تجربتي مع زيت املا

تجربتي مع زيت املا
تجربتي مع زيت املا

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 7 أغسطس 2021 · تحديث: 14 فبراير 2023

تنتشر على المنصات الرقمية العديد من مراجعات العملاء المنشورة تحت عنوان تجربتي مع زيت املا ولا يوجد في ذلك ما يثير التعجب؛ إذ أن زيت دابر أملا يُعد أحد أنواع زيوت الشعر الشهيرة التي تحظى بانتشار واسع في المنطقة العربية والعالم أجمع، قد تحققت شهرته بفضل ما يُشاع عن فعاليته في تحقيق العديد من الفوائد الصحية والآثار الإيجابية في مقدمتها مساهمته في تطويل الشعر وتعزيز مظهره الصحي اللامع.

نبذة عن زيت دابر املا  Dabur Amla Hair Oil 

تم تطوير وابتكار زيت دابر أملا بهدف حماية الشعر من الأثر السلبي للملوثات والعوامل البيئية التي يتعرض لها بصورة دورية، نظراً لأن الزيت يعمل على تغذية بصيلات الشعر ويقويه من الداخل وبالتبعية يرفع مستويات مقاومته لتلك العوامل الضارة، كما أنه يدعمه من الجذور حتى الأطراف ويزيد سُمك البصيلات مما يساعد على تكثيف الشعر بصورة فعالة، هذا إلى جانب عدة فوائد صحية أخرى تشمل:

  1. يساهم في منع تعرض الشعر للتلف.
  2. يعزز عملية نمو الشعر بشكل صحي وسليم.
  3. يحد من احتمالات الشيب المبكر.
  4. يساعد على ترطيب فروة الرأس.
  5. يضفي على الشعر بريقاً ولمعاناً.
  6. يساهم في وقف تساقط الشعر.

يستمد زيت دابر أملا للشعر فعاليته من تركيبته الغنية بالعناصر الداعمة لصحة الشعر وفروة الرأس وفي مقدمتها مضادات الأكسدة وفيتامين C والبوليفينول والمعادن، أما إرشادات استعماله فتتمثل فيما يلي:

  1. تطبيق كمية مناسبة من الزيت على راحة اليد.
  2. تدليك الشعر جيداً بأطراف الأصابع.
  3. يترك الزيت على الشعر لمدة ساعة تقريباً.
  4. لتعزيز نتائجه ينصح بغسل الشعر باستعمال شامبو Dabur Vatika.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجارب زيت أملا للشعر 

كان هناك حرص بالغ من قبل العملاء على الكشف عن رأيهم الخاص واستعراض نتائج تجاربهم الشخصية مع منتجات العناية بالشعر ومن بينها زيت دابر أملا كي تعم الفائدة، فقاموا بنشر مراجعاتهم عبر عدد كبير من الوسائط والمنصات الرقمية وفيما يلي نستعرض مجموعة من أبرزها.

زيت دابر أملا لتطويل الشعر 

قدمت إحدى السيدات المصريات مراجعتها عبر مقطع فيديو قالت في مقدمته أنها سمعت كثيراً عن زيت دابر أملا الشهير وفعاليته في تطويل الشعر وتحفيز نموه بصورة صحية وآمنة، تابعت بأنها قامت بالحصول عليه لأجلها ولأجل ابنتها في نفس الوقت، إلا أنها انتظمت في استعماله لفترة أطول تجاوزت الشهر بينما ابنتها توقفت عن تطبيقه على شعرها بعد أقل من أسبوعين، كما قالت نصاً: "تجربتي مع زيت دابر املا لتطويل الشعر كانت رائعة وفاقت التوقعات".

أكدت السيدة أن زيت Amla فعال في تحفيز نمو الشعر كما يشاع عنه وأنها لمست الفارق بعد شهر واحد تقريباً من الاستعمال المنتظم، لكنها انتقدت المنتج في جانب واحد فقط ألا وهو رائحته التي لم تلق إعجابها وقالت أنها كانت السبب الرئيسي وراء امتناع ابنتها عن استعماله.

زيت دابر أملا لتطويل الشعر
تجربتي مع زيت دابر أملا لتطويل الشعر

شعر صحي ولامع 

قالت الفتاة الآسيوية: "سيرجا": "تجربتي مع زيت املا كانت جيدة وأشعر بتمام الرضا عن النتائج المحققة من خلاله"، ثم انتقلت للحديث عن التفاصيل مؤكدة على أن عائلتها تستخدم هذا الزيت منذ سنوات وقد نصحوها به للتخلص من مشاكل الشعر التي تعاني منها. 

