تجربتي مع حقن ميزوستاتيك

تجربتي مع حقن ميزوستاتيك
تجربتي مع حقن ميزوستاتيك

كاتبة في المحتوى الطبي، بدأت في مجال كتابة المحتوي مع موقع تجميلي منذ يناير 2021، حاصلة على شهادة دورة تدريبية في مجال الصيدلة الإكلينيكية، شاركت في مؤتمر لطب الأطفال في الإسكندرية عام 2017

إنشاء: 24 سبتمبر 2022 · تحديث: 14 فبراير 2023

مع تعدد الخيارات والطرق والأدوية والمنتجات التي يتم استخدامها بهدف التخلص من الوزن الزائد ظهرت حقن ميزوستاتيك للتخسيس - التي سنتحدث عنها في هذا المقال تحت عنوان تجربتي مع حقن ميزوستاتيك - واحدة من الخيارات الفعالة في إنقاص الوزن؛ ولأننا نسعى دائماً لمساعدتك سيدتي سوف نتعرف اليوم على أهم المعلومات حول طريقة استخدام حقن ميزوستاتيك وتجارب بعض الاشخاص مع هذه التقنية وأضرار حقن ميزوستاتيك.

ما هي حقن التخسيس؟

مع زيادة نسب السمنة والسمنة المفرطة في العالم وزيادة البحث عن حلول سهلة وفعالة للتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن، اتجهت شركات الأدوية لإنتاج المكملات الغذائية والأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن فهناك أدوية خصصت لسد الشهية وهناك أدوية خصصت لتحفيز الجسم على زيادة حرق الدهون وهناك أدوية تهدف لتقليل امتصاص الدهون انتهاءً بأمبولات التخسيس التي تستخدم لإذابة الدهون من خلال حقنها في الجسم.

تعد ابر التخسيس من أفضل وأسهل منتجات التخسيس من حيث الفعالية كما أنها تتميز بقلة الأعراض الجانبية لذا تم اعتمادها من قِبَل منظمة الصحة العالمية كبديل آمن وفعال للعمليات الجراحية.

أنواع حقن التخسيس

هناك أنواع متعددة لابر التنحيف التي يتم استخدامها في سوق الأدوية، تشمل هذه الأنواع ما يلي:-

  1. ابر فيكتوزا Victoza وساكسندا Saxenda.
  2. ابر فوسفتديل كولين PPC.
  3. حقن ليبوتروبيك.
  4. فيتامين B12.

طريقة استخدام حقن ميزوستاتيك

تستخدم حقن ميزوستاتيك للتخسيس تحت إشراف الطبيب ولا يمكن استخدامها أو حقنها بدون استشارة الطبيب، يقوم الطبيب قبل حقن الإبر بعمل اختبار حساسية للمريض أولاً فإذا كان المريض لا يعاني من حساسية ضد المادة الفعالة المكونة للإبر يقوم الطبيب بتطهير منطقة الحقن ثم يقوم بحقن عدة إبر تحت الجلد وتكون هذه الإبر دقيقة جداً يقوم الطبيب بحقنها يدوياً أو باستخدام أجهزه معينة تشبه المسدس مخصصة للحقن.

سعر حقن ميزوستاتيك للتخسيس

يختلف سعر حقن ميزوستاتيك للتخسيس باختلاف البلد، التي تبتاع منها الحقن.

يعود هذا الاختلاف ربما إلى اختلاف سعر الصرف والعملات المختلفة والاستيراد والتصدير بين الدول وبعضها.

تكلف الحقن في مصر تقريبا حوالي 1400 جنيه مصري تقريباً أي ما يعادل حوالي 100 دولار أمريكي تقريباً للعبوة التي تحتوي على 5 أمبولات.

تختلف تلك التكلفة في السعودية لتساوي حوالي 1300 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 352 دولار أمريكي تقريباً.

أضرار حقن ميزوستاتيك

هناك بعض الأضرار التي قد تتسبب حقن الميزوستاتيك في ظهورها مثل: 

  1. قد تظهر أعراض حساسية تجاه المادة الفعالة المكونة لهذه الحقن عند بعض الأشخاص.
  2. تؤثر هذه الحقن على وظائف بعض الأعضاء الداخلية فيكون الشخص أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري.
  3. قد يؤدي سوء التعقيم إلى عدوى بكتيرية للشخص.
  4. تظهر بعض الأعراض المؤقتة لحقن هذه الإبر مثل الكدمات والشعور بالحرقة فور الحقن.

تجربتي مع التخسيس بحقن ميزوستاتيك

من الضروري قبل أن تخضع لعملية ما أو تقرر خوض تجربةٍ ما أن تتأكد أولاً إذا كانت التجربة ستكون ناجحة ولن تسبب لك أي ضرر وأن تطلع على تجارب أشخاص آخرين خاضوا هذه التجربة وتتعرف على فوائدها وأضرارها؛ لذا قبل أن تقوم باتخاذ قرار حقن الميزوستاتك يجب أن تلقي نظرة على الفقرات التالية التي جمعناها لك تحت عنوان تجربتي مع حقن الميزوستاتيك.

