تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر
تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 21 نوفمبر 2021 · تحديث: 14 فبراير 2023

يناقش مقالنا اليوم تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر عدد وافي من تجاربكم مع حبوب بانتوجار لتطويل الشعر وإصلاح تلفه، وإذا ما كان له أي أضرار أو آثار جانبية على أرض الواقع مع المستخدمين، حيث كثر التساؤل عن تأثير حبوب بانتوجار وعن مكوناتها، والتي تأتي بتأثير فعال مع بعض المستخدمين بينما تسبب مشاكل لدى البعض الآخر. انقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض حول جدوى استخدام حبوب بانتوجار من عدمها، لذا سنعرض اليوم بشيء من التفصيل مكونات حبوب بانتوجار، وآثاره وأضراره الجانبية وفوائده؛ لمساعدة قرائنا الذين ينوون استخدامه كعلاج للشعر.

ماهي حبوب بانتوجار وماهي مكوناتها الفعالة؟

 كبسولات بانتوجار هي إنتاج ألماني في الأساس من شركة ميرز، لكن تم إنتاج نوع مصري منها أقل كثيراً في السعر وبنفس الفعالية والتأثير، وتعتمد كبسولات بانتوجار على مجموعة مكونات تحتوي على فيتامينات هامة للشعر مثل فيتامين ب، مكونات أخرى تساعد في نمو الشعر وتقويته ومقاومة تقصفه وتكسره مثل الكيراتين، وأهم المكونات في كبسولات بانتوجار هي: 

  1. ثيامين مونونيترات.
  2. كالسيوم دي بانتوثينات.
  3. خميرة طبية.
  4. ل - سيستين.
  5. كيراتين.
  6. حمض بارامينوبنزويك.

السعر: 85.25 جنيه مصري، والعلبة تحتوي على 90 كبسولة.

استخدامات حبوب بانتوجار

  1. تقوية الشعر ومنع تساقطه.
  2. علاج تقصف الشعر وبهتانه.
  3. علاج ضعف الأظافر ومنع تكسرها بسهولة.
  4. تجارب حبوب بانتوجار للشعر أثبتت أنه قد يساعد في تحسين أعراض الشيب المبكر.
  5. يستخدم كعامل مساعد في بعض حالات علاج الصلع الوراثي، وتساقط الشعر المرضي.
  6. يحفز نمو الشعر وبالتالي زيادة معدل طوله عن ذي قبل.
  7. يزيد من مرونة الشعر والأظافر؛ مما يدعم مقاومتهم لعوامل التلف والتشقق والتقصف.

 الجرعة وطريقة استخدام بانتوجار

الجرعة المنصوص عليها ثلاث كبسولات يومياً لمدة من 3 إلى 6 شهور؛ حسب كل حالة وشدة التساقط فيها وحسب رؤية الطبيب المعالج، ويفضل تناولها مع الوجبات كي لا تسبب ألم أو غثيان بالمعدة.

 الأعراض الجانبية والاحتياطات

  1. الكبسولات ليست علاج موضعي يؤثر على مناطق بعينها، وإنما تعالج الشعر في الجسم كله، مما قد ينتج عنه زيادة معدل نمو الشعر الزائد.
  2. قد تحدث الكبسولات في بعض الحالات غثيان وألم بالمعدة.
  3. قد تسبب الكبسولات أو أحد مكوناتها حساسية لدى بعض الأشخاص، تظهر في شكل طفح جلدي أو حكة أو تورم بالجسم، أو صعوبة في التنفس. 
  4. لا ينبغي تناول الحوامل والمرضعات للكبسولات إلا بعد استشارة طبية ومقارنة المضار والمنافع.
  5. لا تستخدم الكبسولات دون سن 12 عاماً، كما يجب تقليل الجرعة إلى كبسولتين يومياً لمن هم دون سن الثامنة عشرة.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجارب استخدام حبوب بانتوجار للشعر :

نتيجة بانتوجار بعد 8 شهور

تقول دينا من مصر أنها استخدمت بانتوجار لمدة ثلاثة أشهر حسبما نصحها الصيدلي، لأنها كانت تعاني من ترقق في الشعر وبداية تساقط كثيف، لاحظت منذ الشهر الأول زيادة سماكة الشعرة وقلة التساقط بشكل ملحوظ، كما أن الشعر خلال الثلاثة أشهر زاد معدل نموه و طوله وأصبح أقوى وصحي مما سبق، كما تقول أنها كانت تستخدم بخاخ دوائي موضعي لزيادة إنبات الشعر قبل البانتوجار وداومت على استخدامه بعد البانتوجار، لاحظت ان هناك فرق في تأثير البخاخ مع استخدام البنتوجار؛ حيث أن نمو الشعر أصبح بمعدل أسرع من ذي قبل.