أكدت "سيرجا" أن التأثير الفوري لهذا الزيت يتمثل فيما يضفيه من بريق ولمعان للشعر كما أنه لا يترك أثراً دهنياً على عكس أغلب منتجات الشعر المماثلة.

أضافت "سيرجا" أن الزيت قد ساهم بنسبة كبيرة في علاج مشكلة الشعر المتقصف وهيشان الشعر، كما أن تركيبته فعالة في دعم بناء الكولاجين وإمداد البصيلات بما تحتاج إليه من مغذيات، كما أضافت أن من أهم العوامل التي تميز زيت دابر أملا سهولة الحصول عليه حيث أنه متوفر بالصيدليات والمتاجر الإلكترونية والعديد من المصادر الأخرى.

نتائج جيدة على المدى الطويل

أفادت شيماء في مقدمة المراجعة الخاصة بها أنها كانت تفتقر إلى مظهر الشعر الصحي المتألق مما أثر سلباً على إطلالتها، بعد بحث طويل ومطالعة الآراء وقع اختيارها على زيت أملا، تقول شيماء: "تجربتي مع زيت دابر املا في المُجمل كانت مميزة بنسبة كبيرة، حيث أحدث الزيت فارقاً ملحوظاً بعدما ساهم في تنعيم الشعر وجعل التحكم به أكثر سهولة كما صار يبدو بمظهر صحي ولامع".

حرصت شيماء أيضاً ضمن مراجعتها على توجيه نصيحة هامة لمن يرغبون في استعمال هذا النوع من زيوت الشعر، تلك النصيحة هي التحلي بالصبر وعدم تعجل ظهور النتائج، حيث أن الزيت فعال في تكثيف الشعر وتعزيز قوته ومرونته لكن هذا لن يتحقق في غضون أيام قليلة كما يتصور البعض، إنما تطلب الأمر منها جعل الزيت جزءاً من روتين العناية بالشعر وانتظمت في تطبيقه بشكل دوري لأسابيع متتالية.

نتائج جيدة على المدى الطويل
تجربتي مع زيت دابر أملا للشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

زيت الشعر بدون ملمس دهني

يقول "جيف إستس": "تجربتي مع زيت دابر املا الذهبي كانت مميزة بكل المقاييس للدرجة التي تجعلني أرجح أنني سوف أعيد شراؤه مراراً وتكراراً"، وقد أوضح "جيف" أنه قد قام بتجربة أكثر من نوع من زيوت الشعر ولكنه أحب زيت Dabur Amla Gold وأصبح المفضل لديه لأنه غير ثقيل، بمعنى أنه لا يشعر بذلك الملمس الدهني المزعج بعد تطبيقه على فروة الرأس

أضاف "جيف" أن هذا بالطبع إلى جانب فعاليته الفائقة في ترطيب الشعر وتغذيته حتى أنه كان قادراً على ملاحظة الفارق بعد الانتظام في استعماله لفترة ليست بالطويلة، واختتم حديثه بالإشارة إلى أن رائحة زيت دابر أملا الذهبي أيضاً يمكن أن تضاف إلى قائمة العوامل التي تُميزه.

زيت دابر أملا لتنعيم الشعر وتطويله

نشرت تلك المراجعة فتاة عرفت نفسها بأنها أمريكية من أصل إفريقي وأن لديها شعر (4C) كان يعاني من مشاكل عديدة، ولم تصدق ما تسمعه كثيراً عن تأثير زيت دابر أملا لكنها قررت في النهاية تجربته وكان هذا من أفضل القرارات التي اتخذتها، حيث تقول تجربتي مع زيت دابر املا لتطويل الشعر كانت مذهلة حيث ساعدني على اكتساب 2 بوصة من الطول في غضون شهر واحد فقط من بدء الانتظام في استعماله.

أفادت الفتاة صاحبة هذه التجربة أيضاً بأن الزيت ذو قدرة فائقة على ترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة ومرونة، وقامت بالبرهنة على ذلك بقولها أنها صارت قادرة على عمل جدائل مذهلة لشعرها وهو ما كان يتعذر بالسابق نتيجة ملمسه، كما أشادت كذلك بسعر الزيت الذي يعد منخفضاً نسبياً وكذا سهولة الحصول عليه عبر المتاجر الإلكترونية.

اقرأ أيضاً

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

تساقط الشعر بعد الولادة

13 أمراً عليك تجنبه لتفادي تساقط الشعر

وصفات لتنعيم الشعر

علاج الشعر الخفيف من الأمام

علاج تساقط الشعر الوراثي

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...