تجربتي مع شفط الدهون 

تجربتي مع شفط الدهون 
تجربتي مع شفط الدهون 

عملت في مجال كتابة المحتوى الطبي حيث كنت مولعا في الكتابة وايصال المعلومات الطبية للقارئ وانضممت إلى فريق تجميلي للكتابة لأساهم في إغناء المحتوى التجميلي باللغة العربية.

إنشاء: 1 أغسطس 2021 · تحديث: 21 مارس 2024

تتفاوت تقييمات وتجارب المرضى بعد إجراء عملية شفط الدهون، وغالباً ما تعود التقييمات السلبية إلى الطبيب الذي قام بالعملية، أو لعدم الحاجة إلى العملية نتيجة للتشخيص غير الدقيق، وفي المقابل فإن هناك الكثيرين الذين شاركوا تجاربهم الإيجابية مع عملية شفط الدهون في أماكن مختلفة من الجسم وأهمها شفط دهون البطن، والفخذين، والذراعين، والظهر.

نتعرف في هذا المقال على عملية شفط الدهون المميزات والعيوب، كما نستعرض مجموعة من التجارب المختلفة، وآراء الأشخاص الذين سبق وخضعوا لهذه العملية وتقييماتهم لنتائجها.

ما هي عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بشفط كميات من الدهون من منطقة معينة في الجسم لتحسين شكل هذه المنطقة وإنقاص الوزن بشكل ملاحظ. 

يمكن إجراء عملية شفط دهون في مناطق عديدة من الجسم، مثل:

  • البطن 
  • الفخذ 
  • الخصر
  • الذراع 
  • الظهر
  • الصدر وغيرها… 

وللوصول إلى أفضل شكل قد يقترح عليك الطبيب إجراء عمليات مساعدة مثل عملية شد الجلد في مناطق مثل الوجه أو الذراعين والفخذين، أو عملية تصغير الثدي مثلا وغيرها.

إقرأ أيضاً

فوائد شفط الدهون بالفيزر

تجربتي مع عملية شفط دهون الظهر

ما هي عملية شفط الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجارب وتقييمات عملية شفط الدهون

وفقاً لاستطلاع التجارب مع عملية شفط الدهون من قبل المرضى الحقيقيين على موقع RealSelf، والذي شمل 2,389 تقييماً، فإن 87% قالوا بأنهم راضون عن النتائج، مقابل 8% أعربوا عن عدم رضاهم بالعملية وندمهم على إجراء شفط الدهون، وقال 5% من عينة الاستطلاع أنهم غير متأكدين.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون

إن تكلفة عملية شفط الدهون ليست ثابتة، بل قد تتغير وتتباين بشكل كبير طبقاً لعدد من العوامل، وهنا نذكر بعض هذه العوامل التي قد ترفع أو تؤثر في تكلفة العملية

  • الموقع الجغرافي أو البلد الذي تود إجراء العملية فيه.
  • خبرة الجراح الذي سيجري العملية.
  • الخدمات التي ستحصل عليها في المركز أو المستشفى.
  • تكلفة التخدير.
  • عدد المناطق التي ستجري فيها العملية.
  • كمية الدهون التي ستتخلص منها. 

هذا يبين أن السعر قد يتباين بشكل كبير، فقد تتراوح التكلفة بين 1600- 10000 دولار أو أكثر. ولأن هذه العملية تصنف ضمن العمليات التجميلية، فغالباً لا تغطي شركات التأمين تكلفتها. 

إقرأ أيضاً تجربتي مع شفط البطن

تكلفة شفط الدهون في القاهرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي مميزات إجراء عملية شفط الدهون

هناك عدد من المميزات تجعل عملية شفط دهون اختياراً جيداً للتخلص من الدهون المتكتلة، ومن هذه المميزات:

  1. إجراء شفط الدهون يعني التخلص من هذه الأنسجة الدهنية بشكل نهائي. 
  2. يتمكن الطبيب من خلال الشفط من سحب كميات كبيرة من الدهون تفوق تلك التي تتخلص منها بالطرق الغير جراحية. 
  3. يمكن للطبيب استخدام الدهون التي تم سحبها ليحقنها في مناطق أخرى من الجسم وإعطائها مظهر ممتلئ وجذاب. 

