تجربتي مع شد الجسم

تجربتي مع شد الجسم

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 11 يونيو 2021 · تحديث: 11 يونيو 2021

نشر عدد كبير من المرضى السابقين مراجعاتهم عبر المواقع الطبية الكبرى تحت عنوان تجربتي لشد الجسم بهدف تقييم الإجراء الطبي والجراح القائم عليه، بالإضافة إلى تعريف المُقدمين على تلك الخطوة بأهمية العملية والنتائج المتوقع تحقيقها من خلالها، قد كان هناك شبه توافق بين جميع المراجعات على أن عملية لشد ترهلات هي الحل الأمثل للتخلص من ترهلات الجلد في مختلف مناطق الجسم، ومن ثم استعادة القوام لمظهره المصقول والجذاب.

أنواع عمليات لشد الجسم 

تختص عملية شد الجسم بإزالة الجلد الزائد والمُترهل وفي ذات الوقت تعمل على تحسين الأنسجة الموجودة تحته، بما يضمن في النهاية الحصول على جلد مشدود مما يجعل المظهر العام للجسم أكثر تناسقاً، غالباً يتم اللجوء إلى هذا الإجراء التجميلي بعد إجراء جراحات السمنة أو خسارة الوزن بأي وسيلة أخرى؛ إذ أن فقدان الدهون المختزنة بالجسم، كما يتم إجراؤها أيضاً بهدف التخلص من الترهلات الناتجة عن التقدم بالعمر أو بسبب الولادة المتكررة بالنسبة للنساء.

يشير مصطلح عملية لشد ترهلات إلى مجموعة متعددة من عمليات التجميل الفرعية التي تختلف تبعاً للمنطقة المصابة بالترهل والمُراد إخضاعها للعلاج، أبرز تلك العمليات ما يلي:

  1. عملية شد البطن
  2. عملية شد الصدر للنساء
  3. شد الرقبة
  4. عملية شد الذراعين
  5. عملية شد الفخذين
  6. شد الأرداف 

تتطلب حالات بعض المرضى إجراء كافة العمليات المذكورة سلفاً -أو بالأحرى أغلبها- وهو ما يُعرف باسم عملية شد الجسم بالكامل، أما مُسمى لشد ترهلات الموسع فيعني إخضاع قسم محدد من الجسم لهذا الإجراء، مثال ذلك تجربتي في شد الجزء السفلي والتي تشمل تجربتي في شد الأرداف والفخذين والمؤخرة معاً.

ما هي تقنيات شد الجسم؟

يمكن إجراء عملية شد الجسم بآليات مختلفة وتقنيات متعددة، يُحدد الطبيب الأنسب بينها تبعاً لعدة عوامل أهمها حالة المريض ومساحة المنطقة المراد إخضاعها للعلاج، فإن كان يُعاني من حالة متقدمة من الترهلات فغالباً يكون التدخل الجراحي هو السبيل الوحيد لتخطي المشكلة، أما إذا كان ترهلاً بسيطاً بإحدى مناطق الجسم الدقيقة -مثل الرقبة أو الذراعين- فيمكن إتمام الأمر اعتماداً على بدائل الجراحات المتطورة.

من أبرز التقنيات المستخدمة في عمليات شد الجلد ما يلي:

  1. عملية شد الجسم الجراحية
  2. شد الجسم بالليزر
  3. نحت الجسم بالفيزر 
  4. لشد ترهلات بتقنية الهايفو
  5. إبر نفرتيتي لشد الرقبة 
ما هي تقنيات شد الجسم؟
أنواع تقنيات شد الجسم

تجارب عمليات شد الجسم 

تضمنت تدوينات تجربتي مع عملية شد الجسم مجموعة كبيرة من شهادات وروايات مرضى سابقين -من مختلف الدول- حول تجاربهم الشخصية مع هذا النوع من عمليات تنسيق القوام، وقد نُشرت هذه المراجعات على المواقع الطبية الشهيرة والموثوقة وجاء أغلبها مدعماً بالصور لإظهار النتائج المحققة من خلالها وفيما يلي نستعرض مجموعة من أبرز تلك التجارب.

شد الجسم بعد خسارة الوزن

حرص شاب أمريكي على تسجيل مراجعته حول عملية شد الجسم -مع الدكتور كريس فوندربروك بمدينة نيويورك- كي تعم الفائدة ويشجع الآخرين على القيام بالأمر نفسه، حيث قال بأنه كان يعاني من داء السمنة مما دفعه لإجراء عملية تكميم المعدة والتي ساعدته على إنقاص 99 رطلاً من وزنه بالفعل، لكن كان لهذا أثراً سلبياً حيث تسبب إنقاص الدهون المفاجئ في ارتخاء الجلد وتهدله في مناطق متفرقة من الجسم.

يقول الشاب -صاحب المراجعة- نتائج تجربتي مع عملية شد الجسم كامل كانت رائعة، رغم أني لم أصل بعد لمرحلة النتائج النهائية إلا أني أشعر بالرضا عما تحقق حتى الآن واعتبره مؤشراً جيداً، كما أن الدكتور كريس يمتلك مهارة مذهلة وكذلك كان صبوراً معي وأجاب على كافة أسئلتي باستفاضة، صدقاً لا أطيق الانتظار حتى رؤية النتائج النهائية للجراحة.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة شد البطن ورفع المؤخرة

أفادت إحدى السيدات -لم تصرِّح باسمها- بأنها عانت لفترة طويلة بسبب ترهلات الجسم خاصة بالجزء السفلي، لم تفلح محاولة التخلص منها بالحميات الغذائية والأنشطة البدنية، بناءً على ذلك صارت عمليات التجميل هي الحل الوحيد للتخلص من تلك المشكلة شديدة الإزعاج، بعد بحث طويل ومطالعة تجارب وتقييمات الآخرين وقع اختيارها على الدكتور أشرف أبو الفتوح بمدينة القاهرة.

