تجربتي مع السنامكي للتنحيف

تجربتي مع السنامكي للتنحيف

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 12 مايو 2022 · تحديث: 10 فبراير 2023

اتجه العديد من مرضى السمنة إلى البحث عن حلول سريعة حتى تساعدهم على فقدان سريع للوزن دون الحاجة إلى بذل مجهود أو اتباع أنظمة غذائية شديدة. نقل العديد منهم تحت عنوان تجربتي مع السنامكي للتنحيف أثر هذه العشبة ونتيجتها في فقدان الوزن. فهل يمكن أن يكمن الحل في مشروب عشبي؟ أم أن هناك أضرار يجب الحذر والاحتياط منها؟!

ما هي عشبة السنامكي؟

عرفت عشبة السنامكي كملين طبيعي منذ قرون بعيدة، حتى اعتمدت مؤخراً من قبل منظمة الغذاء والدواء كعلاج للإمساك يستخدم دون وصفة طبية.

استخدمت تلك العشبة في علاج حالات متلازمة القولون العصبي والبواسير، وانتشر استخدامها كأحد العلاجات المنزلية التي تساعد على فقدان الوزن.

ظهرت العديد من المنتجات الطبية المعالجة للإمساك التي تعتمد على السنامكي كمادة فعالة رئيسية بها، كما احتوت عليها بعض أدوية التخسيس ضمن مجموعة مكونات أخرى.

هل تساعد هذه العشبة على التخسيس؟

لا يوجد دليل قاطع على تأثير عشبة السنامكي على فقدان الوزن، وإن كان هناك أي فاعلية فهي ترتبط بتأثيرها كملين. تحتوي عشبة السنامكي على مواد كيميائية تسمى سينوسيدات (Sennosides)، تهيج هذه المواد بطانة الأمعاء مما يساعد على تنظيفها وخروج بقايا الطعام.

قد تلاحظ حقيقةً انخفاض كبير في مؤشر الوزن على الميزان خاصة في الفترة الأولى من تناولك شاي السنامكي، فمن الطبيعيّ أن تفقد وزنك مع فقدان السوائل وفضلات الجسم. لا يعد ذلك مؤشراً صحياً أو جدياً على فقدان الدهون، إذ أن العشبة لا تحتوي على أي مواد تساعد على حرق الدهون أو تقلل من امتصاص الدهون بالجسم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجارب استخدام السنامكي

نعرض عليكم في هذه الفقرة بعض التجارب نقلاً عن أصحابها بعد استخدام عشبة السنامكي.

1- السنامكي لفقدان سريع للوزن

تقول صاحبة التجربة: "شاهدت هذه العشبة عند العطار وعندما رأيت إحداهن تشتريها انتابني الفضول ورغبت في معرفة المزيد عنها، أخبرتني أنها تستخدمها للتخسيس. أخبرتني كذلك أنها تساعد في التخلص من الدهون وتعالج الإمساك. أنقل إليكم تجربتي بعد أسبوعين تقريباً من تناول شراب السنامكي مرتين يومياً حتى فقدت عشرة كيلو تقريباً في هذه الفترة".

السنامكي لفقدان سريع للوزن
تجربتي مع السنامكي لفقدان الوزن

2- تجربتي مع شاي السنامكي والإمساك

تجربة أخرى لجأت صاحبتها إلى استخدام عشبة السنامكي لعلاج الإمساك تقول فيها: "جربت العديد من المنتجات لعلاج الإمساك، حتى وجدت هذا المشروب الرائع. أتناول كوباً منه في الصباح مع شرب الكثير من الماء خلال اليوم وأحياناً أشرب كوباً آخر بعد الظهر، ساعد على علاج الإمساك، وكانت النتيجة رائعة والآن أشعر براحة كبيرة".

3- تجربتي مع السنامكي للتخسيس

تقول صاحبة التجربة: "لجأت إلى استخدام هذه العشبة بعد أن زاد وزني في فترة ما عانيت من أضرار السمنة. السنامكي هي أحد الأعشاب المفيدة والمعروفة في علاج الإمساك والبواسير يمكنك الحصول عليها من محلات العطارة المختلفة بتكلفة قليلة قد تبلغ ثلاث جنيهات مقابل كمية كبيرة. أقوم بوضع ماء مغلي فوق القليل من أوراق السنامكي مع تركها مغطاة لبضع دقائق. أنصحك بشرب السنامكي قبل النوم ولكن تجنبي ذلك إن كان عليك الخروج صباحاً لكونها تتسبب في حاجتك إلى التردد على الحمام كثيراً لتأثيرها الملين. لا يجب تناولها يومياً حتى لا يعتاد الجسم عليها كنت أشربها يوماً بعد يوم. سوف تساعدك هذه العشبة الرائعة على فقدان الوزن وعلاج الإمساك والبواسير".

تجارب السنامكي للتخسيس
تجربتي مع السنامكي للتخسيس

4- للتخسيس وأكثر من ذلك!