اقرأ أيضا: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

ما هي مميزات إجراء عملية شفط الدهون

ما هي عيوب ومخاطر إجراء عملية شفط الدهون

بطبيعة الحال لا يخلو أي إجراء جراحي من بعض المخاطر أو الآثار الجانبية غير المرغوبة، ومنها: 

  1. شفط الدهون هو إجراء جراحي، ومعنى ذلك أنك ستحتاج إلى فترة نقاهة للتعافي من العملية، هذه الفترة قد تكون أسبوع إلى أسبوعين. من المرجح أيضاً أنك ستعاني من بعض التورم والاحمرار أو حتى ظهور كدمات، أو التنميل وآلام الأعصاب في المنطقة التي أجريت فيها العملية.
  2. إذا كانت بشرتك لا تتمتع بالمرونة اللازمة فإنك من المرجح أن تعاني من بعض الترهلات، وفي بعض الحالات يكون من الأنسب إجراء عملية أخرى لشد الجلد في المنطقة. 
  3. قد تظهر بعض النتوءات أو عدم التناسق ومشاكل أخرى في المنطقة إذا كان الجراح ليس على خبرة كافية.
  4. برغم أن الخلايا الدهنية التي يتم التخلص منها لا تعود أبداً، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك تناول الطعام بشكل غير صحي، فالخلايا الدهنية المتبقية يمكن أن تكبر في الحجم وتتوسع ليعود الوضع كما كان عليه. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات العملية 

يجري الطبيب عملية عملية شفط دهون على عدة خطوات: 

  1. التخدير: لابد في عملية شفط الدهون من التخدير، ولكن هناك أكثر من اختيار يمكنك تحديد أفضلها مع الطبيب، فهناك التخدير الموضعي أو التخدير العام. 
  2. الجراحة: يتم شفط الدهون من خلال إحداث جرح صغير غير ملحوظ، بعد إجراء الجرح يقوم الطبيب بحقن أدوية التخدير لتقليل الألم والنزيف، ثم يدخل الطبيب أنبوب رفيع ليقوم أولاً بإحلال الدهون وإحداث الخلل في تراكبها وتراصها عن طريق حركة يتحكم فيها الطبيب.
  3. الشفط: يبدأ الطبيب بعد ذلك بشفط هذه الدهون من خلال ذات الأنبوب، وأخيراً يصبح بإمكانك رؤية النتائج. 
خطوات العملية 

نتائج العملية وتجارب الناس مع عملية شفط الدهون

تكون نتائج عملية شفط الدهون مرضية بشكل كبير، فالفرق ملاحظ مباشرة بعد الانتهاء من العملية، لكن النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد أن يزول التورم واحتباس السوائل الذي يحدث كرد فعل طبيعي للجسم بعد العملية. وفيما يلي نروي لكم تجارب بعض الأشخاص الذين أجروا العملية: 

  • تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر:

    تقول إحدى السيدات تبلغ 22 عاماً: "رغم أني أمارس الرياضة بشكل مستمر ووزني يعتبر مثالياً إلا أنني كنت أعاني من تراكم الدهون العنيدة في بطني، حينها قررت خوض تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر. بعد أن استشرت الطبيب وقبل العملية بيوم اشتريت المشد الطبي ووفرت كل ما قد أحتاجه في المنزل أثناء فترة النقاهة بعد العملية. في اليوم التالي أجريت العملية التي استمرت لثلاث ساعات وعدت إلى المنزل ونمت. في اليوم التالي شعرت ببعض الآلام المزعجة حول الجراحة، ولكني شغلت نفسي عنها بمشاهدة بعض الأفلام. بعد ثلاثة أيام تمكنت من الاستحمام لأول مرة وفاجأني مظهر الكدمات، لكني سعدت كثيراً بالنتيجة، وحققت القوام الذي كنت أتمناه"

