تجربتي مع تقويم الانفزلاين وما هي مميزاته

تجربتي مع تقويم الانفزلاين وما هي مميزاته
تجربتي مع تقويم الانفزلاين وما هي مميزاته

خريجة كلية الصيدلة من جامعة الإسكندرية، شغفي للكتابة كان وراء اهتمامي ان اتجه للكتابة الطبية، قدمت العديد من المقالات في مجال الطب والتجميل. 

إنشاء: 30 ديسمبر 2021 · تحديث: 30 أغسطس 2023

لاقى تقويم الانفزلاين إقبالاً كبيراً في السنوات الأخيرة وذلك بسبب مميزاته العديدة والتي تجعله اختيار أرجح وأنسب مقارنة بالتقويم المعدني الثابت، لذلك انتشرت العديد من المقالات والمنشورات على العديد من وسائل التواصل الإجتماعي  تتضمن عنوان تجربتي مع تقويم الانفزلاين وأهم مميزاته وعيوبه.

وها نحن هنا في موقع تجميلي نجمع بعض تجارب تقويم الانفزلاين مع شرح كيفية عمله، مميزاته، عيوبه، تكلفته وكل ما يخص تقويم الانفزلاين.

تجربتي مع تقويم الانفزلاين

ما هو تقويم الانفزلاين-Invisalign؟

يعتبر تقويم الانفزلاين أحد التقنيات الحديثة في عالم تجميل الأسنان والتي تعمل على ضبط شكل الأسنان وتقويم اعوجاجها مع تفادي الألم والشكل غير المرغوب فيه المصاحب للتقويم المعدني الثابت.

يتميز تقويم الانفزلاين بكونه تقويم شفاف بالكامل ويصعب على الآخرين ملاحظته، كما أنه لا يتسبب في أي ألم أو جروح باللثة أو داخل الفم كما يفعل تقويم الأسنان المعدني في بداياته.

يعرف الانفزلاين بالتقويم المتحرك الشفاف بعد الثابت حيث يمكن استخدامه لاستكمال فترة العلاج بعد التقويم المعدني في بعض الحالات المعقدة التي يصعب استخدام التقويم الشفاف من البداية حيث تتطلب الحالة تدخل أقوى.

ما هو تقويم الانفزلاين-Invisalign؟

اقرأ أيضاً: دليل شامل حول تقويم أسنان الأطفال

سعر تقويم الانفزلاين

تختلف تكلفة تقويم الانفزلاين حسب خبرة الطبيب والنوع المستخدم إلى جانب اختلاف السعر من بلد لبلد ولكن يتراوح السعر في المتوسط بين 5000 إلى 7000 دولار وهي تكلفة مرتفعة مقارنة بالتقويم المعدني.

عيوب تقويم الانفزلاين

يوجد بعض عيوب تقويم الانفزلاين أو التقويم المتحرك الشفاف يجب أن تعرفها لتكتمل لك الصورة كاملة، مثل:

  1. نتائج متوسطة لا يتناسب مع حالات اعوجاج الأسنان القوية.
  2. يجب خلع التقويم قبل تناول الأكل .
  3. يتسبب في شعورك بإحساس بعدم الراحة لحين التعود عليه.
  4. تكلفته العالية.
  5. تحتاج إلى ارتدائه مدة طويلة جداً مقارنة بالتقويم المعدني.
  6. يسبب حساسية لبعض الحالات بسبب مواد الصنع أو مواد التثبيت المؤقتة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجارب تقويم الانفزلاين

كما أشرنا من قبل؛ انتشرت العديد من المقالات والمنشورات التي تتناول "تجربتي مع تقويم الانفزلاين الشفاف" وتناقش مع القراء العديد من مزايا الاستخدام وتحذيرات البعض أيضاً وإليكم بعضها من موقع Real Self  الأشهر في تناول آراء المستخدمين:

1- حالة تركيب تقويم الانفزلاين بالفك علوي وتقويم معدني سفلي

تقول الحالة التي لم تعلن عن اسمها أن طبيب الأسنان أخبرها أن حالتة الفك السفلي لا يمكن علاجها باستخدام الانفزلاين مباشرة ولكن يجب استخدام المعدني أولاً، وتشارك رحلة علاجها.

تذكر عدم شعورها بالألم أثناء تركيب كلا النوعان وهو عكس ماتوقعت تماماً، ولكن بدأ الشعور بالألم في الساعات المتأخرة من الليل خاصةً في الفك السفلي ذو التقويم المعدني بينما كان ألم الانفزلاين بسيط ومحتمل، وتضيف بعد حوالي 4 زيارات للطبيب وتغيير وضبط التقويم، لاحظت تغيير واضح في الفك السفلي ذو التقويم المعدني ولا تغيير يذكر في الفك العلوي.

تتابع بعد 3 أشهر قل اعوجاج الأسنان السفلية بشكل ملحوظ جدأ هي لا تكاد تصدقه أو تصد سرعة حدوثه بينما لاحظت تغير طفيف في الفك العلوي أثناء استخدام خيط الأسنان حيث أصبح أسهل استخدامه من قبل، مما يوحي باعتدال الأسنان.

