازالة الشعيرات الزائدة الموجودة في أسفل الذقن وفي منطقة الرقبة والخدين بهدف الحصول على مظهر أكثر جاذبية وجمالاً مع توفير كبير للوقت والجهد الروتيني المبذول في القيام بهذه المهمة بالطُرق الاعتيادية .

اقرأ أيضا: شفط اللغد بالليزر

ما هي عملية تحديد الذقن باستخدام الليزر

من هم المرشحون لتحديد الذقن بالليزر؟

هذه التقنية لا تتيح لأشخاص بعينهم القيام بها وإنما بوسع جميع الرجال على حد سواء تجربتها حيثُ لا يتطلب الأمر شروطاً معينة ، لكن في مجمل الأمر تتطلبّ تقنية الليزر توافر بعض المتطلبات الأساسية التي تساهم في تحسين النتائج المرجوّة منها .. على سبيل المثال : 

  1. يتم استخدام الليزر في حالات لإزالة الشعر الداكن فقط ، فكلما ازداد عدد الخلايا الصبغية في لإزالة الشعر كلما كان معرّضاً بشكلٍ أكبر للاستفادة من هذه التقنية .
  2. يحصل الأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة على أفضل النتائج ، فكلما كانت درجة لون البشرة فاتحة أكثر مع شعر داكن كلما تحسّنت النتائج المرجوّة من هذه العملية .
  3. الأشخاص الذين لا يعانون من وجود جروح أو حروق أو ايّ اصابات جلدية في هذه المنطقة ، في هذه الحالة يتطلب الأمر الشفاء بشكلٍ كامل قبل تطبيق تقنية الليزر .
  4. الأشخاص الذين لا يتناولون أياً من الأدوية التي تتسبب في زيادة معدلات نمو الشعر في الجسم ، مثل الأشخاص الرياضيين الذين يتناولون بعض المكملات الغذائية التي قد تؤثر على توازن نسبة الهرمونات في الجسم . 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كم تستغرق مدّة الجلسة الواحدة وما هو عدد الجلسات اللازمة؟

عادةً ما تستغرق الجلسة الواحدة مدةً زمنية تتراوح ما بين 20 - 30 دقيقة فقط ، لكنها تستلزم بعدها الخضوع لفترة راحة محددة واستخدام بعض الكريمات المرطبة وذلك للتقليل من علامات التورم والالتهاب التي قد تتعرض لها بشرة الوجه نتيجة لتسليط أشعة الليزر عليها بشكلٍ مُباشر . وينبغي مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس على الأقل لمدة يوم كامل من القيام بالجلسة وذلك لتفادي حدوث تهيج في بشرة الجلد ، مع ضرورة استخدام أحد الكريمات الواقية من أشعة الشمس بدرجة حماية عالية . أما عن عدد الجلسات اللازمة للوصول الى النتائج المطلوبة فيترك أمر تحديده وفقاً لكثافة الشعر واستجابته لأشعة الليزر ودرجة حساسية البشرة ووفقاً أيضاً لما يراه الطبيب ملائماً لحالة المريض ، لكن في أغلب الحالات يتم إجراء جلسة واحدة شهرياً لمدة 3 أشهر ثم بعد ذلك يتم إجراء جلسة واحدة كل 4 أشهر لمدة عام كامل .

كم تستغرق مدّة الجلسة الواحدة وما هو عدد الجلسات اللازمة ؟

خطوات تحديد الذقن بالليزر:

تمر عملية تحديد اللحية بالليزر باستخدام تقنية الليزر بثلاثة خطواتٍ أساسية : 

