تجربتي مع عملية رفع الحواجب

تجربتي مع عملية رفع الحواجب
تجربتي مع عملية رفع الحواجب

عملت في مجال كتابة المحتوى الطبي والتجميل لأكثر من عام، عملت بصيدليات المجتمع، وخبرة 7 سنوات بمجال صيدلة المستشفيات، وخبرة عام في مجال الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 8 سبتمبر 2022

لا شك أن التقدم في العمر يترك أثره علينا بمختلف الطرق، وخلال السطور القادمة سنتحدث عن تجربتي مع عملية رفع الحواجب.

يسبب التقدم في السن التجاعيد والخطوط المزعجة في بشرة الوجه، والمسام المتسعة وفقدان مرونة الجلد، ويؤثر أيضاً على ارتخاء عضلات الوجه مما يزيد الأمر سوءاً، ويجعل وجهك يبدو أكبر عمراً وأكثر إرهاقاً، ومن أكثر العضلات المتضررة هي عضلات الحواجب، والتي تؤثر بشكل كبير على جمال عينيك، لذلك نستعرض عدد من التجارب الحقيقية لرفع الحواجب بالطرق المختلفة.

ما هي عملية رفع الحواجب؟ وما أشهر الطرق المستخدمة فيها؟

جراحة رفع الحواجب والتي تُعرف أيضاً بعملية رفع الجبهة Forehead rejuvenation هي عملية تجميلية، الغرض الأساسي منها رفع الحاجب وتحسين مظهره وظهوره بمظهر أكثر شباباً، والتخلص من ترهلها وتهدلها الذي يزيد مع التقدم في العمر، فتساعد على زيادة المسافة بين الحاجب والعين، مما يُعطي مظهر أكثر أنوثة، كما تستخدم كطريقة للتخلص من تجاعيد الجبهة وعلامات التجهم التي تزيد الوجه عبوساً.

ما هي عملية رفع الحواجب؟ وما أشهر الطرق المستخدمة فيها؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

طرق رفع الحواجب: 

عمليات رفع الحواجب ليست بالعمليات المستحدثة ولكنها موجودة منذ القدم، لذا يوجد العديد من التقنيات التي تستخدم في رفع الحواجب، والتي تطورت مع مرور الزمن والتقدم الهائل الذي يشهده مجال الطب التجميلي، ومن التقنيات المستخدمة في رفع الحواجب:

1- عمليات رفع الحواجب جراحياً:

 وهي من العمليات البدائية في رفع الحواجب، لكنها الأكثر فاعلية وانتشاراً، تتم باستخدام مشرط الجراح وإحداث شقوق أعلى الجبهة لرفع وشد الجلد، مما يساعد على رفع الحاجب، وتُعطي نتائج دائمة إلا أنها تتطلب الخضوع إلى التخدير الكلي.

2- عمليات رفع الحواجب بدون جراحة:

 ظهرت مع التطور في عمليات التجميل، فتغلبت على العديد من الآثار الجانبية للعمليات الجراحية، فهي لا تتطلب الخضوع إلى تخدير، وتكلفتها منخفضة  مقارنةً بالعمليات الجراحية، ومن أشهر التقنيات غير الجراحية المستخدمة:

  1. بوتكس رفع الحواجب.
  2. حقن الفيلر رفع الحواجب.
  3. رفع الحواجب بالليزر.
  4. رفع الحواجب بالخيوط.

طرق عملية رفع الحواجب

عملية رفع الحواجب بالرياض

دخلت السعودية مجال جراحات التجميل بقوة بعد تطوير منظمة الصحة وجذب عدد كبير من الأطباء من جميع أنحاء العالم، تنتشر عمليات رفع الحواجب بكل تقنياتها في الرياض بما أنها عاصمة المملكة العربية السعودية، وتنشر بها مراكز ومستشفيات التجميل التي تعد الأفضل في الوطن العربي.

يعيب الرياض أو السعودية فقط ارتفاع تكاليف عمليات التجميل بها، وارتفاع تكاليف المعيشة في حالة كنت قادم من خارج السعودية، ومن أشهر المراكز والأطباء التي تجري تلك العملية:

  1. الطبيب عمر علي فودة.
  2. مجمع منطقة اللؤلؤ الطبي.
  3. الطبيبة إيمان الشبراوي.