تقول صاحبة التجربة: "جربتها بداية من أجل التخسيس ولكن بعد أن قرأت عن فوائدها اتضح لي أنها لا تخسس فقط على الرغم من كونها تساعد على فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة حتى يمكن أن تفقدي ما يتراوح من 2 إلى 3 كيلو أسبوعياً. إلا إنها تعمل كذلك كملين وتنظف المعدة تماماً. أقوم بوضع القليل من الأوراق وأضع فوقها الماء المغلي ثم أغطي الكوب لمدة عشر دقائق. ينتابني مغص شديد بعد تناول شاي السنامكي بحوالي ساعتين أو ثلاث والرغبة في دخول الحمام. كنت أشرب كوبين مرة صباحاً ومرة مساءً لمدة شهر، وبعدها كوب مرة أسبوعياً لضرورة التدرج في التوقف نظراً لاعتماد الجسم عليها. ساعدتني عشبة السنامكي للتنحيف الكرش وتخسيس البطن بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة التي لاحظتها عند الانتظام عليها".

السنامكي للتخسيس وأكثر من ذلك
السنامكي للتخسيس قبل وبعد

5- تجربتي مع السنامكي في علاج الإمساك وزيادة الوزن

تقول صاحبة التجربة: "إليكم وصفة جربتها لإنقاص الوزن وعلاج الإمساك، أعطتني نتيجة رهيبة في خلال الشهر. كنت ولا زلت أعاني من مشكلة الإمساك المزمن حتى أخبرني الطبيب عن عشبة السنامكي أو السنا حرام كما يعرفها البعض. عند شرائها أخبرني البائع أنها سوف تساعدني كذلك على فقدان الوزن وبالفعل فقدت ما يقرب من 6 كيلو في خلال شهر تقريباً بدون أي ريجيم. ذهبت إلى الطبيب بعد الانتظام على تناولها لمدة شهر ونصحني بالتوقف عنها لمدة شهرين أو ثلاثة لأضرارها مع الاستخدام طويل الأمد".

كيفية إعداد شاي السنامكي للتخسيس

يمكن إعداد شاي السنامكي بنقع من 1 إلى 2 جرام من أوراق السنا المجففة في ماء ساخن لمدة عشر دقائق أو استخدام أكياس شاي السنامكى الجاهزة وفقاً لتعليمات العبوة.

الجرعات الصحيحة لعشبة السنامكي

تستخدم عشبة السنامكي على المدى القصير فقط، بجرعة مرة في اليوم لمدة ثلاثة أيام أو أربعة على الأكثر.

لا ينصح باستخدامها بشكل متواصل لمدة تزيد عن الأسبوعين.

يصعب تحديد جرعة شاي السنامكي لاختلاف التركيز بالاعتماد على مدة النقع، لذلك لا ينصح بنقع الأوراق لمدة طويلة مع استخدام ما لا يزيد عن 2 جم من الأوراق المجففة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أضرار السنامكي للتخسيس

لا ينصح باستخدام عشبة السنامكي للتخسيس؛ فمن الآثار الجانبية لجرعات السنامكي العالية:

  1. الإسهال المائي.
  2. فقدان السوائل والأملاح بالجسم.
  3. توقف الأمعاء عن العمل بصورة طبيعية والحاجة إلى الاعتماد على الأدوية الملينة.
  4. اضطراب في وظائف القلب، وضعف العضلات.
  5. تقلصات مؤلمة.
  6. إبطاء عملية التمثيل الغذائي، والتسبب في الانتفاخ المزمن والإمساك.

تداخلات دوائية مع السنامكي للتنحيف

يعد من الضروري إخبار طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها قبل تناول السنامكي.

قد تتفاعل عشبة السنامكي سلباً مع بعض أنواع الأدوية:

  1. مدرات البول.
  2. مميعات الدم.
  3. أدوية القلب.
  4. الأدوية المنشطة.

يمنع تناول أي منتجات تحتوي على السنامكي مع بعض أمراض القلب والكبد والتهابات الأمعاء لاحتمالية تفاقم المرض، ولا ينصح بتناولها في أثناء الحمل والرضاعة.

ختاماً، على الرغم من التجارب الإيجابية حول نتيجة عشبة السنامكي في فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة، إلا أنها لا تعد خياراً جيداً للتنحيف فما الوزن المفقود سوى ماء وفضلات. اتبع نمطاً غذائياً صحياً ومارس الرياضة بانتظام، واحصل على كفايتك من النوم واستمتع بفقدان حقيقي في الوزن!

اقرأ أيضاً

ما لا تعرفه عن فوائد اللبان الدكر للتخسيس

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

فوائد القرنفل للتخسيس وكيفية استخدامه

أفضل أعشاب التخسيس من العطار

حبوب الصبار للتخسيس فوائدها وأضرارها

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...