تجربتي مع حبوب الكروميوم

تجربتي مع حبوب الكروميوم

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 9 نوفمبر 2021 · تحديث: 13 فبراير 2023

شاع استخدام الكروميوم كمكمل غذائي يساعد في عمليات إنقاص الوزن؛ إذا ما تم تناوله مع اتباع أنظمة غذائية وأنظمة رياضية للتخلص من الوزن الزائد، مقالنا تجربتي مع حبوب الكروميوم يورد لنا اليوم بعضاً من تجارب استخدام الكروميوم، ونتائجه مع المستخدمين، كما يشرح بشكل مفصل فوائد الكروميوم وأضراره، وجرعته المناسبة وسعره في الأسواق.

فوائد حبوب الكروميوم 

  1. يساعد على رفع معدل حرق الدهون.
  2. يعزز الشعور بالشبع.
  3. يحسن مستوى الكوليسترول بالدم.
  4. يحسن من أعراض مقاومة الإنسولين.
  5. يقلل الشعور بالإجهاد أثناء المجهود البدني.

دواعي الاستخدام:

  1. تستخدم حبوب الكروميوم للتخسيس وحرق الدهون.
  2. تحسين ضغط الدم عن طريق خفض الكوليسترول الضار ورفع مستوى الكوليسترول الجيد.
  3. ضبط مستوى سكر الدم.
  4. المساعدة في علاج تكيس المبايض.
  5. قبل التمارين الرياضية لتخفيف الشعور بالإجهاد وبناء العضلات.

كيفية الاستخدام والجرعات

تؤخذ كبسولة 200 مجم مرتين يومياً قبل الوجبات بربع ساعة.

سعر الكروميوم في الأسواق

سعر العبوة 20 كبسولة: 16 جنيه مصري.

أضرار استخدام حبوب الكروميوم

قد يسبب الكروميوم Chromium بعض الغثيان والآلام البسيطة في المعدة، كما قد يسبب الاعتلال الكلوي وتليف الكبد في الجرعات العالية جداً.

احتياطات الاستخدام

  1. لا يستخدم أثناء فترات الحمل والرضاعة.
  2. لا يستخدم في مرضي الكبد والكلى.
  3. لا يستخدم للأطفال أقل من 18 عام دون استشارة طبية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع حبوب الكروميوم

تحكي أ . ي عن تجربتها مع حبوب الكروميوم :" أعاني من الوزن الزائد منذ عدة سنوات بعد حملي وولادتي مرتين، وقد كنت أتبع أنظمة غذائية على فترات متقطعة وكانت تجدي نفعاً، ولكني لم أكن استمر عليها لفترات طويلة، لكن منذ سنة تقريباً وأنا لا أستجيب تماماً لأي أنظمة غذائية أو رياضة، وعندما استشرت صديقتي الصيدلانية أشارت على بالاستمرار على نظام ريجيم يعتمد على الصيام المتقطع والرياضة، بالإضافة إلى تناول حبوب الكروميوم، ولأول مرة منذ شهور أرى استجابة في خفض الوزن حيث بدأ وزني ينزل من كيلو الى 2 كلغ في الأسبوع، وأصبحت أشعر بالشبع لفترات أطول، تجربتي مع حبوب كروميوم تجربة ناجحة من وجهة نظري لأنها نشطت حرق الدهون في جسدي، وأعادت استجابة جسدي لمحاولة خفض الوزن مع الريجيم والرياضة، ولم أشعر معه بأي متاعب صحية".

تجربتي مع حبوب الكروميوم
تجربتي مع حبوب الكروميوم للتخسيس

  وهذه التجربة لمحمد من تونس على لسانه: " تجربتي مع كبسولات الكروميوم لم تكن بهدف إنقاص الوزن في المقام الأول؛ وإنما كانت لتعزيز استهلاك الدهون ونمو العضلات حيث أنني رياضي، وليس هذا الاستخدام الأول لكبسولات الكروميوم، فأنا استخدمها على فترات طويلة وأقطعها ثم أعيد استخدامها بعد فترة لإراحة جسمي، لكن كانت دائما حبوب الكروميوم ممتازة في مساعدتي على تكوين نسيج عضلي خالي من الدهون، وتحويل الدهون التي استهلكها مع نظامي الغذائي إلى طاقة لبناء هذه العضلات، كما أنها ساعدتني على تقليل الشعور بالإجهاد أثناء التمرين."

أضرار استخدام حبوب الكروميوم
تجربتي مع حبوب الكروميوم للتنحيف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وعرضت مدام أ.م من مصر تجربتها مع حبوب الكروميوم"  أتناول حبوب الكروميوم منذ 4 شهور، بالإضافة إلى نظامي الغذائي الذي اتبعه، وقد انخفض وزني من 94 كيلو جرام الى 75 كيلو جرام، ومازلت استهدف نزول 10 كيلو جرامات أخرى، وبرغم أن الكروميوم يفترض أنه يقلل الشعور بالجوع ويسد الشهية؛ فإن ذلك لم يحدث معي إطلاقاً، إذ أنني منذ تناوله  أشعر على العكس بزيادة الشهية لدرجة كبيرة، لذا كانت هذه الأربعة أشهر في قمة الإجهاد والعذاب بالنسبة لي؛ نتيجة محاولاتي المستميتة والمستمرة للتحكم بشهيتي، لكني على الرغم من ذلك واظبت على تناول حبوب الكروميوم لإحساسي بتأثيرها الجيد على شكل جسمي، حيث أنها تساعدني في بناء عضلات بدلاً من الشحوم، مما يقلل الترهلات تدريجيا و يحسن مظهر الجسم بشكل عام".

تجربتي مع حبوب الكروميوم
تجربتي مع حبوب الكروميوم لإنقاص الوزن

بينما أفاد أحد المستخدمين من السعودية إعجابه بتجربة كبسولات الكروميوم مع نظامه الغذائي لخفض الوزن، حيث أنه ذكر اتباعه لحمية الكيتو، وقال أن استخدام الكروميوم أفاده كثيراً، حيث سرع دخول جسمه في حالة Ketosis، وساعده على خفض وزنه بشكل ملحوظ.

لكن كانت تجربة أبو مروان من مصر مع الكروميوم سلبية بعض الشئ، إذ رأى أن تأثيره ضعيف وبطئ جداً، ولم يساعده في نزول الوزن، ورأيه أن هناك أدوية أخرى مثل أدوية الشيتوزان أقوى وأسرع تأثيراً.

إقرأ أيضاً

ما لا تعرفه عن فوائد اللبان الدكر للتخسيس

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

أكتيف سليم للتخسيس وحرق الدهون

فوائد القرنفل للتخسيس وكيفية استخدامه 

أفضل أعشاب التخسيس من العطار

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...