سعر عملية رفع الحواجب

تختلف سعر عملية رفع الحواجب باختلاف عدة عوامل منها:

  1. البلد التي تجري فيها العملية.
  2. نوع الإجراء المستخدم في رفع الحواجب.
  3. شهرة الطبيب.
  4. شهرة المستشفى أو المركز الطبي.
  5. حالة الحواجب ومدى درجة الرفع.
  6. ارتباطها عادة بعملية شد الجفون يزيد من تكلفتها.

يبدأ الحد الأدني لسعر عملية رفع الحواجب في مصر من 1000 دولار أمريكي ويصل إلى 2500 دولار أمريكي، تزيد تكلفتها في أوروبا لتتراوح بين 1500 دولار أمريكي إلى 4000 دولار أمريكي، بينما تزيد التكلفة في بعض الدول العربية عن تكلفتها في أوروبا مثل السعودية فتبدأ التكلفة من 4750 دولار أمريكي إلى حوالي 6000 دولار أمريكي.

سعر عملية رفع الحواجب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع رفع الحواجب في مصر

في تسائلات عن من جربت عملية رفع الحواجب تحكي نهى أحمد 45 سنة من مصرعن تجربتها مع رفع الحواجب، والتي بدأت منذ بداية الأربعينات حيث زاد ظهور تلك التجاعيد الناتجة عن تعابير الوجه بشكل مُلفت، فأصبح وجهها أكثر تجهماً حتى عند الابتسام، ونتيجة لطبيعة عملها التي تتطلب النظر في الأجهزة الرقمية لفترات طويلة لاحظت العديد من التغيرات على عينيها، فقد قلت المسافة بين العين والحاجب مما زاد الأمر سوءاً.

وعند التوجه إلى عيادة أحد أطباء التجميل بالعاصمة المصرية القاهرة، أوضح لها عدد من الطرق للتخلص من مشكلة تهدل الحواجب وتجاعيد الجبهة، ولكن تبين أن عملية شد الجبهة جراحياً هي الأنسب لها، فقررت إجراء العملية لتجديد ثقتها بنفسها.

وتقول تجربتي مع عملية شد الحواجب والجفون كانت رائعة، فلم تشعر بألم أثناء إجراء العملية، وقد نصحها الطبيب بالنوم في وضع أفقي ووجهها إلى أعلى بعد العملية ولمدة أسبوع، كما نصحها بتناول بعض المسكنات للألم، ووضع بعض كريمات المضاد الحيوي لتجنب تلوث الجروح، إضافةً إلى عدم بذل مجهود أو التوجه للعمل لمدة أسبوعين للتعافي التام.

الآن وبعد مرور أكثر من عام على العملية، اختفت الندوب أعلى الجبهة تماماً، واختفت تلك التجاعيد المزعجة، فأصبحت تبدو فتاة عشرينية حيث ساعدتها العملية في تحسين مظهرها بشكل كبير.

تجربتي مع رفع الحواجب في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع رفع الحواجب بالبوتكس

تحكي رانيا.أ " يوتيوبر إماراتية " تجربتها مع عملية الحواجب والجبهة بحقن البوتكس، فقد لاحظت عدم التماثل بين حاجبيها، فهناك حاجب أكثر انخفاضاً من الآخر، وعلى الرغم أنها تبدو مشكلة بسيطة للبعض، إلا أنها تسبب لها الإزعاج، كما كانت تعاني من بعض التجاعيد الخفيفة في الجبهة، والتي تظهر عند عمل بعض التعبيرات بالوجه.

وتقول أن عملية حقن البوتكس في الجبهة وتحت الحاجب لا تحتاج إلى أي استعدادات مُسبقة، كما أنها لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة، وقد احتاجت إلى جلستين فقط للحصول على النتائج المُرضية لها، وقد وجهت لها الطبيبة عدة نصائح لنجاح حقن البوتكس منها: 

  1. ضرورة عدم التعرض إلى الساونا، أو الحمام المغربي، أو حمام البخار، أو أي مصدر للحرارة الشديدة بعد الحقن ولمدة خمسة أيام.
  2. النوم على الظهر بينما الرأس مرتفع قليلاً عن مستوى الجسم لمدة يومين.
  3. ضرورة عدم عمل أي علاجات أخرى للبشرة  كالليزر، والميزوثيرابي، والبلازما لمدة خمسة أسابيع.
  4. الابتعاد عن عمل مساج للجبهة ومنطقة حول العين لمدة يومين.
  5. عدم ممارسة أنشطة رياضية سواء كانت بسيطة أو عنيفة لمدة خمسة أيام.