بالنسبة لشعر الجسم أو الشعر الغير مرغوب به فإنها تقول أنها لم تلاحظ أنه زاد من إنباته وكثافته، إنما كون حبوب بانتوجار تعمل على علاج أسباب تساقط الشعر داخلياً وليس موضعياً، فإن ذلك يسبب قوة نمو الشعر وزيادة طوله في كل أجزاء الجسم، كما تقول أنها بدأت منذ منتصف الشهر الثالث اتباع نظام غذائي صحي، وهو ما ساعد على دوام النتيجة بعد إيقاف استخدام البانتوجار بعد الثلاثة أشهر الأولى، والآن مر على استخدامه ثمانية أشهر ومازالت النتيجة ممتازة، وهي تنصح به كثيراً.

تجارب استخدام حبوب بانتوجار للشعر
تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

نتيجة إيجابية بدون آثار جانبية

هذه التجربة لرينا من مصر، كانت تعاني من ضعف نمو شعرها وبطء في زيادة طوله عن المعدل الطبيعي، وتروي أنها استخدمت بانتوجار لمدة ستة أشهر، الثلاثة أشهر الأولى كانت تأخذ كبسولتين يومياً، وبعد ذلك ظلت تستخدمه بجرعة كبسولة يومياً لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وتقول أنها حصلت على نتيجة إيجابية جداً، فشعرها قد زاد طوله بشكل ملحوظ، كما أنه أصبح أقوى وأقل تقصفاً وهشاشة عن ذي قبل، كما تؤكد أنه لم يحدث أي زيادة في تساقط الشعر بعد إيقافه، ولم يحدث خلال هذه المدة زيادة نمو الشعر غير المرغوب به في الجسم.

⁨‎⁨نتيجة إيجابية بدون آثار جانبية لحبوب بانتوجار⁩⁩
تجارب حبوب بانتوجار للشعر

ساعدني كثيراً في علاج الصلع الوراثي

لا تستهدف حبوب بانتوجار إنبات بصيلات جديدة، إنما تقوي البصيلات الموجودة بالفعل وتعزز نمو الشعر، لكن تجربة عمرو الذي كان يعاني من الصلع الوراثي أثبتت فائدة البانتوجار كعلاج مساعد في تحسين حالة شعره، حيث أنه استخدم علاج مكون من ثلاثة كبسولات ولوسيون موضعي، اللوسيون الموضعي هو المينوكسديل ومن المعروف أن المينوكسديل قد ينجح في إنبات الشعر، لكن في حالته لم ينجح مينوكسيديل وحده في تحسين حاله شعره، لكن أمكنه تحقيق هذا باستخدام حبوب البانتوجار ثلاث مرات يومياً وحبوب ام اس ام التي تعمل كناقل للفيتامينات التي يحتويها البانتوجار مرتين يومياً، بالإضافة إلى فيتامين البيوتين Biotin الذي يساهم في إنعاش الشعر، وقد أكد عمرو نجاح هذا العلاج في إنبات شعره وتقليل سقوط الشعر كثيراً، لكننا ننصح بالرجوع إلى الطبيب عند تجربة هذه المكونات معاً لأنها قد يكون لها أضرار أو تفاعلات قد تؤذي الجسم.

⁨‎⁨حبوب بانتوجار لعلاج الصلع الوراثي⁩⁩
حبوب بانتوجار لعلاج الصلع الوراثي⁩⁩

فيتامين ممتاز للشعر والأظافر

أفادت إحدى المستخدمات برأيها في فيديو على اليوتيوب عن حبوب بانتوجار، بعد استخدامها للحبوب لمدة شهر، إذ كانت تستخدم أقراص بانتوجار ثلاث مرات يومياً وتقول أنها لاحظت نتيجة فعالة في وقف تساقط الشعر بشكل ملحوظ وقوته ولمعانه، كما أن أظافرها كانت سهلة التكسر وضعيفة قبل استخدام المنتج، بينما أصبحت قوية وصحية بعد استخدام البانتوجار، لكنها لم تلحظ فرقاً في طول الشعر خلال هذا الشهر، تقول أنها ستكمل المدة العلاجية وهي من ثلاث إلى ست شهور لإطالة شعرها، بينما أبدت ملاحظتها في زيادة ظهور الشعر غير المرغوب في مناطق مختلفة للجسم، لكن حسب إفادتها فإن هذا لا يزعجها في سبيل تقوية وإطالة شعر رأسها.