بعد عام كامل تقول" لا أصدق لقد انتهيت من تقويم الانفزلاين الشفاف في الفك العلوي والنتيجة مبهرة للغاية، أما بالنسبة للفك السفلي فسوف أنتهي من التقويم المعدني واستكمل العلاج بالتقويم المتحرك الشفاف انفزلاين وأنا راضية عن النتيجة تماماً وسعيدة جداً لقد تغير شكلي ووجهي بالكامل.

حالة تركيب تقويم الانفزلاين بالفك علوي وتقويم معدني سفلي

2- حالة ضبط أسنان الفكين على خط واحد متساوي

تقول ذات فتاة ال38 عاماً " لقد عانيت من مشكلة خلع الأسنان والضروس منذ كنت في التاسعة من عمري، وقمت بتركيب التقويم المعدني وخلع العديد من الأسنان لتوفير مساحة لبعض الأسنان الأخرى، ولكن ظلت مشكلة عدم تساوي خط الفكين سوياً خاصة بعد تعرضي لحادث في عمر 19 عاماً".

تضيف "بعد حوالي 7 أشهر من تقويم الانفزلاين تحسنت أسناني كثيراً ولكن مازال هناك بعض الفراغ بين الفكين، ولكن أفضل كثيراً من قبل، لكني غير متأكدة إذا كان تقويم الانفزلاين مناسب للجميع".

⁨‎⁨تجارب تقويم الانفزلاين والنتائج⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3- تقول كيت وهي تحث الجميع على استخدام تقويم انفزلاين

" لقد أحببت تجربتي مع طبيبي، لقد حول ابتسامتي إلى ابتسامة لا يمكنني حتى أن أحلم بها، ولقد تمكنت من التحضير لحفل زفافي في نصف الوقت المتوقع لذلك، الآن أحب ابتسامتي وأظهرها في كل فرصة، أوصيكم به بشدة."

تجارب تقويم الانفزلاين

4- حالة ضبط الأسنان العلوية

تقول تامالاد "عندما بلغت الثامنة عشر من عمري، بدأت ضروس العقل في الظهور وقامت بدفع أسنان العلوية للأمام وبدت أسناني كأسنان مصاصي الدماء، وأخيراً تمكنت من تكاليف إصلاحها باستخدام تقويم الانفزلاين وسعيدة جداً بالنتائج."

⁨⁨‎⁨تجارب تقويم الانفزلاين والنتائج⁩⁩⁩

5- حالة تحويل تقويم الانفزلاين لتقويم معدني

تقول كريغ سميث ذات ال26 عاماً " انتهيت من تقويم الانفزلاين بعد استخدام دام لعدة أشهر دون أي نتيجة مرضية، مضطرة للجوء لاستخدام التقويم المعدني الثابت أنا حقاً محبطة للغاية".

تضيف "يناسب الانفزلاين العديد من الأفراد ولكن تجربتي مع تقويم الانفزلاين تسببت في الضرر أكثر من النفع في حالتي".

⁨‎⁨تجارب تقويم الانفزلاين ⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

وهنا نذكر ما عليك معرفته قبل استخدام تقويم الانفزلاين وبعد الانتهاء منه.

قبل تركيب تقويم الانفزلاين عليك معرفة الآتي

  1. النتائج ليست فورية أو يومية ولكن تظهر بعد عدة شهور حتى يمكنك ملاحظة أي تغيير ملحوظ.
  2. لا يمكنك الأكل أو الشرب أثناء استخدام التقويم ما عدا شرب الماء البارد، ولكن عليك خلع الانفزلاين للأكل والشرب ثم تفريش وتنظيف الأسنان جيداً ثم تركيبه مرة أخرى حتى أثناء النوم.
  3. تحتاج بعض الحالات مثبتات للتقويم على الأسنان و يسهل فكها عند الحاجة.
  4. من الممكن أن ينصحك الطبيب باستخدام جهاز محدد لضبط شكل الأسنان وحركتها للحصول على نتائج مرضية في أسرع وقت.
تقويم الانفزلاين قبل وبعد

أما بعد استخدام الانفزلاين فعليك معرفة الآتي

  1. عند الانتهاء من الوقت المحدد للتقويم لا تتفاجىء أن يطلب طبيب الأسنان استخدام تقويم الانفزلاين لفترة إضافية تصل لعدة شهور حيث تستخدمه معظم الأحيان وحتى أثناء النوم.
  2. يمكنك إجراء أي عملية تجميلية في الفم أو الأسنان بعد الانتهاء مباشرة من تقويم الانفزلاين مثل تبييض الأسنان أو تنظيف الأسنان وإزالة الجير أو حتى توريد اللثة.

هل التقويم الشفاف فعال؟

لا يتبقى سوى معرفة هل التقويم الشفاف فعال؟ وإلى أي مدى يمتد هذا المفعول.

تتوقف كفاءة التقويم الشفاف على حالة الأسنان قبل العلاج، لأن تأثير التقويم الشفاف أقل من التقويم المعدني.

يلجأ لذلك الأطباء إلى استخدام التقويم الشفاف في الحالات البسيطة أو كمكمل للتقويم المعدني بعد خلعه.

⁨‎⁨بعد تقويم الانفزلاين يمكن تبييض أو تنظيف الأسنان⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

أسعار تقويم الأسنان في مصر 2021

تقويم الاسنان الشفاف

إليك أرخص دولة في زراعة الأسنان

تركيب تقويم الاسنان

عدسات الأسنان

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...