وتقول رانيا تجربتي مع رفع الحاجب بالبوتكس كانت رائعة، فقد كانت تخشى من وجود كدمات أو التهابات في الجلد، نظراً لأن بشرتها حساسة للغاية، لكن بعد الحقن لم تعاني سوى من بعض الاحمرار الذي زال بالكامل في صباح اليوم التالي، وظهرت نتيجة الحقن خلال أسبوعين.

تجربتي مع رفع الحواجب بالبوتكس

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع رفع الحواجب بالليزر 

بدأت باتريكا التحدث عن تجربتها مع رفع الجبهة والحواجب بالليزر قائلةً "لم أتخيل التخلص من هذه التجاعيد والحصول على عيون جذابة والعودة بالزمن سنين إلى الوراء، دون تخدير وعملية جراحية". فقد عانت من تهدل حواجبها والذي كان يعطيها مظهراً متجهماً وعبوساً، والذي بدوره أثر على ممارسة حياتها سواء العملية أو العائلية.

لم تتخيل باتريكا أن الليزر يعطي نتائج مذهلة، فقد كانت تخشى العمليات الجراحية والخضوع للتخدير لفترات طويلة، لكن رفع الحواجب بالليزر ساعدها على التخلص من هذه المشكلة، فقط احتاج الطبيب إلى بعض التخدير الموضعي والمهدئات ولم تشعر بشيء أثناء العملية، فقط بعض الوخز في منطقة الجبهة، ولم تستغرق العملية وقت طويل وعادت بعدها إلى المنزل.

عانت باتريكا لمدة يومين بعد العملية من الاحمرار والتورم في منطقة الجبهة، ولم تكن نتائج العملية واضحة، ولكن بعد مرور ثمانية أيام - الوقت اللازم للتعافي- اختفت التهابات وتورمات الجبهة تماماً، كما اختفت معها تجاعيد وخطوط الجبهة، كما لاحظت ارتفاع الحواجب عن العين بمسافة 1 سم، الأمر الذي أعطاها مظهراً أكثر شباباً وأنوثة.

تجربتي مع رفع الحواجب بالبوتكس

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيط

تشكو إيميلي (50 عاماً) من استخدام الخيوط لرفع الحواجب، فلم تكن تجربتها مرضية، لقد استخدمت البوتكس لشد الجبهة ورفع الحواجب مرات عديدة، ولكنها قرأت عن استخدام الخيوط ومدى فاعليتها، ونتائجها التي تدوم أطول من عمليات البوتكس والفيلر، ولكن بعد العملية بيومين لاحظت تورم في الجبهة وأسفل الحاجب مع وجود ألم في هذه المنطقة بالإضافة إلى حدوث عدوى، وقد نصحها الطبيب باستخدام بعض المسكنات وكريمات التورم.

تنصح إيميلي من خلال تجربتها لرفع الحواجب بالخيوط بضرورة اختيار خيوط من مواد جيدة، وتجنب الخيوط الرخيصة الرديئة فهي لا تخضع لرقابة منظمة الصحة والغذاء FDA، كما أن الأمر يتطلب ضرورة حسن اختيار طبيب التجميل أيضاً، فهذه العملية تحتاج إلى دقة ومهارة وخبرة شديدة.

تجربتي مع رفع الحواجب بالليزر

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع عملية شد الجفون بالفيلر

تصف سارة.ع من المملكة العربية السعودية تجربتها مع رفع الحواجب وشد الجفون بالفيلر أنها ليست بالتجربة المرضية، فبعد العملية عانت لمدة من وجود بعض الالتهابات والعلامات الزرقاء في منطقة الحقن، لكنها اختفت خلال أسبوعين بعد استخدام كريمات ضد التورم، ووضع كمادات مياه باردة على العين.

تجربتي مع عملية شد الجفون بالفيلر

تحدثنا خلال هذه المدونة من تجميلي عن تجربتي مع عمليات رفع الحواجب، وتناولنا تجارب عديدة لأشخاص أجروا هذه العملية، وتناولنا أهم نصائحهم للحصول على نتائج جيدة، ولكن على أية حال يجب عليك البحث جيداً عن طبيب التجميل، ومن ثم يمكنك تحديد الطريقة الأنسب لحالتك لإجراء العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد

تشقير الحواجب بالليزر

5 تقنيات شائعة لرفع الحواجب غالبيتها بدون جراحة

تكثيف الحواجب

أفضل كريم لتجاعيد الجبهة وشد الوجه

تكلفة تصغير الجبهة

تجربتي مع شد الجبهة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...