علمت السيدة -صاحبة المراجعة- بعد جلسة التشاور إنها سوف تحتاج لإجراء عملية شد البطن وكذا إجراء عملية المؤخرة البرازيلية للوصول إلى المظهر المتناسق الذي تتطلع إليه، وتؤكد أن الطبيب أوفى بوعده وتمكنت فعلياً -بعد إجراء العمليتين- من الحصول على المظهر الذي كانت ترغب به، كما أنها أشادت ضمن مراجعتها بالفريق الطبي المعاون ومستوى خدمات الرعاية الصحية التي تلقتها. 

تجربة شد البطن ورفع المؤخرة
تجربة شد البطن والمؤخرة

تجربة شد البطن بالليزر 

صاحبة التجربة فتاة تدعى إيفا من أستراليا وقد استهلت حديثها بقولها تجربتي مع لشد ترهلات بالليزر كانت بالغة التميز ولهذا أتوجه بالشكر للدكتورة هنيلكي التي تولت هذا الأمر، ثم واصلت حديثها مُعربة عن الألم النفسي الذي عانت منه لفترة طويلة بسبب ترهلات البطن المزعجة التي شوهت مظهر قوامها، مما دفعها في نهاية المطاف للبحث عن الإجراء التجميلي المناسب للتخلص منها نهائياً.

أشادت أيفا بالطبيبة والفريق المعاون لها مؤكدة أنها تلقت أعلى مستويات الرعاية قبل وأثناء العملية، كما أن النتائج -حسب وصفها- كانت رائعة وفاقت تصوراتها، حيث أنها صارت تمتلك بطناً أكثر شباباً وأصبحت قادرة على التوجه للشواطئ دون خجل بعدما أعادت لها تلك العملية ثقتها بنفسها.

شد الجسم بعد خسارة 100 رطلاً

تقول سيدة -عرّفت نفسها بالاسم المستعار "Practical"- بأنها كانت تعاني من داء السمنة لفترة طويلة، كانت تعتقد أنها سوف تسعد كثيراً إذا تمكنت من فقدان الوزن الزائد الذي يعيق قيامها بمعظم أنشطتها اليومية، لكن الأمر كان محبطاً حين فقدت نحو 100 رطلاً من وزنها نظراً لأنها لم تحتسب للأثر الجانبي لذلك والذي يتمثل في الترهلات وارتخاء الجلد خاصة في منطقة أسفل البطن ومحيط الفخذين.

بحثت السيدة طويلاً واستشارت المقربين حول أفضل دكتور متخصص في علاج مثل هذه الحالات بالولايات المتحدة، إلى أن توصلت في النهاية إلى الدكتورة ماري لي بيترز التي غيرّت حياتها على حد وصفها، حيث أخبرتها بأنها بحاجة لإجراء عملية شد جسم موسعة تشمل كامل الجزء السفلي وهو ما يُعني شد منطقة أسفل البطن وشد الفخذين والأرداف، بالفعل قامت بالأمر ولم تتوقع أن تكون النتائج بتلك الجودة، مما دفع "Practical" في الختام للتوجه بالشكر لطبيبتها وتأكيد سعادتها البالغة بما بنتائج لشد ترهلات المذهلة. 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع شد الجسم بعمر 44 عاماً 

أفادت صاحبة التجربة بأنها مع بلوغ عامها الرابع والأربعين أدركت مدى حاجتها لاتخاذ بعض الخطوات للحفاظ على مظهر الشباب، كانت خطوتها الأولى نحو تلك الغاية بخسارة نحو 40 كيلوجراماً من وزنها، لكن اتضح لاحقاً أن هذا غير كافي وأنها تحتاج إلى إجراء عملية لشد الجسم للتخلص من ترهلات الجسم و الجلد التي ترتبت على خسارتها للوزن، كانت تعرف مسبقاً بأن عمليات التجميل في الإمارات قد تطورت بدرجة كبيرة وأن مراكزها تستعين بالخبرات الأجنبية فقررت أن تكون دبي وجهتها للقيام بهذا الإجراء.

بعد بحث مطوّل وقع اختيارها على الدكتور ماتيو فيجو -إيطالي الجنسية- لما له من خبرة طويلة بهذا المجال، وتتابع السيدة بأن التجربة في مجملها كانت جيدة باستثناء الآثار الجانبية المتمثلة في الألم وتورم المنطقة الخاضعة للعلاج، إلا أن تلك الآثار لم تستمر لفترة طويلة كما أن المُسكنات التي وصفها الطبيب ساعدتها على تحمل الألم، لكن بصفة عامة تشعر بالسعادة تجاه ما حققته حتى الآن والذي يدعوها للتفاؤل رغم أنها لا تزال تنتظر ظهور النتائج النهائية.

اقرأ أيضاً

شد البطن بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة

عملية نحت الجسم

جلسات التخسيس الموضعي

شفط الدهون بالليزر

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن

نحت الجسم بالليزر في القاهرة

نحت الجسم في السعودية

أفضل دكتور تجميل في المغرب

تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...