إقرأ أيضا:

شفط الدهون بالفيزر في القاهرة

شفط الدهون بالفيزر في السعودية

شفط الدهون بالفيزر في الدمام

شفط الدهون بدون جراحة في الإمارات

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

  • تجربتي مع شفط الدهون: 

 تحكي شيماء، وهي فتاة أجرت العملية بعد أن تمت 30 سنة: لقد جربت قبل العملية جميع وسائل التخسيس وجميع أنواع الحميات لكني دائماً ما كنت أفشل،  وبعد بحث مطول ذهبت إلى أحد الأطباء لسؤاله عن عملية التكميم أو حزام المعدة،و بعد أن قرأت أكثر قررت خوض تجربتي مع عملية شفط الدهون، أخبرني الطبيب أن وزني الذي كان قد وصل إلى 106 كيلو لن يتغير كثيراً لكن شكلي سيتحسن كثيراً، وهذا ما كنت أحتاجه. فترة النقاهة كانت لاتخلو من الصعوبة، كنت دائماً أشعر بالهبوط والضعف، و كنت أتألم لوجود ما يشبه الكدمات في مكان العملية، وكنت أتحرك بصعوبة بالغة لكن فرحتي بعدما رأيت شكلي لأول مرة بعد أن شفيت من الكدمات والورم وأزلت المشد الطبي كانت لا توصف وكانت تستحق العناء. كنت أعاني من تراكم الدهون في البطن والفخذين، لذلك فإن تجربتي مع شفط دهون الفخذين والبطن غيرت من شكلي بدرجة كبيرة وأشعر كأني ولدت من جديد. 

  • تجربتي مع عملية شفط دهون في تركيا:

    تقول إحدى السيدات بعد إجرائها لشفط الدهون في تركيا: "كان تعامل الطاقم كاملاً ممتازاً، لقد كان اختياري للمكان الذي أجريت فيه العملية ممتازاً. لم يمض شهر منذ أن أنهيت العملية لكني أحب بالفعل كيف يبدو جسمي الآن".

  • تجارب شفط الدهون في الرياض

    شاركت العديد من السيدات تجاربهن مع شفط الدهون في الرياض عبر المنتديات وبالأخص منتدى عالم حواء، وأوضحت الكثيرات أن اختيار الطبيب/ الطبيبة المناسبة هو أهم شيء، وكانت أغلب الشكاوى من وجود تكتلات وعدم تناسق بعد العملية أحياناً، فيما أكدت أخريات على ضرورة لبس المشد بعد العملية.

  • تجربتي مع عملية شفط دهون الفخذين:

    كما ذكرنا، قد لا تسير الأمور بالشكل المطلوب، ولذلك قد ترد بعض التقييمات السلبية للعملية، مثل تعليق إحدى المرضى حيث تقول: "تجربتي مع شفط دهون الفخذين لم تكن جيدة، بالكاد تغير شكل فخذي، لكني أصبحت أشعر بالألم الآن". 

تجربتي مع شفط الدهون في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع شفط دهون الذراعين

شاركت إحدى المريضات على موقع فيسبوك تجربتها مع شفط دهون الذراعين والتي لم تكن مرضية بالنسبة لها بسبب الندبة الطويلة التي تركتها العملية، وقالت: "أجريت أنا وصديقتي العملية، وكانت هي سعيدة بالنتيجة بينما أنا نادمة، لأن الترهل لديها كان شديداً ولا حل له سوى الجراحة، ولكن في حالتي كان الترهل بسيطاً وأتمنى لو أنني لجأت إلى الحلول غير الجراحية مثل الراديوفريكونسي والنحت البارد".

اقرأ أيضاً:

شفط البطن

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر في تركيا

شفط الدهون بالليزر

عمليات شفط الدهون في أبوظبي

عمليات شفط الدهون في إسطنبول

شفط دهون البطن في السعودية

أفضل دكتور شفط دهون في الدمام

عمليات شفط الدهون في الأردن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...