  1. في بداية الأمر يقوم الطبيب بتنظيف جلد منطقة الذقن جيداً من أجل التأكد من خلوّه من أي من مستحضرات العناية بالبشرة أو العطور التي قد تؤثر بشكلٍ سلبيّ على فعالية ونجاح هذه التقنية ثم بعد ذلك يقوم بوضع كمية من المخدر الموضعي على نفس المنطقة من أجل تجنب الاحساس بالوخز الذي قد ينتج عن هذه العملية .
  2. في الخطوة التالية يقوم الطبيب بتحديد الشكل المطلوب بما يتوافق مع رغبة المريض وتطلعاته ثم يبدأ بعدها بتسليط أشعة الليزر على الشعيرات الزائدة حول المنطقة التي تم تحديدها والموجودة أسفل الذقن وفي منطقة الخدين وحواف الرقبة ، حيث تعمل نبضات الليزر على إزالة الشعر او الحد من نموّ الشعر الجديدة بحيث لا يصبح لديها القدرة على النمو مجدّداً مع تكرار الجلسات .
  3. في نهاية الجلسة التي عادة لا تستغرق سوى 20 دقيقة يقوم الطبيب بإراحة الجلد عن طريق وضع كمادات المياه الباردة والكريمات المرطبة من أجل التقليل من الإحمرار والتهيّج الذي يُصيب البشرة بعد هذه العملية ، بعد الانتهاء من هذه الخطوة يصبح بامكان المريض مغادرة العيادة أو المركز الطبي بشكلٍ مباشر وممارسة حياته بشكلٍ اعتيادي دون الحاجة للمكوث لمدةٍ أطول .
خطوات تحديد الذقن بتقنية الليزر

ما هي مميزات تقنية تحديد الذقن بالليزر؟

  1. توفير الوقت والجهد : تساعد تقنية تحديد شعر الذقن باستخدام الليزر في توفير الوقت والجهد المبذول في تجذيب تحديد اللحية بالليزر يومياً مما يجعلها حلاً فعالاً وعملياً خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون فائض الوقت لآداء بعض مهامهم اليومية .
  2. الحصول على حلّ دائم : تتميز عملية تحديد شعر الذقن باستخدام الليزر بأنها حل دائم حيثُ لا يطلب منك تكرارها سوى على فترات متباعدة نسبياً مما يجعلها أحد الحلول التجميلية العملية . فأنت لست بحاجةٍ الى القيام بتكرارها سوى مرّة واحدة سنوياً من أجل الحفاظ على الإطلالة المثالية .
  3. نتائج سهلة وسريعة : عادةً ما تظهر نتائج تقنية ازالة وتهذيب شعر اللحية بالليزر منذ الجلسة الأولى وهو من أهم ما تمتاز به هذه التقنية ، وتستمر النتائج بالظهور والتحسن طوال فترة الخضوع للجلسات .
ما هي مميزات تقنية تحديد الذقن بالليزر ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي سلبيات تقنية تحديد الذقن بالليزر؟

  1. تكلفة باهظة نسبياً : أكثر ما يعيب هذه التقنية هو كلفتها المرتفعة إذا ما قارناها بتكلفة وسائل حلاقة الذقن التقليدية ، لكننا اذا ما فكرنا جيداً سنجد انها تكلفة معقولة مقارنة بنتائجها النهائية الفعالة والإطلالة الأنيقة التي ستحصل عليها بشكلٍ دائم .
  2. الإلتهاب والتورم : وهو عرضٌ جانبيٌّ شائع الحدوث ناتج عن تعرّض الجلد لموجات أشعة الليزر ، وللتقليل من حدّة الاحمرار يقوم الطبيب باستخدام الكمادات الباردة ووصف أحد أنواع الكريمات المُرطبة .
  3. الشعور بالألم : ينتج الشعور بالألم عن قيام الليزر بتدمير بصيلات و لإزالة الشعر ، وهو شعور غير مريح نسبياً لكنه لا يستمر طويلاً نظراً لقصر وقت الجلسة الواحدة، ومن الممكن القيام باستخدام أحد أنواع المخدر الموضعي قبل الخضوع للجلسة من أجل التقليل من الإحساس بالوخز والألم.
  4. في بعض الحالات قد يتسبب استخدام تقنية الليزر في ظهور نتائج عكسية: حيث يؤدي إلى زيادةٍ كبيرة في نموّ الشعر ولإزالة الشعر
  5. تغير لون البشرة: قد تتضمن اضرار الليزر ايضا ,تغير في لون البشرة سواء بتفتيح البشرة او جعلها اغمق بعد الجلسات ولكن هذا من المفترض ان يكون مؤقت ويختفي سريعا.
  6.  الندب: في حالات نادرة قد تترك جلسات الليزر بعض الندوب او تغير في ملمس البشرة لهذا تنصح تجميلي ان تلجأ دائما لطبيب او ان يكون المركز الطبي ذا خبرة واسعه في هذا المجال لتجنب اي اثار جانبية من هذا النوع
ما هي سلبيات تقنية تحديد الذقن بالليزر ؟

تجربتي مع تحديد الذقن بالليزر

شارك شاب عُماني تجربته مع تحديد اللحية في أحد المنتديات العربية، قائلا:

كانت أول تجربة لي في تحديد ذقني قبل 7 سنوات، وأجريت جلستين فقط ولم أكمل بسبب الألم، ولم تكن هناك نتيجة في شكل ذقني.