1- تجربة سيدة

قالت هذه السيدة - التي كانت تعاني من دهون متراكمة في الذراعين والبطن والأرداف والخصر - "إن تجربتي مع حقن ميزوستاتيك خيالية ورائعة"، كانت تجربة هذه السيدة ناجحة جداً بالنسبة إليها ولشقيقتها فلقد أدى استخدامها لهذه الإبر إلى زيادة حرق الدهون مما أدى إلى تنسيق قوامها ونحت الجسم بشكل مذهل فلقد أدى استخدام حقن الميزوستاتيك إلى فقدان 15 كيلوجرام من وزن هذه السيدة في غضون 10 أيام فقط؛ لذا تنصح هذه السيدة متابعيها باستخدام تقنية حقن الميزوستاتيك لإنقاص الوزن فمن رأيها ومن خلال تجربتها ترى أنه يمكنك فقدان وزن يصل إلى 65 كيلوغرام كنتيجة لاستخدامها.

تعرفي علي أفضل منتجات تخسيس الوزن الفعالة

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

2- تجربة دينا

"إن تجربتي مع حقن ميزوستاتيك كانت مذهلة جداً" هذه الجملة التي عبرت دينا عن تجربتها بها، روت دينا تجربتها وقالت أن هذه الحقن تعمل على تذويب الدهون الموضعية وقد تساعدك على إنقاص 50 كيلوجرام من الوزن وتظهر نتائج هذه الحقن بشكل فوري من بعد الخضوع لأول جلسة ولكن قد تتسبب هذه الحقن في بعض الأعراض الجانبية مثل الألم أو الكدمات ولكن هذه الأعراض تكون مؤقتة ولا تكون خطيرة. نصحت دينا مرضى القلب وأمراض الدم بعدم استخدام هذه الحقن.

التخسيس بحقن ميزوستاتيك
تجربتي مع التخسيس بحقن ميزوستاتيك

3- تجربة الدكتورة ماريان ماهر 

أوضحت الدكتورة ماريان من خلال فيديو عرضته على تطبيق اليوتيوب أهم المعلومات عن تجربتها. قالت الدكتورة ماريان عن هذه التجربة التالي:- "لقد كانت تجربتي مع حقن ميزوستاتيك ناجحة للغاية"، وأضافت مميزات حقن هذه الإبر للتخلص من الوزن الزائد فقالت أن حقن الميزوستاتيك من أفضل وأسهل التقنيات التي يمكن استخدامها لفقدان الوزن كما أنها تتميز بأن نتائجها مضمونة جداً فهناك العديد من الأطباء الذين ينصحون باستخدامها ويرشحونها لمرضى السمنة المفرطة؛ لذلك نصحت الدكتورة ماريان باستخدام هذه الحقن لإنقاص الوزن خاصةً النوعين فيكتوزا وساكسندا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

4- تجربة سيدة أخرى

"تجربتي مع حقن ميزوستاتيك فقدت الوزن معها بشكل فظيع"، هذا ما وصفت به هذه السيدة تجربتها مع حقن الميزوستاتيك. أوضحت هذه السيدة بعض التعليمات والمعلومات حول تجربة حقن الميزوستاتيك فقالت أنه لا يجب استخدام هذه الحقن بدون استشارة الطبيب ويجب أن يقوم الطبيب نفسه بحقن هذه الإبر لضمان جودة الحقنة بأنها أصلية وليست مغشوشة ولتجنب حدوث أي أعراض أو مضاعفات نتيجة لخطأ ما قد يحدث نتيجة لحقن الإبر بنفسك.

أوضحت هذه السيدة أيضاً بأن هناك أشخاص غير مرشحين لاستخدام هذه الحقن مثل مرضى القلب والضغط والسكر، ومن المهم أيضاً أن تكون هناك حمية غذائية يتبعها الشخص لكي يحصل على نتائج مُرضية. 

ذكرت هذه السيدة الجوانب السلبية لهذه الحقن فقالت أنها توقفت عن استخدامها لهذه الإبر وذلك بسبب شعورها بالتعب وضعف التركيز وعدم الاتزان عقب حقن هذه الإبر؛ لذا تنصح هذه السيدة بعدم اللجوء لهذه التقنية وأن من الأفضل إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن بشكل صحي وآمن تجنباً لأي أعراض جانبية وأضافت في النهاية وقالت: "تجربتي مع حقن ميزوستاتيك جيدة جداً من حيث النتائج والفعالية ولكنها ليست صحية وليست آمنة".

تجربة سيدة أخرى مع حقن ميزوستاتيك
تجربتي مع حقن ميزوستاتيك للتخسيس

5- تجربة ريم

ريم هي سيدة تعمل في مجال مستحضرات التجميل وقامت بتجربة حقن ميزوستاتيك لإنقاص الوزن عن طريق شراء الحقن لها وصديقتها ولكن لم تجرؤ ريم على حقن هذه الإبر لنفسها بسبب خوفها الشديد من ظهور أي مضاعفات جانبية وانتظرت حتى ترى نتائج هذه الحقن مع صديقتها ولكن لم تكن تجربة صديقتها ناجحة فلم تحصل على نتائج إيجابية؛ لذا قررت ريم عدم استخدام هذه الحقن اعتباراً منها بأن حقن ميزوستاتيك بلا فائدة.

تجربتي مع التخسيس بحقن ميزوستاتيك
تجربتي مع حقن ميزوستاتيك لإنقاص الوزن

اقرأ أيضاً

ابر التنحيف

ابرة SAXENDA

تجربتي مع إبرة ساكسيندا

ابر تذويب الدهون

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

فوائد القرنفل للتخسيس وكيفية استخدامه

اضرار حرق دهون البطن والخصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...