⁨‎⁨حبوب بانتوجار فيتامين ممتاز للشعر والأظافر
تجربتي مع بانتوجار للشعر والأظافر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

شعر زائد بطريقة مزعجة

وأفادت مستخدمة أخرى على اليوتيوب انها استخدمت بنتوجار لمدة أسبوع واحد فقط، وكانت تأخذ كبسولتين يومياً، لكنها قطعت استخدامه بعد هذا الأسبوع بالرغم من نتيجته الواضحة في تقليل سقوط شعرها؛ لأنه في نفس الوقت تسبب في زيادة الشعر غير المرغوب فيه زيادة كبيرة، وهذا يزعجها ولا يناسبها مما جعلها توقف العلاج بحبوب بانتوجار.

⁨‎⁨ظهور شعر غير مرغوب فيه من سلبيات حبوب بانتوجار⁩⁩
بانتوجار وشعر الجسم

لم يحقق النتيجة المرغوبة

تروي نورا من الإمارات تجربتها قائلة: " تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر لم تكن ناجحة بالشكل الكافي، وربما جاءت بنتيجة عكسية، حيث أنني كنت أعاني من تساقط شعري وتكسر أظافري بشكل ملحوظ، وقد أحضرت لى صديقة حبوب بانتوجار بناءً عن تجربتها في علاج سقوط شعرها هي أيضاً، وأنا الآن اتناول حبوب بانتوجار مرة واحدة يومياً منذ شهرين لأنها تسبب ألماً وعدم ارتياح في معدتي، لا سيما أنها متعبة أصلا ً من تناول أدوية أخرى، لكن لاحظت في خلال هذه المدة عدم وقف تساقط الشعر بل ربما يكون تزايد، بينما نتيجته في الأظافر هائلة إذ عالج ضعف أظافري وتقصفها، و حقيقة لا أعرف إن كان هذا لأنني لم أتعاطى الجرعة المنصوص عليها في النشرة الداخلية للحبوب وهي ثلاث مرات يومياً، أو أنه لا يتوافق معي بطبيعة الحال". 

بعض التساؤلات الشائعة عن حبوب بانتوجار :

هل يمكن أخذ مكملات غذائية والأوميجا ثري مع البانتوجار؟

يمكن ذلك تحت إشراف الطبيب أو الصيدلي، لأن أخذ البانتوجار والأوميجا ثري لا يتعارضان، لكن قد يتعارض امتصاص بعض المكملات الغذائية مع البانتوجار، كما قد تحتوي هذه المكملات على نفس المواد الفعالة مما يزيد من تركيزها ويعرض الجسم للضرر. 

لماذا لا تُعطى كبسولات بانتوجار للحوامل والمرضعات؟

لأنه لا توجد حتى الآن دراسات كافية تثبت مأمونية الدواء على الأم أو الجنين، كما لا توجد دراسات تقطع بعدم إفراز العقار في لبن الأم، وعليه فتجنُب استخدامه أفضل، إلا إذا رأى الطبيب المعالج غير ذلك وأقر بإعطائه للمرأة الحامل أو المرضعة.

هل حبوب بانتوجار تزيد الوزن؟

لا تسبب كبسولات بانتوجار زيادة الوزن أو نفخ الوجه وتسمينه، لكنها تحتوي على فيتامينات ومكملات غذائية للشعر، وهذا ما يجعل البعض يعتقد أنها سوف تزيد الوزن؛ ظناً منهم أن أي فيتامين أو مكمل غذائي سيضيف سعرات للجسم مثل الأغذية العادية. 

إقرأ أيضاً

خلطات لتساقط الشعر سهلة التحضير في المنزل

علاج تساقط الشعر الوراثي

اكتشف سر علاج تساقط الشعر مع أفضل 10 منتجات

تساقط الشعر بعد الولادة

ما هي اسباب تساقط الشعر ؟

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...