ولكنني مؤخراً وجدت عروضاً جيدة لمراكز تقوم بجلسات تحديد الذقن بالليزر البارد وبأسعار أقل وأجريت بالفعل 7 جلسات، مدة الجلسة 15 دقيقة.

سلبيات التجربة:

  • السلبية الأساسية هي ألم الليزر وخاصة في الجلسات الأولى ولكنه يقل في الجلسات التالية.
  • لاحظت ظهور شعر أبيض فجأة في ذقني.

إيجابيات التجربة:

  • لم أعد أحتاج الذهاب للحلاق كثيراً، حيث كنت أحتاج الذهاب مرتين أسبوعياً.
  • لون الرقبة صار أفتح.
  • أشعر بالانتعاش وكأنني أحلق كل يوم.

للمزيد من تجارب تحديد الذقن بالليزر طالع هذا المقال: تحديد الذقن باليزر

كم تبلغ تكلفة تحديد الذقن بالليزر؟

تختلف التكلفة التقريبية لعملية تحديد اللحية بالليزر و باستخدام الليزر تبعاً لعدد من العوامل : 

  1. نوعية جهاز الليزر المستخدم في إجراء هذه العملية فكلما ازدادت حداثة وجودة الجهاز كلما ازدادت القيمة الاجمالية للجلسة الواحدة .
  2. مهارة طبيب التجميل وعدد سنوات خبرته مع مثل هذا النوع من التقنيات الحديثة ومستوى تقييمه من قبل العملاء .
  3. تكلفة الإقامة والسياحة العلاجية إن وُجدت .

لكن في المجمل تتراوح التكلفة التقريبية في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 2500 الى 3800 دولار أمريكي وهو إجمالي تكلفة مجموعة الجلسات كاملةً، أما في مصر فتتراوح هذه التكلفة ما بين 20 الى 30 دولار امريكي للجلسة الواحدة ، وفي الأردن تتراوح التكلفة ما بين 35 الى 70 دولار أمريكي للجلسة الواحدة. وفي انجلترا تتراوح هذه التكلفة ما بين 300 الى 1200 دولار امريكي ، وعادة لا يتم تغطية مثل هذا النوع من العمليات من قبل أنظمة التأمين الصحي نظراً لأنه يقع تحت بند العمليات التجميلية .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل يؤدي إستخدام الليزر الى الاصابة بسرطان الجلد؟ 

هذا السؤال هو أحد الأسئلة الشائعة التي تراود ذهن المريض قبل القيام بهذه العملية وهو اعتقاد خاطئ ، حيث لم تثبت طبياً أي علاقة بين أشعة الليزر وسرطان الجلد وذلك لكونها لا تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على الحمض النووي البشري " DNA " .

إستخدام الليزر

أهم النصائح للمقبلين على إجراء هذه التقنية:

  1. من الضروري الحرص على حماية البشرة من أشعة الشمس طوال فترة إجراء جلسات الليزر ، حيثُ ان أشعة الشمس الضارة تؤثر بشكلٍ كبير على نتائج وفعالية هذه التقنية كما أنها تؤثر على سلامة البشرة بشكلٍ بالغ وذلك لكونها تصبح ذات حساسية كبيرة ، لذا ننصح باستخدام أحد الكريمات الواقية من أشعة الشمس بدرجة حماية مرتفعة .
  2. من المهم جداً الالتزام بكافة تعليمات ونصائح الطبيب والمداومة على حضور الجلسات في مواعيدها المحددة من أجل الحصول على النتائج المطلوبة .
  3. يُفضّل استخدام شفرات الحلاقة في ازالة الشعر الزائد ما بين كل جلستين ويمنع استخدام أي وسيلة أخرى من وسائل لإزالة الشعر .
  4. من الهام جداً الحفاظ على ترطيب البشرة عن طريق استخدام الكريمات المرطبة وشرب كميات وافية من المياه يومياً .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

زراعة شعر الذقن

تكثيف اللحية

عملية زراعة الذقن في تركيا

عملية زراعة الذقن في جدة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...